الميزوثيرابي للوجه بالرول – الميزوثيرابي للوجه تعد تقنية ظهرت لأول مرة في دولة فرنسا بالقارة الأوروبية، حيث كان يقوم الطبيب الفرنسي ميشيل بيستور باستخدام تقنية الميزوثيرابي لعلاج عدد من الأمراض منها أمراض المعدة والأمراض الوعائية إضافة إلى العمل على تحسين الدورة الدموية ويتم استعمال الميزوثيرابي للوجه على هيئة حقن تعمل على إزالة آثار الكلف وبقع الشمس لما تحتويه من عناصر تحتاج إليها البشرة أما الميزوثيرابي بدون حقن أو بالرول فيوجد له العديد من المميزات أهمها أنه يعمل من خلال الجلد من الخارج عن طريق تحريك جهاز الميزوثيرابي على الجلد.

الميزوثيرابي للوجه بالرول

الميزوثيرابي للوجه بالرول

الميزوثيرابي للوجه بالرول تعد تقنية متطورة بديلة لعملية حقن الميزوثيرابي للوجه لكونها لا يتم فيها استخدام أي نوع من أنواع الأبر.

الميزوثيرابي للوجه بالرول يعتم على أن يتم تطبيق المواد العلاجية للميزوثيرابي على السطح الخارجي للبشرة ومن الضروري الاهتمام بالمنطقة المراد علاجها.

عقب الانتهاء من التطبيق نقوم بتمرير جهاز على سطح البشرة ويتم التركيز أيضا على المنطقة التي تم وضع المواد العلاجية بها.

يقوم الجهاز بحث الجسم على امتصاص المواد العلاجية أكثر من القدرة الطبيعية على امتصاصها، ويتم اعتبار جلسات الميزوثيرابي بالرول مفيدة لكونها تعمل على زيادة نضارة وحيوية البشرة ولا يشترط أن يتم علاج البشرة.

فوائد حقن الميزوثيرابي للوجه

يجب التأكيد أن الميزوثيرابي للوجه بالرول يكون أقل جودة في النتائج عند مقارنته بحقن الميزوثيرابي للوجه.

مميزات الميزوثيرابي بالرول تتمثل في تقليل الشعور بالألم عقب الانتهاء من عملية الحقن بالرغم من أن الإبرة تكون صغيرة ودقيقة لذلك تتطلب سرعة كبيرة في إتمام عملية الحقن.

الميزوثيرابي بالرول ينصح به الطبيب للسيدات اللاتي تعاني من حساسية الحقن أو يمتلكن بشرة دهنية، فهو يعمل على تجنب التورم والانتفاخ الذي يصاحبه حكة شديدة بالوجه يصعب التخلص منها لفترة قصيرة.

آخرون يقرأون:   ما هو الفراكشنال ليزر للوجه - نصائح ومحاذير هامه

نحرص على تجنب الكدمات التي تنتج عن عملية الحقن إضافة إلى لاحمرار والتورم الذي ينتج والتجمع الدموي الذي يعرف موضعه من خلال الورم الأزرق الذي يصيب البشرة.

يتم تجنب الطفح الجلدي سواء أكان جزئي أم عام إضافة إلى العدوى والالتهابات التي تسمى التهابات ميكروبية وينتج عنها سوء تعقيم إضافة إلى تجنب حدوث أي أضرار بالكبد.

يتم اختيار المواد المستخدمة في الميزوثيرابي بالرول عن طريق تحديد الطبيب هدف المعالجة والتجميل على الطبيب، لذلك تختلف المكونات من طبيب إلى آخر وهو أمر يحسبه سنوات الخبرة التي قضاها الطبيب في مجال الميزوثيرابي وشخصيته.

يتم الاعتماد أيضا في الميزوثيرابي للوجه بالرول على الموقع الجغرافي على سبيل المثال في قارة  أمريكا الشمالية، والقارة الأمريكية الجنوبية دائما ما يميل الأطباء إلى كتابة أدوية تمتاز بأنها فعالة قوية ويتواجد بها كميات كبيرة من التركيز أكثر من أي دولة أو قارة عند محاولة المقارنة.

الميزوثيرابي للوجه بالرول في أوروبا

أما القارة الأوروبية فدائما ما يميل الأطباء إلى التحفظ في استخدام  أسلوب المعالجة لذلك يتم استعمال عدد محدد من المقادير القليلة التي تستخدم في العلاج ويتم التعرف عليها بفاعليتها وإتيان الثمار المتوقعة.

الحوامل لا يجب أن يقمن للخضوع لأي نوع من عمليات الميزوثيرابي سواء أكانت بالحقن أو بالرول وذلك  حتى لا تؤثر على صحة الجنين و المرضعات.

إضافة إلى الحامل الشخص المصاب مرضى السكري خاصة الذي يداوم على تناول الأنسولين كعلاج، مرضى السرطان، أولائك المصابين بأي مرض خطير مثل مرض الدم والقلب والجلطات والسكتة الدماغية.

أيضا الأشخاص الذين يملكون سيولة بالدم أو يقومون بتعاطي نوع من أنواع الأدوية الخطيرة، وإضافة إلى أي حلة من الحالات الأخرى التي يعمل الطبيب المعالج على تحديدها.

فوائد وأضرار حقن الميزوثيرابي للشعر

أما الميزوثيرابي عن طريق الحقن ويسبب عدد من الأضرار على عكس الرول وتتمثل تلك الأضرار في الضمور والتقرحات والجروح المتعددة، سوء التعقيم من الممكن أن يؤدي إلى التهابات ميكروبية أو نوع من أنواع العدوى التي يصعب التعامل معها.

بعض السيدات لا يستطعن احتمال الألم الشديد الذي تتسبب فيه الإبرة لكونه لا يطاق إضافة إلى أن الوجه من الممكن أن يتضرر بضعة أيام عن طريق ظهور لون أحمر أو لون أزرق وكلما زادت عدد الجلسات يجب أن يتمتع الشخص القدرة على الاحتمال فبحد أدنى تصل جلسات الحقن إلى 4 جلسات وتحتاج إلى مقابل مادي.