افضل خلطه لتنعيم الجسم كالحرير وتبييضه من اول مرة – هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في جعل البشرة تفقد نعومتها والتي تتمثل في انخفاض الرطوبة الجوية أو الهواء الباردة إضافة إلى أسباب طبيعية والتي تتمثل في التقدم بالعمر وهو ما يجعل البشرة تبدو خشنة عما كانت عليه في السابق

وتفضل جميع النساء الحصول على بشرة ناعمة ونضرة لذلك تلجأ السيدات إلى خلطات التنعيم التي تعمل على تنعيم الجسم من أول مرة اختصارا للوقت والمجهود وبنفس الوقت للمحافظة على المظهر اللائق ومن أمثلة الخلطات التي تساعد على تنعيم الجسم من اول مرة خلطة عصير الليمون وخلطة الطماطم إضافة إلى غيرهم وتعد تلك الخلطات سهلة التحضير لكون مكوناتها متوفرة في كافة المنازل تقريبا.

افضل ماسك للجسم و خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

افضل خلطه لتنعيم الجسم كالحرير وتبييضه من اول مرة

 خلطة لتنعيم الجسم من اول مرة باستخدام عصير الليمون

يعمل عصير الليمون بشكل مباشر على تنظيف البشرة جيدا، لكونه منظف له فاعلية كبيرة خاصة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة يصعب التعامل معها وهي البشرة الدهنية، يعمل الليمون أيضا على فتح بقع الندوب، ويحتوي على إنزيمات مسئولة بشكل كامل عن إزالة خلايا الجلد الميتة، هو ما يساهم في جعل البشرة أكثر نعومة.

الليمون من الفاكهة التي تعد غنية بالحمضيات لذلك يدخل في خلطة تنعيم الجسم من أول مرة وتتكون من عصير نصف ليمونة، وبيضة يتم التحضير عن طريق مزج الليمون والبيض، ثم تطبيق الخليط على البشرة ويجب الحرص على إبقاء المزيج لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 دقائق، ثم يتم بعد ذلك غسلها عن طريق الماء الدافئ.

آخرون يقرأون:   علاج الحبوب البيضاء في الوجه و الجسم

 خلطه لتنعيم الجسم وتفتيحه باستخدام الطماطم

تعد الطماطم الطازجة أفضل عامل مساعد طبيعي للبشرة، حيث تدخل في الخليط الذي يعمل على علاج بثور الوجه ويعالج أيضا عيوب البشرة، إضافة إلى تقليص مسام البشرة، وزيادة نعومتها حال أصبحت خشنة.

تعتمد طريقة تحضير  خلطه لتنعيم الجسم وتفتيحه على حبة طماطم يتم في البداية هرس حبة طماطم بعد التأكد من كونها طازجة في الخلاط، ثم نقوم بتطبيق معجون الطماطم على الوجه، ونتركه مدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء.

يمكن استخدام معجون الطماطم لكي يعمل على معالجة البثور عن طريق تطبيقه على المنطقة المصابة ونتركه لمدة تصل إلى 60 دقيقة كحد أقصى يتم غسل الوجه.

 خلطه لتنعيم الجسم كالاطفال باستخدام العسل

يساعد العسل على ترطيب البشرة إضافة إلى كونه يقوم بتنعيمها، عن طريق إحضار كمية مناسبة من العسل الخام، لنطبق العسل على الوجه والرقبة ثم نقوم بترك الخليط مدة تصل إلى 10 دقائق، عقب الانتهاء يتم إزالة الماسك عن طريق الماء البارد.

الطريقة الأخرى لـ خلطه لتنعيم الجسم كالاطفال يتم فيها خلط بياض البيض مع العسل، بعد ذلك نقوم بتطبيقه على الوجه وقت يتراوح ما بين20 إلى 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء البارد والصابون المعتاد لإزالة رائحة البيض، ويجب الحرص على عدم استخدام الماء الساخن حتى لا نطهو البيض.

يمكن أن نقوم بخلط ثلاث ملاعق من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرفة من الملاعق الصغيرة، نقوم تطبيق الماسك الوجه، ونتركه في الليل كاملا، ثم نقوم بغسل الوجه في الصباح عن طريق استخدام الماء الفاتر.

افضل خلطه لتنعيم الجسم كالحرير

زيت شجرة الشاي يعد من الزيوت المفيدة لتنعيم الجسم حيث يوجد به العديد من الخصائص التي تعد مضادة للجراثيم وتعمل على مكافحة البكتيريا التي تتكون على إثرها حب الشباب في الوجه، إضافة إلى كونه يعمل على معالجة آثار الندوب التي تظهر بالبشرة عن إزالة الحبوب وينعمها.

آخرون يقرأون:   اضرار شرب هيدروجين بروكسيد

نقوم بتحضير افضل خلطه لتنعيم الجسم كالحرير باستخدام معيار من زيت شجرة الشاي، إضافة إلى معيار من زيت فيتامين E على أن تكون الكميات متناسبة نعمل على غمس قطعة صغيرة من القطن بزيت شجرة الشاي، نقوم بعد ذلك بتطبيق قطعة القطن مباشرة على المنطقة المصابة كل بضع ساعات بهدف الحصول على النتائج المرغوبة.

يمكن استخدام زيت فيتامين E قبل الذهاب إلى النوم ونتركه حتى الصباح، ويجب التأكد من عدم وجود الحساسية قبل تطبيق الزيت.

 خلطة لتنعيم الجسم الجاف باستخدام

يعتبر صبار الألوفيرا عنصر من العناصر الطبيعية التي تدخل في صناعة وصفات الجمال خاصة عند النساء للحفاظ على البشرة نعومة ونضارة البشرة.

يعمل الألوفيرا على علاج حب الشباب، إضافة إلى علامات البثور، والتجاعيد بالبشرة والخطوط الدقيقة التي تجعل المرأة تظهر في حالة يقول البعض أنها تبدو أكبر من سنها المعتاد أولا نقوم بتحضير أوراق من صبار الألوفيرا ليتم استخراج الجل منها، ثم تطبيقه على البشرة عدة مرات.

نقوم بخلط ملعقة من هلام الصبار، ملعقتين من عصير الليمون إضافة إلى ملعقة من العسل الخام، نقوم بعد ذلك بتطبيق الخليط على الوجه وتوزيعه جيدا على العنق، ثم نقوم بغسل الوجه والرقبة عقب مرور وقت يتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

 

ملح إبسوم يعمل على إعطاء الجلد ملمس ناعم للجلد ويستعمل أثناء الاستحمام، وتعتمد طريقة تحضيره على كوبان من ملح إبسوم ويمكن استبدالها بالأملاح المعدنية الأخر نقوم بوضع الملح في حمام دافئ ونحرص على ألا يكون ساخن مع الجلوس فيه مدة تتراوح ما بين  5 دقائق إلى 10 دقائق، ثم نقوم بفرك الجسم عن طريق استخدام نوع المقشر المفضل سواء كان ملح أو سكر، عن طريق استخدام الضغط المعتدل ثم نقوم بغسل الوجه والجسم.

افضل خلطه لتنعيم الجسم الجاف وجعله كالحرير وتفتيحه وتبييضه من اول مرة

الزيوت الطبيعية دائما ما تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب وتعد الزيوت الطبيعية أفضل المواد التي تعمل على الترطيب حيث تحتوي الزيوت على عدد من المواد التي تساعد على تهدئة الجسم وتعد ممتازة لجميع أنواع البشرة.

أمثلة المواد التي تتواجد داخل الزيوت الطبيعية فيتامين E، وفيتامين A، إضافة إلى الأحماض الدهنية التي تعمل على مد الجلد بالمواد المغذية الضرورية لصحة الجلد حيث تعمل كمرطب للبشرة، وتقوم بإمداد الجلد بالمواد المغذية اللازمة لصحة الجلد.

يعتمد الخليط على زيت جوز الهند، ومن الممكن استبداله بزيت الأطفال، وفي حال عدم توافره يمكن استبداله بزيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت الجوجوبا، أو زيت السمسم ففي النهاية تكون النتيجة واحدة.

أما المتزوجات اللاتي يتعرضن كثيرة للمنظفات المنزلية ووسائل غسل اليدين التي تحتوي على مواد معقمة ومضادة للبكتيريا أو مزيل الروائح التي تعمل على تجفيف الجلد.

 خلطة لتنعيم الجسم الجاف باستخدام الجليسرين

يتكون من مكعب من المسك المطحون مع 3 ملاعق من الجليسرين وزيت لوز مر بعد خلط جميع المكونات نحصل على خليط كريمي ثم نطبقه على الجسم قبل النوم ونغسله في اليوم التالي.

 خلطه لتنعيم الجسم كالاطفال باستخدام زيت الزيتون

يتكون من 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ونصف كوب حليب سائل، وملعقتان كبيرة قرفة، إضافة إلى 2 كوب عصير ليمون، نقوم بمليء حوض الحمام بعن طريق لماء الساخن، ثم نضيف الخليط إلى ماء الاستحمام ويتم نقع الجسم عن طريق استخدام الماء لتصبح البشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

 افضل خلطه لتنعيم الجسم كالحرير بـ زيت العنبر

تتكون من 3 قطرات زيت العنبر العطري، وملعقة من مسحوق القهوة، إضافة إلى ملعقتان من زيت الزيتون، نقوم بعد ذلك بخلط المكونات معا ذلك لكي نحصل على خليط متجانس تماما.

نطبق الخليط على الجسم ونفركه جيدا عن طريق استخدام ليف الاستحمام المعتاد مع تحريكه بلطف في حركات دائرية لكي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ثم نقوم بترك المقشر على الجسم مدة تصل إلى 10 دقائق لكي نضمن تأثير كافة المكونات على البشرة ثم نقوم بغسل الجسم جيدا.