زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة – تعاني العديد من النساء من اسمرار في المنطقة الحساسة، مما يسبب لها الإحراج خاصة المتزوجة، التي تشعر بالخجل أثناء علاقتها الخاصة مع زوجها، مما يجعلها شديدة القلق وتتهرب من العلاقة.

ويرجع اسمرار المنطقة الحساسة للعديد من الأسباب منها، تكرار استخدام الشفرة في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، أو استخدام كريمات إزالة الشعر والتي تجعل المنطقة الحساسة سوداء مع تكرار استخدامه، وتلجأ بعض السيدات للعديد من الطرق المنزلية التي يمكن أن تساعدها على تبييض المنطقة الحساسة ومنها زيت اللوز المر، فهو من الزيوت المفيدة جداً للبشرة والجسم، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تجعله من المكونات الرئيسية في صناعة مستحضرات التجميل والبشرة

ولكن يجب عل كل سيدة أن تعرف فوائد وأضرار اللوز المر وأيضاً طريقة استخدامه، فمن الممكن استخدامه بمفرده أو استخدامه مع الجلسرين، كما يمكن اللجوء لاستخدام زيت اللوز الحلو في تفتيح المناطق الحساسة فهو يحتوى على البروتينات والفيتامينات العديدة التي تعمل على تبييض المنطقة الحساسة وتوحيد لون الجلد.

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة و فوائده للتفتيح من تجربتي

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

– يعتبر زيت اللوز من الزيوت الغنية بحمض الهيدروسيانيك، الذي يعمل على قتل البكتيريا.

– يحتوي على مادتي البنزالدهيد والجلايكوسايد، وهي مواد لها تأثير كالمخدر.

– يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بشكل فعال لكن لا يمكن استخدامه بمفرده.

– يجب مزج زيت اللوز مع أي نوع آخر من الزيوت مثل زيت اللافندر وزيت البرتقال.

– عند الاستمرار في وضعه يومياً على المنطقة الحساسة فتصبح النتيجة رائعة.

– يعمل على تنعيم المنطقة الحساسة وتفتيح لونها.

– يقوم بإزالة خشونة الجلد في المناطق المحيطة بالمنطقة الحساسة.

– يقوم بإزالة البقع السوداء والكلف الموجود في المنطقة الحساسة.

– يقوم بترطيب المنطقة الحساسة ويجعلها لامعة.

– يعمل على إزالة الرائحة الكريهة من المنطقة الحساسة.

– عند استخدامه للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة فيكون ذلك عن طريق مسح المنطقة الخارجية بقطعة مبللة بزيت اللوز بعد الاستحمام.

– يمكن استخدامه كمقشر لإزالة الجلد الميت الموجود في المنطقة الحساسة.

طريقة استخدام زيت اللوز المر لتفتيح المناطق الحساسة

– يتم التقشير عن طريق خلط ملعقة من أي كريم مرطب مع ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال وزيت اللوز المر، ونضيف إليهم نصف فنجان ماء الورد ثم نخلطهم جيداً.

– ثم نقوم بوضع الخليط على المنطقة الحساسة ونفركها بحركة دائرية، ثم يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

– يمكن استخدام نصف كوب من زيت الزيتون،  مع نصف كوب عصير برتقال و3 ملاعق من ماء الورد، مع 3 ملاعق من زيت اللوز المر وملعقة كبيرة من السكر، ثم نخلطهم جيداً ونضعهم على المنطقة ونقوم بفركها بحركات دائرية وهذه الطريقة من أفضل طرق التقشير.

– يجب الحرص على عدم دعك المنطقة الحساسة أثناء الاستحمام بالليفة الخشنة.

– يجب بغسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء والملح مرة كل يوم.

– يمكن استخدامه مع كريم جليسوليد الأحمر الذي  يساعد على  تفتيح البشرة وذلك عن طريق خلط زيت اللوز المر مع بودرة أطفال وكريم الجليسوليد بكميات متساوية، ثم نقوم بدهن المنطقة الحساسة بعد الاستحمام أو كل يوم قبل النوم لكي يتشربها الجلد.

– من أفضل الطرق للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة هي خلط السودو كريم مع زيت اللوز المر، من خلال تنظيف وتطهير المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً، ثم يتم دهن المنطقة بخليط السودو كريم وزيت اللوز المر.

خلطة زيت اللوز المر والجلسرين للمنطقه الحساسه

– يستخدم زيت اللوز المر والجلسرين من أجل ترطيب المنطقة الحساسة بشكل فعال، وحمايتها من الجفاف، لأن الجلد يستطيع امتصاصهم دون أن يغلق المسام، مما يؤدي لإعادة الرطوبة للجلد.

– يعملان على تفتيح وتوحيد لون الجلد وتخليصه من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

– يساعدان على التخلص من الخلايا الميتة مما يساعد في تبييض المنطقة الحساسة.

– يعملان على علاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية التي تصيب المنطقة الحساسة.

– يساعد خليط الجلسرين وزيت اللوز المر على تغذية  وتفتيح الجلد، لأن الجلسرين من المواد الهامة المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل، وزيت اللوز المر يتميز بوجود الفيتامينات الكثيرة الهامة للبشرة.

– خليط زيت اللوز المر والجلسرين يعمل على التخلص من الحكة والاحمرار وجميع أعراض الحساسية التي تصيب المنطقة الحساسة.

– يستخدم خليط الجلسرين وزيت اللوز المر في تفتيح وتبيض المنطقة الحساسة من خلال مزج كمية متساوية منهم، ثم نقوم بدهن المنطقة بالمزيج وندلكها بحركات دائرية حتى يتشربهم الجلد، ويمكن عمل تقشير قبل تطبيق هذه الخلطة للمساعدة على التفتيح بشكل أسرع.

– يترك المزيج حتى الصباح ثم يتم عمل سنفرة للجلد بالملح والليمون ويشطف ثم يتم تجفيف المنطقة جيداً.

آخرون يقرأون:   فوائد الميزو للبشرة و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه

– يمكن استخدام خليط الجلسرين وزيت اللوز المر بعد الاستحمام من خلال غمس قطعة من القطن في الخليط، ثم نقوم بتدليك المنطقة الحساسة ثم عمل حمام بخار للجسم.

– يمكن خلط ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة من الجلسرين، ونضيف إليهم بضع نقاط من عصير الليمون، وبضع نقاط من ماء الورد، ثم ندهن المنطقة الحساسة برفق ونستمر في التدليك برفق، حتى يقوم الجلد بامتصاص الخلطة، وتترك للصباح ثم يتم شطفها بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، حتى يتم غلق المسامات، وشد الجلد.

– يستخدم خليط اللوز المر والجلسرين في تنعيم وترطيب المنطقة الحساسة، من خلال مزج نصف فنجان من زيت اللوز المر مع نصف فنجان من الجلسرين، وخلطهما جيداً ثم نقوم بتدليك المنطقة الحساسة.

– يترك المزيج على الجلد 3 ساعات أو أكثر، كما يمكن وضعه في المساء، وغسله في الصباح، ثم نقوم بعدها بتمرير قطنة مغموسة بعصير الليمون، وتكرر تلك الطريقة3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة

زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

– يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر الغذائية الطبيعية والمعادن والفيتامينات كما يشتمل على فيتامين D وفيتامين E بالإضافة إلى العديد من العناصر مثل البوتاسيوم والماغنسيوم.

– زيت اللوز غني بالكثير من العناصر التي تساعد على تحسين عملية الدورة الدموية كما يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات.

– يعمل زيت اللوز الحلو على إعادة لون المنطقة الحساسة إلى لونها الأصلي بعد أن أصبح لونها داكن بسبب إزالة الشعر.

– يعتبر زيت اللوز الحلو يعتبر من أهم الوصفات الطبيعية التي تزيل الاسمرار من المناطق الحساسة ، وتعمل على توحيد لون الجد، وتبييضه الجسم.

– يقوم زيت اللوز الحلو بمعالجة الالتهابات والطفح الجلدي وتهدئة الحكة المصاحبة لهم.

– يوجد العديد من الطرق التي يستخدم فيها زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة، وذلك عن طريق دهن زيت اللوز الحلو قبل الاستحمام على المنطقة الحساسة المراد تبييضها، وتركها لبضعة دقائق.

– يجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

– يمكنك عمل خليط من زيت اللوز الحلو مع النشا وعصير الليمون، ووضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة قبل الاستحمام بعد أن نقوم بإزالة الشعر منها ونتركه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

– يعتبر زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو من الزيوت الفعالة في ترطيب وتفتيح المنطق الحساسة.

– يتم دهن المنطقة الحساسة بخليط زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو مرة واحدة في الليل قبل النوم.4

فوائد زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة كما ذكر منتدي كوييتيات و فتكات

مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة أصبحت تواجه العديد من النساء، وتعد تلك المشكلة من أكثر المشكلات التي تسبب خجل في العلاقة الزوجية رغم كونها من الأساس تنتج عن استخدام شفرات إزالة الشعر لتتحول المنطقة إلى الملمس الخشن واللون الداكن ولكن أصبح من السهل التخلص من تلك الصفات عن طريق استخدام زيت اللوز المر أحد المكونات الرئيسية التي تدخل في مستحضرات التجميل.

 زيت اللوز الحلو للشفرتين

يطبق زيت اللوز الحلو للشفرتين حتى يعمل على تفتيحها عن طريق استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت اللوز بعد التأكد من نظافة المنطقة الحساسة جيدا ومن الأفضل أن يتم الاستحمام قبل تطبيق الزيت.

يتم تطبيق زيت اللوز خارجيا فقط ونحرص على عدم فرك المنطقة الحساسة بليف خشن مع غسل تلك المنطقة باستخدام الماء والملح يوميا والمداومة على ذلك.

يمكن أن يتم استخدام زيت اللوز المر بسبب تعدد فوائده في تقشير خلايا الجلد الميتة من المنطقة الحساسة عن طريق مزجه مع كريم مرطب وملعقة من بودرة الأطفال وإضافة فنجان ماء ورد.

يتم تطبيق الخليط بعد ذلك على المنطقة الحساسة والتدليك بحركات دائرية، لنقوم بعد ذلك بشطفها عن طريق الماء الفاتر.

زيت اللوز المر من الزيوت الغنية بحمض الهيدروسيانيك الذي يمتاز بقدرته الكبيرة وفاعليته الممتازة أمام البكتريا.

إضافة لذلك يحتوي زيت اللوز المر على البنزالدهيد والجلايكوسايد التي تمتاز بتأثيرها على التهدئة والتخدير مما يقلل من الشعور بالألم.

يجب الحرص أثناء تطبيق زيت اللوز المر على المنطقة الحساسة حيث يجب أن يتم تطبيقه خارجيا وليس داخليا لكونه يقوم بالتأثير على الأعصاب بسبب فاعليه الكبيرة على التخدير.

زيت اللوز المر له العديد من الفوائد على المنطقة الحساسة التي تتمثل في القيام بزيادة نعومة المنطقة الحساسة لتعود كما كانت قبل استخدام أي شفرة من شفرات الإزالة، يعمل على تفتيح لون المنطقة الحساسة الداكن ويزيل الاسمرار بفاعلية شديدة ومن أكبر مميزاته أنه زيت طبيعي.

يعمل زيت اللوز المر أيضا على التخلص من البقع السوداء والكلف، إضافة لكونه يعمل على ترطيب المنطقة الحساسة ويمنحها لمعانا كانت قد فقدته وهو تماما ما تحتاج إليه الكثير من النساء خاصة أنه يقوم بالتخلص من الروائح الكريهة التي تسبب الكثير من الإحراج.

لا يجب أن ننسى دور زيت اللوز المر على البشرة حيث يعمل على الحفاظ على صحة البشرة وترطيب البشرة وزيادة صحة البشرة لما يمتلكه من عدد من الفيتامينات التي لا يمكن الاستغناء عنها ويؤجل ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة وهو ما تحتاج إليه المرأة تماما زيت من الممكن أن يطبق على المناطق الحساسة والبشرة ويعمل كمطهر للتخلص من الالتهابات والبكتريا والفطريات ويفيد الشعر أيضا.