فوائد زيت جنين القمح الاصلي للشعر و للصدر – زيت جنين القمح له العديد من الخصائص الغذائية المميزة، خاصة أنه مفيد صحيا وجماليا لذلك نجد أن أخصائيو التغذية والتجميل يعطونه تقدير خاص بسبب فوائده للصحة وجمال الشعر

 حيث يعمل زيت جنين القمح على تعزيز قوة الشعر ويتحكم في تساقطه ويعزز نموه بشكل ملحوظ، ولكن يجب الحذر عند شراء زيت جنين القمح للتأكد من أنه زيت جنين القمح الأصلي ويتم ذلك عن طريق التدقيق في الزجاجة حيث يكون زيت جنين القمح الأصل برتقالي اللون مائل إلى البني

وأثبتت الدراسات الحديثة أن زيت جنين القمح لا يقوم بتشكيل خطر على صحة المرأة خاصة منطقة الصدر فهو يعتبر زيت أمن عند استخدام لتكبير منطقة الصدر عند السيدات، وتطرح مجموعة وادي النحل الاستثمارية زيت جنين القمح الاصلي الذي يعمل على الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

فوائد زيت جنين القمح الاصلي للشعر و للصدر

فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر – يطبق زيت جنين القمح علي جذور الشعر حيث يتحكم في تساقطها ويعزز نموها بشكل ملحوظ، لكونه يحتوي على تركيز عالي من فيتامين ب الذي يعود الفضل إليه لتحفيز النمو وتكوين الأنسجة.

يحتوي زيت جنين القمح على البروتينات الحيوية التي تؤدي دور تقوية البصيلات وخيوط الشعر، لذلك نجد أنها تمنع تكسره وجفافه.

إضافة  إلى كون الزيت مشبع بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين ي وهما أساسيان لتنظيم إنتاج زيوت فروة الرأس التي تعمل على تشكيل حماية طبيعية لجذور الشعر.

زيت جنين القمح به قدر من الدهون الطبيعية والتي تتمثل في زيت اللينوليك بجانب حمض البالمتيك، والتي تعد من أنواع الدهون التي يسهل على فروة الرأس امتصاصها، حتى تصبح أكثر رطوبة، وتتجنب الجفاف تماما.

إضافة إلى تواجد مضادات الأكسدة التي تقاوم الضرر التأكسدي بفروة الرأس بجانب ذلك تعمل على التقليل من اختلال درجات الحموضة التي من الممكن أن ينتج عنها الجفاف.

يتواجد أيضا فيتامينات أخرى هامة والتي تتمثل في فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ه وتلك الفيتامينات تساهم في المحافظة على الشعر لامعا ورطبا.

زيت جنين القمح أيضا يعزز من نعومة الشعر، ويعتبر حل فعال وسحري بدلا من اللجوء إلى المنعم الكيماوي، وأرخص ثمنا أيضا، يحافظ على انسياب الشعر و يقوي من لمعانه، مما يساعد على تجنب تعقيد الشعر عقب فترة الاستحمام بشكل خاص

يمكن عن طريق استخدام كمية قليلة من زيت جنين القمح العمل على تقليل تأثير الكهرباء الساكنة التي تتسبب  في بعثرة الشعر.

يمكن لتركيبته المساعدة في الترطيب والزيادة لتماسك الشعر، فتكون تموجات الشعر ظاهرة بشكل أكثر تناسق، ويعد زيت أمن تماما حيث لا يؤثر بأي شكل على إنتاج الزيت الطبيعي للشعر.

البروتينات، فيتامين ي، الأحماض الدهنية الأساسية، جميع تلك العناصر بالزيت ولذلك هو مميز حيث تشكل مواد غذائية تعد أساسية ومهمة لفروة الرأس.

إضافة إلى قدرتها على تنظيم مستوى الحموضة لفروة الرأس هو ما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها وتخليص البشر منها، لذلك يستخدم الزيت  لتدليك البشرة ليحفز تغذية الفروة.

زيت جنين القمح يمتلك تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات كونه يساهم في منع ظهور قشرة الرأس ويمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية التي من الممكن أن تضر الشعر.

يساهم في معالجة الشعر الذي يعاني من التقصف، عن طريق بترطيبه الذي يعمل على الحفاظ على مظهر الشعر ليبدو أكثر تماسكا.

حمض اللينوليك، فيتامين ي، وفيتامين ب يعملان على إصلاح الضرر الذي يلحق بالشعر قبل أن يصبح مشكلة يصعب علاجها.

يتم تطبيق زيت جنين القمح الخام على الشعر، ومن الممكن أن يعتمد كجزء من مجموعة عناصر أو وضعه على الأطراف والجذور.

يفضل اختيار فترة فراغ طويلة حتى يتم وضع زيت جنين القمح على الشعر فكلما طال الوقت أكثر، استفاد الشعر منه أكثر، وذلك بمعدل متوسط من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا

زيت جنين القمح الاصلي

قبل شراء زيت جنين القمح الاصلي لابد من معرفة عدد من النقاط الهامة فقط للتأكد من أن الزيت أصلي وليس مغشوش أو مزيف وأننا قد تعرضنا للاحتيال حتى لا يتعرض الجسم لتأثيرات سلبية.

 يمكن معرفة مدى جودة زيت جنين القمح الاصلي ، وما هو الفرق بينه وبين الأنواع الأخرى الرديئة والمغشوشة والرخيصة، عن طريق الانتباه لعدد من المواصفات الموجودة في زيت جنين القمح:

  1.  زيت جنين القمح الاصلي يكون دائما لونه أقرب إلى البرتقالي أو مائلا إلى اللون البني، على عكس الزيت المغشوش الذي يميل لونه إلى الأصفر الباهت وأحيانا أخرى يكون شفافا بلا لون تماما.
  2.  كما يتميز زيت جنين القمح الأصلي يكون له رائحة قوية تتصف بكونها حادة ونفاذة، على عكس الزيت المغشوش الذي لا توجد له أي رائحة من الأساس.
  3.  أما عن القوام، قوام زيت جنين القمح الأصلي يكون دائما قوي وأقرب إلى اللزوجة من حيث الملمس، بخلاف الزيت المغشوش الذي يتصف قوامه بأنه خفيف.

ومن فوائد زيت جنين القمح الأصلي والتي تتمثل في:

  • كونه يعمل على تغذية شرايين العين، بجانب مد الجسم بالطاقة اللازمة التي تزيد من تحمل الجهد.
  • يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الأشخاص الذين يعانون من التأثر بعوامل البيئة الخارجية، ويزيد أيضا من نسبة الخصوبة لدى معظم النساء.
  • إضافة لكونه عامل من عوامل المساعدة للقيام بتثبيت الجنين، وضبط مستوى الكولسترول في الدم وعلاج مشاكل الجلد المختلفة والتي تتمثل في الأكزيما والصدفية وذلك لخواصه التي تحارب الالتهابات.

فوائد زيت جنين القمح للصدر

فوائد زيت جنين القمح للصدر – الدراسات الحديثة قامت بإثبات أن زيت جنين القمح لا يعمل على تشكيل أي خطر على صحة المرأة بشكل عام، وخاصة منطقة الصدر لكونه يستخدم لغرض تجميلي وهو تكبير حجم صدر السيدات.

 زيت جنين القمح يعد من الخيارات الآمنة، والتي لا تقوم بتشكيل أي خطر على حياة السيدات لكونه يحتوي على فيتامين إي الذي يقوم بالمساعدة على تدفق الدم نحو أنسجة الصدر.

 إضافة إلى تغذية أنسجة الصدر بالأكسجين هو ما يؤدي إلى زيادة حجم الصدر، ويساعد على حماية المرأة من تجنب الأعراض الجانبية للعمليات الجراحية نتيجة الخضوع لها.

حيث تعد نتائج العمليات الجراحية بغرض التجميل غير مضمونة في كثير من الأحيان، بل يمكن أيضا استخدام زيت جنين القمح لتكبير الصدر عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على الصدر.

 نقوم بعد ذلك بتدليك الصدر عن طريق حركات دائرية، لمدة عشر دقائق، مع الانتباه إلى أهمية تكرار الخطوات بعدد ثلاث مرات في اليوم.

يكون الهدف هو الحصول على النتائج المطلوبة، يعمل أيضا على منع ترهل الصدر عن طريق شد الجلد.

زيت جنين القمح وادي النحل

يعمل زيت جنين القمح من مجموعة وادي النحل الاستثمارية على الوقاية من العديد من الأمراض التي تتمثل في مرض السرطان وأمراض القلب إضافة إلى الأوعية الدموية.

زيت جنين القمح وادي النحل يساهم في خفض من نسبة الكولسترول الضار الذي يعمل بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، بجانب محاربة الدهون المساعدة في خفض الدهون الزائدة حال تم استخدامه بانتظام.

فوائد زيت جنين القمح للشعر

 إن سلامة الشعر من أهم الأشياء التي تحرص عليها كل امرأة، لذلك تبحث عن الوصفات التي تضمن لها سلامة شعرها وصحته، وأبرز وأهم المكونات التي يتم استخدامها لإصلاح الشعر هو زيت جنين القمح الذي يحتوي على العديد من الخصائص الغذائية التي تفيد الشعر وتعيد صحته، فإن زيت جنين القمح أحد أفضل الزيوت الطبيعية والتي لها فوائد كثيرة للجسم عامة والشعر خاصة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن النافعة والفيتامينات.

ومن فوائد زيت جنين القمح للشعر أنه:

  1. يعمل على علاج جفاف الشعر كما يعمل على ترطيبه، لاحتوائه على عدة أنواع من الدهون الطبيعية منها حمض اللينوليك وحمض البالمتيك.
  2. كما يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والمرطبات الطبيعية الخاصة بالشعر وتقوم فروة الرأس بامتصاص هذه الدهون.
  3. وبذلك يقوم بترطيب فروة الرأس وبالتالي ترطيب الشعر وتحمي من الجفاف الذي ينتج عن الصبغات الصناعية والحرارية.
  4. الحماية من تقصف الشعر وتكسير جذوره، فهو يساعد على تنمية الشعر ويقويه من الجذور حتى أ طرافه، فهو يحفز نمو الأنسجة والخلايا الخاصة بفروة الرأس ويقوي الشعيرات الدموية، وذلك لاحتوائه على فيتامين E والألياف والأحماض الدهنية.
  5. يعمل على تغذية فروة الرأس، والشعر.
  6. يعمل على تهدئة فروة الشعر المتهيجة لأنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يعرف باحتوائه على مضادات الالتهاب.
  7. يساعد على علاج قشرة الرأس.

كيفية استخدام زيت جنين القمح للشعر

تتكون الوصفة من خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح مع الصبار ويقلب جيدا، ويوضع الخليط على فروة الرأس ويدلك جيدا ويغطى الشعر  بكيس بلاستيكي أو قبعة استحمام لمدة لا تتجاوز الساعة وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو العضوي جيدا وتكرر الوصفة مرتين في كل أسبوع، وتستخدم هذه الوصفة للعمل على تكثيف الشعر.

  • وصفة زيت جنين القمح مع الأفوكادو

تتكون الوصفة من خلط ملعقتين من زيت جنين القمح مع ثمرة الأفوكادو التي يتم هرسها جيدا وتقلب جيدا وبعدها يوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويغطى الشعر ببقعة استحمام أو كيس بلاستيكي ويترك على الشعر لمدة لا تتجاوز الساعة، ويغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو العضوي، وتستخدم الوصفة للعمل على زيادة ترطيب الشعر.

  • وصفة زيت جنين القمح مع زيت جوز الهند

تتكون الوصفة عن طريق خلط ملعقتين من جنين القمح وملعقة من زيت جوز الهند ويوضع على فروة الرأس وحتى أطراف الشعر لمدة لا تتعدى الربع الساعة وبعدها يغسل الشعر جيدا بالماء وشامبو عضوي أو طبيعي، وتعمل هذه الوصفة على علاج تقصف الشعر.

  • وصفة زيت جنين القمح وزيت الخروع

تتكون الوصفة من خلط زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الخروع وجميعها تكون بكميات متساوية، وبعدها تدلك فروة الرأس بالخليط ويوضع الخليط من جذور الشعر وحتى أطرافه ويترك لمدة لا تقل عن الساعة ويغسل الشعر بعدها بماء دافئ وشامبو عضوي، وتعمل هذه الوصفة على تكثيف الشعر ويمكن تكرير هذه الوصفة مرة واحدة في كل أسبوع.

تتكون الوصفة من خلط كوب من الزبادي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح ويوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدلك الرأس جيدا ويترك الخليط لمدة لا تقل عن الربع ساعة وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو العضوي، وتعمل هذه الوصفة على التخلص من الشعر الأبيض ويمكن تكرير الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

  • زيت جنين القمح الأصلي الخام

كيفية استخدام زيت جنين القمح للشعر – ويمكن استخدام زيت جنين القمح وحده دون وصفات وذلك عن طريق وضع الزيت على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويدلك الشعر جيدا وبعدها تبلل منشفة بماء ساخن ويغطى بها الشعر وتترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو العضوي، وتستخدم الوصفة لعلاج تقصف الشعر ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في كل أسبوع.

  • وصفة زيت جنين القمح وعصير الصبار

تتكون الوصفة من خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح مع عصير الصبار جيدا، ونوضع الوصفة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتدلك به فروة الرأس جيدا وبعدها تغطى الرأس بمنشفة مبللة بماء ساخن وتترك على الشعر لمدة ساعتين وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو العضوي، وتعمل الوصفة على تكثيف الشعر كما تعمل على تطويله ويجب تكرير الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة زيت جنين القمح للشعر المصبوغ الفعالة لعلاج الشعر الجاف جدا

زيت جنين القمح للشعر المصبوغ – تتكون الوصفة من خلط صفار بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت جنين القمح وحوالي خمسين جرام من مخ البقر وملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، وذلك عن طريق إذابة مخ البقر بنفس طريقة حمام الكريم وبعدها يتم مزج زيت الأفوكادو مع صفار البيض وزيت جنين القمح

وبعدها يوضع على الشعر كاملا من الجذور حتى الأطراف مع الحرص على وضعه على كل الخصل وتدلك جذور الشعر جيدا بالخليط وبعدها تغطى الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن وتترك لمدة لا تزيد عن أربعة ساعات وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو العضوي وتعمل هذه الوصفة على علاج الشعر الجاف جدا وتكسره ويجب تكرير الوصفة مرتين في كل أسبوع حتى يعطى فائدة سريعا.