الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / عمليات التجميل / شد الوجه بالخيوط قبل وبعد – مميزات نصائح و اضرار شد الوجه بالخيط

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد – مميزات نصائح و اضرار شد الوجه بالخيط

شد الوجه بالخيوط – شد الوجه عن طريق الخيط الحريري  والخيوط الذهبية يحتاج إلى تخدير موضعي مما يلزم أخذ راحة لمدة زمنية لا تقل عن يومين وقد تصل إلى ثلاثة أيام وذلك لظهور تورمات وكدمات بأماكن مختلفة بالوجه تنتج عن استخدام الخيوط.

حيث يتم اللجوء إلى الخيوط لتجديد شباب البشرة حيث تم العمل على العديد من الدراسات منهم واحدة أقيمت على ثلاثة وثلاثون مريض كانت نتائجها جيدة وفعالة بنسبة كبيرة وظهرت النتائج في خلال شهر فقط ولكن نتج عنها العديد من العيوب مثل ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير جدا وملحوظ وآلام شديدة بالإضافة إلى المزيد من الآثار لذلك ينصح دائما بالحذر وإطلاع الطبيب المختص على كل الأدوية التي يتم تناولها قبل العملية الأشهر.

ففي أغلب الحالات يقوم الطبيب بإيقاف العديد من الأدوية مثل الأسبرين بسبب قيامها بتمييع الدم مما يسبب المزيد من الأضرار، لذلك يجب الاستعداد جيدا قبل القيام بعملية شد الوجه بالخيوط عن طريق مناقشة كل شيء مع الطبيب ومعرفة الأضرار التي ستكونين معرضة لها مثل الآلام الشديدة للوجه.

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد - مميزات نصائح و اضرار شد الوجه بالخيط

عيوب و اضرار شد الوجه بالخيط

– شد الوجه بالخيط من أشهر الطرق التي تستخدم لشد الوجه في الفترة الأخيرة، وتعتمد على إدخال الخيوط الدقيقة جدا داخل الأنسجة الدهنية التي تتواجد تحت البشرة بواسطة إبر رفيعة ثم يتم شد الخيوط بأماكن معينة من الوجه.

– يوجد العديد من العيوب بطريقة شد الوجه بالخيط، والتي تتمثل في أنه لا يمكن اللجوء إلى شد الوجه بالخيط في حال كانت التجاعيد الكبيرة قد بدأت بالظهور في الوجه وإن كنت من أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة أيضا.

– عقب الانتهاء من شد الوجه بالخيط يحذر الابتسام أو الضحك لفترات طويلة لمدة أسبوعين على الأقل منذ إجراء العملية، لأن الحركات التي يوجد بها مبالغة قد تعيق نمو الجلد وامتزاجه مع الأنسجة.

– أحيانا ينتج عن العملية خيوط مشدودة أكثر من اللازم يجب عدم الفزع وإخبار الطبيب على الفور فمن الممكن أن يتم إصلاح ذلك بطريقة بسيطة وهي التدليك.

–  أحيانا ينتج عن شد الوجه بالخيوط عدم تماثل في الوجه، فمثلا نجد أن الجزء الأيسر من الوجه يختلف عن الجزء الأيسر.

– يجب أن يعرف الجراح التشريح الدقيق للأنسجة خاصة أنها ليست جراحة أو فتح جلد وأي خطأ قد ينتج عنه تلف بأعصاب الوجه.

– إن كانت الجراحة قريبة من الأنف يجب الحذر حتى لا ينتج عنها احتراق الجيوب الأنفية.

– أحيانا تخرج نهايات الخيوط من الوجه وتصبح واضحة للعين المجرد مما يجعلها مصدر كبير للحرج وقد تؤدي عملية شد الوجه بالخيوط إلى ظهور تعرجات وندوب بالجلد يصعب علاجها.

– عند صعوبة استجابة الجلد مع الخيوط التي تستخدم في الشد يظهر ذلك على هيئة كدمات أو التهابات للجلد.

– ينتج عن عملية شد الوجه بالخيوط ارتفاع شديد بدرجة حرارة الجسم بالإضافة إلى إفرازات غير طبيعية من الجروح التي بالوجه.

– الآلام الشديدة بالوجه تصاحب عملية شد الوجه بالخيط بالإضافة إلى الرضوض والانتفاخات التي تستمر إلى مدة تصل لأسبوعين بعد الانتهاء من العملية.

– يجب الاستعداد لشد الوجه حيدا قبلها بفترة من خلال معرفة التكاليف ومناقشة الطبيب في كل تلك العيوب حتى تصلين إلى معلومة مؤكدة هل تصلح عملية الشد عن طريق الخيوط لوجهك أم لا، وذلك عن طريق انتقاء طبيب تثقين في أراءاه وخبرته.

 تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه

– هناك العديد من التجارب التي تحكي عن شد الوجه بالخيوط والتي سنوضحها، تقول السيدة الأولى أنها كانت قد تجاوزت الستين كلما نظرت إلى المرأة أصبحت تشعر بالضيق من ترهلات الوجه والتي جعلتها تشعر أن جلد وجهها على وشك السقوط.

– كانت السيدة قد جربت من قبل البوتكس والفيلر والتي لم تشعر معهم بأي نتيجة مما دفعها للذهاب إلى طبيب ذو خيرة ليجد لها حل فقام الطبيب بفحص وجهها وأخبرها أن البوتكس والفيلر جعلا الجلد يفقد مرونته.

– أوضح الطبيب لها أن أفضل طريقة لشد وجهها في تلك الحالة هي طريقة شد الوجه عن طريق الخيوط والذي لم تكن تعرفه من قبل.

– وافقت السيدة وأخذت موعد مع الطبيب بعد عدة أشهر، وبعد أن ذهبت إلى الموعد وزع الطبيب 6 خيوط على الوجه لكل جانب من الوجنتين.

– بعد أن أدخل الطبيب الخيوط قام بسحبها، وكان شعورا مؤلما ونتيجة تلك التجربة كانت فورية وتقول السيدة أنها شعرت أنها أصبحت أصغر من الخمسين.

– تحكي سيدة أخرى أنها قامت بشد الوجه عن طريق الخيوط ونتج عنه انتفاخ وتورم في الوجه بدأت تقل تدريجيا في اليوم الثاني بعد الانتهاء من العملية.

– قامت الخيوط بشد الوجه والرقبة والجبهة وكانت تشعر بتلك الخيوط تحت بشرتها، بعد الانتهاء قامت بوضع كمادات مثلجة على الوجه، وكانت تربط رأسها طوال الوقت كبديل فعال للمشد.

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية

– تحكي سيدة أخرى أنها قررت أخيرا الخضوع إلى عمليات شد الوجه عن طريق الخيوط بعد أن قرأت الكثير عن شبكة الإنترنت للتخلص من تجاعيد الوجه الصغيرة، وقالت أنها ذهبت للطبيب لتقييم حالتها فقام بفحص وجهها وتقييم حالة التجاعيد وأخبرها أن هناك آثار جانبية تنتج عنه مثل الاحمرار والتورم.

– وحذرها من تناول الفيتامينات والمكملات العشبية لمدة 14 يوم على الأقل، وقامت بتحضير مستلزمات العناية بالبشرة حتى تعتني بها بعد انتهاء العملية.

– حيث نصحها الطبيب بمضادات حيوية لمنع العدوى، ومسكنات للألم ولتقليل التورم أدوية ومراهم موضعية بالإضافة إلى قطن ومناديل ومناشف.

– في الجلسة الأولى قام الطبيب بتخديرها تخدير موضعي، يستغرق 5 دقائق تقريبا ويتم تنظيف البشرة قبل أن يقوم بتحديد نقاط يقوم بها بالحقن حيث سيقوم بإدخال الخيوط وقام بوضع القليل من المواد المخدرة على الخيل لتقليل الألم أثناء مروره من خلال الجلد.

– بعد الانتهاء من الجلسة تم وضع مضادات حيوية على البشرة في مواضع الحقن والمناطق الخاصة بدخول وخروج الخيط، حيث أصاب الوجه بعض التورم والاحمرار وكان فتح الفم يتم بصعوبة كبيرة حتى وإن كان من أجل تناول الطعام.

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية

– وكانت تعليمات فترة التعافي هي تناول المضادات الحيوية التي أوصى الطبيب بها، وتناول مسكنات الألم، وامتناع عن أدوية إسالة الدم وتجنب النوم على الوجه لمدة 4 أيام على الأقل، بل النوم على الظهر فقط.

– تجنب وضع المكياج ومساحيق التجميل على الوجه حتى يهدأ تمام، تجنب العقاقير ومضادات الالتهابات خاصة خلال الأيام الأولى من عملية الشد عن طريق الخيوط.

– عدم الضغط على الوجه أو الحكة عن طريق الأيد أثناء غسيله، وتجنب حمامات البخار والساونا الامتناع عن أي عمليات لليزر أو التقشير الكيميائي للوجه لمدة 10 أسابيع على الأقل.

– تجنب أي إجراء يختص بالأسنان لكونه يحتاج إلى فتح الفم وهو ما تم منعه.

– تجنب تدليك الوجه لعدة أسابيع، والامتناع عن لمس مواضع الحقن خاصة في الأيام الأولى.

– وأنهى الطبيب بأنه يجب تجنب الابتسام الشديد أو الضحك الذي يحتاج إلى مجهود لفتح الفم حتى تظهر النتائج التي ترغبي فيها  بدون آثار جانبية.

شد الوجه بالخيط قبل وبعد

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *