خلطة البيض لتكثيف الشعر و وصفات لتثخينه – البيض يعد من أكثر الموارد التي يمكن أن تدخل في وصفات وخلطات تتعلق بالشعر، حيث يعمل البيض على تكثيف وإطالة الشعر بشكل ملحوظ وهو ما تحتاجه الكثير من النساء التي تعاني من تساقط الشعر بسبب الحمل أو بسبب تقدم السن وغيرها من الأسباب، ولا يتم وضع البيض فقط على الشعر بل يتم مزجه ليدخل في خليط ليتم الاستفادة منه بشكل كامل مثل خليط البيض مع زيت الزيتون الطبيعي

وتعد من أكبر مميزات البيض أنه يصلح للاستخدام للسيدات التي تعاني من شعر دهني لكون الشعر الدهني يحتاج إلى مستحضرات تجميل خاصة به من شامبو وبلسم وغيرها من الأدوات غالية الثمن، ولزيت الزيتون والبيض العديد من الفوائد التي تعود في صالح الشعر فهو يعمل على اطالة الشعر وتكثيفه

وللبيض والعسل أيضا العديد من الفوائد منها منع تساقط الشعر وظهور الشعر بمظهر لامع وجذاب، بالإضافة إلى زيادة مرونة الشعر ومنع تقصفه وهو ما تحتاجه المرأة العاملة التي لا تجد الكثير من الوقت للاهتمام بشعرها.

خلطة البيض لتكثيف الشعر و وصفات لتثخينه

خلطة البيض لتكثيف الشعر و وصفات لتثخينه

خلطة البيض للشعر – يعتبر البيض من أكثر المواد الطبيعة ذو فاعلية علي الشعر وذلك لاحتوائه على كثير من البروتين الذي يحتاجه الشعر بنسبه٪٧٠، فالبروتين ضروري جدا لنمو الشعر ويحافظ على الشعر قوي ولامع، ولصفار البيض خصائص ولبياضه خصائص أخرى ولكن كلامها يصب في صالح الشعر.

 يعمل صفار البيض كبلسم للشعر يزيد من لمعانه وانسيابيته، ويعمل بياض البيض علي تجديد الشعر وتألقه، وعموما فالبيض بشكل عام يزيد من صحة الشعر وقوته

فمثلا عند خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيره من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء زجاجي عميق ووضع هذا الخليط بالتساوي على الشعر ثم وضع قناع الشعر حتى يجف الخليط وذلك في مدة تتراوح مابين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه جيدا، فالوظيفة الرئيسية لهذا الماسك علي الشعر هي إعطائه اللمعان والتألق.

الطريقة الثانية لتكثيف الشعر هي استخدام صفار البيض فقط وللعلم فإن صفار البيض بديل للمكيفات التجارية العالمية، أي أنه حل ذهبي ورخيص للشعر كما انه ليس لديه أي آثار جانبية من الممكن أن تأذي فروة الرأس أو الشعر، كما أنه يساعد علي علاج سقوط الشعر وبالتالي يساهم في تكثيفه وطوله.

خلطه لتثخين الشعر و وصفات لتكثيف الشعر

خلطه لتثخين الشعر و وصفات لتكثيف الشعر – 1- يعد البصل أحد المصادر الغنية بالكبريت، حيث يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، بالإضافة إلى كونه يساعد في إعادة نمو الشعر وتثخينه.

الطريقة نقوم بتقطيع حبة من البصل الأحمر إلى قطعٍ صغيرة، ومن ثم نعصرها، ثم نضع عصير البصل على فروة الرأس والشعر، نترك الخليط لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم نعمل على غسله بالماء والشامبو.

2- ثمرة الأفوكادو يمكن استعمال الأفوكادو لتثخين الشعر، بسبب كونه يحتوي على فيتامين  إي.

أشار العديد من الأطباء أن فيتامين إي يساهم في الحصول على شعرٍ صحي ويعمل على تثخينه.

  •  نقوم بوضع ثمرة موز واحدة، مع ثمرة من الأفوكادو، وملعقة زيت زيتون، وطريقة التحضير هي أن نقوم بهرس ثمرة الأفوكادو مع الموزة وملعقة زيت الزيتون.
  • عقب ذلك نعمل على تدليك فروة رأسك بالخليط الناتج، ونتركه على الشعر لمدة تصل إلى 30 دقيقة حتى تقوم فروة الرأس بامتصاص العناصر الغذائية المهمة.
  • نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو، ثم نعمل على تكرار تلك العملية مرة كل أسبوع على الأقل للحصول على النتائج المرغوبة.

3- يعمل زيت الزيتون على نمو الشعر وتثخينه ؛ حيث يقوم بتقوية وتنعيم خصل الشعر، وذلك لكونه يحتوي على فيتامين E.

بسبب خصائص زيت الزيتون المتعددة يعد من الزيوت المضادة للأكسدة، التحضير يقتصر على القيام بتسخين كمية قليلة من زيت الزيتون قليلا على النار.

نعمل على تدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت، ثم نقوم بتوزيعه على جميع خصل شعرك.

 نترك زيت الزيتون على الشعر فترة تصل إلى 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو، نقوم  بترك زيت الزيتون على الشعر طوال الليل.

 نقوم بغسل الشعر في الصباح بالماء والشامبو، ويجب العمل على تكرار تلك الطريقة مرة كل أسبوع وحال الرغبة في الحصول على نتائج أسرع يمكن تطبيقها مرتين.

 4- طريقة أخرى، يمكن خلط كمية من زيت الزيتون مع مثلها من العسل الطازج، ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ونعمل على تكرار تلك الطريقة مرة كل أسبوع حتى نحصل على شعر مثخن وكثيف.

وصفة البيض وزيت الزيتون للشعر

الحصول على شعر صحي وقوي ولامع هو حلم كل أنثي ،خصوصا وان مشاكل الشعر من الأمور المنتشرة والشائعة حاليا بسبب الآثار الخارجية على الشعر من مجففات وإستشوار وصبغات ومواد كيميائية خطيرة لفرد الشعر، وكل هذا يعمل على ضعفه وتساقطه وتقصفه.

 هناك طرق فعاله وآمنه لإصلاح كل هذا أبسطها وأرخصها البيض، فالبيض يساعد على تكثيف الشعر ولمعانه ومن مكونات البيض التي تزيد من لمعان الشعر وزيادة صحته الريبوفلافين، النياسين، الصوديوم، البوتاسيوم، و مض الفوليك وفيتامين B .

وصفة البيض وزيت الزيتون للشعر – تطبيق البيض يلزم أن يكون الشعر نظيف، أي أن يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو قبل استخدام البيض، كما يجب أيضا غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد تطبيق البيض على الشعر للتخلص من رائحة البيض وهناك العديد من وصفات البيض التي تعمل علي تغذيه جذوره وأطرافه ونموه بشكل صحي، نذكر منها الأتي:

  • نحضر بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويمكن أن تزيد الكمية حسب طول الشعر وكثافته، نضع المكونات في إناء ونقوم نخلطهم ووضعهم على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد جيدا والشامبو ثم يرطب الشعر بكريم العناية بالشعر، والأفضل أن تتم هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرجوة.

هناك وصفه بصفار البيض فقط تعتبر هي الحل الأمثل للترطيب والتنعيم وهي أيضا الأكثر سهوله، كما أن صفار البيض يغذى فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بصحة أفضل ويزيد من طوله وكثافته.

المكونات، صفار بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتزيد الكميه حسب طول الشعر وكثافته.

  • الطريقة، نقوم بخلط المكونات في وعاء عميق خلط جيد حتى تمتزج المكونات ثم يدلك بها الشعر من فروة الرأس والجذور حتى الأطراف ثم تركها على الشعر لمدة ٢٠دقيقة ثم غسلها بالماء البارد،لان الماء الساخن في مثل تلك الوصفات ينضج البيض فيصعب إزالته، وطبعا يتم غسل الشعر بالشامبو ولا داعي لاستخدام بلسم في مثل هذه الحالة حيث الآن صفار البيض يعطي نتيجة أفضل من البلسم علي الشعر من حيث النعومة والانسيابية واللمعان وتكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.

البيض للشعر الدهني

البيض للشعر الدهني – يعمل البيض على تعزيز نمو الشعر لكونه غني بالبروتينات فهو يزيد من نمو الشعر بشكل صحّي.، وتعمل العناصر الغذائية في بياض البيض على الحد من تساقط الشعر، حيث تقوم بتحفيز فروة الرأس ثم تغذية الجذور والعمل على تقويتها.

إضافة إلى ذلك تزيد لمعان الشعر، وبسبب تلك الأسباب ينصح الأطباء دائما باستخدام البيض للشعر الدهني حيث يعمل البروتين الموجود في البيض على سد فجوات الكيراتين التالفة ويقوم بتعزيز الشعر ضد التلف.

البيض للشعر الدهني مع زيت الزيتون

يستخدم البيض للشعر الدهني بالطريقة التالية، نقوم بمزج بياض بيضتين، مع ملعقتان كبيرتان من زيت زيتون، وكوب من زبادي إضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

نقوم أولا بخفق بياض البيض، وزيت الزيتون، والزبادي وعصير الليمون للحصول على خليط مناسب ثم نقوم بوضع القناع على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف.

نعمل بعد ذلك على تغطية الشعر لمدة تصل إلى 20 دقيقة،  ثم نغسل الشعر بالماء البارد مع تكرار تلك الطريقة مرة كل سبعة أيام.

المكونات، نقوم بخفق بياض بيضتين.، مع ملعقة كبيرة من زيت زيتون مستخدمين وعاء للحصول على خليط يمتاز بكونه ناعم.

ثم نقوم بتوزيع الخليط على الشعر بالكامل.، ونتركه مدة تصل إلى 20 دقيقة، ونقوم بشطف الشعر بالماء البارد ونتركه حتى يجف ويمكن استخدام تلك الطريقة عدد مرات يتراوح بين مرة أو مرتين أسبوعيا.

بياض البيض للشعر الدهني مع الألوفيرا

يعملان تغذية فروة الرأس، ويساعدان على نمو الشعر  يرجع لذلك لوجود الأحماض الأمينية، والدهون، والفيتامينات.

تعمل الأحماض الأمينية والفيتامينات على جعل الشعر صحي ورطب، الخليط يتكون من بياض بيضتين، ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا.

 أولا نقوم بخفق بياض البيض مع جل الألوفيرا وعاء للحصول على خليط ناعم، نقوم بتطبيق الخليط على الشعر بالكامل.

آخرون يقرأون:   اسعار مكواة الشعر السيراميك فى مصر 2019

نترك الخليط مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ثم نقوم بشطف الشعر عن طريق الماء البارد ونتركه حتى يجف ونكرر تلك الطريقة مدة تتراوح بين مرة إلى مرتين أسبوعيا.

البيض والعسل للشعر

البيض والعسل للشعر – يعمل خليط البيض والعسل على إفادة الشعر من عدة اتجاهات، تحفيز نمو الشعر عن طريق البروتينات المغذية، منع تساقط الشعر تماما عن طريق المغذيات القوية.

زيادة مرونة الشعر ومنع تقصفه بشكل تام وترطيبه وذلك ما تحتاج إليه العديد من السيدات بسبب ساعات العمل الطويلة التي تقضيها خارج المنزل، إضافة إلى اللمعان والعمل على إصلاح الشعر التالف.

خلطة البيض والعسل تعمل على  نمو الشعر، لكونها تقوم بتوفير التغذية المناسبة للبصيلات حتى ينمو الشعر الصحي.

طريقة ماسك البيض والعسل للشعر

  • نقوم أولا بخفق بيضتان، مع نصف كوب من العسل،  ونحرص على مزج المكونات جيدا للحصول على خليط يمتاز بأنه سلسٍ ومتسق القوام.
  • نقوم بوضع الخليط على جذور الشعر حتى نصل إلى الأطراف ثم نقوم بتغطية الشعر عن طريق قبعة الاستحمام ونتركه مدة تبدأ من 20 دقيقة وتصل إلى 30 دقيقة.
  • نقوم بشطف الشعر عن طريق الماء البارد ثم نعمل على غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب مع تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

طريقة أخرى لماسك البيض والعسل للشعر

  • نقوم بخفق صفار ثلاث بيضات وقد يكون العدد أقل حسب الرغبة، مع ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.
  • نقوم بخفق صفار البيض عن طريق الخفاقة ويمكن استبدالها بالشوكة، ثم نقوم بوضع العسل وزيت الزيتون إلى صفار البيض المخفوق.
  • عقب ذلك نعمل على تدليك المزيج باليد على فروة الرأس والشعر بلطف شديد حتى لا تتضرر، ثم نقوم بلف الرأس عن طريق منشفة وتركه لمدة تصل إلى 90 دقيقة، ثم نعمل على شطف الشعر عن طريق الماء الدافئ وليس الساخن.

البيض مع الموز

طريقة أخرى، نقوم بهرس الموز مع بيضة وملعقتين من الحليب الطازج بعد التأكد من خلط المكونات جيدا نعمل على إضافة باقي المكونات إلى الخليط السابق وخلطها جيداً.

نقوم بتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر،  ثم نعمل على تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة تصل إلى 60 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

ماسك صفار البيض للشعر

ماسك صفار البيض للشعر – يعتبر البيض من أكثر المواد الطبيعة ذو فاعلية علي الشعر وذلك لاحتوائه على كثير من البروتين الذي يحتاجه الشعر بنسبه٪٧٠، فالبروتين ضروري جدا لنمو الشعر ويحافظ على الشعر قوي ولامع، ولصفار البيض خصائص ولبياضه خصائص أخرى ولكن كلامها يصب في صالح الشعر.

 يعمل صفار البيض كبلسم للشعر يزيد من لمعانه وانسيابيته، ويعمل بياض البيض علي تجديد الشعر وتألقه، وعموما فالبيض بشكل عام يزيد من صحة الشعر وقوته

ماسك صفار البيض للشعر – فمثلا عند خلط بيضة واحده مع ملعقة كبير من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء زجاجي عميق ووضع هذا الخليط بالتساوي على الشعر ثم وضع قناع الشعر حتى يجف الخليط وذلك في مدة تتراوح مابين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه جيدا، فالوظيفة الرئيسية لهذا الماسك علي الشعر هي إعطائه اللمعان والتألق.

الطريقة الثانية لتكثيف الشعر هي استخدام ماسك صفار البيض للشعر فقط وللعلم فإن صفار البيض بديل للمكيفات التجارية العالمية، أي أنه حل ذهبي ورخيص للشعر كما انه ليس لديه أي آثار جانبية من الممكن أن تأذي فروة الرأس أو الشعر، كما أنه يساعد علي علاج سقوط الشعر وبالتالي يساهم في تكثيفه وطوله.

المكونات، صفار بيضة واحده مع معلقه واحده من خل التفاح ومعلقة من العسل وقطرتين من زيت جوز الهند أو زيت الياسمين أو زيت اللافندر وبالإمكان زيادة المقادير حسب طول الشعر ومقدار كثافته.

الخطوات،

  • نقوم بوضع صفار البيض في إناء عميق ونقوم بإضافة خل التفاح والعسل وقطرات الزيت العطري، ثم نضيف إلي المكونات ملعقة من الماء الساخن،.
    نقوم بتبليل الشعر بالماء الدافئ ثم وضع الخليط على الشعر لمدة  ٢٠دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ ثم بالشامبو

ولهذا الماسك بشكل خاص مفعول السحر على الشعر وذلك بسبب استعمال صفار البيض الغني بفيتامينات مثل A,D,E ، والتي تعمل على منع تساقط الشعر وتجعل الشعر ينمو بشكل أفضل وأسرع، كما أن صفار البيض لطيف على فروة الرأس لا يسبب لها مشاكل أو أضرار، بل أن خصائصه المرطبة تحمي فروة الرأس من الالتهابات.

المكونات، صفار بيضة واحده مع معلقه واحده من خل التفاح ومعلقة من العسل وقطرتين من زيت جوز الهند أو زيت الياسمين أو زيت اللافندر وبالإمكان زيادة المقادير حسب طول الشعر ومقدار كثافته.

الحطوات:

  •  نقوم بوضع صفار البيض في إناء عميق ونقوم بإضافة خل التفاح والعسل وقطرات الزيت العطري، ثم نضيف إلي المكونات ملعقة من الماء الساخن،.
  • نقوم ببل الشعر بالماء الدافئ ثم وضع الخليط على الشعر لمدة  ٢٠ دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ ثم بالشامبو ولهذا الماسك بشكل خاص مفعول السحر على الشعر وذلك بسبب استعمال صفار البيض الغني بفيتامينات مثل A,D,E ، والتي تعمل على منع تساقط الشعر وتجعل الشعر ينمو بشكل أفضل وأسرع، كما أن صفار البيض لطيف على فروة الرأس لا يسبب لها مشاكل أو أضرار، بل أن خصائصه المرطبة تحمي فروة الرأس من الالتهابات.

ماسك صفار البيض للشعر مع زيت الزيتون

يعد ماسك صفار البيض وزيت الزيتون أحد الحلول الطبيعية للتخلص من العديد من المشاكل التي تخص الشعر، نظرا لكون مستحضرات التجميل أصبحت أسعارها خيالية لذلك يتم استخدام صفار البيض وزيت الزيتون للحصول على شعر حيوي وناعم وأكثر لمعانا ويتم تكرار الماسك أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

المكونات، بيضتان وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، نقوم في البداية بفصل صفار البيض عن البياض لأن الصفار يحتوي على الكثير من الدهون والبروتينات التي تعمل على ترطيب الشعر بسهولة وإكسابه حيوية كبيرة.

الخطوات:

  • عقب فصل البياض عن الصفار، نقوم بخفق صفار البيض مع كمية زيت الزيتون ليمتاز الخليط بكونه دسم وناعم أكثر من اللازم، عقب ذلك نحصل على نصف كوب من الخليط يكفي لتطبيقه على الشعر كاملا حتى وإن كان طويل أكثر من اللازم.
  • يجب الحرص حيث أن الخليط يمكن ألا يقوم بتغطية الشعر بأكمله حال كونه شديد الطول أو كثيف في تلك الحال نقم بوضع ملعقة إضافية من زيت الزيتون، وإن كان الشعر خفيف يمكن الاكتفاء بملعقة واحدة من زيت الزيتون.
  • إن كان الخليط أكثر من اللازم وسيتم تطبيقه على الشعر ويفيض المزيد يمكن أن يتم تخزينه في مكان بارد ومن الأفضل أن يكون في الثلاجة.
  • يتم إضافة الخليط على شعر مبلل، حيث أن الشعر المبلل يساهم بنسبة أكبر في نشر الخليط على الشعر أثناء تطبيقه على الجذور والأطراف، ويتم تدليك الشعر جيدا بالأصابع للمساهمة في نشر الخليط بشكل كامل.
  • نترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى 20 دقيقة ويتم وضع منشفة الرأس للمحافظة على الخليط، وفي النهاية نقوم بغسل الرأس عن طريق الشامبو لإزالة الخليط عن الشعر بعناية ليتركه ناعم وطري تماما ويجب الحرص على تجنب الماء الساخن تماما حتى لا يتسبب في طهي البيض على الشعر ليصعب إزالته.
  • يجب الحرص على عدم استعمال صفار البيض حال كان الشعر دهنيا في تلك الحال نستخدم خلطات تتكون من بياض البيض.

فوائد البيض وزيت الزيتون للشعر

  • فوائد البيض وزيت الزيتون للشعر – يعمل البيض على وقاية الشعر من التلف، لكونه غني بالفيتامينات التي تساعد على جعل الشعر أكثر مقاومة للتلف، ومرطب فعال للشعر خاصة لمن يعاني من الشعر الجاف.
  • يحتوي على عدد من الفيتامينات A، وE، إضافة إلى البيوتين، التي تقوم لمساعدة الشعر على النمو، إضافة إلى الحصول على شعر صحي.
  • صفار البيض يحتوي على الحديد وإن كان بكميات قليلة ولكنه يكفي لتجديد نمو خلايا الشعر والجسم، أما زيت الزيتون فيعمل على علاج الشعر التالف ومكافحة القشرة بشكل كامل داخل بشرة الرأس الجافة، بالإضافة إلى تعزيزه لنمو الشعر.

خلطة زيت الزيتون والعسل والخل لتثخين الشعر:

نقوم بخلط بيضة مع زيت الزيتون ثم نضيف الخل والعسل ونطبق الخليط على الشعر الجاف ثم نقوم بالتدليك المستمر حتى يصل الخليط إلى الأطراف والجذور مع مراعاة التدليك اللطيف حتى لا تتضرر فروة الرأس.

نعمل على تمشيط الشعر بالفرشاة لتوزيع الخليط على الشعر بشكل أكبر حتى يصل إلى الأطراف، ثم نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي مخصص للاستحمام، ونتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم نقوم بعدها بغسل الخليط بالشامبو عدة مرات حتى يزول عن الشعر بشكل تام.

ويوجد العديد من الخلطات الأخرى التي تقوم على أساس خلط زيت الزيتون مع البيض سواء أكان بياض البياض أم صفار البيض ولكن يفضل دائما استخدام بياض البيض فقط لفروة الشعر الدهنية والابتعاد عن صفار البيض لكونه يحتوي على دهون لن تستطيع إفادة فروة الرأس الدهنية.

ويعد زيت الزيتون والبيض خليط متماثل ليتم تطبيقه على جميع أنواع فروة الرأس، ومن الممكن أن يتم إضافة بعض المواد الإضافية مثل الخل والعسل والتي يمكن الاستغناء عنها والاكتفاء بتطبيق بعض من زيت الزيتون من صفار البيض فقط أو بياضه.