offer

فوائد زيت جنين القمح الاصلي للشعر و للصدر – زيت جنين القمح له العديد من الخصائص الغذائية المميزة، خاصة أنه مفيد صحيا وجماليا لذلك نجد أن أخصائيو التغذية والتجميل يعطونه تقدير خاص بسبب فوائده للصحة وجمال الشعر

 حيث يعمل زيت جنين القمح على تعزيز قوة الشعر ويتحكم في تساقطه ويعزز نموه بشكل ملحوظ، ولكن يجب الحذر عند شراء زيت جنين القمح للتأكد من أنه زيت جنين القمح الأصلي ويتم ذلك عن طريق التدقيق في الزجاجة حيث يكون زيت جنين القمح الأصل برتقالي اللون مائل إلى البني

وأثبتت الدراسات الحديثة أن زيت جنين القمح لا يقوم بتشكيل خطر على صحة المرأة خاصة منطقة الصدر فهو يعتبر زيت أمن عند استخدام لتكبير منطقة الصدر عند السيدات، وتطرح مجموعة وادي النحل الاستثمارية زيت جنين القمح الاصلي الذي يعمل على الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

فوائد زيت جنين القمح الاصلي للشعر و للصدر

فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر – يطبق زيت جنين القمح علي جذور الشعر حيث يتحكم في تساقطها ويعزز نموها بشكل ملحوظ، لكونه يحتوي على تركيز عالي من فيتامين ب الذي يعود الفضل إليه لتحفيز النمو وتكوين الأنسجة.

يحتوي زيت جنين القمح على البروتينات الحيوية التي تؤدي دور تقوية البصيلات وخيوط الشعر، لذلك نجد أنها تمنع تكسره وجفافه.

إضافة  إلى كون الزيت مشبع بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين ي وهما أساسيان لتنظيم إنتاج زيوت فروة الرأس التي تعمل على تشكيل حماية طبيعية لجذور الشعر.


offer

زيت جنين القمح به قدر من الدهون الطبيعية والتي تتمثل في زيت اللينوليك بجانب حمض البالمتيك، والتي تعد من أنواع الدهون التي يسهل على فروة الرأس امتصاصها، حتى تصبح أكثر رطوبة، وتتجنب الجفاف تماما.

إضافة إلى تواجد مضادات الأكسدة التي تقاوم الضرر التأكسدي بفروة الرأس بجانب ذلك تعمل على التقليل من اختلال درجات الحموضة التي من الممكن أن ينتج عنها الجفاف.

يتواجد أيضا فيتامينات أخرى هامة والتي تتمثل في فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ه وتلك الفيتامينات تساهم في المحافظة على الشعر لامعا ورطبا.


offer
آخرون يقرأون:   فوائد سيروم فيتامين c سي للوجه و للشعر

زيت جنين القمح أيضا يعزز من نعومة الشعر، ويعتبر حل فعال وسحري بدلا من اللجوء إلى المنعم الكيماوي، وأرخص ثمنا أيضا، يحافظ على انسياب الشعر و يقوي من لمعانه، مما يساعد على تجنب تعقيد الشعر عقب فترة الاستحمام بشكل خاص

يمكن عن طريق استخدام كمية قليلة من زيت جنين القمح العمل على تقليل تأثير الكهرباء الساكنة التي تتسبب  في بعثرة الشعر.

يمكن لتركيبته المساعدة في الترطيب والزيادة لتماسك الشعر، فتكون تموجات الشعر ظاهرة بشكل أكثر تناسق، ويعد زيت أمن تماما حيث لا يؤثر بأي شكل على إنتاج الزيت الطبيعي للشعر.

البروتينات، فيتامين ي، الأحماض الدهنية الأساسية، جميع تلك العناصر بالزيت ولذلك هو مميز حيث تشكل مواد غذائية تعد أساسية ومهمة لفروة الرأس.

إضافة إلى قدرتها على تنظيم مستوى الحموضة لفروة الرأس هو ما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها وتخليص البشر منها، لذلك يستخدم الزيت  لتدليك البشرة ليحفز تغذية الفروة.

زيت جنين القمح يمتلك تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات كونه يساهم في منع ظهور قشرة الرأس ويمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية التي من الممكن أن تضر الشعر.

يساهم في معالجة الشعر الذي يعاني من التقصف، عن طريق بترطيبه الذي يعمل على الحفاظ على مظهر الشعر ليبدو أكثر تماسكا.

حمض اللينوليك، فيتامين ي، وفيتامين ب يعملان على إصلاح الضرر الذي يلحق بالشعر قبل أن يصبح مشكلة يصعب علاجها.

يتم تطبيق زيت جنين القمح الخام على الشعر، ومن الممكن أن يعتمد كجزء من مجموعة عناصر أو وضعه على الأطراف والجذور.

يفضل اختيار فترة فراغ طويلة حتى يتم وضع زيت جنين القمح على الشعر فكلما طال الوقت أكثر، استفاد الشعر منه أكثر، وذلك بمعدل متوسط من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا

زيت جنين القمح الاصلي

قبل شراء زيت جنين القمح الاصلي لابد من معرفة عدد من النقاط الهامة فقط للتأكد من أن الزيت أصلي وليس مغشوش أو مزيف وأننا قد تعرضنا للاحتيال حتى لا يتعرض الجسم لتأثيرات سلبية.

 يمكن معرفة مدى جودة زيت جنين القمح الاصلي، وما هو الفرق بينه وبين الأنواع الأخرى الرديئة والمغشوشة والرخيصة، عن طريق الانتباه لعدد من المواصفات الموجودة في زيت جنين القمح:

  •  زيت جنين القمح الاصلي يكون دائما لونه أقرب إلى البرتقالي أو مائلا إلى اللون البني، على عكس الزيت المغشوش الذي يميل لونه إلى الأصفر الباهت وأحيانا أخرى يكون شفافا بلا لون تماما.
  •  كما يتميز زيت جنين القمح الأصلي يكون له رائحة قوية تتصف بكونها حادة ونفاذة، على عكس الزيت المغشوش الذي لا توجد له أي رائحة من الأساس.
  •  أما عن القوام، قوام زيت جنين القمح الأصلي يكون دائما قوي وأقرب إلى اللزوجة من حيث الملمس، بخلاف الزيت المغشوش الذي يتصف قوامه بأنه خفيف.

ومن فوائد زيت جنين القمح الأصلي والتي تتمثل في:

  • كونه يعمل على تغذية شرايين العين، بجانب مد الجسم بالطاقة اللازمة التي تزيد من تحمل الجهد.
  • يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الأشخاص الذين يعانون من التأثر بعوامل البيئة الخارجية، ويزيد أيضا من نسبة الخصوبة لدى معظم النساء.
  • إضافة لكونه عامل من عوامل المساعدة للقيام بتثبيت الجنين، وضبط مستوى الكولسترول في الدم وعلاج مشاكل الجلد المختلفة والتي تتمثل في الأكزيما والصدفية وذلك لخواصه التي تحارب الالتهابات.

فوائد زيت جنين القمح للصدر

فوائد زيت جنين القمح للصدر – الدراسات الحديثة قامت بإثبات أن زيت جنين القمح لا يعمل على تشكيل أي خطر على صحة المرأة بشكل عام، وخاصة منطقة الصدر لكونه يستخدم لغرض تجميلي وهو تكبير حجم صدر السيدات.

 زيت جنين القمح يعد من الخيارات الآمنة، والتي لا تقوم بتشكيل أي خطر على حياة السيدات لكونه يحتوي على فيتامين إي الذي يقوم بالمساعدة على تدفق الدم نحو أنسجة الصدر.

 إضافة إلى تغذية أنسجة الصدر بالأكسجين هو ما يؤدي إلى زيادة حجم الصدر، ويساعد على حماية المرأة من تجنب الأعراض الجانبية للعمليات الجراحية نتيجة الخضوع لها.

حيث تعد نتائج العمليات الجراحية بغرض التجميل غير مضمونة في كثير من الأحيان، بل يمكن أيضا استخدام زيت جنين القمح لتكبير الصدر عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على الصدر.

 نقوم بعد ذلك بتدليك الصدر عن طريق حركات دائرية، لمدة عشر دقائق، مع الانتباه إلى أهمية تكرار الخطوات بعدد ثلاث مرات في اليوم.

يكون الهدف هو الحصول على النتائج المطلوبة، يعمل أيضا على منع ترهل الصدر عن طريق شد الجلد.

زيت جنين القمح وادي النحل

يعمل زيت جنين القمح من مجموعة وادي النحل الاستثمارية على الوقاية من العديد من الأمراض التي تتمثل في مرض السرطان وأمراض القلب إضافة إلى الأوعية الدموية.

يساهم في خفض من نسبة الكولسترول الضار الذي يعمل بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، بجانب محاربة الدهون المساعدة في خفض الدهون الزائدة حال تم استخدامه بانتظام.