offer

لترطيب الشعر الجاف جدا نحتاج إلى الكثير من خطوات ومواد العناية لتعود إليه الرطوبة المفقودة نتيجة عدد من العوامل المختلفة، فالشعر لا يصبح جافا إلا عندما تقوم ساق الشعرة بفقد الرطوبة التي كانت بها، ويؤدي ذلك إلى ضعف الشعر وإضفاء نوع من المظهر الباهت عليه ويرجع ذلك أحيانا إلى أسباب مرضية أو نتيجة نقص التغذية للمواد الهامة التي يكون الشعر في حاجة ماسة إليها

أحيانا يتم استخدام منتجات الشعر التي تعرف بكونها قاسية أو الإفراط في الاستحمام وغسل الشعر أكثر من مرة في اليوم الواحد، ومن الممكن أن يكون جفاف الشعر نتيجة مباشرة لتعرضه لمياه تحتوي على كلور أو استخدام منتجات تصفيف الشعر الحرارية التي تقوم بإضرار الشعر أكثر من كونها تفيده

ويوجد مرطبات للشعر تعرف بكونها قادرة على التأثير بسرعة مثل مسحوق الكاكاو والبابونج ويوجد وصفات تعرف بقدرتها على تطويل الشعر وترطيبه مثل قناع البيض وزيت الخروع أما الرجال فتتوافر لهم وصفات خاصة لترطيب الشعر وتتمثل في وصفة الزعفران.

وصفات لترطيب و لتطويل الشعر الجاف جدا بسرعة

لترطيب الشعر الجاف جدا

تطبيقوصفات لترطيب و لتطويل الشعر الجاف جدا وترطيبه بسرعة هي أولى خطوات العناية به، فدون الترطيب يتشابك الشعر ويصبح مجعد ويتكسر ويتشابك لذلك فالحفاظ على الترطيب يجعل الشعر الجاف ناعم وخالي من أي تشابك أو تجاعيد وهناك العديد من الطرق الفعالة التي تساعد على ترطيب الشعر وتتمثل في:

خليط زيت جوز الهند والعسل لترطيب الشعر الجاف جدا

يعملان كمرطب للشعر الجاف، وتتمثل المكونات في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومثلهم من اللبن الرائب، والمكون الأخير هو ملعقة صغيرة من ماء الورد.

نقوم بسكب جوز الهند والعسل وعصير الليمون واللبن الرائب وماء الورد داخل وعاء، ثم نقوم بمزج المكونات ونحرص أن تصل إلى أقصى درجة من التجانس.


offer

نطبق المزيج على الجسم عقب غسل الشعر عن طريق الشامبو وتنظيفه جيدا ثم نتركه لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى خمسة عشر دقائق ليتم شطفه بعد ذلك عن طريق الماء الفاتر ويفضل الاستحمام لضمان نظافة الشعر والجسد وعدم وجود أي بقايا من الخليط.

زيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف جدا

من الزيوت التي تحتوي على فيتامين E، إضافة إلى مضادات الأكسدة، لذلك يمتلك القدرة على إعادة الترطيب إلى الشَعر الجاف ذبك عن طريق علاج الشعر عن طريق الزيوت الساخنة، ويمكن استخدام عدد من الزيوت التي تعرف بفوائدها الكثيرة التي تتمثل في زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الخروع، أو زيت الجوجوبا، أو زيت الذّرة.

التحضير يعتمد على وضع كمية  تكفي لتغطية الشَعر من زيت الزيتون في وعاء يصلح لأن يتم وضع الزيت الدافئ على فروة الرأس، إضافة إلى تغطية سيقان الشعر بالكامل ويتم بعد ذلك تدليك فروة الرأس بلطف دون مبالغة حتى عشر دقائق من بدء التدليك.


offer
آخرون يقرأون:   جوزة الطيب للشعر و للبشرة - تجارب وفوائد وأسرار

يتم تغطية الشعر عن طريق منشفة نحرص على أن تكون دافئة، نقوم بترك الزيت على الشَعر ليلة كاملة ونحرص على أن تكون طويلة وحال الرغبة في الانتهاء سريعا يمكن غسل الشعر عن طريق الشامبو والبلسم عقب مرور نصف ساعة تقريبا مع تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيا على الأقل.

تعتبر تلك الوصفات من الطرق التي يجب تجريبها ولكن حال الالتزام بمواعيد خاصة بالعمل أو مواعيد أخرى يمكن اللجوء إلى تلك الوصفات ليلا في فترة ما قبل النوم لنستيقظ في الصباح لنغسل الشعر أو نستحم ونجد الشعر أكثر نعومة وغير مجعد خاصة أن العمل ينتج عنه الإهمال المبالغ به للشعر.

وصفات لترطيب الشعر بسرعة

يتواجد العديد من المواد التي تعد من وصفات لترطيب الشعر بسرعة لكونها لا تحتاج العديد من الوقت للتحضير أو يتم تطبيقها لوقت طويل ومن تلك العناصر القرع الذي يعد مرطب طبيعي يعمل على إفادة الشعر لكونه غني بالفيتامينات 

وصفات لترطيب الشعر بسرعة ياستخدام القرع العسلي “اليقطين”

و يتم تحضير قناع القرع للشعر الجاف مع القليل من المساعدة عن طريق استخدام اليقطين.

نقوم باستخدام  شريحة واحدة من اليقطين عن طريق غليها مدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ، ليتم بعد ذلك هرسها عن طريق الهراسة لنحصل على عجينة ثم نقوم بإضافة اللبن إلى العجينة.

نعمل على تطبيق العجينة على الشعر لمدة أقصاها 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو للتأكد من نظافته تماما أو عن طريق الاستحمام، يمكن استخدام عصير اليقطين أيضا ليساعد على علاج الشعر الجاف والتالف عن طريق خطوات أخرى تتمثل في:

  • هرس القرع المطبوخ والمفروم ليتم تحضير 2 كوب منه، ثم يتم إضافة ملعقة من العسل وزيت جوز الهند، وفي النهاية نضيف كمية قليلة من اللبن، ويجب التأكد من مزج كل تلك المكونات بهدف تشكيل معجون ناعم.
  • يتم تطبيق المعجون على الشعر مع ارتداء غطاء من البلاستيك واقي ،عقب مرور 15 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيدا، ويلاحظ في تلك الطريقة أنها لا تزيد عن 15 دقيقة لكونها من الطرق السريعة.

وصفات لترطيب الشعر بسرعة باستخدام زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من الخصائص المفيدة ومنها أنه مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات إضافة لكونه يساعد على منع حكة فروة الرأس إضافة لكونه يقوم بتشكيل علاج جيد للشعر الجاف وتلك أهم مميزاته.

نقوم أولا بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم نطبقها على الشعر، كما يمكن صب عدد من قطرات زيت شجرة الشاي في الشامبو مباشرة، كما يمكن أن نحاول صنع الشامبو المخصب مع زيت شجرة الشاي، يعتبر مناسب لجميع أنواع الشعر المختلفة حتى التي يصعب التعامل معها ويتم تدليك الشعر بها.

آخرون يقرأون:   ما هي استخدامات البلازما في حياتنا وفي الطب

وصفات لترطيب الشعر بسرعة باستخدام شاي البابونج

البابونج يعد علاج منزلي طبيعي للشعر الجاف، حيث يقوم بعلاج الشعر الجاف والمجعد، يتم صنعه عن طريق وضع كيس من شاي البابونج داخل نصف كوب من الماء المغلي، يتم بعد ذلك تركه لوقت قصير.

نقوم بعد ذلك بوضع ربع كوب من زيت الزيتون إليها ونحرص على تحريكه جيدا قبل أن يتم تطبيقه على الشعر في النهاية نحصل على شعر مناسب خالي من الجفاف وغير متشابك.

وصفات لتطويل الشعر وترطيبه

وصفات لتطويل الشعر وترطيبه باستخدام قناع البيض وزيت الخروع، يعمل القناع على ترطيب وإطالة الشعر الباهت والجاف ويتم عن طريق عدد من الخطوات البسيطة التي تتمثل في خلط صفار بيضة واحدة مع كمية مناسبة من زيت الخروع، نقوم بعد ذلك بإضافة ملعقة من العسل.

يحب الحرص على تطبيق الخليط على كافة جذور الشعر والأطراف، ويجب تغطية الشعر بغطاء الرأس  البلاستيكي الخاص بالاستحمام، يتم لف الرأس عن طريق منشفة يشترط أن تكون رطبة.

نقوم بترك القناع لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم يتم غسله بعد ذلك نقوم بوضع خل التفاح أثناء الغسيل النهائي للشعر، للحصول على النتائج المرغوبة سريعا يجب تكرار القناع عدة مرات شهريا، مرتين كحد أدنى وثلاث مرات كحد أقصى.

قناع الموز يقوم بترطيب الشعر الخشن إضافة إلى معالجته تقصف الشعر، يتم هرس حبتان من الموز داخل صحن عميق، ونخلطهما مع ملعقتان من المايونيز، وملعقة من زيت الزيتون للموز.

يتم تطبيق  القناع على الشعر كاملا بداية من الجذور حتى نهاية الأطراف، ثم يتم تركه لمدة تصل إلى 60 دقيقة عقب ذلك يتم غسله عن طريق الماء الفاتر.

وصفات لتطويل الشعر وترطيبه باستخدام قناع الأولفيرا والبيض

البيض  يتواجد به العديد من البروتين الذي يحتاجه الشعر، أما صبار الأولفيرا يقوم بتعزيز وتكثيف الشعر، ويتم استخدامه عن طريق خلط بياض بيض وكمية قليلة من جل الأولفيرا، إضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل.

يتم  تطبيق القناع على الشعر الجاف ويجب الحرص على ألا يطال الشعر أي ماء، بداية من الجذور حتى الأطراف.

يتم ترك القناع على الشعر لمدة أقصاها 30  دقيقة، يتم غسل الشعر جيدا ومن الممكن الاستحمام ويتم تطبيق تلك الطريقة عدد مرات تتراوح ما بين مرتين إلى ثلاث مرات.

كيفية ترطيب الشعر للرجال

كيفية ترطيب الشعر للرجال – ينقسم الشعر إلى عدة أنواع ما بين الشعر العادي، والشعر الدهني، والشعر الجاف، ويلجأ أصحاب الشعر الجاف إلى البحث عن  العديد من الوسائل التي تقوم بترطيب الشعر و فتقر إلى اللمعان والبريق، إضافة إلى التقصف.

ينتج الشعر الجاف بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة أو نتيجة كثرة استخدام مجفف الشعر الذي يضر الشعر أو الصبغات والغسيل المستمر.

يجب العلم أن من يمتلكون الشعر العادي وأصحاب الشعر الدهني لا يضطرون إلى ترطيب شعرهم لكون شعرهم رطب على طبيعة الحال، ومن الوصفات التي تساهم في ترطيب شعر الرجال.

كيفية ترطيب الشعر للرجال باستخدام وصفة الزعفران

أولا المكونات هي عدد أربع ملاعق من الزعفران المسحوق بشكل جيد، نصف كوب من عصير اللّيمون ، إضافة إلى كوب من الماء، وملعقة واحدة من العسل الأبيض الطّبيعي.

التحضير نعمل أولا على غلي الزعفران داخل ماء وننتظر حتى يقوم بالوصول إلى درجة الغليان، ويجب الصبر للوصول إلى درجة الغليان كمتوسط مدة زمنية  لا تقل عن عشرة دقائق.

نعمل على فصل الماء عن الزعفران باستخدام المصفاة التي يتم استخدامها عادة، ثم نترك الماء حتى يبرد نتيجة غليانه ونعمل على إضافة عصير الليمون إلى الماء.

يجب ألا ننسى إضافة العسل الأبيض، لنقوم بعد ذلك بخلط المزيج حتى يتكاثف ونلاحظ امتزاج جميع المكونات مع بعض، ليتم دهن الشعر باستخدام المزيج ثم نطبقه على الشعر لمدة تتراوح ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة لا تزيد عن ذلك، نقوم بغسل الشعر عن طريق الماء الدافئ كالمعتاد وهي تعد الخطوة الأخيرة ليتم بعدها تجفيف الشعر.

كيفية ترطيب الشعر للرجال باستخدام زيت الزيتون النقي

وصفته يتواجد بها مكونات عبارة عن ملعقة من زيت الزيتون، بيضة واحدة نيئة، إضافة إلى أربعة قطرات من زيت النعناع وهي تعد أبسط المكونات التي يمكن أن تتواجد في أي منزل.

الخطوة التالية تعتمد على القيام بخلط المكونات حتى نضمن تجانسها لتكوين خليط كلي يصلح لأن يطبق على الشعر، ثم نقوم بتطبيق الخلطة وتغطية الشعر عن طريق منديل لمدة تتراوح ما بين خمسة دقائق أو عشرين دقيقة حسب ما يتاح من وقت لأن الرجال يرتبطون بالعديد من المواعيد يوميا ما بين مواعيد شخصية أو مواعيد عمل لذلك لا يتم وضع أوقات طويلة.

نقوم بغسل الشعر عن طريق الماء الدافئ العادي المعتادين على استخدامه إضافة إلى استخدام شامبو ولكن يجب الحرص على ألا يكون الشامبو قلويا حتى لا يقوم بإضرار الشعر.

كيفية ترطيب الشعر للرجال باستخدام زيت الذرة

وتعد طريقة سهلة لا تتكون من مكونات عديدة ولكن مكوناتها بسيطة، يتم بها دهن الشعر عن زيت الذرة مساء كل يوم قبل النوم ولمدة تصل إلى 60 دقيقة.

عقب الانتهاء من دهن الشعر نقوم بغسله عن طريق الماء الدافئ على أن يتم استخدام تلك الطريقة مرتين كل أسبوع ولمدة شهر حتى نحصل على النتائج المرغوبة.