offer

متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال – تخيل أنك يمكنك التخلص من كل مشاكل البشرة – فرط تصبغ ، ندبات حب الشباب ، التجاعيد، والخطوط الدقيقة ، وتقشير كل طبقات الجلد تلك للكشف عن طبقة جديدة من بشرة صحية متألقة. هذا هو ما تفعله أشعة الفراكشنال ليزر. وهذا هو السبب في أن هذا النوع من العلاج المتطور أصبح حلاً للأشخاص الجادين في التخلص من عيوب ومشاكل بشرتهم إلى الأبد. 

متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال

متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال

بغض النظر عن نوع الليزر الذي تختاره ، فإن الآلية هي نفسها. الطاقة التي تنتجها أشعة الليزر “هي عبارة عن أعمدة صغيرة من الآشعة الحرارية” في الجلد مما يحفز نمو خلايا الجلد الجديدة والصحية لتحل محل الخلايا القديمة التالفة. كما يتم تحفيز معدل دوران الجلد وإنتاج الكولاجين ، مما في الواقع يساعد تسارع عملية الشفاء الطبيعية للجسم.

أما بالنسبة للمدة التي يحتاجها الجلد للشفاء و متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال

من الطبيعي أن يكون هناك تورم بعد علاج الجلد بالليزر فإنه بعد خمسة إلى سبعة أيام من العلاج بالليزر الإجراء، ستصبح بشرتك جافة ومتقشرة. بمجرد شفاء الجلد ، يمكنك وضع مكياج خالٍ من الزيوت فقط لتقليل الاحمرار ، والذي يتلاشى عادةً خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر لتعود بشرتك إلى طبيعتها بعد العلاج. من المحتمل أيضا أن تلاحظ أن بشرتك قد أصبحت أفتح لونا لفترة بعد الإجراء

كم من الوقت يستغرق الجلد للشفاء بعد العلاج بالفراكشنال ليزر؟

عادة ما يستغرق الشفاء ما بين 3 و 10 أيام. كقاعدة عامة ، كلما كانت مساحة المعالجة أكبر وكلما زاد عمق الليزر ، زاد وقت التعافي التام للبشرة. على سبيل المثال ، قد يستغرق الشفاء من العلاج بالليزر ثلاثة أسابيع. وأثناء الشفاء ، قد تكون بشرتك حمراء للغاية .

كم من الوقت يستغرق للشفاء من الليزر الكربوني CO2 ؟

 تستغرق البشرة للوصول إلي النتيجة النهائية بعد الليزر الكربوني عموما ما يصل إلى أسبوعين.


offer
آخرون يقرأون:   الليزر للوجه واضراره

كيف تعتني بببشرتك بعد إجراء علاج الفراكشنال ليزر؟

  • تأكد من استخدام كميات وافرة من الحماية من أشعة الشمس.
  • ستحتاج أيضًا إلى تجنب أي منتجات قاسية أو منتجات حب الشباب بدون وصفة طبية لمدة تصل إلى أسبوع.
  • استخدم منظفًا لطيفًا ومرطبًا مرتين يوميًا وتجنب تقشير وحك جلدك تماما. فهذا سيجعلها ملتهبة جدا و حمراء وتستغرق وقتًا أطول للشفاء. سوف تقشر من تلقاء نفسها عندما تكون جاهزة.
  • مسح البشرة بخليط مصنوع من نصف الكمية حليب كامل الدسم ونصف الكمية من الماء المثلج لأن حمض اللبنيك والدهون الموجودة في اللبن تساعد في تهدئة البشرة.

offer