الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه – حققت تقنية حقن البشرة بطريقة مباشرة بالمنتجات المغذية والمصححة لعيوب البشرة نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة. خاصة الحقن ب ابر النضاره للوجه و حقن البلازما للوجه والتى تتميز بغناها بالصفائح الدموية

الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه

الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه

  • ابر النضاره للوجه

ويوجد فروق كبيرة بين التقنيتين، فعلى سبيل المثال إبر النضارة تحتوي على مركبات ضرورية للبشرة مثل حمض الهيالورونيك والجلوتاثيون والكولاجين والفيتامينات

  • ابر البلازما للوجه

بينما البلازما هي أحد مكونات الدم ويتم الاعتماد عليها في التئام الجروح وتعتمد فكرة الحقن على سحب عينة دم من الشخص المراد حقنه للعلاج ليتم فصل البلازما عن باقي المكونات

وتختلف أسباب حقن إبر النضارة عن البلازما فإبر البلازما علاج فعال للآثار الناتجة عن حب الشباب بينما تعمل ابر النضارة بشكل أفضل على تصبغات الجلد وعلاج الهالات السوداء التي تتواجد أسفل العين

وتستخدم إبر النضارة للعلاج التجميلي فقط بينما لا يقتصر دور إبر البلازما على التجميل بل تستخدم لعلاج العديد من المشكلات المرضية وتختلف طريقة عمل إبر النضارة عن البلازما أيضا فتعمل إبر النضارة على تعبئة بشرة الجلد بالمواد المفقودة بينما البلازما تقوم بتجديد الخلايا من جديد.

 تجارب ابر النضاره و البلازما للوجه

– توجد عدة اختلافات بين إبر النضارة وإبر البلازما، من حيث مكونات كل إبرة وطريقة العمل وطريقة الحقن والتكلفة وغيرهم من الاختلافات.

– إبر النضارة، تتمتع بوجود مكونات مسئولة عن نضارة البشرة ومرونتها فهي بروتينات يصعب امتصاصها هن طريق الطبقة الخارجية للجلد مثل الكولاجين ليتم حقن المواد عن الإبرة داخل البشرة لتستعيد شبابها ونضارتها.

– تعتمد إبر النضارة على بعض المركبات وتوجد منها عدة أنواع مثل، إبر النضارة بحمض الهيالورونيك، وإبر النضارة بالجلوتاثيون، وإبر النضارة بالكولاجين، وإبر الفيتامينات.

– تعتمد إبر البلازما على تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية فالبلازما هي أحد مكونات الدم وتتميز بأنها غنية بالصفائح الدموية التي تعمل على التئام الجروح عند الإنسان، وعمل الأطباء على تطوير تلك التقنية للاستفادة منها في مجال التجميل.

– يقوم الطبيب بسحب عينة دم من الشخص المراد علاجه بحقن البلازما، ليقوم المعمل عقب ذلك بفصل البلازما والصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم، تلك التقنية تضمن للشخص ألا يصيبه أي أعراض من الحساسية عقب الحقن.

– اهتمام السيدات بالبشرة يجنبهم الكثير من المشكلات مستقبلا، بالرغم من احتمالية ظهور العديد من العيوب بحكم التقدم في العمر تضطر صاحبها إلى اللجوء للحقن بإبر النضارة أو البلازما ولكل منهم استخداماته.

الفرق بين ابر النضاره و البلازما

– إبر النضارة تناسب علاج الهالات السوداء حول العينين لتعيد النضارة إلى الوجه واللون الطبيعي ويمكن أيضا استخدام إبر البلازما.

– تعالج إبر النضارة والبلازما معا التصبغات التي تصيب البشرة نتيجة التقدم بالعمر أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة حيث يعملان على توحيد لون البشرة.

– تعالج إبر البلازما الآثار التي يتركها حب الشباب على الوجه بعد علاجه، بالإضافة لمعالجة التجاعيد وخطوط التقدم بالعمر فمن الممكن علاج التجاعيد بإبر النضارة بالكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو إبر البلازما مباشرة.

– تعمل إبر البلازما على علاج البشرة التي افتقدت حيويتها وأصبحت باهتة وتعرضت لفقد الكثير من الفيتامينات والأحماض الهامة، ويمكن علاجها أيضا عن طريق إبر النضارة للجلوتاثيون أو الفيتامينات والكولاجين.

– يوجد فروق بين إبر النضارة والبلازما من الجانب العلاجي فإبر البلازما تدخل في علاج بعض المشكلات المرضية بسبب وجود الصفائح الدموية التي تعمل على التئام الأنسجة المتهتكة وعلاج الأنسجة المتضررة، وفي كثير من الأوقات تستخدم إبر البلازما لعلاج الرياضيين لتسريع عمليات الشفاء والالتئام خاصة بإصابات الأوتار، وتعالج أيضا تساقط الشعر.

– يقتصر دور حقن النضارة على العلاج التجميلي فليس لها أي دور في العمليات الجراحية الأخرى.

الفرق بين ابر النضاره و البلازما للوجه

– تعمل إبر البلازما على تجديد الخلايا بسبب احتوائها على الصفائح الدموية وبعض الخلايا الجذعية لذلك مجال استخدامها واسع فهي تحفز البشرة لإنتاج المواد مرة أخرى وتقوم بتعبئة الفراغات للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

– إبر النضارة تعيد تعبئة بشرة الجلد بالمواد التي فقدتها عبر الزمن وتعجز البشرة عن إنتاجها مرة أخرى، أي أن إبر النضارة لا تتوغل  داخل البشرة على عكس إبر البلازما التي تتوغل إلى البشرة بسهولة لكونها سائل لزج.

– لا توجد فروق كبيرة بين حقن إبر النضارة وإبر البلازما ففي البداية يبلغ الطبيب عدة تعليمات للمريض قبل الحقن بأيام مثل عدم التعرض للحرارة الشديدة أو أشعة الشمس المباشرة بدون واقي قوي للشمس.

– وينصح بالحفاظ على تنظيف البشرة واستخدام المرطبات، حتى يأتي موعد الحقن فيقوم الطبيب في البداية بوضع مخدر موضعي على هيئة كريم لمدة 30 دقيقة قبل الحقن.

– تستغرق عملية الحقن وقت يصل إلى 45 دقيقة يغادر بعدها المريض العيادة ليعود إلى حالته الطبيعية وقبل ذلك ينصحه الطبيب باستخدام مرطبات للوجه والحرص على لمس الماء للوجه لمدة يومان وأحيانا تظهر بعض الكدمات وتختفي في أقل من 3 أيام.

– تحتاج إبر النضارة للحصول على النتائج الجيدة والمرضية إلى 4 جلسات كل أسبوعين مما يعني أنها تظهر النتيجة بفترة أقل من إبر البلازما، فإبر البلازما تظهر النتيجة المرضية عقب الحقن مباشرة وإن كان من الممكن أن يتم على جلسات.

– لا توجد فروق كبيرة في التكلفة بين إبر النضارة وإبر البلازما فالأسعار متكاملة ككل، فسعر الجلسة الواحدة من إبر البلازما تساوي سعر 4 جلسات من إبر النضارة أي أنها متقاربة ولكن في إبر البلازما نحصل على جلسة واحدة ونتيجة أسرع من المتوقع.

– يجب العلم أن النضارة الخاصة بالبشرة تتأثر بالعوامل الداخلية والخارجية مثل شكل وملمس ولون البشرة، فعلى سبيل المثال الظروف المناخية التي تتمثل في ارتفاع الحرارة أو انخفاضها أو جفاف الجو أو التلوث، أو التعرض لأشعة الشمس الضارة دون وضع كريم واقي ضد الشمس تؤثر بالسلب على البشرة وتسبب الجفاف والتجاعيد.

– العوامل الداخلية التي تؤثر على البشرة فهي تقدم العمر الذي ينتج عنه نقص البروتينات الهامة مثل الكولاجين الذي تتعلق به نضارة البشرة فتظهر التجاعيد وخطوط العمر بالإضافة إلى أن التدخين يبكر من ظهورهم.

– وتظهر نتائج كل ذلك عقب الانتهاء من عملية الحقن بإبر البلازما أو النضارة ولكن يجب الاستماع إلى نصائح الطبيب والتي تتمثل في تجنب عوامل تلف البشرة عن طريق حمايتها بشرب الكثير من المياه يوميا والمحافظة على توازن الغذاء من بروتينات وحديد والبعد عن الحميات الغذائية.

– التعرض المباشر لأشعة الشمس يكون ضار لذلك يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بأي حال من الأحوال وإن كان هناك كريم واقي ضد الشمس قوي المفعول لا يجب استعماله إلا في الظروف الطارئة التي تجبرك على الخروج.

– يجب وضع روتين يومي للحفاظ على البشرة والعناية بها يعتمد على المواد الأساسية للحفاظ على البشرة صحية، وفي حال كان الحقن عن طريق إبر النضارة يجب الالتزام بموعد الجلسات والتي تكون جلسة كل أسبوعين، حتى تنتهي الأربع جلسات دون الإخلال بميعاد جلسة واحدة وفي حال حدوث أي تطورات يجب المتابعة مع الطبيب، لذلك يجب انتقاء مركز وطبي أو عيادة وطبيب يمكن الوثوق بهم وبخبرتهم.

حقن البلازما للوجه قبل وبعد

 حقن البلازما للوجه قبل وبعد  حقن البلازما للوجه قبل وبعد

اكتشفي المزيد من الأسرار لجمالِك  اضرار سيروم فيتامين سي للبشره علي الحامل وفوائده أيضاً