الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / بشرة / طريقة و كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحه العطر

طريقة و كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحه العطر

طريقة و كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحه العطر – العطر يعد أحد أهم الوسائل التي تساعد على إبراز شخصية الفرد وفرض حضوره، ورغم كون العطر هو أخر إضافة جمالية يتم وضعها على الجسد ولكنه يعد أهمها، ولكن ما يعيب العطر فقط أنه يظل لفترة قصيرة ثم يختفي بعدها وتلك الصفة هي التي دفعت العديد من الأشخاص إلى التفكير حول إمكانية وضع عطر يدوم أطول فترة ممكنة أو يكون ثابت.

طريقة و كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحه العطر

طريقة و كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحه العطر

يوجد عدة طرق يمكن إتباعها للحفاظ على تعطير الجسم وتثبيت الرائحة أولى تلك الطرق تتمثل في تركيز العطر لأن العطر ينقسم  بشكل إلى عدة أنواع تعرف عن طريق اختلاف نسب الزيت والماء والكحول.

تركيز العطر هو ما يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي أثناء اختيار الاسم، وعند الرغبة في إيجاد عطر ثابت يمكن اختيار عطر يحتوي على تركيز ما ين 15 إلى 20% من زيت العطر.

يمكن اختيار تركيز كبير للاعتماد عليه ليكون ثابتا لأطول وقت ممكن حيث يصل التركيز إلى 30% وهو يمكن أن يدوم لعدد ساعات تصل إلى تسع ساعات.

نوع العطر يحدد أيضا عدد الساعات التي يكون مثبت فيها قصيرة أم طويلة، فمن المتعارف عليه أن الزهرية والعشبية والحمضية تدوم لفترة تصل إلى 3 ساعات كحد أقصى والحد الأدنى الخاص بها هو ساعة واحدة.

أما النوع الآخر من العطور هو العطور البلسمية والخشبية تدوم فترة تصل كحد أقصى إلى ثماني ساعات وقد تتلاشى الرائحة قبلها.

يجب اختيار الأماكن التي يتم رش العطر فيها حتى تثبت، فمن الأفضل أن يتم رش العطر بالأماكن  التي تعرف بكونها دافئة في الجسم ، لكون الأماكن الدافئة تعمل على تحفيز رائحة العطر لتفوح،.

يتم رش العطر على الأماكن التي تتصف بكونها مغطاة دائما لكي تمنع العطر من التبخر بسرعة ولذلك تجعل الرائحة تدوم وتثبت لأطول فترة ممكنة.

يجب أن يتم رش العطر أيضا على أماكن بالجسد يكون فيها الشرايين مقتربة بشكل أو بأخر من سطح الجلد، تلك المناطق تتمثل في العنق، والصدر، والرسغ.

إضافة إلى خلف الأذنين، وثنية الكوع الداخلية، وباطن الركبتين يتاح أيضا إمكانية رش العطر على الشعر ولكن من الأفضل أن يتم رش العطر والشعر مغسول ورطبا والهدف من ذلك هو الاحتفاظ بالرائحة الجميلة لمدة تصل إلى 7 أيام متواصلين.

يمكن استخدام جل للجسم عقب الاستحمام، عن طريق وضع مزيل عرق معطر بعدها مباشرة، ثم نقوم برش العطر المركز.

عقب مرور 30 دقيقة أو بعدها بدقائق يتم رش عطر الذي يم تخفيفه عن طريق الماء لتثبيت رائحته لكن يجب الحرص على عدم المبالغة في التكرار.

يتم رش العطر كل فترة من الزمن، يفضل عدم الاستمرار في الرش لكونه قد يزعج الآخرين ممن يمتلكون حساسية الصدر.

دائما ما نجد أن الشخص يعتاد على رائحة عطره لدرجة تجعله يفقد ملاحظة وجوده تماما رغم كونها واضحة للآخرين.

يجب العلم أيضا أن استعمال منتجات مختلفة تقوم بحمل نفس الرائحة يجعل من الحفاظ على الرائحة فترة أطول أمر سهل، مثل استخدام مجموعة خاصة من جل الاستحمام والمرطبات والمعطرات، لذلك ولهذا الهدف تتوافر العديد من المنتجات التي تحمل رائحة واحدة في الأسواق.

طريقة استخدام المسك الجامد لتعطير الجسم

يتم استخدام مكعبات المسك الجامد كبديل فعال للشاور الجل الذي يستخدم في الاستحمام، نعمل أولا على بشر كمية قليلة ولكن مناسبة من الصابون.

نعمل على وضع الصابون في زجاجة بها ماء ونتركها لمدة يوم كامل، في 24 ساعة يذوب الصابون تماما.

 نقوم ببشر كمية مماثلة للصابون من مكعبات المسك ويجب أن نحرص أن تكون بنفس مقدار الصابون.

نقوم بخلط الصابون المبشور والماء ونضيف إليهم مكعبات المسك المبشور، ثم نقوم بإغلاق الزجاجة بشكل جيد، يجب أن نحرص على رج  الزجاجة بشكل قوي ذلك لمضمن دمج كافة المكونات معا.

نعمل على استعمال الخليط عند الاستحمام دون اختلاف تلك الطريقة عن طريقة استخدام الشاور جل الذي يتم استخدامه عادة، ولكن تلك المرة يختلف برائحته العطرية المميزة، ما يميزه أكثر أنه من صنع اليد يستطيع تغطية الجسم بأكمله.

يمكن استخدام طريقة أخرى وهي تتمثل في قومي بشر كمية قليلة من مكعبات المسك، نقوم بعد ذلك بملء فنجان صغير.

عقب الانتهاء نقوم بإحضار زجاجة من سائل الاستحمام المفضل تكون مملوءة وليست فارغة، نضيف المسك المبشور بالكامل إلى زجاجة الشاور.

نعمل على إضافة كوب متوسط الحجم من ماء الورد للخليط، ثم نقوم بخلط كل المكونات لصنع خليط متجانس ويتم استخدام هذا الخليط بالطريقة المعتادة عند الاستحمام.

طريقة استخدام المسك الابيض السائل

من الأفضل أن يتم استخدام المسك الأبيض على الجسم عقب أن يتم الاستحمام بالماء الساخن.

 يرجع ذلك لكون مسامات الجسم تكون مفتوحة وجاهزة لاستقبال المسك. عقب الانتهاء من الاستحمام يجب أن يتم تجفيف الجسم جيدا أولا، ويتم استخدام منشفة قطنية ناعمة تفاديا للخدش أو الاحمرار.

 ثانيا، نعمل على استخدام المسك الأبيض عن طريق رشه على الجسم، بهدف التعطير.

 يتواجد عدد من النصائح التي تساعدنا على الإحساس الطويل برائحة المسك حيث تعمل على بقائه لفترة أطول، عن طريق وضع بعض النقاط من المسك الأبيض، على مناطق النبض في الجسم.

تتمثل مناطق النبض في الرسغين، وباطن المرفقين، إضافة إلى الكوع.، من الأفضل أن يتم وضع نقاط المسك المعطر على القطع الداخلية من الملابس قبل الارتداء الكامل للملابس.

هناك عدد من الأماكن المحبب وضع المسك الأبيض عليها، تتمثل تلك الأماكن في الرقبة والمنطقة الخلفية من الأذن، إضافة إلى منطقة خلف الأذن والرقبة.

يمكن استخدام المسك الأبيض كمرش بطريقة تشبه العطر، على أن يتم رشه على الجسم بشكل عام ليغطيه بالكامل.

الزيوت العطرية لتعطير الجسم

تعمل الزيوت العطرية بشكل مباشر على تعطير الجسم لكي تجعل رائحته مميزة ومن الممكن استخدام الزيوت العطرية للعلاج.

 طرق استخدام الزيوت العطرية تكون إما عن طريق الاستنشاق مثل العطر عن طريق الأنف أو الفم، أو من الممكن أن يتم فركها جيدا على الجلد.

يتم اعتبار الزيوت العطرية إحدى أشكال الطب البديل، وتمتاز بأن بها روائح متعددة  جميلة منها روائح تساعد على الاسترخاء والراحة.

أنواع الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية هناك عدة أنواع منها زيت النعناع الذي يستخدم لتعزيز الطاقة، زيت الخزامى الذي يستخدم لتخفيف التوتر، وزيت خشب الصندل: الذي يعمل على تهدئة الأعصاب ويساعد في التركيز.

زيت البرغموت:الذي يساعد على الحد من التوتر وتحسين ظروف الجلد مثل الأكزيما تماما، زيت روز  الذي يساعج على تحسين المزاج والحد من القلق.

زيت البابونج الذي يساعد على تحسين المزاج إضافة إلى الاسترخاء، زيت يلانج يلانج الذي يستخدم لعلاج الصداع والغثيان إضافة إلى مساعدة حالات الجلد.

زيت شجرة الشاي، يساعد بشكل مباشر على مكافحة الالتهابات وتعزيز الحصانة، زيت الياسمين، يستخدم للمساعدة في الخروج من حالات الاكتئاب ويسهل من عملية الولادة ويزيد الرغبة الجنسية.

زيت الليمون يستعمل بشكل مباشرة لكي يساعد على الهضم وتحسين المزاج وإخفاء آثار الصداع وأكثر من ذلك.

زيت المر يعمل كمطهر طبيعي وأحيانا يمنع أو يقوم تقليل العدوى أيضا التهاب خلايا الجلد، زيت الأوريجانو، يعد من الزيوت التي تملك خصائص قوية مضادة للميكروبات إلى درجة أنها يمكن أن تقتل الفطريات.

زيت روز ماري، يعد من الزيوت المضادة للجراثيم، ويقوم بمكافحة الطفيليات ومضاد للأكسدة.

زيت اللبان يبني المناعة، ويعمل على تقليل الالتهابات، وشفاء بقع الشيخوخة، ودعم الدماغ، وأحيانا يساعد في مكافحة مرض السرطان.

زيت الزنجبيل يساعد على تقليل الالتهابات، ودعم المفاصل، وتحسين الهضم وتخفيف الغثيان. 

زيت الجريب فروت يعمل على دعم الأيض وخفض السيلوليت، ولكن يجب أن يتم مزجه مع زيت جوز الهند وفركه بمناطق السيلوليت.

زيت اللافندر الأساسي العطري، يعد من الزيوت العطرية الحقيقية التي تتصف بأنه لم يتم  تغيير عقب انتهاء عملية استخلاصها.

يتم اختيار الزيت العطري الخالي من المواد الكيميائية الذي تم استخراجه عن طريق التقطير أو الضغط البارد، يجب الحرص على شراء ماركة تتمتع بسمعة جيدة بهدف إنتاج منتجات عالية الجودة.

حيث يتم استخدام الزيوت عالية الجودة فقط المركبات التي تكون نباتية ونقية تم استخراجها عن طريق التقطير أو الضغط البارد، ويجب الحرص على تجنب الزيوت التي تم تخفيفها مع العطور الاصطناعية أو مع المواد الكيميائية أو أي نوع من الزيوت الأخرى.

زيت النارنج، يعمل الزيت على علاج للكآبة بالإضافة لكونه محرك قوي للشّهوة الجنسية، ويستعمل أيضا كمطهر ومسهل للهضم.

يعتبر زيت النارنج لعلاج التوتر عن طريق خلطه مع زيت الحبق ويعد مقوي للجلد بنسبة كبيرة، عن طريق وضع 10 قطرات منه في حوض الاستحمام قبل الاستحمام بفترة مع تركه بالماء الفاتر.

 

آخرون يقرأون:   فوائد تنظيف البشرة في الصالون ومدي فعاليته

أضرار استخدام الزيوت العظرية:

الزيوت الأكثر انتشارا التي ترتبط بالتفاعلات الضارة تتمثل في زيت اللافندر والنعناع وشجرة الشاي واليانغ-يلانج، يمكن للزيوت التي يوجد بها  نسبة عالية من الفينولات، مثل القرفة، أن تتسبب في تهيج الجلد.

ويجب ألا يتم استخدام الزيت التي تتسبب في تهيج الجلد دون أن يتم تجربتها على منطقة غير حساسة، أغلب الأوقات ينصح بعدم تناول الزيوت العطرية.

 تأتي نصيحة عدم تناول الزيوت العطرية لكونها يمكن أن تكون ضارة بل في بعض الحالات تصبح الأمور كارثية وتكون الزيوت قاتلة.

أثبتت العديد من الدراسات أن استخدام الزيوت العطرية للمرأة الحامل أو المرضع يجعل الحمل عرضة للاجهاض، لذلك تعتبر الزيوت العطرية بشكل عام آمنة ولكن  أن تتسبب بالضرر هو أمر غير مستبعد مع وجود آثارً جانبية  أقل ما يقال عنها أنها خطيرة لدى بعض الأشخاص، خاصة أن تناولها يتنوع ما بين الفم أو عن طريق التطبيق على الجلد والطرق الأخرى.

طريقة استخدام الزيوت العطرية:

يمكن استخدام زيت اللافندر كمعطر للجسم عن طريق عدة طرق أولها هي مزج نصف كوب من الماء المقطر، وربع كوب من زيت اللافندر وملعقتين من زيت الفانيليا، نعمل على وضع المزيج داخل عبوة بخاخ نظيفة ويتم استخدام البخاخ عقب الاستحمام على مناطق متفرقة من الجسم، ولكن يجب رج الزجاجة جيدا أولا، ومن المناطق التي يجب التركيز عليها منطقة تحت الإبطين.

طريقة أخرى، نعمل على إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر على كريم ترطيب الجسم للحصول على رائحة فواحة تعمل على الدوام طويلا، نقوم بتجفيف الجسم جيدا بعد الاستحمام ثم ندلكه بكمية مناسبة من الكريم مع التركيز على بعض المناطق مثل منطقة تحت الإبطين لكونها من مناطق التعرق وننتظر عدة ساعات حتى يتشربه الجسم بالكامل.

تعطير المنطقة الحساسه بماء الورد

يستعمل ماء الورد لعلاج أي مشكلة بالبشرة خاصة المشاكل التي تواجه أغلب النساء لتفتيح لون البشرة ويعد ماء الورد مفيد في تفتيح وتعطير المناطق الحساسة التي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام في جسم المرأة.

يعمل ماء الورد على تبيض المناطق الحساسة، حيث أن المناطق الحساسة مع كثرة التعرق يؤدي ذلك إلى  الاسمرار ليلزم بعد ذلك تبيض تلك الأماكن مع وجود بعض الخلطات التي تساعد على التخلص من سمار الجلد في تلك المنطقة:

أولا نقوم بمزج القليل من ماء الورد مع النشا ثم نعمل على إضافة العسل ونخلط المكونات حتى يمتزجوا بشكل جيد، ثم نعمل على تطبيق الخليط على المنطقة الحساسة المراد تفتيحها، ونتركه على المناطق الداكنة في الجسم حتى تتفتح تدريجيا.

ثانيا يتم استخدام  ماء الورد لتعطير المنطقة الحساسة، فماء الورد يمتلك رائحة أقرب لرائحة الورد بشكل كبيرة لذلك يتم استخدامه لتعطير المناطق الحساسة.

يعمل ماء الورد على التخلص من الروائح الكريهة التي تخرج المناطق الحساسة التي تنتج في أغلب الأوقات عن وجود اختلال معدلات الحموضة.

طريقة الاستخدام نقوم بمزج ماء الورد مع الفازلين وزيت ليمون، ثم نضع هذه المكونات على المنطقة الحساسة عقب استخدام  بخار ماء لهذه المنطقة.

يتم استعمال بخار الماء حتى تعمل المسام الموجود في الجلد  على التفتح ويعمل الجلد على امتصاص المكونات هذه بكل سهولة ويسر بعد ذلك  تتفتح المنطقة الحساسة وتصبح رائحتها عطرة.

خلطة لتعطير الجسم بشكل دائم

تحتاج المرأة بشكل دائم إلى تعطير جسدها بالكامل للحفاظ على نظافة جسدها وأناقتها من حيث المظهر الخارجي والمظهر الداخلي بنفس الوقت، لذلك توجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تحرص على ذلك دون تدخل أي مواد كيميائية قد ينتج عنها أضرار فيما بعد أو أثار جانبية.

نقوم بخلط الصابون والمسك عن طريق تقطيع الصابون المفضل  لدى الجسم ثم نعمل على خلطها مع القليل من المسك، و تدليك الجسم بالخليط عقب الاستحمام مباشرة، نترك الخليط لعدة دقائق ثم نشطفه بعن طريق الماء فقط، لكونه يمنح الجسم رائحة مميزة وطويلة الأمد.

خلطة الصابون والزيت والليمون، نقوم بتقطيع صابونة ونمزجها مع ملعقتين من زيت اللوز بعض عصير الليمون الطازج،

 تضع الخليط على نار هادئة إلى أن تذوب وتتداخل بشكل جيدا، ويصبح أشبه بالكريمة من حيث الشكل، ثم نطبق المزيج على البشرة بالكامل للتمتع بنعومة وعطر دائم.

 إكليل الجبل، نقوم تحضير حمام من أعشاب إكليل الجبل وتعرف أيضا بالحصلبان الجاف، ثم ننقع مقدار كوبين من أكليل الجبل في نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نصفيه ونضيف السائل إلى ماء الاستحمام للحصول على رائحة جذابة ومميزة.

 ماء الورد، نقوم بوضع القليل من ماء الورد على قطعة قطن نظيفة، ثم نطبقها بلطف على كامل البشرة حتى تمنح الجسم رائحة منعشة ونعومة فائقة.

يمكن أن نعمل على خلط كمية بسيطة من ماء الورد بجانب  زيت أطفال يتميز برائحة عطرة، ونقوم باستخدامه لتدليك البشرة بها عقب الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة ومعطرة.

 الجليسرين والمسك الأبيض، نقوم بخلط كميات متساوية من المسك الأبيض، والجليسرين إضافة إلى ماء الورد، ثم نطبق المزيج على كامل الجسم عقب الانتهاء من الاستحمام، ونتركه لمدة دقائق ثم نجففه بلطف.

يتواجد أيضا عدد من الحمامات الطبيعية التي تتمثل في حمام الورد ولبن جوز الهند، نقوم بمليء بانيو الاستحمام بماء دافئ، وتضيف إليه ربع كوب من لبن جوز الهند، ومثله من ماء الورد مع نصف كوب من الورد البلدي، ثم نجلس فيه لمدة ربع ساعة بهدف تعطير وتنعيم البشرة.

تعطير المناطق الحساسة للمتزوجات لجعل الليلة الزوجية هادئة وجميلة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة وإفساد الحياة الزوجية ويتمثل ذلك في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة عن طريق استخدام الشفرات، فهذا خطأ وإن كانت تلك الشفرات صنعت خصيصا للأماكن الحساسة وتعد طبية فمن الأفضل نزع الشعر بالشمع أو السكر.

يساهم استخدام الزيوت المعطرة بكثرة في اسمرار المنطقة الحساسة، إضافة إلى استخدام كريمات الترطيب والبودرة لكونها تتسبب في غلق مسام البشرة الخاصة بالأعضاء الحساسة مما يسهم في اسمرارها.

الإهمال في علاج أي طفح جلدي، أو تجاهل ظهور الحبوب والبثور في المناطق الحساسة والتخلي عن تطهيرها باستمرار يسبب اسمرارها،

إضافة إلى العبث في الحبوب لإخراج ما بداخلها من قيح، يؤدي ذلك إلى ترك ندوب أو آثار داكنة اللون وترك جروح صغيرة تساعد على تكوين الفطريات والالتهابات بسبب الرطوبة الزائدة بالمناطق الحساسة.

طريقة تحضير ماسك تعطير المناطق الحساسة، الذي يعد أحد أفضل المواد الطبيعية التي يمكن تعطير الجسد والمنطقة الحساسة بها، ويعد ماء الورد من العطور غير الزيتية وهو يسمح باستخدامه على أي جزء من البشرة وخاصة المناطق التي تعرف بـ حساسيتها بهدف تعطيرها، وهو يمتاز براحة قوية جذابة.

  • يتكون الماسك من، حجر المسك الأبيض، و عبوة فازلين طبي، و3 ملاعق صغيرة ماء الورد، إضافة إلى عبوة جلسرين سائل، وعبوة نظيفة ذات غطاء، وقطعة من القطن.
  • نقوم أولا بتقطع حجرة المسك إلى قطع صغيرة، ثم نضع المسك في وعاء مع الفازلين والجلسرين وماء الورد، يجب التأكد من اخلط المكونات جيدا ثم وضعها على نار هادئة حتى تتجانس المكونات بالكامل نتيجة ذوبان المسك.
  • يجب بعد ذلك القيام بترك المكونات حتى تبرد ثم نضعها داخل عبوة الفارغة ونتركه حتى يكتمل تبريده لمدة 24 ساعة ونتأكد من تماسكه.
  • نعمل على تمرير قطعة القطن بالخلطة ونمسح بها المنطقة الحساسة بعد التأكد من نظافتها، ينتج عن ذلك التمتع برائحة جميلة لفترة طويلة، ويمكن الحفاظ على باقي الخليط في الثلاجة حتى نحتاجه.

طريقة عمل معطر للجسم، تعطير الجسم بزيت جونسون

المكونات ماء الورد، وزيت الأطفال ويفضل أن يكون زيت جونسون للأطفال لتعطير الجسم.

نعمل أولا على خلط ماء الورد مع كمية من زيت جونسون للأطفال ثم نقوم بتدليك الجسم بهذا الخليط عقب الاستحمام.

طريقة أخرى، المكونات هي زيت جونسون للأطفال العادي بالذي يمتاز بكونه بدون رائحة، وقطعة مكعبة من المسك، والتي تتواجد عند العطار والمحلات التي تختص ببيع مستحضرات التجميل، إضافة إلى زيت فانيلا أو أي زيت رائحة يفضل استخدامه دائما.

نقوم ببشر مكعب المسك حتى يتحول إلى ملمس ناعم تماما، ثم نضع عليه ملعقتين من زيت جونسون للأطفال، ونضيف ملعقتين من زيت الفانيلا أو اللافندر.

نقوم بوضع زيت جونسون أولا ثم نضيف إليه الفانيلا واللافندر ونتركهم لمدة 12 ساعة ويجب القيام بأخذ الحمام أولا، ثم ندهن الجسم بالخليط جيدا في كل مكان بالجسد.

 يجب الاهتمام بمنطقة تحت الإبطين لنجد في النهاية أن رائحة الجسم تغيرت تماما ويمكنها أن تظل هكذا لمدة 7 أيام وقد تزيد أو تقل.

تعد تلك المعطرات مفيدة للكثير من النساء خاصة في الفترات الأولى من الزواج التي تقوم فيها المرأة بالاهتمام الزائد بنفسها، وفترات ما قبل العرس.

شاهد أيضاً

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم – الجلد هو خط الدفاع الأول المسئول عن حماية الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *