الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / بشرة / فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

 فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه – الميزوثيرابي هي تقنية طبية كان أول ظهور لها في دولة فرنسا، حيث تم اختراعها هناك عام 1952م بأيدي الطبيب ميشيل بيستور، وتستخدم تقنية الميزوثرابي لعلاج عدة أمراض منها الأمراض الوعائية والتي تخص المعدة وتعمل على تحسين الدورة الدموية ويستخدمها لاعبي الألعاب الرياضية مثل كرة القدم لعلاج الإصابات الرياضية التي تحدث في الملاعب

كما تشمل الميزوثرابي بشكل عام حقن الأديم المتوسط والنسيج الضام تحت منطقة الجلد بكميات كبيرة من الأدوية تعمل بشكل سريع على تحفيز عملية إذابة الدهون الأساسية في الأديم المتوسط ومنطقة الحقن، ولحقن البشرة بالميزوثرابي العديد من الفوائد مثل التخلص من الدهون الزائدة وإزالة التجاعيد لتتألق بشرتك بالإضافة لإزالة الخطوط الدقيقة التي تتسب في إحراج صاحبتها لكونها تظهر أكبر من عمرها الحقيقي

وتعمل أيضا حقن الميزوثرابي على شد البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويوجد بعض الأعراض الجانبية للميزوثرابي والأضرار حيث أنها تتسبب في الشعور بالألم وظهور الكدمات.

فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

فوائد الميزوثيرابي للبشرة

– الميزوثيرابي تقنية يتم اعتبارها من أقوى التقنيات بعالم التجميل للجلد لأنها غير جراحية وتحتوي على مركبات طبيعية تتكون من فيتامينات وأحماض أمينية تساعد على تجدد الجلد وعودة النضارة إلى البشرة سريعا.

– تعمل حقن الميزوثيرابي على إزالة التجاعيد بشكل كامل وعلامات التقدم بالعمر لتعودي إلى مقتبل العمر وتصبح بشرتك رائقة ونضرة وتعزز من إشراق البشرة في وقت سريع حيث يمكن رؤية النتائج بعد الجلسة الأولى فقط.

– تزيل الميزوثيرابي التصبغات الموجود على الجلد والكلف وتجعله ناعم ورقيق أشبه ببشرة الأطفال.

– تستخدم تقنية الميزوثيرابي للقضاء على آثار حبوب الشباب التي تتسبب في جعل البشرة بها بقع سوداء وحفر.

– تعالج تقنية الميزوثيرابي التشققات التي تصيب البشرة وتجعلها جميلة كما كانت قبل حدوث أي تشقق وتعالج أيضا الترهلات الموجودة بمنطقة البطن والأرداف والتي تنتج في كثير من الأحيان عن فقدان الكثير من الوزن مما يجعل التخلص من آثارها صعب.

– تعمل الميزوثيرابي أيضا على إزالة الجلد المترهل بالوجه عن طريق شد الوجه وتفتيح الأماكن الداكنة للبشرة والتي تتسبب في الإحراج أثناء إرتداء العديد من الملابس التي تحلمي بها.

– تعمل على إصلاح الدورة الدموية وتنشيطها بالإضافة إلى إزالة الدهون عن مناطق عديدة غير المعدة والوجه مثل الذراعين والقدمين.

– تقلل الميزوثيرابي من نسبة السيلوليت بالجسم وتعزز من رطوبة البشرة لتبدو رائقة وصحية وممتلئة.

– بالرغم من النتائج السريعة ولكن يجب النظر أيضا إلى حالة البشرة وكثافة الجلد والآثار الموجودة به لتحديد عدد الجلسات بدقة.

– المواد التي يتم استخدامها للحقن هي موسعات خاصة بالأوعية الدموية، ومضادات للالتهابات غير الستيرويدية، ومواد تعمل على تخفيف التوتر العضلي، والإنزيمات الحالة للبروتين، والمواد البيولوجية، وبالإضافة إلى الفيتامينات، والهرمونات لذلك الاستفادة من الميزوثرابي تمتد كمتوسط إلى عشر أشهر أو أثنى عشر شهرا ليحتاج المريض إلى جلسات أخرى لذلك يتم النصح دائما بمتابعة الطبيب حتى لا تعود بشرة الوجه إلى حالتها الأولى.

– الميزوثيرابي من أهم فوائدها أنها متاحة لجميع الأعمار بداية من سن 15 عاما حتى 75 عاما مما يعطي فرصة متكافئة للجميع للاستفادة منها على أكمل وجه خاصة أن آثارها الجانبية ليست ضارة بشكل دائم مثل باقي العمليات.

فوائد الميزو للبشرة

– يوجد العديد من الفوائد التجميلية للميزوثيرابي يظهر تأثيرها على البشرة حيث يتم استخدام الميزو على هيئة محاليل تمنح الحيوية والرشاقة يتم حقنها تحت الجلد، كما يتم حقنها مباشرة في الوجه.

– تقوم حقن الميزو برفع الكيس الدهني المتكون أسف العينين دون الحاجة إلى التعرض لمخاطر الجراحة.

– من أهم فوائد الميزو هي التخلص من الترهلات الجلدية بعدة مناطق بالجسم مثل الأرداف والأطراف والبطن وعدة مناطق أخرى.

– لا تتسبب بأي أضرار للخلايا والأنسجة لكونها خالية من أي مواد كيميائية معقدة قد تتسبب بإضرار الجسم.

– تستخدم لعلاح السيليوليت أو جلد البرتقال التي لا يمكن علاجها بسهولة حتى بالتدخل الجراحي، والتي لا تنتج عن السمنة أو الزيادة الكبيرة في الوزن.

– بديل جيد للبوتوكس وتعمل على تجنب الآثار الجانبية الضارة الناتجة عن البوتوكس أثناء إزالة تجاعيد الوجه.

– يحتوي الميزو على الفيتامينات والمواد التي تكون الالستين والكولاجين في الجلد.

– تنشط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وتخلص الجلد من الفضلات المتراكمة على المسام لتعود إلى التفتح.

– تعمل على تخفيف الوزن عقب عملية الحقن، لأنها تقوم بتقليص الجسم من الشحوم المتراكمة.

– لها استخدامات أخرى مثل حقن فروة الرأس للحصول على شعر ذو كثافة عالية ومميز،وتعتبر حل مميز لمشكلة الدوالي حيث تقلص حجم الأوعية الدموية، وتخفيها بشكل تام.

– طريقة صحية للجسم حيث تحافظ المركبات على صحة الجسم وتعمل على إفادة الجسم فهي حل فعال أفضل من ممارسة التمارين الرياضية وإتباع الحميات الغذائية.

– للحصول على نتائج أكيدة وفعالة والتأكد من كون الحقن يتم بأكبر قدر من الاحترافية يجب التأكد من كفاءة الطبيب المسئول والتأني في اختياره قبل عملية الحقن حيث يجب سؤال أغلب من خضعوا لميزوثيرابي البشرة فذلك يضمن الحصول على أكبر من الإفادة.

– للحصول على الفوائد كاملة أيضا يجب الاستماع لنصائح الطبيب وتوجيهاته في حال ظهور أعراض جانبية مثل الطفح الجلدي والحساسية والشعور بالألم مكان الحقن.

– تقضي الميزو على الرؤوس السوداء عن طريق التوغل إلى الطبقة الداخلية للبشرة بشكل سلس وأمن.

ميزوثيرابي للوجه بدون حقن

– هناك أجهزة متطورة ميزوثيرابي تعتبر بديل عن عملية الحقن، حيث لا يتم استخدام أي إبر خلالها.

– يتم وضع مواد الميزوثيرابي العلاجية على السطح الخارجي للبشرة خاصة المنطقة المراد علاجها ثم يتم تمرير جهاز بسيط على سطح البشرة في مكان وضع المواد العلاجية.

– يعمل الجهاز على حث الجسم على امتصاص هذه المواد، ويتم اعتبار هذه جلسات الميزوثيرابي بدون حقن مفيدة في حال الرغبة  بزيادة نضارة وحيوية البشرة فقط من دون علاج مشاكل البشرة.

– الميزوثيرابي للوجه بدون حقن يعتبر أقل جودة من حيث النتائج بالمقارنة مع حقن الميزوثيرابي للوجه، ولكنها تتجنب العديد من العوامل مثل الشعور بالألم بعد عملية الحقن بالرغم من كون الإبرة صغيرة ودقيقة مما يتطلب سرعة كبيرة في عملية الحقن.

– الميزوثيرابي بدون يستخدم أيضا للذين يعانون حساسية ضد الحقن أو بشرتهم دهنية، ومن خلاله يتم تجنب التورم والانتفاخ الذي يثيب الجسم بعد عملية الحقن والمصحوب بحكة يصعب مقاومتها.

– يتم تجنب الكدمات الناتجة عن عملية الحقن والاحمرار والتورم الناتج عنها واكتسابها للون الأزرق الذي ينم بنسبة قليلة إلى تجمع دموي تحت الجلد.

– تجنب الطفح الجلدي الجزئي أو العام والعدوى والالتهابات الميكروبية التي تنتج عن سوء التعقيم بالإضافة لتجنب تضرر الكبد.

–  يعتمد اختيار المواد المستخدمة أثناء استخدام الميزوثيرابي بدون حقن بهدف المعالجة الطبية والتجميل على الطبيب، حيث تختلف من طبيب إلى آخر حسب خبرته الشخصية والتدريب الذي تلقاه.

– وتعتمد أيضا على الموقع الجغرافي ففي أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية يميل الأطباء المعالجون إلى استخدام أدوية بفعالية قوية وكميات كبيرة أكبر من أي دولة أو قارة أخرى بالمقارنة معها.

– يميل الأطباء في القارة إلى التحفظ في أسلوب المعالجة واستخدام مقادير قليلة من العلاج ومتعارف عليها وتؤتي فوائد كبيرة.

– هناك بعض الفئات التي لا يجب أن تخضع للعلاج بتقنية الميزوثيرابي سواء بحقن أو بدون، و هم الحوامل حتى لا تؤثر على صحة الجنين و المرضعات.

– بالإضافة إلى مرضى السكري الذين يداومون على الأنسولين كعلاج، ومرضى السرطان، والمصابين بأمراض الدم والقلب بالإضافة إلى مرضى الجلطات والسكتة الدماغية، يملكون سيولة بالدم أو يتعاطون أدويتها، وأي حالات أخرى يقررها الطبيب المعالج.

أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

– يوجد أضرار طويلة المدى تنتج عن استخدام حقن الميزوثيرابي للوجه، ويجب التنويه عنها من قبل الطبيب المعالج قبل أن يتم حقن الوجه بالميزوثيرابي.

– ينتج عن حقن الميزوثيرابي تضرر الكبد في حالات نادرة جدا واستثنائية لا تنتج إلا عن استخدام مواد ضارة لذلك يجب أن يكون الطبيب على درجة كبيرة من الوعي.

– يسبب الحقن الضمور والتقرحات والجروح المتعددة، أحيانا يكون الوجه على درجة كبيرة من الحساسية بأنواعها الفورية أو المتأخرة أو المتأخرة جدا نتيجة استخدام بعض المواد والأدوية التي تتفاعل مع البشرة فتشكل طفح جزئي أو عام بالجلد.

– أحيانا ينتج عن سوء التعقيم العدوى والالتهابات الميكروبية التي يترتب عليها مضاعفات تدوم على المدى الطويل.

– ينتج عن الحقن بالإبرة جروح وكدمات لبعض الأوعية الدموية بالمنطقة المعالجة، تظهر على هيئة لون أحمر أو أزرق ينتج عنها تجمع دموي تحت الجلد يصعب التخلص منه.

– رغم كون الإبرة صغيرة ودقيقة ألا أنها تترك القليل من الألم الذي يصبح من الصعب احتماله عند البعض، مما يجعل الطبيب يزيد من سرعة معدل الحقن للانتهاء وتخفيف الألم، فمن المتعارف أن احتمال الألم يعتمد على حدود الألم الشخصية التي لا يستطيع الشخص احتمالها و درجة حساسية المنطقة المعالجة أو الوجه و مواصفات الإبر و المواد المستخدمة بالحقن والتي يجب أن تكون أمنة بشكل تام.

– عند استعمال الميزوثيرابي لتجديد الوجه  تستغرق العملية 4 جلسات قد تزيد أو تقل حسب حالة الوجه، تتم خلال أسبوعين أو ثلاثة ويجب أن يمتلك الشخص قدرة كبيرة على الاحتمال لتلقي هذا الكم من الجلسات.

– تتطلب عملية علاج جفن العين إلى جلستين ويتم العلاج على مدة تصل إلى 6 أسابيع، ويجب أن يتناول المريض مادة الكورتيزون قبل البدء بالجلسة الخاصة بعلاج ترهلات العين السفلية وتستمر فترة انتفاخ مكان الحقن  إلى 6 أسابيع.

– من الطبيعي الشعور بالغثيان عقب انتهاء الجلسة، وظهور الحبوب بالوجه التي تثير الحكة بالإضافة إلى علامات غامقة وينصح في تلك الفترة الاستماع إلى نصائح الطبيب كاملة بالإضافة أن عملية الحقن تدوم بشكل أقصى في فترة زمنية تتراوح بين 10 أشهر إلى 12 شهر ثم يتم الحقن من جديد.

حقن الميزوثيرابي للتفتيح

– الميزوثيرابي هي كلمة يونانية الأصل اشتق منها المعنى، meso= middle أي الطبقة المتوسطة من الجلد و therapy = treatment أي العلاج الطبي.

– حقن التفتيح الموضعية الخاصة بالميزوثيرابي تعطى نتائج جيدة فهي لا يقتصر دورها فقط على التفتيح الموضعي ولكنها تعمل على تحسين حالة الجلد.

– يستخدم الميزوثيرابي للتفتيح في حال وجود تصبغات بشرة الوجه، ومن يعانون من الكلف وآثار حب الشباب وذوو البشرة السمراء المعتدلة في حال وجود تصبغات من الممكن توحيد لون البشرة بالميزوثيرابي.

– لا يجب استعماله للمرأة الحامل، والرجال والنساء الذين يعانون من البشرة الحساسة.

– يتم الحقن بالميزوثيرب بالطبقة الثانية من البشرة، ويتم حقن الطبقة الثانية ويتم عمل كمادات ثلج بأماكن الوخز ويقل احمرار البشرة بعد 30 دقيقة في حالة تبييض البشرة.

– يجب استخدام واقي للشمس للحفاظ على النتائج التي حصلنا عليها، صن بلوك المضاد للحرارة ويمكن استخدامه حتى بالأيام الباردة للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة.

– في حال قد الحقن للتبييض يجب استعمال غسول يحتوي على الوايتنينج، التبييض التي تزيد من فاعلية شغل الحقن.

– يمنع استخدام أي شيء به حرارة، وأي خلطات غير معروفة للوجه ولذلك يجب تجنبها.

– الجلسة الخاصة بالميزوثيرابي تكون كل أسبوع كحد أدنى وعشرة أيام كحد أقصى ويكون عدد الجلسات حسب نوع البشرة من شخص لأخر ويمكن الحقن ببشرة الوجه وكل أماكن الجسم التي يوجد بها تصبغات.

– لتفتيح البقع الداكنة تفتيح البشرة و البقع الداكنة يتم حقن الوجه بمواد مثل فيتامين سي والجلوتاثيون ومضادات الأكسدة ، هذه المواد تعمل على تفتيح الميلانين المسئول عن اسمرار البشرة وتقوم بتوحيد لون البشرة لتبدو أكثر جاذبية.

– لتفتيح منطقة تحت العين، يتم حقن جلد الوجه بفيتامينات ومواد تساعد على تفتيح منطقة حول العينين ومواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من السموم والتخلص من المواد التي تتسبب في اسمرار بعض المناطق بالوجه.

– الميزوثيرابي تمكن الوجه من تحسين التجاعيد وتجنبها وإعادة النضارة الكاملة إلى الوجه عن طريق توحيد لون البشرة وإعطاءها لونا ورديا يلفت الأنظار.

حقن الميزوثيرابي لنضارة الوجه

– الميزوثيرابي هي مجموعة فيتامينات وأحماض أمينية  يتم حقن تحت الجلد في طبقة الأدمه فالجلد لكي تقوم بتغذية الجلد وتكسبه رونق خاص وحيوية مفرطة.

– في البداية حقن الميزو لنضارة الوجه يتم دخول غرفة الحقن التي تحتوي على فراش مريح، وإنارة غير مؤذية للعين ويتم ارتداء الملابس الخاصة بعمليات التجميل.

– يتم البدء بعمليات المساج للوجه، عن طريق التدليك الدائري باللوشن لإراحة الوجه من التعب والإرهاق قبل عملية الحقن، في حال كانت الشفاه جافة ويجب إجراء حقن بها يتم تحفيز الكولاجين بالشفاه عن طريق علاج الهايدروليك.

– يتم تقشير البشرة لإزالة الطبقة الميتة عن الجلد خاصة أن كانت البشرة جافة، لأن البعض يظن أنه لا يجب أن تتم عملية الحقن بطبقة ميتة من الجلد الخارجي.

– تمزج عدة فيتامينات بمسدس خاص بالحقن، وبعد ذلك يتم حقن الوجه بالكامل خاصة منطقة وجود البقع ويتم التركيز على مناطق مثل حول الشفاه والعين.

– يتم استخدام طرق الحقن اليدوي، عن طريق إبر حقن دقيقة، ويتم الحقن بعمق داخل طبقات الجلد المتوسطة، ويجب أن يقوم الطبيب بالسيطرة التامة على عملية الحقن.

– يتم وضع ماسك خاص بالميزوثيرابي عبارة عن فيتامين b لتخفيف آثار الاحمرار والورم ويتم إزالته بعد عشر دقائق.

– يتم الشعور بنتائج بعد الحقن الاحمرار والتورم خاصة بعد الخروج من مركز التجميل ويوجد بمنطقة الحقن نقطة حمراء بارزة.

– يستغرق وقت الجلسة الواحدة من 5 دقائق إلى نصف ساعة حسب نوع البشر وحالتها والحالة الصحية للمريض وقدرته على تحمل آلام الحقن.

– عيوب تقنية الميزوثيرابي لتفتيح البشرة أنها لا تتناسب مع مرضى السكري والقلب والضغط والسرطان، وتكلفتها غالية الثمن.

– يتم الاستفادة خلال فترة تتراوح بين عشرة أشهر إلى عام ثم يتم الحقن مرة أخرى أو يعود الجلد إلى طبيعته.

– يمكن أن يحتاج المريض جلسة كل شهر أو كل شهرين أو كل عام حسب نوع البشرة والحالة وخبرة الطبيب.

– يمنع استخدام تقنية الميزو لتفتيح البشرة لمن أصيبوا بسكتة دماغية أو جلطات دموية أو أي أمراض دم مثل السيولة أم من يتعاطون عقاقير سيولة الدم وأصحاب مرض الصدفية والهربس والمصابون بأمراض مناعية.

فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

اسعار حقن الميزوثيرابي للوجه

– تتنوع أسعار الميزوثرابي للوجه من عيادة إلى أخرى ومن حالة إلى أخرى وتختلف أسعار حثن ميزوثيرابي للوجه عن أسعار الحقن للبشرة فلكل منهم سعره الخاص ومواده الخاصة بالحقن وتتحدد أسعار حقن الميزوثيرابي عن طريق.

– أولا عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض فالحالات البسيطة يتم علاجها عن طريق جلسة واحدة وبعض الحالات يمتد عدد الجلسات إلى ست أو عشر جلسات.

– نوع الحالة ومدى الضرر الموجود بالبشرة والوجه لأنها هي التي تحدد المواد المحقونة وكميتها.

– الخبرة التي يمتلكها الطبيب تلعب دور كبير لأن بعض مراكز التجميل يتم دفع مبالغ قليلة مقابل أن يقوم فني مدرب بالحقن وليس طبيب وهو ما يعرض الوجه والبشرة إلى العديد من الآثار الجانبية.

– الدولة التي تقع فيها عيادة التجميل لأن أغلب منتجات الميزو تكون مستوردة وتخضع لضرائب عالية لكونها علاج تجميلي غالي الثمن.

– يتراوح سعر حقن الميزوثيرابي للوجه في مصر بين 50 إلى 400 دولار، بينما للبشرة من 150 إلى 600 دولار.

– أما في الإمارات العربية المتحدة فيتراوح ثمن حقن الميزو للوجه ما بين 450إلى 900 دولار أمريكي للوجه، ومن 750 دولار إلى 1100 دولار أمريكي للبشرة.

– في قطر يتراوح ثمن حقن الوجه بين 550 إلى 900 دولار، بينما للبشرة ما بين 950 إلى 1500 دولار أمريكي.

– في دولة المغرب يتراوح ثمن حقن الميزو للوجه ما بين 150 إلى 500 دولار أمريكي، 450 إلى 900 دولار أمريكي للوجه.

– في دولة تونس تتراوح ما بين 250 إلى 400 دولار أمريكي، أما للوجه فأقصى ثمن للوجه هو 800 دولار أمريكي.

– في سلطنة عمان يتراوح سعر حقن الميزو للوجه ما بين 350 إلى 700 دولار و450 إلى 900 دولار أمريكي للوجه.

– يرتفع ثمن حقن الميزو للوجه في دولة مثل سويسرا حيث يتراوح سعرها ما بين 750 دولار أمريكي إلى 1500 دولار أمريكي، بينما يصل حقن الوجه إلى 2000 دولار أمريكي.

– يجب التأكيد أن سعر حقن الميزوثيرابي للوجه وللبشرة لا يمكن تغطيتها من خلال التأمين الطبي، لأنها تعتبر علاج تجميلي وليست حالة ضرورية قصوى.

آخرون يقرأون:   تنظيف البشرة الدهنية في البيت

شاهد أيضاً

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم – الجلد هو خط الدفاع الأول المسئول عن حماية الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *