خلطة ماسك و قناع الموز للشعر اروى – يمتلك الموز العديد من الفوائد المتنوعة ما بين الصحية والعلاجية فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين A، E، C، B6 إضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم والزنك الحديد لذلك هو الخيار الأمثل ليعزز نمو الشعر وليساعدنا في الحصول على بشرة ناعمة، إضافة لذلك هو غني بالسعرات الحرارية والبوتاسيوم الذي يعرف بأنها مقوي للشعر عن طريق إعادته إلى المرونة الطبيعية

يعمل الموز أيضا على ترطيب الشعر لكونه يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية إضافة إلى المياه بنسبة 75٪ للحصول على شعر قوي ورطب و أقل عرضة لتمويج وهناك خلطة خاصة تستخدمها أروى للشعر يدخل فيها الموز.

خلطة قناع و ماسك الموز للشعر اروى

خلطة قناع و ماسك الموز للشعر اروى

قامت أروى عبر السناب الشات بعرض خطوات خلطة الموز لتقوية الشعر، وتكون النتيجة في أقل من شهر ونصف الحصول على شعر ناعم وقوي وكثيف.

مكونات خلطة قناع ماسك الموز للشعر التي وصفتها أروي تتمثل في نصف موزة، بيضة، ملعقة عسل، ملعقتين كبيرتين من جوز الهند، ملعقة زيت صبار أو زيت زيتون حال توافره.

نقوم بخلط المكونات عن طريق الخلاط الكهربائي حتى تتجانس ثم نقوم بتوزع الخليط على الشعر وأكدت أروى أن الخليط يمكن أن يتم غسله بسهولة.

نترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى 60 دقيقة ثم نغسله مرتين عن طريق الشامبو الذي اعتاد عليه الشعر، وعقب الانتهاء نغسله مرة أخرى بالبلسم حتى لا يتبقى أي شيء من البقايا.

 ينصح باستخدام ذلك الخليط مرتين كل أسبوع أضافت أروي أن هذا الخليط يعد ممتاز للشعر المصبوغ، لكن لا يصلح تطبيقه لمن يمتلك حساسية من البيض.

أضافت ملاحظة في النهاية أنها كانت خائفة من البيض أن بترك رائحة و لكن جوز الهند يغطى على كل شيء ما حتى رائحة البيض وأكدت أن هناك عشرات التجارب التي وصلتها من فتيات قاموا بتلك الخلطة وكانت النتائج مذهلة.

تلك الطريقة انتشرت كثيرا على السناب شات ورغب الكثير من الأشخاص الآخرين في البحث عنها وعن مصدرها ومن قام بتجربتها وهل كانت ناجحة بما يكفي.

خلطة قناع و ماسك الموز للشعر

يعمل الموز على منح التغذية والتألق الزائد للشعر، لذلك نقوم بهرس موزه ثم نعمل على إضافة ملعقة واحدة من اللبن إليها.

نقوم بتطبيق الخليط بالتساوي على الشعر، ثم نتركه لمدة تصل إلى ساعة ونتبع تلك الطريقة لمدة تصل إلى شهر حتى يتوقف الشعر عن التساقط.

الموز لعلاج تلف الشعر، يعد الموز من المكيفات الطبيعية للشعر، لذلك نعمل على مزج موزه ناضجة ثم نقوم بإضافة حليب جوز الهند داخل وعاء.

نتأكد من خلط تلك المكونات معا ونبقيها على الشعر لمدة تصل إلى نصف ساعة ثم نغسله، كما يمكن إضافة عصير عنب الثعلب الهندي حال توافره إلى المزيج فهو يساعد على إعادة الحيوية إلى الشعر التالف.

الموز للشعر المشرق، نقوم باستخدام الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون، وتتمثل الخطوات في أن يتم أولا هرس موزه ناضجة.

نحرص على هرس الموز  حتى يصبح ناعم ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس، إضافة إلى نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.

نعمل على مزج الخليط جيدا، ثم نطبق العجينة على الشعر من الجذور حتى أطراف الشعر، ثم نقوم بتغطية الشعر عن طريق منشفة  لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

عقب مرور 20 دقيقة، نقوم بغسل الشعر عن طريق الماء الدافئ ثم يشطف جيدا لكي يتم التخلص من بقايا الموز التي تعلق في الشعر.

آخرون يقرأون:   طريقة استخدام الثوم لانبات و علاج تساقط الشعر