offer

افضل كريم لازالة اثار الحبوب والبقع من الوجه نهائيا + خلطة ماسك لازالة الحبوب واثارها من اول مرة – تعتبر الحبوب من أكثر المشكلات شيوعا عند السيدات، خاصة أن الحبوب لا تقتصر على المعالجة والإزالة فقط بل تحتاج إلى جهد كبير للتخلص من آثارها التي تظل على الوجه، أو البقع التي تظهر على الجسم التي تنتج في بعض الأحيان من الحبوب وفي أحيان أخرى من العوامل المختلفة التي تسببها

افضل كريم لازالة اثار الحبوب والبقع من الوجه نهائيا + خلطة ماسك لازالة الحبوب واثارها من اول مرة

افضل كريم لازالة اثار الحبوب والبقع من الوجه نهائيا + خلطة ماسك لازالة الحبوب واثارها من اول مرة

محتويات المقالة

ومن أشهر الكريمات التي تستخدم لإزالة آثار الحبوب هو كريم سكارو الذي يساعد على التخلص من آثار الحبوب والآثار الناتجة عن الحروق أو العمليات الجراحية، والكريم الثاني هو أقرب للجل ويسمى ديرماتكس ويستخدم لإزالة آثار الحبوب أيضا بالإضافة إلى البقع والندوب ولكن به بعض العيوب وهي أنه لا يصلح للاستخدام لمعالجة آثار الحبوب التي مر عليها الوقت وأصبحت قديمة ويتسبب في الحكة وبالرغم من ذلك أهم مميزاته أنه سريع المفعول

أما حب الشباب فيمكن علاجها هي وآثارها عن طريق عدة كريمات منها  Acne –N – Pimple وكريم Biotique Chlorophyll ويمكن علاج الآثار الناتجة عن الحبوب عن طريق كريمات طبيعية أيضا مثل عن طريق خلط ورق السدر مع ماء الورد والحليب البودرة، ويوجد العديد من الطرق الأخرى.

افضل كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا

– تتوافر العديد من المنتجات التي تساعد على التخلص من أثار الحبوب من الوجه نهائيا، والبقع التي تظهر بالجسم ومن أشهر تلك المنتجات كريم سكارو لإزالة أثار الحبوب والبقع من الجسم، فهو واحد من أشهر الكريمات التي تساعد على التخلص من أثار الحبوب القديمة وحديثة الظهور.

كريم سكارو لـ علاج الحفر في الوجه

يصف بعض الأطباء سكارو كـ افضل كريم لعلاج حفر الوجه

– يساعد سكارو كريم على ترطيب البشرة وتنعيمها ومن خلاله يتم التخلص بشكل نهائي من الندوب التي تنتج عن الحروق والعمليات الجراحية بالإضافة إلى كون سكارو كريم يصلح كمحسن للون والشكل والملمس للبقع.

– يتكون سكارو كريم من التيتانيوم ديوكسيد، زيت الزيتون، وزيت اللوز، وفيتامين إي، سيليكون، بالإضافة إلى خلاصة البصل.

– قبل استعمال سكارو كريم يجب غسل الوجه جيدا، وفي حال استخدامه على الجسد يجب غسل مكان الدهان جيدا أيضا.

– بعد الانتهاء نقوم بوضع الكريم مرتين يوميا، لمدة لا تقل عن 6 أشهر حتى تختفي أثار الحبوب والبقع تماما، ويجب تجنب وضع الكريم حول العين، ويترك الكريم حتى يجب على البشرة دون غسل الوجه.

– يجب استخدام علاج للحبوب مسبقا حال تم استخدام سكارو كريم لعلاج أثار الحبوب، فسكارو كريم ينجح في التخلص من أثار الحبوب فقط.


offer

– لا ينصح باستخدام سكارو كريم للبشرة المتقرحة أو المجروحة بالإضافة إلى أهمية تبني نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات لتحسين صورة البشرة ولا يجب استخدامه في حال الجروح والأمراض الجلدية إلا باستشارة طبيب مختص.

– فيتامين E، وفيتامين A يساعدان على معالجة البقع والآثار الناتجة عن الحبوب في الوجه والجسد وهما من المكونات المتوفرة في سكارو كريم، بالإضافة إلى مادة بيتاكاروتين التي تساعد على إزالة التجاعيد عن طريق التخلص من عمليات الأكسدة التي تحدث بالجسم.

– يقوم دور زيت اللوز، وزيت الزيتون على إعادة النضارة إلى والحيوية والرطوبة إلى البشرة، وتعمل السليكون على حماية الجلد المصاب ويزيد من رطوبة الجلد ويحفزه الجلد الجديد على النمو.

– يعمل على الحماية من أشعة الشمس نتيجة لدخول مادة ثاني أكسيد التيتانيوم في تكوينه التي تعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة، يعالج أيضا أثار الحروق بسبب خلاصة البصل التي تعالج الندوب أيضا خاصة الحديثة.

كونتراكتيوبيكس للـ تخلص من اثار حب الشباب

– جل كونتراكتيوبيكس يساعد على التخلص من أثار الحبوب ومن البقع في الجسم ويستخدم عن طريق غسل المكان المصاب بآثار الحبوب أو البقع ويوضع بكمية قليلة ويترك لا يلزم شطفه ويلزم المداومة عليه 3 أشهر على الأقل حتى نرى النتائج المرغوبة.

– تختلف نتائج جل كونتراكتيوبيكس من شخص إلى آخر تبعا لاختلاف نوع البشرة وحجم الندوب وفترة حدوث الندبة قديمة أم حديثة ويعيبه ظهور الاحمرار والحكة وأنه يحتاج إلى فترة زمنية طويلة لنيل النتائج المرغوبة.

ديرماتكس – اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

– جل ديرماتكس ويعتبر كريم أيضا يعمل على إزالة أثار الحبوب والبقع من الجسم لاحتوائه على المكون الأساسي للتخلص من البقع وهي مادة السليكون ويتم وضع الجل عن طريق الوجه أو أي مكان يوجد فيه الحبوب ثم يترك بدون غسيل.

ديفرين – افضل كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه

– كريم ديفرين يساعد على التخلص من البقع وأثار الحبوب ويجدد خلايا البشرة ويفتح المسامات المغلقة التي تتسبب في ظهور البثور السوداء وهو من أشهر الكريمات التي تؤثر على أثار الحبوب عن طريق إزالة الجلد الميت وتحفيز الخلايا الجديدة على النمو ويعمل كمرطب أيضا.

– يعمل كريم ديفرين أيضا على علاج بقع الكلف بسبب احتوائه على ادايالين وهو أحد مشتقات الريتينويد الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص السريع من كافة التصبغات، يثبط الأنزيم المسئول عن تكوين صبغات الميلانين والتي تعمل على زيادة بقع الجلد والكلف.

– كريم ديفرين يمتاز أنه يعمل على إزالة الحبوب التي تظهر تحت الجلد، بالإضافة إلى تخلصه من الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق إزالة الجلد الميت.

كيفية التخلص من حب الشباب

– عدم معالجة حبوب الشباب بشكل صحيح يؤدي إلى يترك أثر على البشرة يظل مدى الحياة، حب الشباب يتسبب في التهاب البشرة واحمرارها وتهيجها مع إمكانية انتقال العدوى حال الاستمرار في العادات اليومية الخاطئة.

– المعالجة تبدأ من بداية ظهور حب الشباب والبثور فبعدها يمكن الحصول على بشرة نقية خالية من النتوءات لذلك يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تساعد على استعادة البشرة الخالية من دون حب الشباب أو أي تهيج ناتج عنه لتكون البشرة نقية تماما.

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

كريم VLCC Acne Care 3 Day Acne Corrector Clove & Menthol

– يعمل على معالجة البشرة من حبوب الشباب والبثور بسبب احتوائه على القرنفل والمنثول الذي يتسبب في انتعاش البشرة.

– يحتوي أيضا على حمض السالسيلك الذي يساعد على إفراز الدهون مما يسرع من عملية التجفيف التي تتسبب في اختفاء البثور.

كريم Clinique Acne Solutions Spot Healing Gel

يتكون من مكونات طبيعية على هيئة جل لعلاج حب الشباب وآثاره ويصلح للاستعمال في حال كانت البشرة دهنية حيث يعمل على تقليل تهيج البشرة والقضاء على التهابها.

كريم Revlon Touch & Glow Pimple Corrector

يفصل مادتي حمض الأكناسيدول و السالسليك المواد التي تعمل على تنظيم إفراز الدهون وتمنع انسداد مسام البشرة، ويتكون من خلاصة البندق التي تمتص بسرعة عالية لتظهر النتيجة بعد أيام قليلة.

كريم Clearasil Ultra Rapid Action Pimple Clearing Cream

يمنح البشرة النقاء المطلوب لتبقى خالية من العيوب التي تظهر على هيئة حبوب وبثور، وتظهر نتائجه سريعا بفضل تركيبته الفريدة والمتميزة التي تعالج حب الشباب ويصفه أطباء الجلدية لعلاج الالتهابات الشديدة التي تنتج عن حب الشباب.

كريم Lotus Herbals Acne Gel Tea Tree Anti-Pimple & Acne Gel

ينظم إفراز الدهون في البشرة فهو يناسب البشرة الدهنية التي تتعرض كثيرا لحب الشباب لذلك يعمل على الحد من ظهور حب الشباب والبثور في مدة زمنية أقل من أسبوعين.

كريم Biotique Chlorophyll Oil Free Anti Acne Gel Ecopack

يضم مجموعة من الأعشاب البحرية والطحالب والألوفيرا تساعد على ترطيب الجلد وشد المسام وتغذية البشرة بالفيتامينات التي تساعد على مدها بحيوية وتمنع التجاعيد، ويحتوي أيضا على مادة الكلوروفيل التي تمتص أشعة الشمس وتمنع ظهور حب الشباب تماما.

كريم Garnier Skin Naturals Pure Pimple Control Pen

على هيئة قلم لسهولة الاستعمال، ويعامل على علاج البثور، عبارة عن قلم جل يعمل على التجفيف مما يساعد على تنقية البشرة من أي ترسبات دهنية ليترك البشرة خالية.

كريم Himalaya Acne N  Pimple Cream

أكثر أنوع الكريمات شهرة لعلاج حب الشباب، ويتكون من أعشاب طبيعية فتركيبة الكريم تعمل على تطهير البثور والتهيجات لتحافظ على نظافة البشرة.



 

أفضل طرق طبيعية لإزالة آثار الحبوب و خلطة ماسك لازالة الحبوب واثارها من اول مرة

– يوجد العديد من الطرق المنزلية بصنع كريم طبيعي يعمل على إزالة آثار  الحبوب والبقع ويمكن الاعتماد عليها في بعض الأحيان ولكن إن كانت الحالة متقدمة فمن الأفضل دائما اللجوء إلى الطبيب لأن سرعة الشفاء تتناسب مع سرعة العلاج.

افضل كريم لازالة اثار الحبوب والبقع من الوجه نهائيا + خلطة ماسك لازالة الحبوب واثارها من اول مرة

النشا و زيت الزيتون – ماسك للحبوب واثارها

– نقوم بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع كمية قليلة من زيت الزيتون والماء المعدني الفاتر وبعد التقليب جيدا نطبق الخليط على البشرة بعد التأكد من نظافتها لمدة 20 دقيقة وبعد مرور الوقت نقوم بغسل الوجه بالماء.

ورق السدر – ماسك لازالة اثار الحبوب

– تتكون الطريقة الثانية من خليط مطحون ورق السدر المجفف على أن يتم طحنه جيدا في المنزل لضمان النقاوة وعدم الغش، ونصف ملعقة من ماء الورد الطبيعي مع ملعقة صغيرة من حليب البوردة.

– بعد خلط المقادير لتكوين خليط متجانس يتم وضع الخليط على البشرة بعد التأكد من أنها نظيفة عبر شطفها بالماء ثم تجفيفها جيدا عن طريق منشفة جافة، ونترك الخليط على الوجه حتى يجف ثم نشطفه بالماء.

تصبغات الجلد العميقة علاجها و ازالة البقع البنية و فرط التصبغ بالليزر والاعشاب

زيت الزيتون و عسل النحل – ماسك لازالة الحبوب واثارها

– الطريقة الثالثة تتكون من نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وشريحة ليمون طازج، وماء ورد طبيعي في البداية نبدأ بمزج الزيت مع العسل وندهن به الوجه ونركز على مناطق الحبوب.

– عقب الانتهاء من العسل والزيت وتركهما حتى تمتصهما البشرة، نقوم بغسل الوجه بماء الورد ونمرر شريحة ليمون على آثار الحبوب والبقع.

الخميرة واللبن الرايب – ماسك للحبوب واثارها

– الطريقة الرابعة، بمزج ملعقة من خميرة البيرة مع مثلها من اللبن الرائب وملعقة من عسل النحل الطبيعي الصافي، مع ملعقة أخرى من حليب البودرة مع دمج الخليط حتى يتجانس ونضعه على البشرة النظيفة الجافة.

– بعد الانتهاء من صنع الكريم الطبيعي ووضعه على البشرة نقوم بتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسلها بالماء الفاتر ونكرر تلك الطريقة يوميا للحصول على النتائج المرغوبة بشكل أسرع.

الخس – لـ علاج حب الشباب نهائيا

– الطريقة الخامسة، نقوم بغليان أوراق الخس، حيث تكون مغسولة بشكل جيد ثم نضعها بقدر ونسكب فوقها الماء بشكل قليل حتى يكون مركز ونتركه ليغلي، وبعد تبريده نشطف به الوجه، وبعد جفافه نقوم بدهن الوجه بزيت الورد.

زيت الجوجوبا و زيت الورد – خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

– الطريقة السادسة، تتكون مقاديرها من ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا، ملعقة من زيت الورد الطبيعي، 6 قطرات من زيت بذور الجزر ونقوم بخلط تلك المكونات معا حتى تتمازج جيدا ونضعها على الوجه بعد شطفه وتجفيفه ويفضل تطبيق تلك الطريقة قبل النوم للحفاظ على الماسك أطول فترة ممكنة.

الشوفان وماء الورد – ماسك للوجه لازالة الحبوب والبقع

– الطريقة السابعة، نقوم بمزج دقيق الشوفان مع ماء الورد للحصول على عجين يسهل فردها على الوجه ثم نتركها على البشرة لمدة 30 دقيقة ونشطفه بالماء الفاتر مع تكرار تلك الطريقة بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه – حبوب البشرة هي مرض يصيب الجلد كالتهاب جلدي، دائما ما يكون نتيجة الغدد الدهنية الموجودة، لكون العدد الأكبر من الناس يعانون منها، إضافة إلى كونهم يجدونها مشكلة مزعجةً بشكل كبير، وهي ليست مشكلة خطيرة مادام يتواجد لها الحلول.

ولكن المعضلة أن بعضها من الممكن أن يترك آثار وبقع ظاهرة على سطح الجلد يصعب إخفاؤها، خاصة في المناطق الظاهرة للجميع مثل منطقة الوجه، أو منطقة الأكتاف، أو منطقة الظهر، أو منطقة العنق،أو من الممكن أن تظهر على منطقة الصدر، الشيء المطمئن أنه يمكن علاجها.

لكن ذلك يعتمد بالكامل على شدة تلك الحبوب الظاهرة وشكلها وإلى أي درجة وصلت، حيث تختلف الطرق التي يمكن من خلالها معالجة الحبوب وآثارها التي تتواجد بالوجه لكي تختفي تماما.

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

يوجد العديد من الطرق التي تساهم في ازالة حبوب الوجه من الوجه ويفضل العديد من الأشخاص اللجوء إلى الطرق الطبيعية للحفاظ على نقاء البشرة ونضارتها تجنبا لأي أضرار من الممكن أن تنتج في المستقبل.

  • أولا يجب العلم أن حبوب الوجه من الممكن أن تختفي من تلقاء نفسها بعد فترة قصيرة ولكن حال بقيت الحبوب بل وزاد عددها في فترة قصيرة يجب على الفور معالجتها، وإلا فأنها ستترك علامات على هيئة آثار وبقع على الوجه، مما يستدعي الذهاب إلى طبيب.
  • يجب أن يتم مراجعة طبيب جلدية ليقوم بمعاينة وضع الحبوب ويستنتج طريقة علاجها، فمن الممكن أن يصف بعض الأدوية، والمراهم، وبعض الأطباء يلجئون إلى صابون بصفات معينة وعناصر تساعد على علاج الحبوب سريعا.
  • يمكن شراء العديد من العلاجات التي تتوافر في الصيدليات دون الحاجة إلى وصفات طبية، التي تتمثل في حمض الصفصاف، الذي يعمل على منع انسداد المسام، والكبريت الذي يساعد على إزالة الجلد الميت، إضافة إلى بنزويل البيروكسيد، الذي يعمل على قتل البكتيريا، ويزيل الزيوت.
  • حال كانت الحبوب زائدة عن المعتاد بشكل مبالغ فيه، يقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات، والتي أحيانا ما يستخدم فيها بعض المضادات الحيوية التي تقوم بقتل البكتيريا، وحبوب منع الحمل لبعض النساء اللواتي يعانين من خلل في بعض الهرمونات.
  • يمكن أن يضطر الطبيب إلى استخدام جميع العلاجات جميعها في وقت واحد حال كانت الحبوب كثيرة والحالة غير طبيعية، ويجب التأكيد أن بعض الحالات لا يجدي معها أي نوع من أنواع العلاجات السابقة، حيث إنها تحتاج إلى علاج عن طريق استخدام جلسات الليزر لإزالة البقع.

ليزر الوجه لحب الشباب وعلاج آثاره

  • تستعمل جلسات الليزر أيضا للجراحة بسيطة حال كانت البثور كبيرة، أو أنشكلها غريب، ومن الممكن أن تتم جلسة الليزر داخل العيادة، أو في مستشفى خارجي ولكنها تكون مكلفة على المريض.
  • يمكن الوقاية من حبوب الوجه عن طريق غسل الوجه واليدين بشكل مستمر عن طريق استخدام الماء الدافئ، وهو لا يقل عن مرتين يوميا أو ثلاث مرات، وقبل أن يتم تطبيق أي مرهم موضعي أو كريم.
  •  يجب أن نحرص على تجنب حك منطقة الوجه أو العبث بالبثور عن طريق الأصابع ومحاولة إخراج ما هو داخل تلك الحبوب خاصة إن كانت تحتوي على أكياس المتقيحة؛ لأنها تتسبب في انتقال البكتيريا إلى أماكن غير مصابة فتنتشر الحبوب.
  •  يجب أن نمنع أنفسنا من لمس الهاتف للوجه مباشرة أثناء الحديث فيه؛ لكون ذلك يعمل على زيادة الحبوب بسبب الاحتكاك، أو بسبب الأشعة التي تخرج عن الهاتف، ويجب ألا ننسى غسل الوجه باستمرار عن طريق استخدام مزيل ماكياج ملائم قبل النوم.

ازالة الحبوب واثارها من الوجه

يتواجد طرق طبيعية تعمل على إزالة الحبوب عن الوجه وآثارها من أمثلة تلك الطرق قناع العسل الذي يعد من أفضل الخلطات التي تساعد على علاج الحبوب، ويتكون قناع العسل من العسل والماء الدافئ، والماء بارد.

نقوم أولا بغسل الوجه عن طريق ماء دافئ للتأكد من نظافة البشرة وأنها خالية تماما من الشوائب العالقة، إضافة إلى كون الماء الدافئ يعمل على لتفتيح المسامات.

عقب الانتهاء يتم تجفيف الوجه ثم تطبيق العسل، ونتركه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة ليتم بعد ذلك تكرار غسل الوجه عن طريق ماء دافئ لتفتيح المسامات، ثم نعمل على إغلاق المسام عن طريق ماء بارد.

جلسة فراكشنال ليزر للوجه تجربتي قبل وبعد

ماسك للحبوب واثارها

 ماسك للحبوب واثارها – قناع الخميرة واللبن هو مخصص للبشرة الدهنية التي تعد من أكثر أنواع البشرة عرضة للحبوب، لذلك يساعد القناع على التقليل من الدهون الزائدة إضافة إلى كونه يساعد على التقليل من الحبوب فيها.

يتكون القناع من ملعقة صغيرة من الخميرة، وكمية ثلاث ملاعق من اللبن، التحضير يعتم على اللبن والخميرة مع بعضهما، وتطبيق الدهان على المنطقة المصابة.

 نترك الدهان لمدةٍ تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين  دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء الدافئ، ثم الماء البارد مباشرة.

ماسك للوجه لازالة الحبوب والبقع

ماسك للوجه لازالة الحبوب والبقع – قناع الليمون والبيض يعد القناع أحد أهم الطرق الطبيعية الفعالة، والذي يتلاءم مع جميع أنواع البشرة سواء كانت مختلطة أو جافة أو دهنية وطريقة صنعه بسيطة لكون مكوناته متوفرة في كافة المنازل.

المكونات تتمثل في بياض بيضة واحدة، وعصير نصف ليمونة، نقوم أولا بخلط البيض وعصير الليمون مع بعضهما ثم نقوم بتطبيق الخليط على الوجه وتوزيعه جيدا على الأماكن التي يتوافر بها الحبوب.

 نترك الخليط لمدة ليلة ولكن يجب أن نتوخى الحذر ونتجنب ملامسة منطقة العين وما يحيطها إضافة إلى منطقة الفم، في الصباح نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء الدافئ ويجب أن نقوم بتكرر الوصفة لعدة مرات للحصول على النتائج التي نرغب فيها والتي نقوم بتطبيق الخليط لأجلها.

ماسك لازالة حب الشباب من اول مرة

يتواجد خلطات طبيعية و ماسك لازالة حب الشباب من اول مرة التي تظهر بالوجه وتسبب الكثير من الإحراج حتى بعد إزالتها أو زوالها بمفردها تبقى الآثار واضحة لذلك يمكن اللجوء إلى خلطة ماء الورد والطين الأخضر.

يتم استخدام وصفة ماء الورد والطين الأخضر أسبوعيا لكونها تساعد على التخلص من حب الشباب، ويتكون الخليط من مكونات بسيطة تتمثل في ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر، وكمية قليلة من ماء الورد، نقوم أولا بإضافة كمية مناسبة من ماء الورد إلى الطين الأخضر ليتكون عجينة، ثم نقوم بتطبيق العجينة على البشرة، ونتركها لنجف وعقب أن تجف نعمل على شطفها بالماء للتأكد من نظافة الوجه.

طريقة ازالة الحبوب من الوجه

 طريقة ازالة الحبوب من الوجه عن طريق وصفة خل التفاح تعد من الوصفات المميزة التي تعمل على علاج حب الشباب بطرق متنوعة، حيث تعد مضاد قوي للبكتيريا التي من الممكن أن تتسبب في ظهور حب الشباب، إضافة إلى موازنة مستوى الحموضة في البشرة.

يساعد ما سبق على وقف تكاثر البكتيريا، إضافة إلى كونه يساعد بشكل جيد على قبض المسامات وإغلاقها، ويقوم بتنظيف الدهن الزائد عن البشرة والذي ينتج عنه العديد من المشكلات.

يتكون الماسك من خل التفاح وثلاثة أجزاء من الماء. حيث يعتمد التحضير على خلط الخل مع الماء، ليتم بعد ذلك وضع الخليط على المناطق المصابة من البشرة، ونقوم بترك الخليط لمدة تصل إلى 10دقايق كحد أقصى، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا عن طريق الماء الدافئ.

آخرون يقرأون:   هل يصح تنظيف البشرة للحامل في الصالون