ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين والخيط من الانف والوجه – الفازلين عبارة عن مادة دهنية مرتخية تم تصنيعها عن طريق النفط والبترول تم اكتشافها من قبل عالم كيميائي عام 1859م عند رؤيته لحقول النفط ويتم استعمال الفازلين للتخلص من الرؤوس السوداء التي تسيء إلى بشرة الكثير من النساء وتسبب المشكلات المحرجة

والتي تنتج من الأساس عن طريق الإهمال في تنظيف الوجه وطرق العناية به، ووضع المكياج دون الاكتراث بالطريقة الصحيحة لإزالته بالإضافة للاضطرابات الهرمونية وعادة يتم استعمال الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء ولكن يجب أولا تنظيف الوجه جيدا ووضع الفازلين على الوجه بطريقة صحيحة مع التوزيع الجيد ثم مسحه بعد فترة وعدة خطوات أخرى للحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء

أما الأنف حال ظهور رؤوس سوداء بها يجب التركيز على تنظيفها جيدا وإزالتها بشكل دائم ومتكرر وصحيح لضمان الحفاظ على المظهر الجذاب لأطول وقت ممكن.

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين والخيط من الانف والوجه

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

– الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل إزعاجا لبشرة النساء وتظهر لعدة أسباب مختلفة فمنها تراكم الدهون على الوجه نتيجة عدم التنظيف الجيد بعد وضع المكياج والاضطرابات والتغيرات الهرمونية.

– دائما ما نجد الأطباء ينصحون بالمحافظة على الوجه نظيف عن طريق غسله بالماء والصابون أكثر من مرة قبل النوم وكذلك قبل وضع المكياج وأيضاً بعد الانتهاء من إزالته.

– للحفاظ على البشرة يجب شرب كميات كبيرة من المياه وتناول أطعمة غنية بالمواد للحفاظ على البشرة، أما لإزالة الرؤوس السوداء عن الوجه فهناك طريقة سهلة يمكن القيام بها عن طريق استخدام الفازلين.

– نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء وتنظيفه من أي أتربة أو آثار للمكياج، أو من خلال تفتيح مسام البشرة الخاصة عن طريق حمام بخار من خلال وضع ماء ساخن في وعاء والجلوس على مقعد مناسب ومريح وتعريض الوجه للبخار الصاعد مع ترك مسافة قريبة حتى لا يتم إحراق الوجه والانتظار بعدها لدقائق قبل استعمال الفازلين.

– بعد الانتهاء من ترطيب الوجه، نقوم بوضع كمية مناسبة من الفازلين على الوجه وتوزيعها جيدا بشرط أن يتم تركيزه على الأنف تحديدا.

– نقوم بتغطية الأنف بأكياس من مصنوعة من مادة النايلون، ونتركها لمدة عشر دقائق كحد أقصى وقد تقل حسب الرغبة.

– نقوم بنزع الأكياس بعد مرور الوقت المذكور، ثم مسح الأنف بقطعة قماش نظيفة أو منشفة قطنية ناعمة حتى لا يتم جرحها، لأنه يجب فرك الأنف جيدا.

– نضغط على الأماكن التي يوجد بها الرؤوس السوداء جيدا عن طريق أصابع اليد حتى تخرج الرؤوس السوداء من مكانها.

– يجب العلم أن الفازلين مادة تصلح للبشرة والشعر، بسبب الفوائد الجمالية الكثيرة حيث يقضي على التشققات بالشفاه والوجه والأيدي وكعوب القدمين.

– ويجب الحرص عند وضع الفازلين حتى لا يؤدي لإغلاق المسامات الجلدية.

– يمكن استعمال طرق أخرى جانبية بجانب الفازلين على الوجه لإزالة الرؤوس السوداء مثل وضع منشفة ساخنة على الوجه لمدة عشر دقائق، أو غسيل الوجه بماء دافئة تميل للحرارة العالية مع غسول للوجه ولكن تنظيف الوجه بالفازلين هي الطريقة الأكثر تأثيرا على الوجه وتزيل الرؤوس السوداء تماما.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالفازلين

– في أغلب الأوقات تبدأ الرؤوس السوداء بالظهور في الأنف ثم تنتشر في باقي أجزاء الوجه لتؤثر على إطلالة الوجه وتجعله يظهر بطريقة غير لائقة وبالرغم قوة منتجات العناية بالبشرة عالية الثمن إلا أن الفازلين لا يقل عنها من حيث الفاعلية.

– الرؤوس السوداء هي تكتلات من الدهون الصغيرة تظهر على سطح البشرة متخذة هيئة رؤوس سوداء نتيجة لتأثرها بالعوامل الخارجية والملوثات.

– يتم أولا وضع الفازلين على الإصبع وفرك منطقة أسفل الأنف جيدا وبرفق.

– نستخدم قطعة من النيلون، ونضعها على الأنف لمدة تصل إلى 5 دقائق للحصول على ترطيب مناسب يتفاعل مع الفازلين بسبب بخار الماء النتاج عن الأنفاس المتراكمة داخل كيس النيلون.

– بعد 5 دقائق نقوم بإزالة الكيس النيلون ونمسح الأنف جيدا بمنشفة رقيقة.

– في حال كان عدد الرؤوس السوداء كبير نقوم بتكرار التجربة أكثر من مرة حتى تختفي جميعها، وفي النهاية يجب وضع كريم ترطيب للبشرة مع التركيز على الأنف.

– يمكن تنظيف الوجه ببخار الماء قبل استخدام الفازلين، أو عن طريق منشفة بها ماء ساخن يتو وضعها على الوجه، ويجب إزالة الرؤوس السوداء عن طريق أصابع اليد بعد تنظيفها جيدا حتى تخرج من مكانها وتصبح البشرة نظيفة.

– يجب الحرص أثناء إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين حيث لا يسمح باستعمال الأصابع مباشرة حيث تعمل على إضافة الأوساخ والبكتيريا إلى المسام.

– من الأفضل تجنب التقشير الفائق في حال كنت تملكين حساسية الجلد حيث يكون التقشير قاسي للبشرة ويؤدي في النهاية إلى تفاعل الحبوب والرؤوس السوداء التي ترغبي في التخلص منها لذلك ينصح دائما بالمطهر لكون أكثر لطفا على البشرة وأكثر إفادة لها وأقل ضررا.

– أدوات إزالة الرؤوس السوداء متوفرة في العديد من المتاجر لكن يجب الحذر أثناء اختيارها لأنها الأكثر عرضة للبكتيريا وتؤدي لتشوه البشرة ومشاكل جلدية حال استخدامها بشكل غير صحيح.

– هناك طرق أخرى يمكن استخدامها بجانب الفازلين مثل طريقة عصير الليمون والملح حيث تطبق على الوجه وتوزع جيدا ثم يشطف الوجه جيدا بالماء بعدها.

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين والخيط

– يمكن استخدام الفازلين والخيط لتنظيف الوجه جيدا، حيث تعطي تلك الطريقة بشرة أكثر نظافة، وتطهر المسام الخارجية من أي بكتيريا أو ملوثات.

– يعمل الخيط على إزالة الرؤوس السوداء من الأعماق نتيجة لكونه مشدود من الطرفين، ويساهم في تصغير حجم المسام الواسعة.

– يقلل الخيط والفازلين من ظهور حب الشباب والالتهابات والشعور بالألم الناتج عن طرق أخرى.

– في البداية نقوم بتنظيف البشرة عن طريق كريم منظف للوجه تقومي باستعماله دائما.

– نقوم بوضع قطعة صغيرة من القطن، أو منديل ورقي في وعاء به ماء ساخن.

– بعد تنظيف اليد جيدا وتطهيرها نمسك القطعة القطنية أو المنديل وننظف به الأنف وحولها وأي منطقة بالوجه يوجد بها رؤوس سوداء حيث يعمل على تفتيح البشرة أيضا.

– بعد الانتهاء من الماء الساخن نقوم بدهن الوجه بمادة الفازلين، ثم نقوم بتمرير خيط مشدود على الوجه ومن الممكن استخدام ماكينة خيط الأسنان من الأعلى للأسفل على البثور والرؤوس السوداء.

– نكرر الخطوة عدة مرات حتى نقضي تماما على البثور والرؤوس السوداء، سوف تقومي بملاحظة أن البثور السوداء تخرج مع الخيط بجانب إفرازات دهنية على الوجه.

– ندهن الوجه بمقشر غير قوي المفعول ومن الأفضل مرطب، وتدليك الوجه بالأصابع بحركات دائرية خاصة الأنف بلطف.

– نقوم بترك المقشر أو المرطب على الوجه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

– في حال استخدام المقشر فقط، يمكن وضع كريم مرطب اعتادت عليه البشرة ونتركه عليها.

– يمكن استخدام طريقة أخرى عن طريق وضع كمية من الفازلين على الجسد، واستخدام كيس نيلون حتى يتراكم البخار وبعد إزالة النيلون نقوم بتمرير منشفة على الوجه من أسفل لأعلى مع الضغط على البثور ثم غسل الوجه ودهنه بمرطب جيد.

– يمكن استخدام تلك الطريقة عدة مرات للحفاظ على البشرة نظيفة من الرؤوس السوداء، لكونها عرضة لأن تتكون مرة أخرى نتيجة عدم تنظيف الوجه جيدا أو انغلاق المسام وتراكم مستحضرات التجميل أو استخدام مستحضرات تجميل تتكون من مواد كيميائية ضارة للبشرة.

اكتشفي المزيد من الأسرار لجمالِك  جوزة الطيب للشعر و للبشرة - تجارب وفوائد وأسرار