الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / فوائد الليمون للبشرة السمراء وحب الشباب

فوائد الليمون للبشرة السمراء وحب الشباب

فوائد الليمون للبشرة – يعتبر الليمون من الثمار الحمضية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات فهو مصدر جيد لفيتامين C، فيتامين “د” وفيتامين “ب” بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والجراثيم، ومضاد للفطريات، وخصائص قابضة تساعد على تحسين مظهر الشعر، والأظافر والبشرة

فهو أحد المطهرات الطبيعية التي تساهم في علاج العديد من مشاكل البشرة، لذلك يتم استخدامه في مجالات التجميل وفي المحافظة على صحة البشرة ونقائها، وهو الشيء الذي ترغب به كل امرأة

وترجع أهمية الليمون في التخلص من حب الشباب وتبييض البشرة، بشكل طبيعي وبسيط بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية التي تضر البشرة، فثمرة الليمون تحتوي على عدد كبير من المركبات المعدنية وحمض الستريك الذي يقوم بإزالة الرؤوس السوداء، واثار البقع الداكنة كما أنه علاج فعال في حالات الكلف في فترة الحمل كما يعالج النمش، ويخفي الخطوط البيضاء والتجاعيد ويتخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة لكل هذه الآثار.

فوائد الليمون للبشرة السمراء وحب الشباب

ماهي فوائد الليمون للبشرة

– يفيد الليمون في تنظيف البشرة ويقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة كما يعمل على تحفيز البشرة لإظهار خلايا جديدة.

– يحتوي الليمون على الأحماض التي تساعد على تقشير خلايا البشرة، وتزيل الخلايا الميتة، وتساعد على فتح مسام البشرة.

– يساعد الليمون على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه، والتي تظهر بسبب انسداد المسام نتيجة افراز البشرة للزيوت الطبيعية وعند فرك عصير الليمون على الوجه يومياً قبل النوم وغسله في الصباح فأن ذلك يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.

– يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تجعله يساعد على مكافحة الشيخوخة، كما يساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة من الجسم، وإصلاح التالف منها.

– تساعد مضادات الأكسدة على التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة في البشرة.

– يساعد الليمون على التخلُّص من المواد السامة في الدم، كما يحافظ على صحة البشرة ويبقيها نضرة، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على  فيتامين C الموجود في الليمون وهو له دور رئيسي في تجديد الخلايا بعمق.

– عند استخدام عصير الليمون مع الماء على البشرة فأنه يخفف حروق الشمس، ويخفف الألم الناتج عن هذه الحروق، بالإضافة إلى تحفيز الجلد على الشفاء.

– يساعد الليمون على إنتاج بروتين الكولاجين المهم للبشرة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج الذي يساعد على إزالة التجاعيد أسفل العين، ويعمل على تحسين نسيج البشرة.

– يعتبر الليمون عنصر قوي في الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد والخطوط الرفيعة ويتم ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع كمية مناسبة من الحليب، ووضعهم  لمدة عشر دقائق، ثم نغسل البشرة جيداً.

فوائد الليمون للبشرة السمراء

– يساهم عصير الليمون بشكل كبير في تفتيح البشرة، عند استخدامه للبقع التي تظهر على البشرة كما يعمل على تقليل ظهور الكلف الذي يظهر على الوجه في فترة الحمل.

– يساهم في القضاء على البقع الداكنة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، ويساعد على تبييض البشرة والجلد.

فوائد الليمون للبشرة وحب الشباب

– يعتبر الليمون من أكثر العناصر الطبيعية إفادة لأصحاب البشرة الدهنية، لأنه يستخدم كقابض طبيعي حتى يقوم بتقليل إفراز الدهون والزيوت التي تغلق المسامات، وتسبب ظهور الحبوب والبثور ويتم من خلال مزج عصير الليمون، مع عصير الخيار الطبيعي، ووضع المزيج فوق البشرة لمدة خمس دقائق ثم نغسلها بالماء البارد.

– يعالج الليمون حب الشباب، ويزيل آثار الندوب، والرؤوس السوداء، كما يعالج جميع الالتهابات الجلدية في حال تناوله كعصير على الريق في الصباح.

فوائد الليمون للبشرة المختلطة

– يقوم الليمون بتطهير البشرة، وإزالة الشوائب التي تلحق ضرراً بالبشرة، كما يمنع تلف الخلايا والأنسجة، ويحافظ على حيويتها من خلال مزج عصير الليمون مع الشاي الأسود، ووضعهم على البشرة لمدة عشرين دقيقة.

– يزيد إنتاج الكولاجين في البشرة، ويتم ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع بياض البيض، مع قطرة من ماء الورد ويوضع المزيج على البشرة ويترك حتى يجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

– يحمي البشرة الحساسة من التهابات الجلد، من خلال مزج عصير الليمون مع اللبن، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق.

– يساهم في تفتيح البشرة من خلال مزج ملعقة صغيرة من الشوفان مع عصير الطماطم، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة ثم تغسل بالماء.

فوائد الليمون للوجه

– يساعد الليمون على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه، بسبب إفراز البشرة للزيوت التي تؤدي إلى انسداداً في المسام، ويتم ذلك من خلال فرك عصير الليمون على الوجه يومياً قبل النوم لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

– عند استخدام عصير الليمون على الجلد المصاب بمرض الصدفية أو الإكزيما فيساعد على القضاء على الحكة ويهدئ من الالتهاب.

– يساعد عصير الليمون على التخلص من الدهون الزائدة، ويطهر المسام من البكتيريا، ويقلل من الاحمرار كما يقوم بتحفيز الجلد على الشفاء سريعاً.

وصفات الليمون للبشرة – وصفات لتفتيح البشرة

 فوائد الليمون والسكر للوجه

تساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب وشد المسام في البشرة وتطهيرها، كما تزيل خلايا الجلد الميتة وتتم من خلال خلط نصف ليمونة مع عصير الليمون مع زيت الزيتون ثُم نضيف العسل حتى نحصل على خليط متماسك، ثم يضاف السكر.

وصفة الليمون والسكر

– يغسل الوجه بغسول ملائم لنوع البشرة، ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

– يوضع الخليط على الوجه باستخدام الأصابع ويدلك بحركات، ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.

– يتم إزالة الخليط عن الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وبعدها يجفف جيداً، ويوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

 وصفات الليمون للبشرة – العسل والليمون

تساعد على تجديد الجلد وإزالة التجاعيد، والخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة من الوجه، كما تقوم بتجديد شباب البشرة، من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين.

– نقوم بوضع العسل على الليمون، ونفرك الوجه بلطف ويترك لمدة 10 دقائق ثُم يغسل بالماء الفاتر.

– تكرر الوصفة  مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الليمون وزيت فيتامين E

– يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً ويوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق، ثُم يشطف بالماء الدافئ وتكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

الليمون وماء الورد

– تساعد هذه الطريقة على علاج حب الشباب لاحتوائها على حمض الأسكوربيك .

– نقوم بخلط الليمون مع زيت فيتامين هـ جيداً ثم نقوم بغمس قطعةٌ من القطن في المزيج، ونضعه على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثُم يشطف بالماء البارد، وتكرر الطريقة مرتين يومياً.

 الليمون وماء جوز الهند

يساعد في تبييض البشرة وترطيبها، من خلال خلط نصف ليمونة مع ملعقة من ماء جوز الهند ونضع القليل منه على قطنة وندهن البشرة يومياً.

 الليمون و بياض البيض

مناسب للبشرة الدهنية فيجعلها ناعمة ومشرقة، من خلال خلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة، ووضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافيء.

وصفات و فوائد الليمون للوجه قبل النوم مع ماء الورد و الجليسرين السائل

عند تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً فيؤدي إلى تبييض البشرة وترطيبها وتوحيد لونها، من خلال وضع كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد والجلسرين السائل وتركه لمدة 10 دقائق على الوجه.

آخرون يقرأون:   فوائد الصبار للبشره والشعر وكيفية استخدامه

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *