من أفضل كريمات بعد الفراكشنال ليزر كريم ميبو للحروق – حيث أن الفراكشنال ليزر هو نوع من أنواع الليزر ويعرف بأنه تقنية متطورة غير جراحية تسببت في ثورة كبيرة في عالم التجميل، يستخدم الفراكشنال ليزر للوجه لكونه أكثر فاعلية حيث يستخدم جزيئات ثاني أكسيد الكربون عن طريق الإشعاع الضوئي، ويعد سريع المفعول حيث يستغرق أسبوعين كأقصى مدة وينصح الطبيب دائما باستخدام بعض الكريمات عقب الانتهاء من الفراكشنال ليزر على رأسها كريم ميبو لكونه من أفضل الكريمات الطبية الموجودة في الصيدليات والذي عادة مايعالج الحروق المنزلية البسيطة.

ميبو بعد الفراكشنال ليزر

كريم ميبو بعد الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر قبل البدء في الخضوع لها ينصح الطبيب بعدد من تعليمات بعد الفراكشنال ليزر التي يجب الالتزام بها وتتمثل تلك النصائح في تحضير كمادات الثلج التي توضع لمدة تصل إلى 24 ساعة عقب الجلسة، والتوقف عن تناول أي أدوية أو عقاقير قبل سؤال الطبيب عنها.

أما عقب جلسة الفراكشنال ليزر تعاني البشرة من الاحمرار والتورم خاصة في الأيام الأولى لذلك كمادات الثلج والملطفات على البشرة المحترقة تستخدم لتخفيف الألم.

مميزات استخدام كريم ميبو بعد الليزر

تختلف كريمات العنايه بعد الفراكشنال ليزر التي يتم استعمالها عقب انتهاء الجلسة من مكان لآخر ومن طبيب لآخر ولكن يعد أفضل تلك الكريمات هو كريم ميبو للحروق مهما اختلف استعمال الفراكشنال ليزر حيث يمكن أن يستخدم لحفر الوجه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على ملء الحفر والندوب.

حيث يعمل كريم ميبو على منع التصبغات ويزيل الطبقة الخارجية من الجلد ويحفز الخلايا على التجديد ويعالج الهالات السوداء والشقوق التي قد يسبهها جفاف أو حروق البشرة بعد الفراكشنال ليزر

حروق الفراكشنال ليزر

علاجات الفراكشنال ليزر تتم عن طريق حروق للجلد باستخدام تقنية الليزر. حيث تدمير خلايا البشرة الرديئة والقديم يساعد البشرة ويحثها علي إنتاج الكولاجين وتجديد نفسها مما ينتج بشرة صافية بدون بقع ندوب تصبغات تجاعيد ومشاكل الجلد الأخرى. تتيح التكنولوجيا التحسين في جودة بشرتك مع الحد الأدنى من .الوقت للتعافي

آخرون يقرأون:   تفتيح و توحيد لون الجسم بالليزر في العيادات

وفقا لكلية بيلور للطب، يتم توجيه 125 إلى 250 شعاع ليزر إلى الوجه، اختراق الجلد، وتسخين طبقاته للسماح لكل من العلاج السطحي والعميق في وقت واحد. يتم استخدام كريم مخدر لتخفيف كمية الألم التي قد تشعر بها أثناء العلاج، كما يساعد جهاز التبريد أيضا في تقليل الانزعاج. ومع ذلك، فإن المرضى سوف يعانون من تورم، احمرار، ولكن عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية يوما 7 أو نحو ذلك.

وفقا لموقع Fraxel، فإن التعرض للتشمس بعد علاجات الفراكشنال قد يسبب الحروق الطفيفة. يشير الموقع إلى وجوب استخدام واقي من الشمس مع حماية SPF من 30 أو أعلى. كما ينص على أن المرضى يجب عليهم تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة حوالي ثلاثة أشهر من اخر جلسة قد قاموا بها. من الجيد تطبيق واقي من الشمس كل يوم بعد روتينك في العناية بالبشرة الصباحية. حتى إذا كنت لا تخطط لقضاء بعض الوقت في الخارج، فلا يزال بإمكانك الحصول على أشعة الشمس الإضافية من خلال شباكك ، في السيارة، وما إلى ذلك، حيث قد يؤثر القليل من التعرض للشمس على نتائج Fraxel الخاصة بك. أيضا، لذا يجب ارتداء قبعة واسعة في كل الاوقات التي تكزن فيها بالخارج

يشير بعض الخبراء إلى التخطيط للحصول على علاج FRAXEL أثناء أشهر الشتاء الباردة. فبينما ستظل بحاجة إلى اتخاذ احتياطات مثل وضع واقي من الشمس وتجنب التعرض للتشمس المباشر، فإن الوقت الذي يقضيه في الخارج هوعادة ما يكون محدودا في أوقات البرد من العام. يمكن أن يساعدك عمل جلساتك في الخريف أو الشتاء فيتجنب حروق الشمس والغمقان الناتج عن التعرض لها بعد الفراكشنال.

العناية بعد الفراكشنال ليزر

علاجات الجلد بالليزر هي وسيلة ممتازة لتحسين مظهر بشرتك. لكن هذه العلاجات، على الرغم من أن الآمان وفعاليتها على نطاق واسع، فلابد أن تكون أيضا على دراية جيدة بالعلاج، وكيفية العناية بشرتك المعالجة حديثا، وربما الأهم من ذلك، ما الذي لا تفعله بعد جلسة الفراكشنال ليزر الخاصة بك. فعقب مرور أسبوع يختفي التورم والكدمات لتبدأ البشرة في فقدان اللون الأحمر ليصبح الوجه لائق، وتزداد نسبة التحسن وتتطور عقب مرور أول جلسة إلى آخرها للحصول على النتائج التي نرغب فيها.

آخرون يقرأون:   تجربتي مع جلسة فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

يتم استعمال كريم ميبو لكونه يمتلك فائدة كبيرة أنه يعمل على إزالة آثار الندوب والجروح التي تنتج عن عملية الفراكشنال ليزر ويساعد على ترطيب الالتهابات الحادة.

استخدام كريم ميبو بعد الفراكشنال ليزر يعمل على تلطيف الالتهابات الحادة و حروق الفراكشنال ليزر بشكل طبيعي لكونه يحتوي على فيتامين E ذو الفاعلية الكبيرة، يحتوي أيضا على مادة بيتا سيتوستيرول. وهي المادة الفعالة في الكريم والمادة الرئيسية أيضا. تعمل المادة الرئيسية كمضاد حيوي للجروح والحروق التي تتواجد في الجلد التي تتعرض لها البشرة عقب الفراكشنال ليزر أو الليزر العادي.

جلسة الفراكشنال ليزر تعد حساسة على الوجه ولذلك تتطلب العناية الشديدة عقب الانتهاء من الجلسة حيث يعمل على  إزالة الاحمرار والالتهاب الذي ينتج عن الفراكشنال ليزر.

ماذا يمكنني أن أفعل بعد جلسة الفراكشنال Fraxel؟

  • استخدام منظف لطيف و كريمات بعد الفراكشنال ليزر الموصي بها من قبل الطبيب المعالج
  • خذ مسكنات الألم الموصى بها بالطبيب للحد من الانزعاج
  • النوم مع رأسك مرتفعة للحد من الانتفاخ
  • خذ فيتامين C بعد الإجراء الخاص بك – فهذا يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين
  • استخدام الكمادات الباردة لتقليل الاحمرار والتورم
  • اتصل بطبيبك إذا كان لديك ألم لا يمكن التحكم فيه أو حاكظ مفرط أو أي علامات على الإصابة المحتملة

متى يمكنني استخدام كريم مبيض بعد الفراكشنال ليزر

أوصي دائما بالحصول على نصيحة محددة من الطبيب المعالج. ولكن معظم المرضى عادة ما يتم نصحهم بلبدء في إستخدام كريم مبيض بعد الفراكشنال ليزر بعد انتهاء الجلسات ب 7-21 يوما اعتمادا على نوع وقوة الليزر المستخدم

يمكنك البدء في استخدام منتج كريم Hydroquinone 4٪ على الفور بعد علاج Fraxel (أي، في نفس اليوم). هذا هو الكريم المبيض الأمثل عند محاولة المساعدة في منع التهاب وانتفاخات الوجه. تأكد من أن الكريم المستخدم لايحتوي على مادة الريتين Retin-A

آخرون يقرأون:   متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال

سعر الفراكشنال ليزر

يوجد نوعان للفراكشنال ليزر :

  1. النوع الأول هو الفراكسل يعمل على الطبقات السطحية من البشرة ولا يخترق الطبقات العميقة فهو مناسب لعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط ويعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة.
  2. ليزر فراكشنال ثاني أكسيد الكربون هو النوع الثاني من ليزر الفراكشنال، ويعتمد على وجود تقشير سطحي مجهري خاص بتقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون.

يعني ذلك فائدة للفراكشنال ليزر إضافة إلى التقشير المجهري عن طريق الليزر ويمكن لجهاز الفراكشنال ثاني أكسيد الكربون أن يقوم باختراق الطبقات العميقة من البشرة وهو ما يساعد على حل مشاكل أكثر تعقيد مثل التجاعيد الشديدة والجروح العميقة.

سعر الفراكشنال ليزر يختلف من دولة إلى أخرى حسب الحالة الخاصة فالجرح السطحي يختلف عن الجرح العميق، وحجم المنطقة التي سيتم معالجتها إضافة إلى جودة الجهاز وما هي الدولة المصنعة للجهاز المستخدم.

العامل النهائي هو عدد الجلسات التي يتم الخضوع لها، وتتراوح تكاليف فراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون ما بين 90 إلى 150 دولار أمريكي وفي بعض الدول العربية قد يصل السعر إلى 300 دولار أمريكي بسبب الحرص على وجود أجهزة حديثة باستمرار.

إذا كنت تفكر في علاج فراكشنال ليزر ولديك أسئلة حول الإجراء، وكيفية التحضير، فإن الخبراء في بشرة وشعر مكن أن يوفروا لك جميع المعلومات التي تحتاجها ويمكنها تحديد موعد استشاري لك.

كريمات بعد الفراكشنال ليزر 18 1,381 1.3‎%‎ 7.5
أفضل كريم بعد الفراكشنال ليزر 4 248 1.6‎%‎ 7.8
ميبو بعد الفراكشنال ليزر 60 184 32.6‎%‎ 1.1
كريم ميبو بعد الليزر 1 126 0.8‎%‎ 10.3
ميبو بعد الليزر 0 112 0‎%‎ 10.5
كريم مبيض بعد الفراكشنال ليزر 2 99 2‎%‎ 6.2
كريم بعد الفراكشنال 1 98 1‎%‎ 7.1
حروق الفراكشنال ليزر 0 80 0‎%‎ 84.2
كريمات بعد الفراكشنال

متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال ليزر
متى أغسل وجهي بعد الفراكشنال
ما بعد الفراكشنال ليزر
مين جربت الفراكشنال ليزر
شكل الوجه بعد الفراكشنال ليزر
جفاف البشرة بعد الفراكشنال
كريم فيوسيدين بعد الفراكشنال
الاستحمام بعد الفراكشنال ليزر