offer
تجربتي مع حقن البلازما للوجه للشعر اسعار فوائد و اضرار

تجربتي مع حقن البلازما للوجه للشعر اسعار فوائد و اضرار

1- تقنية مصاص الدماء لـ حقن البلازما “Vampire Facelift”

حتى قبل سلاسل أفلام الشفق الشهيرة لمصاصي الدماء وبشرتهم الشابة ، فدائما ما شعرنا نحن البشر بسحر مصاصي الدماء. لذلك ، فليس من المستغرب أن تشق الفكرة طريقها من الخيال إلى أرض الواقع في شكل تجميلي .

اسمها الطبي هو حقن تجديد البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، وهو إجراء غير جراحي. يشمل الطبيب سحب الدم من وجهك ، وفصل السائل والبلازما ، وخلط تلك البلازما مع حشو يسمى حمض الهيالورونيك ، ثم حقن التركيبة الناتجة مرة أخرى في الجلد.

يوضح كيرك براندو ، وهو جراح تجميل في فيلادلفيا ومؤسس ومدير عيادة براندو لجراحة التجميل: “يحفز مصل PHP هذا استجابة شافية كبيرة في أنسجة الجلد”. “يستغرق الإجراء كاملا حوالي ساعة ، والنتائج المرجوة هي بشرة ناعمة ومتوهجة ، وتقليل الندوب ، وتحسين الملمس ومرونة البشرة.” ويمكن أن تستمر نتائج تلك التقنية لمدة تصل إلى عامين.

  • التكلفة: يمكن أن تتراوح تقنية مصاص الدماء لـ حقن البلازما في أي مكان من 1500 دولار إلى 2500 دولار

2- حقن الدهون الذاتية

المعروف أيضًا باسم نحت ملء الجسم وتعزيز منحنياته، وهذا الإجراء ينطوي على نقل الأنسجة الدهنية من جزء من الجسم إلى جزء آخر. تم استخدام إجراء حقن الدهون الذاتية منذ تسعينيات القرن الماضي ، في الغالب كانت تستخدم فى البداية كإجراء ترميمي مثل إضافة أنسجة الثدي مرة أخرى بعد عملية استئصال الثدي ، وهي الطريقة السرية وراء عملية الشد والملء البرازيلية الشهيرة.

  • يتم في هذه العملية سحب الدهون من منطقة البطن والأرداف والقيام بحقنها في مناطق محددة في الوجه.
  • هذا الإجراء يتطلب تخديرا وهو قد يتطلب وقتا للتعافي والذي قد يستمر لأسبوع أو اثنين وغالبا ما تكون نتائجه طويلة الأمد

ومع تحسن التكنولوجيا ، أصبح نقل الدهون طريقة شائعة بشكل متزايد لاستعادة حجم ومرونة وشد وتحسين بشرة الوجه أيضًا. “يتم إجراء العملية بطريقة مشابهة لاستئصال شفط الدهون التقليدي” يخبرنا بذلك آدم ر. كولكر ، الحاصل علي دكتوراه في الطب وجراح التجميل الجمالي والترميمي، حيث يوضح أن الدهون عادة ما يتم جمعها من خلال إحداث شق صغير في منطقة الفخذين والبطن ، والأرداف ، ويتم استخلاص كميات صغيرة يتم حقنها بإبرة في الوجه – وتعد المنطقة الأكثر شيوعًا للحقن في عظام الخد ، والتي تغمر المنطقة وتعطي الوجه مزيدًا من التعريف.


offer
آخرون يقرأون:   الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه
  • التكلفة: يمكن أن تتراوح اسعار حقن الدهون الذاتية في أي مكان من 5000 دولار إلى 10،000 دولار

3- حقن الفيلر لمنطقة تحت العين Tear-Trough Augmentation

تعد الهالات السوداء هي شكوى شائعة للنساء منذ العشرينات من القرن الماضي وحتى السبعينات. قد تعزو النساء الأصغر سنا اسباب ظهورها لديهم إلي السهر حتى وقت متأخر من الليل. ولكن ومع تقدمنا ​​في العمر ، مايحدث هو أنه تتضاءل كميات الدهون في بشرة الوجه والتي كانت تشد وتدعم منطقة أسفل العين. مما يخلق مظهرًا مجوفًا أو أكياس مترهلة وشكلا متعبًا.

في الماضي كان الحل الحقيقي الوحيد لهذه هو المشكلة هو إخفاؤها باستخدام المكياج وكريمات الأساس والكونسيلر ، أما الآن فيلجأ  المرضى إلى حقن Tear-Trough Augmentation حيث تعمل مادة الفيلر على تقليل التجويف تحت العينين ، مما يؤدي إلى تقليل السواد والانتفاخ. حيث يمكن أن تؤدي تلك التقنية المتقدمة للحقن إلى نتائج ممتازة وتحويلية في أقل من خمس دقائق ، دون توقف أو إحداث شق جراحي أو حتي ألم.” وتستمر نتائج الحشو حوالي من ستة أشهر إلى سنة قبل أن تبدأ في الاختفاء.

  • التكلفة: تعتمد اسعار حقن الفيلر لمنطقة تحت العين اعتمادًا كبيرًا على الطبيب ومقدار الحشوات اللامة ، ولكن كمتوسط تتراوح قيمتها بين 650 دولارًا و 2000 دولار

4- حقن الكاي بيلا لعلاج الذقن المزدوج Kybella

تم إتاحة Kybella تجاريًا في عام 2016 ، بعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء في عام 2015. يتضمن إجراء إذابة الدهون والشحوم الموجودة بمنطقة الذقن المزدوج عن طريق حقن مادة تعرف باسم حمض الديوكسي كوليك في مناطق ترسب الدهون في الرقبة. تعمل تلك المادة الكيميائية علي تذويب الدهون مباشرة حول نقطة الحقن.


offer

يحتاج معظم المرضى إلى ثلاثة أو أربعة جلسات، كل منها يتكون من 50 حقن. يقول دكتور إنجلمان: “يتم تحديد نقاط الحقن بواسطة أخصائي الأمراض الجلدية أو جراح التجميل وتبعا لتوزيع الدهون لكل مريض والأهداف الجمالية المرغوب فيها لتحسين صورة الذقن”.

وعلى عكس بعض الإجراءات التجميلية التي تقلل من الدهون ، مثل شفط الدهون ، حيث يمكن للخلايا الدهنية التجمع فى المنطقة المعالجة مرة أخرى حتى بعد الجراحة ، فإن في تقنية حقن الكاي بيلا تصبح الخلايا الدهنية غير قادرة على تخزين الدهون أو تجميعها ، مما يعني أنه يتم التخلص من مشكلة الذقن المزدوج للابد.

  • التكلفة: تتراوح اسعار حقن الكاي بيلا لعلاج الذقن المزدوج حوالي 650 دولار لمدة 50 حقن

أنواع حقن فيلر الحشو التجميلية

هناك عدة أنواع مختلفة من حقن الفيلر والحشوات التجميلية للجلد. ومن الأنواع الأكثر شيوعًا هي:

1- هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم المعروفة تجاريا باسم حقن راديس Radiesse

يوجد هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم بشكل طبيعي في العظام البشرية وهو مركب يشبه المعادن. غالبا ما تستخدم حقن راديس لعلاج:

  • التجاعيد المتوسطة إلى الشديدة مثل الطيات الأنفية ، وخطوط الجبهة وحول الفم
  • عزيز الامتلاء بعض مناطق الوجه مثل الخدين
  • تحسين الحجم في ترهلات تحت العينين

يتم إنتاج هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم بطريقة حيوية ، مما يعني عدم استخدام أي حيوانات أو منتجات حيوانية. هذا يقلل من خطر الحساسية لدي المرضى الخاضعون للعلاج وليس هناك حاجة لاختبار الجلد. من المعروف أن هذا النوع من الفيلر وحشوات الجلد ينتج عنه نتيجة طبيعية المظهر للغاية ، ولا يتحرك من مكانه أو يختفى ، والآثار الجانبية تكون نادرة الحدوث.

2- حقن فيلر حمض الهيالورونيك

تشمل الأسماء التجارية:لها Captique ، Esthélis ، Elevess ، Hylaform ، Juvederm ، Perlane ، Prevelle ، Puragen ، Restylane

آخرون يقرأون:   ما هي استخدامات البلازما في حياتنا وفي الطب

حقن فيلر Restylane حمض الهيالورونيك – هذه المادة تتواجد في الجسم بشكل طبيعي وهي تشبه الهلام ويتم استخدامها للعمل على ملئ الجلد.
العمل على إضافة حجم إلى الأماكن التي يتم حقنها مثل الخدود
العمل على إزالة التجاعيد التي تنتشر خاصة في الجبين حول العينين والشفاه ونتائجه تستمر لمدة تتراوح بين الستة إلى أثنا عشر شهرا.

يمكن استخدام حقن حمض الهيالورونيك لتحسين محيط الجلد وتقليل العلامات في الجلد بسبب الندوب أو آثار الإصابات السابقة أو التجاعيد. حيث يمكنك رؤية تحسينات كبيرة محتملة لـ:

  • ندبات حب الشباب
  • ترهلات الخدين
  • ترهلات زاوية العين
  • خطوط الابتسامة العميقة التي تمتد من جانب الأنف إلى زوايا الفم (المعروف أيضًا باسم الأخاديد الأنفية)
  • خطوط العبوس بين الحاجبين
  • خطوط زوايا الفم
  • إعادة تحديد الشفاة
  • ندوب الحروق وآثار حب الشباب وتلك الناجمة عن الجروح
  • خطوط التدخين خطوط العمودية على الفم
  • بعض ندبات الوجه الأخري
  • الخطوط التي تمر عبر الجبين

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة في جسمك. حيث يوجد منه تركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة وفي السائل المحيط بعينيك. يوجد أيضًا في بعض سوائل الغضاريف والمفاصل ، وكذلك في الأنسجة الجلدية. حيث يتم استخراجه وإعادة تركيبه وأصبح الآن واحدا من أكثر أنواع الحقن بالحشوات شيوعًا. إذا بدا لك المصطلح مألوفًا ، فذلك لأن المادة نفسها تُحقن غالبًا في المفاصل لدي الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل لتخفيف الألم.

3- حقن الفيلر الدائم والملء بـ جل حمض البولياكايليميد Polyalkylimide

حمض البولياكايليميد عبارة عن حشو جلدي شبه دائم وغالبًا ما يستخدمه الجراحين التجميليين من أجل:

  • علاج التجاعيد العميقة مثل الطيات الأنفية
  • ملء الشفاه الرقيقة والخدود
  • تعزيز عظام الخد والفك ، واستعادة حجم ومرونة جلد الوجه المفقودة بسبب التقدم فى العمر
  • علاج ترهلات الوجه

يُحدث حمض البولياكايليميد تفاعل بسيط للغاية مع الأنسجة البشرية ، مما يعني أنه متوافق حيوياً ، ولا يلزم إجراء اختبار للحساسية. إنه عبارة عن جل شفاف ، مما يعني أيضا أنه لن يتداخل مع الأشعة السينية.

بعد الحقن ، تتشكل طبقة رقيقة من الكولاجين حول منطقة الحقن ببطء وعلى مدار شهر تقريبًا. يصبح الجل محاطا بالكامل بالكولاجين في النهاية وتكتمل النتيجة المرجو من الإجراء حينها. يلزم إجراء حقن واحد. هذا الاجراء غير الجراحى لعلاج مشاكل البشرة، الذي يُعتقد أنه آمن تمامًا حتى بمرور الوقت ، حيث يمكن إزالته إذا لزم الأمر.

4- حقن حمض البوليلاكتيك المعروفة تجاريا باسم Sculptra 

حمض البوليلاكتيك هو حشو جلدي اصطناعي يتم حقنه في الوجه ، مما يجعل جسمك ينتج مزيدا من الكولاجين. يُعرف هذا النوع من حشو الجلد بالفيلر المحفز. وقد كان يتم استخدام هذه المادة غير السامة القابلة للتحلل لأكثر من 40 عامًا كمواد خياطة للجروح.

من المعروف أن حمض polylactic يعمل بشكل جيد في النصف السفلي من وجهك ، ويستخدم في:

  • ملء الخطوط الناجمة عن الضحك
  • ملء الشفاه الرقيقة
  • علاج طيات الأنفية العميقة

هذه المادة وعلى العكس من الفيلر والحشوات الجلدية الأخرى لا تسفر عن نتائج فورية. فبدلاً من ذلك ، فإنها تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم ، لذلك تظهر النتائج تدريجياً على مدى بضعة أشهر.

تحتاج حقن فيلر حمض البوليلاكتيك على الأرجح إلى حوالي ثلاثة علاجات شهرية لتحقيق النتائج المرجوة. ومع كل علاج يحدث إعادة تنشيط الكولاجين الخاص بك. ثم قد يستغرق الأمر أربعة إلى ستة أسابيع لمعرفة التأثير الكامل. على الرغم من أن هذا النوع من حشو الجلد يعتبر شبه دائم ، إلا أنك قد لا تزال بحاجة إلى إجراء عدة جلسات على فترات متباعدة.

5- حقن فيلر بيلافيل (PMMA)

بيلافيل او بوليمرات الميثاكريليت المجهرية يُعتبر حشوًا شبه دائم ، وغالبًا ما يستخدم لعلاج التجاعيد والطيات والأخاديد المتوسطة إلى العميقة ، وخاصة الطيات الأنفية. يمكن استخدامه أيضًا لملء الندبات والحفر وزيادة حجم وملء الشفاه الرقيقة.

يتكون من كرات صغير يمكن معرفتها باسم ميكروسفورات وكذلك الكولاجين الذي يقوم بمليء الجلد.
لكن هذا النوع يعرف بأنه تصاحبه العديد من المشاكل وهو ليس أول خيار قد يتخذه الطبيب على الرغم من أنه يمتد لفترات طويلة.

عندما يكون هناك حاجة إلى حل دائم لتجاعيد الوجه ، غالبًا ما يستخدم PMMA بدلاً من علاجات الكولاجين الأخري أو حمض الهيالورونيك. لقد تم استخدام PMMA لسنوات عديدة في عمليات الزرع الجراحية الدائمة. لهذا السبب ، من المرجح أن يقوم الجراح بتعبئة أول علاج ، ويتم زيادة الكمية المحقونة لاحقًا إذا لزم الأمر.

واحدة من سلبيات PMMA هو أن هناك حاجة إلى عدة جلسات من الحقن للحصول على حجم الملء المرغوب ويمكن أن يستغرق الإجراء ما يصل إلى ثلاثة أشهر لتحقيق النتيجة الكاملة. كما أنه قد يكون مرئيًا أيضًا تحت الجلد. ولتجنب أي نتائج غير مرغوب فيها ، من المهم أن يكون جراح التجميل لديك على دراية وخبرة كبيرة بالتقنية المناسبة لمثل هذا النوع من الفيلر.

6- حقن فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

في هذه الطريقة يتم ملئ الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية متناهية الصغر ويتم إضافتها إلى الهلام ويتم حقنها بعد ذلك.
الجل يكون أكثر ثباتا وهذا ما يجعله ملائم أكثر للتجاعيد العميقة في البشرة ونتائجها قد تدوم لمدة عام.

7- حقن فيلر بولي L حامض اللبنيك

هذا الحمض يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الموجود بالبشرة وهذا بدلاً من تخفيف التجاعيد وهذا ما يعمل على إعطاء البشرة الثبات.
يعمل على تقليل التجاعيد ونتائجه تكون بشكل تدريجي وتأثيره يمكن أن يدوم لسنتين.

اسعار حقن الفيلر

  • يوجد نوعين من الفيلر نوع مؤقت لفترة تمتد بين 6 شهور إلى سنة وهذا النوع ينصح به العديد من الأطباء لأنه أكثر أماناً.
  • النوع الأخر هو الفيلر الدائم أو شبه الدائم وهو الذي يدوم لفترة تمتد من عام إلى عامين.
  • أسعار حقن الفيلر تختلف من بلد لأخر وهي تعتبر من العلاجات الغير مكلفة عند مقارنتها بعمليات التجميل الجراحية.
  • يتم تحديد السعر المناسب حسب كل حالة وحسب المنطقة التي يراد حقنها وعدد الحقن التي يجب حقنها للحصول على النتائج المطلوبة.

فعلى سبيل المثال نجد أسعار حقن الفيلر في الدول العربية تكون كالتالي:

  • دبي تبدأ الأسعار فيها من 500 دولار أمريكي.
  • تونس تبدأ الأسعار فيها من 300 إلى 700 دولار أمريكي.
  • سعر حقن الفيلر في المغرب يتراوح بين 300 إلى 1600 دولار أمريكي.
  • بينما مصر وقطر تتراوح فيهم أسعار الحقن بين 200 إلى 500 دولار أمريكي.
  • أما الأردن والتي يتم اعتبارها أحد أقل الدول التي تقوم بحقن الفيلر فتتراوح أسعار الحقن بين 170 إلى 550 دولار أمريكي.

أما أسعار حقن الفيلر في الدول الأجنبية تكون كالتالي:

  • تركيا تبدأ الأسعار فيها من 250 إلى 800 دولار أمريكي.
  • الولايات المتحدة تتراوح فيها أسعار الحقن بين 600 إلى 900 دولار أمريكي.

عيادات حقن الفيلر

تتواجد العديد من عيادات التجميل التي تشتهر بعمليات حقن الفيلر منها:

  • عيادات الدكتور رامي الزاملي لحقن الفيلر والبوتكس

موجودة في القاهرة ويتم اعتبارها أحد أهم العيادات التي تعمل على علاج الأنف عن طريق حقن الفيلر.

  • عيادة كوزمتك سيرجيري

هي أحد أهم العيادات التي تتواجد في دبي بالتحديد وتحتوي على العديد من الأقسام أهم هذه الأقسام هو قسم حقن الفيلر.

  • عيادات سكاي كلينك

  •  هي أحد أرقى العيادات الموجودة في جدة بالمملكة ويتوجه إليها العديد من الأشخاص لحقن الفيلر.

تحذيرات عند استخدام حقن الفيلر

  • يمنع استخدام أي نوع من أنواع مميعات الدم أو ما يعرف بالمسيلات مثل الأسبرين قبل فترة يقوم الطبيب بتحديدها.
  • يجب الحرص إلا يكون الشخص مصابا بأي نوع من أنواع الالتهابات البكتيرية والفطرية التي قد تصيب الجلد.
  • خاصة في المناطق التي سيتم حقنها لأنه يجب علاج هذه الالتهابات أولا بعدها يتم الحقن.
  • يمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس فور الانتهاء من عملية الفيلر.
  • يجب الحرص على إخبار الطبيب بالتاريخ المرضي للمريض .
  • إخبارالطبيب إذا كان المريض يأخذ أي نوع من أنواع الأدوية وكذلك الأدوية التي قد تسبب له الحساسية.
  • يجب الحرص على عدم النوم في الجهة التي تم فيها الحقن.

في النهاية

تختلف مواد الحشو الجلدية في التركيب الكيميائي ومدة تأثيرها، كما أن كل منها تنتج درجات متفاوتة من شد البشرة ومرونتها. حيث يتم استخدام مواد الحشوات الأكثر ليونة في الشفاه ، في حين تُستخدم مواد الحشو المتماسكة والأكثر كثافة فى مناطق الخد.

سيحدد جراحك بعد التحدث معك أفضل أنواع وأحجام الحشوات و الفيلر اللازم لكل مريض تبعا لحالته الخاصة.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن يكون إجراء عمليات حقن الفيلر والحشوات أمرا بسيطًا يتم إجراؤه في العيادات حيث يمكن أن يعزز مظهرهم بشكل رائع. فهذه الحشوات الجلدية نتائجها مضمونة للغاية ولديها حد أدنى من المخاطر والآثار الجانبية.

آخرون يقرأون:   الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه