فوائد من تجربتي مع لبان الذكر للوجه و للبشرة للمنطقة الحساسة – لبان الذكر يعد مادة صمغية تسمى الراتنج، ويتم إنتاجها من شجرة تسمى البوسويليا المقدسة، وتعرف باسم Boswellia sacra، الاستخراج يكون بشق اللحاء الخاص بالشجرة والذي يتميز بأن زهوره بيضاء، حتى يتسرب منها فيما بعد اللبان ويكون على هيئة قطراتٍ حليب بيضاء، صلبة وتكون أقرب إلى الدموع، وعقب حصاده، يتم معالجته عن طريق تجفيفه أو عن طريق البخار؛ الذي يستخدم لاستخراج الزيت

فوائد من تجربتي مع لبان الذكر للوجه و للبشرة

فوائد لبان الذكر المر للبشرة

أقدم إليكم فوائد لبان الذكر المتعددة من تجربتي لاستخدامه للوجه و للبشرة حيث يتم اعتباره من أهم الأدوية الطبيعية التي قام العرب باستخدامها منذ قديم الأزل

يعرف عن اللبان العماني بأنه أحد أنواع اللبان، يتواجد بوفرة في منطقة غرب عمان، إضافة إلى قدرته على العلاج، وامتلاكه خواص طبية حيث يعمل على علاج العديد من الأمراض و التوعكات الصحية.

من فوائد لبان الذكر المر للبشرة أنه:

  1. يتواجد به مادة الكولاجين الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المواد الأخرى الثانوية ولكنها رغم ذلك تساهم في تجديد خلايا البشرة والعمل على تفتيح لونها حيث يعمل لبان الذكر على تقشير خلايا الجلد الميت إضافة إلى الحرص على تجديدها.
  2. لبان الذكر عند تطبيقه على البشرة بوصفات محددة يساعد على تبييضها وتفتيحها، بجانب معالجتها من الاسمرار الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة دون تطبيق واقي من الشمس قوي المفعول.
  3. يساهم لبان الذكر في تبييض المناطق الحساسة عند النساء، وهي غاية تسعى إليها النساء لزيادة ثقتها بنفسها، إضافة إلى معالجته الاسوداد حول الفم والعينين
  4. يعمل بشكل كبير على توحيد لون البشرة بالكامل، ويخفف من التورم الذي من الممكن أن ينتج عن لدغات الحشرات بجانب التسريع من شفائها.
  5. يعد مضاد قوي للعدوى، ومنظف للجروح والخدوش، ويعمل على علاجها وشفائها، دون أن يقوم بترك أي ندبة ورائها يمكن أن تتسبب في وضعنا بموقف محرج فيما بعد.
  6. يمكن للبان الذكر أو المرة التخلص من الندوب التي تنتج عن العمليات الجراحية، ويدخل أيضا في صنع الوصفات الطبيعية التي تقوم بعلاج الأكياس الدهنية.
  7. يساعد لبان الذكر ولو بشكل بسيط على علاج الاضطرابات التي تحدث للبشرة التي تتمثل في الأكزيما، بجانب الالتهابات الفطرية.
  8. له دور قوي وفعال في علاج شيخوخة البشرة وذلك يكون عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين فيها، وتجديد خلايا الجلد.
  9. يحرص أيضا على سلامة البشرة وزيادة نعومتها لتصبح صحية لكونه غني بمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة.
  10. يدخل لبان الذكر أو زيته في تحضير العديد من الوصفات الطبيعية، التي لها دور كبير في معالجة مشاكل البشرة، و طريقة استخدام لبان الذكر المر كما يلي:

طريقة استخدام لبان الذكر المر

  • نقوم بوضع كمية قليلة ولكن مناسبة من لبان الذكر مع القليل من الماء ثم نتركه على نار هادئة حتى تقوم بالغلي، عقب أن يبرد نقوم بخلط بالقليل من ماء الورد.

يتم استخدام ذلك المزيج في غسل البشرة يوميا، على أن يتم ذلك مرتين مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء قبل النوم حيث أن الانتظام في تطبيق تلك الوصفة يعمل على علاج البشرة من البقع الداكنة التي تتواجد بها إضافة إلى كونه يبيضها ويمنحها لون أقرب إلى الوردي.

  • هناك طريقة أخرى تعتمد على طحن كمية قليلة ولكن مناسبة من لبان الذكر بجانب إضافة القليل من الماء، يتم بعد ذلك وضع المزيج على النار ونتركه حتى يقوم بالغليان.

عقب أن نترك الخليط يبرد نعمل على تطبيقه على البشرة عن طريق استخدام قطعة من القطن،ومن الأفضل العمل على تكرار تلك الطريقة يوميا للعمل على علاج البشرة من الاسمرار الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس.

آخرون يقرأون:   طريقة الاستحمام الصحيحه و تنظيف الجسم من الاوساخ المتراكمه والجلد الميت
  • يمكن أيضا سحق لبان الذكر ليتم بعد ذلك خلط ملعقة كبيرة من اللبان المسحوق مع مسحوق من النشا، مع إضافة علبة من لبن الزبادي ووضع نصف ملعقة عسل، ويطبق على البشرة عقب الانتهاء من تنظيفها وتجفيفها.

نقوم بتركه على البشرة لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة ليتم شطفه باستخدام الماء، وحال الاستمرار في استخدام هذه الخلطة تساعد في منح البشرة بياضا ناصعا.

  • الطريقة الأخيرة تعتمد على القيام بخلط نصف ملعقة كبيرة من زيت لبان الذكر وزيت الترمس، بجانب إضافة ملعقة صغيرة من زيت الورد ومن الممكن استبداله بالقرفة وفنجان صغير من اللوز المر.

يتم حفظ الخليط داخل زجاجة حتى يأتي وقت الاستخدام، نستعمله بعد ذلك في تفتيح الوجه وجميع مناطق الجسم عدا المنطقة التي حول العينين.

فوائد لبان الذكر المر و شرب منقوع لبان الذكر على الريق

يساعد منقوع لبان الذكر المر في حل العديد من المشكلات الصحية ومن فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق مايلي:

  • منع العديد من المشاكل التي من المحتمل أن تصيب جهاز الهضمي، ويعمل على علاجها أيضا بجانب تقوية جهاز المناعة يتم اعتبار لبان الذكر مدرا طبيعيا للبول.
  • يعمل أيضا على تحسين صحة المفاصل ويزيد من دعمها، ويساهم في التخلص من السموم التي تضر الجسم ويخفف من التوترات والالتهابات.
  • يساعد لبان الذكر على علاج مرض السرطان، ويخفف من أمراض الحمى والصداع، ويعالج التهاب الشعب الهوائية  ويخفف من التهابات الحلق.

 طريقة استخدام منقوع المرة / لبان الذكر

يتم الحصول على الفوائد الفعالة لـ المرة و منقوع لبان الذكر عن طريق تحويله إلى شراب وتعتمد طريقة التحضير على بعض المكونات التي تتمثل في: كيس واحد من راتنج اللبان، بجانب ماء مقَطر، ووعاء زجاجي.

  • تبدأ طريقة التحضير بوضع راتنج اللبان داخل قاع الوعاء، يوضع ماء على النار حتى يغلي تماما، ثم يتم سكبه فوق الراتنج حتى يمتلئ الوعاء.
  • نقوم بتغطية الوعاء عن طريق استخدام طبق من الزجاج أو منشفة، ثم نتركه لفترة تصل إلى ليلة كاملة، ونشرب بعد ذلك كمية قليلة من مياه منقوع لبان الذكر خلال اليوم، ودائما ما يوصى الأطباء بشربها ببطء حال كانت تلك المرة الأولى التي يتم فيها تجربتها.

طريقة و فوائد لبان الذكر / المر للبشرة

أما وصفة اللبان التي تعمل تقشير البشرة مقشر طبيعي لبشرة الجسم وهو ما يعرف في اللغة الإنجليزية باسم Exfoliation.

يتم خلالها استخدام زيت لبان الذكر، الذي يرجع الفضل له في علاج جروح البشرة،بجانب المساعدة في الحصول على بشرةٍ نظيفة المسام تماما.

  • المكونات تعتمد على نصف كوب من الشوفان على أن يكون الغير مطبوخ، ونصف كوب سكر بني، إضافة إلى نصف كوب عسل طبيعي، وربع كوب من زيت الهوهوبا، وفي النهاية يتم إضافة قطرتين من زيت الخزامى وأربع قطرات من زيت الغرنوقي Geranium وهو أيضا الذي يعرف في بعض المناطق باسم إبرة الراعي.

لا يجب نسيان إضافة أربع قطرات من زيت لبان الذكر وتعتمد طريقة التحضير على القيام بطحن المكونات التي تتميز بكونها جافة؛ بهدف الحصول على مسحوق يتميز ملمسه بكونه ناعم.

آخرون يقرأون:   افضل ماسك للجسم و خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام
  • يتم مزج المكونات التي تتكون من مواد سائلة مع المسحوق، على أن نقوم بمزج بقية المكونات وذلك لنحصل على معجونٍ يعرف بكونه خشن الملمس.
  • نقوم بتنظيف البشرة، ثم نطبق المعجون عليها برفق، مع الحرص تدليك البشرة بلطف عن طريق استخدام الأصابع وتحريكها بحركات دائرية.
  • يجب أن يستمر تدليك البشرة بلطفٍ لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق حتى يتم تقشير الجسم.
  • يحتاج كل جزء مدة تصل إلى دقيقة وقد تزيد إلى دقيقتين ويتم بعد غسل الجسم بالمقشر المرطب إضافة إلى الماء الفاتر مع تكرار تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع الواحد.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يعرف لبان الذكر في بعض البلدان العربية باسم الصمغ العربي أو المُرة ويوجد العديد من تجارب السيدات معه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

  • حيث تحكي سيدة تقول سيدة بأنها كانت تنفق معظم أموالها على مستحضرات التجميل إضافة إلى الوصفات الطبيعية لتنظيف بشرتها حتى تصبح  نقية.

رغم ذلك لم يتحقق ما ترغب به إلا عندما استخدمت لبان الذكر وزيت الورد، و استمرت على تلك الطريقة لمدة أسبوع حتى حصلت على أفضل النتائج.

تضيف السيدة أنها قامت في البداية بشراء لبان الذكر ثم عملت على نقعه داخل لتر من الماء وقامت بأغلاق الزجاجة بإحكام.

عقب ذلك قامت بترك الزجاجة من فترة المساء إلى فترة الصباح حتى أصبح لون المياه أقرب إلى الحليب، وذلك يدل على أن المياه قد قامت بامتصاص فائدة لبان الذكر.

أضافت السيدة أنها قامت بمسح الوجه به حتى يحصل على فوائده العديدة، عندما امتزج الخليط قامت بغسل وجهها عن طريق الغسول المناسب لبشرتها.

ثم قامت بإحضار قطن مبلل بلبان الذكر، ثم قامت بمسح وجهها بها إضافة إلى منطقة الرقبة وتركتها لمدة 15 دقيقة.

ثم غسلت وجهها عن طريق الماء الفاتر، حتى حصلت على نتيجة رائعة ومرضية؛ ففي النهاية أصبح وجهها مشدود وبشرتها نضرة رغم أنها علمت أنها يجب عليها المداومة على تلك الطريقة إلا أنها سعيدة بها.

  • سيدة  أخرى تحكي أنها كانت مهووسة بالوصفات خاصة الطبيعية منها التي تتعلق بالبشرة وتفتيحها، حتى سمعت عن فائدة وصفة لبان الذكر مع جوز الهند.

أضافت أنها قامت بالمداومة على الوصفة لمدة أسبوع، حتى حصلت على نتائج مبهرة مثل تأخر علامات التي تقدم السن، والحماية من أشعة الشمس.

فوائد لبان الذكر للمنطقة الحساسة للنساء

نتحدث الآن عن فوائد لبان الذكر للمنطقة الحساسة حيث تبحث جميع النساء عن أفضل الوصفات للمناطق الحساسة لان بعض النساء قد تعاني من بعض المشاكل في هذه المناطق، فاللبان الذكر يعتبر أحد أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للحرص على البشرة ويعتبر الكولاجين الطبيعي للبشرة، واللبان الذكر يحتوي على العديد من الفوائد التي تحتاج إليها كل مرأة.

من فوائد لبان الذكر للمنطقه الحساسه للنساء

تجربتي مع وصفات لبان الذكر للمنطقه الحساسه و لتبييض الجسم

وصفة اللبان الذكر مع ماء الورد

  • تعمل هذه الوصفة على تفتيح المناطق الحساسة وتجديد الخلايا الميتة.
  •  يتم تحضيرها من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من اللبان الذكر في كوب من الماء المغلي وتترك المكونات طوال الليل.
  •  في اليوم التالي يصبح لون الماء أبيض وتبقى بعض الترسبات في الكوب ويمزج جيدا.
  •  يتم إضافة نصف كوب من ماء الورد إلى أربعة ملاعق كبيرة من الخيط وينقع ليلة كاملة .
  • بعدها يضاف إليها ملعقتين كبيرتين من الدقيق ويوضع على النار الهادئة لمدة دقيقتين حتى يكون الخليط كريمي.
  • يوضع على المناطق الحساسة لمدة لا تتعدى النصف ساعة.
  •  بعدها يغسل بالماء الدافئ جيدا حتى نحصل على أفضل النتائج وبعدها يتم وضع كريم مرطب.
  • يمكن استخدام الوصفة بدون إضافة ماء الورد ويمزج جيدا مع الماء.
  •  بعدها يترك على الجلد لمدة تتراوح بين خمسة عشر دقيقة وحتى ساعة تقريبا حتى يمتصه الجلد تماما.

كريم لبان الذكر

  • هو كريم يتم استخدامه للعمل على التخلص من اسمرار المناطق الحساسة وللاهتمام بها.
  •  يتم نقع كمية من اللبان الذكر في الماء طوال الليل وفي اليوم التالي يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من منقوع اللبان الذكر.
  •  تخلط مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتوضع على المنطقة الحساسة.
  •  ويمكن تكرار الوصفة طوال الشهر للحصول على أفضل النتائج.

وصفة ماسك لبان الذكر والنشا

  • تتكون الوصفة من نصف كوب من الماء المغلي وملعقتين كبيرتين من اللبان الذكر وحوالي ربع كوب من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من النشا.
  • يتم تحضيره عن طريق نقع اللبان الذكر لليلة كاملة ويقلب جيدا وبعدها يضاف إليها ماء الورد ويوضع على نار هادئة لعدة دقائق.
  • بعدها يضاف النشا حتى يتكون خليط كريمي، ثم يوضع على المنطقة الحساسة ويتم فركه في حركات دائرية.
  • يتم تركه لمدة تصل إلى نصف ساعة أو حتى يمتصه الجلد بالكامل وبعدها يفرك الجلد جيدا.
  • للتأكد من الحصول على أفضل النتائج يجب الحرص على وضع زيوت معطرة أو كريمات مرطبة.

وصفة لبان الذكر مع الجليسوليد

  • يتم اعتبارها أحد أفضل الوصفات التي تعمل على تفتيح الأماكن الحساسة وتجديد الخلايا.
  • يصنع عن طريق نقع اللبان في الماء طوال الليل وفي اليوم التالي يخلط نصف كوب من منقوع اللبان مع عصير ليمونة كاملة وعلبة كريم جليسوليد.
  • ثم نقوم بعدها بخلطهم جيدا حتى يمكن الحصول على خليط متجانس.
  • بعدها يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر توضع على المنطقة الحساسة وتدلك جيدا.
  • ثم تترك لمدة لا تتعدى الثلاثين دقيقة بعدها يشطف بماء دافئ، ولضمان الحصول على أفضل النتائج يمكن تكراره مرة واحدة في كل أسبوع.