ميبو بعد الفراكشنال ليزر – الفراكشنال ليزر هو نوع من أنواع الليزر ويعرف بأنه تقنية متطورة غير جراحية تسببت في ثورة كبيرة في عالم التجميل، يستخدم الفراكشنال ليزر للوجه لكونه أكثر فاعلية حيث يستخدم جزيئات ثاني أكسيد الكربون عن طريق الإشعاع الضوئي، ويعد سريع المفعول حيث يستغرق أسبوعين كأقصى مدة وينصح الطبيب دائما باستخدام بعض الكريمات عقب الانتهاء من الفراكشنال ليزر على رأسها كريم ميبو لكونه من أفضل الكريمات الطبية الموجودة في الصيدليات.

ميبو بعد الفراكشنال ليزر

ميبو بعد الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر قبل البدء في الخضوع لها ينصح الطبيب بعدد من تعليمات بعد الفراكشنال ليزر التي يجب الالتزام بها وتتمثل تلك النصائح في تحضير كمادات الثلج التي توضع لمدة تصل إلى 24 ساعة عقب الجلسة، والتوقف عن تناول أي أدوية أو عقاقير قبل سؤال الطبيب عنها.

أما عقب جلسة الفراكشنال ليزر تعاني البشرة من الاحمرار والتورم خاصة في الأيام الأولى لذلك كمادات الثلج والملطفات على البشرة المحترقة تستخدم لتخفيف الألم.

العناية بعد الفراكشنال ليزر

عقب مرور أسبوع يختفي الورم والكدمات لتبدأ البشرة في فقدان اللون الأحمر ليصبح الوجه لائق، وتزداد نسبة التحسن وتتطور عقب مرور أول جلسة إلى آخرها للحصول على النتائج التي نرغب فيها.

يتم استعمال كريم ميبو لكونه يمتلك فائدة كبيرة أنه يعمل على إزالة آثار الندوب والجروح التي تنتج عن عملية الفراكشنال ليزر ويساعد على ترطيب الالتهابات الحادة.

استخدام كريم ميبو بعد الفراكشنال ليزر يعمل على تلطيف الالتهابات الحادة و حروق الفراكشنال ليزر بشكل طبيعي لكونه يحتوي على فيتامين E ذو الفاعلية الكبيرة، يحتوي أيضا على مادة بيتا سيتوستيرول. وهي المادة الفعالة في الكريم والمادة الرئيسية أيضا.

تعمل المادة الرئيسية كمضاد حيوي للجروح والحروق التي تتواجد في الجلد التي تتعرض لها البشرة عقب الفراكشنال ليزر أو الليزر العادي.

الفراكشنال ليزر تعد حساسة على الوجه ولذلك تتطلب العناية الشديدة عقب الانتهاء من الجلسة حيث يعمل على  إزالة الاحمرار والالتهاب الذي ينتج عن الفراكشنال ليزر.

أنوا

يوجد نوعان للفراكشنال ليزر النوع الأول هو الفراكسل يعمل على الطبقات السطحية من البشرة ولا يخترق الطبقات العميقة فهو مناسب لعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط ويعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة.

ليزر فراكشنال ثاني أكسيد الكربون هو النوع الثاني من ليزر الفراكشنال، ويعتمد على وجود تقشير سطحي مجهري خاص بتقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون.

يعني ذلك فائدة للفراكشنال ليزر إضافة إلى التقشير المجهري عن طريق الليزر ويمكن لجهاز الفراكشنال ثاني أكسيد الكربون أن يقوم باختراق الطبقات العميقة من البشرة وهو ما يساعد على حل مشاكل أكثر تعقيد مثل التجاعيد الشديدة والجروح العميقة.

سعر الفراكشنال ليزر يختلف من دولة إلى أخرى حسب الحالة الخاصة فالجرح السطحي يختلف عن الجرح العميق، وحجم المنطقة التي سيتم معالجتها إضافة إلى جودة الجهاز وما هي الدولة المصنعة للجهاز المستخدم.

العامل النهائي هو عدد الجلسات التي يتم الخضوع لها، وتتراوح تكاليف فراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون ما بين 90 إلى 150 دولار أمريكي وفي بعض الدول العربية قد يصل السعر إلى 300 دولار أمريكي بسبب الحرص على وجود أجهزة حديثة باستمرار.

مميزات استخدام كريم ميبو بعد الفراكشنال ليزر

تختلف كريمات العنايه بعد الفراكشنال ليزر التي يتم استعمالها عقب انتهاء الجلسة من مكان لآخر ومن طبيب لآخر ولكن يعد أفضل تلك الكريمات هو كريم ميبو مهما اختلف استعمال الفراكشنال ليزر حيث يمكن أن يستخدم لحفر الوجه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على ملء الحفر والندوب.

يعالج التصبغات ويزيل الطبقة الخارجية من الجلد ويحفز الخلايا على التجديد ويعالج الهالات السوداء والشقوق وغيرهم كل ذلك يمكن لميبو أن يتم استخدامه بعدها.

آخرون يقرأون:   الميزوثيرابي للوجه بالرول