السبت , فبراير 24 2024
الرئيسية / بشرة / كيف اعرف نوع بشرتي اختبار سهل لمعرفة نوع البشرة للرجال والنساء

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار سهل لمعرفة نوع البشرة للرجال والنساء

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار سهل لمعرفة نوع البشرة للرجال والنساء – الاهتمام بالبشرة يعتبر خطوة ثانية دائما، فالخطوة الأولى هي كيفية معرفة نوع البشرة ومن الصعب طرح ذلك السؤال الكثير من النساء، حيث أن نوع البشرة غير ثابت يختلف من شخص لأخر ولكل نوع بشرة يحتاج لعناية مختلفة عن النوع الأخر، وكل بشرة لها الخواص التي تميزها عن نوعها الأخر

وتنقسم البشرة إلى 5 أنواع البشرة العادية وهو يعتبر النوع الأفضل لكونه أقل تعبا ولا يتطلب الكثير من الاهتمام مثل باقي الأنواع، النوع الثاني هي البشرة الدهنية التي يسميها البعض الزيتية لكونها أكثر سوءا بسبب كمية الدهون التي تعمل على إفرازها فينتج البثور والرؤوس السوداء

النوع الثالث هي البشرة الجافة التي تعاني من التشققات وتكون مشدودة بشكل دائم، النوع الرابع هو البشرة المختلطة التي تجمع بين النوع الثاني والنوع الثالث البشرة الجافة والجافة الدهنية وأخر الأنواع هو البشرة الحساسة.

 كيف اعرف نوع بشرتي اختبار سهل لمعرفة نوع البشرة للرجال والنساء

من المهم جدًا معرفة نوع بشرتك، لأن ذلك يزيد من فائدة المواد التجميلية التي تستخدمها ويساعد على اختيار المنتجات الصحيحة لبشرتك. ولكن كيف يمكنك معرفة نوع بشرتك؟ في هذا المقال، سنقدم لكِ وللرجال اختبار سهل لمعرفة نوع بشرتكِ.

 أهمية معرفة نوع البشرة

محتويات المقالة

تعتبر معرفة نوع البشرة أمرًا ضروريًا للعناية الصحيحة بالبشرة. ففهم نوع البشرة يساعد على تحديد الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها صحية ونضرة. كما أن اختلاف أنواع البشرة يؤثر على استخدام المستحضرات الخاصة بها، وقد يحدث تفاعلات سلبية إذا استخدمت بشكل غير صحيح. لذا، فإن معرفة نوع البشرة يتيح للشخص إمكانية اختيار المنتجات المناسبة له والتي ستعمل على تحسين حالتها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المحافظة على بشرة صحية تؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس لدى الفرد والمساهمة في إبراز جماله الطبيعي. لذا، يُنصح بشدة بمعرفة نوع البشرة واتباع النظام الغذائي والعناية بالبشرة الملائم لها.

باختصار، فإن معرفة نوع البشرة تساعد على تحديد أفضل الخيارات لرعايتها والحصول على النتائج المرجوة.

2. طريقة سهلة لتحديد نوع البشرة
Source : i.ytimg.com

 طريقة سهلة لتحديد نوع البشرة

تعتبر معرفة نوع البشرة أساسيًا في اختيار العناية المثالية لها. لذلك، فإن طريقة سهلة لتحديد نوع البشرة تعدّ مهمة جدًا. يمكن للشخص تجربة هذا الاختبار في المنزل بسهولة. وللقيام بذلك، يجب البدء بغسل الوجه بالماء والصابون، ثم تجفيفه بالفوطة الناعمة، وعدم استخدام أي منتجات حول المنطقة المراد اختبارها لمدة 30 دقيقة. يمكن للشخص بعد ذلك مسح وجهه بمنديل أو بطانية ناعمة، والتأكد مندراسة المسام الكبيرة وطبيعة ملمس الجلد. يمكن تحديد نوع البشرة من خلال الملاحظات التي يقوم بها الشخص، فإذا كان الوجه الجاف ولا يسيل منه أي دهون، فإن ذلك يدل على تشخيص بشرة جافة. وإذا كانت هناك بعض الدهون في منطقة الأنف والجبين، فيعني ذلك نوع البشرة المختلطة. أما إذا كان الوجه يعاني من الكثير من الدهون، فيشير ذلك إلى بشرة دهنية. وفي حالة وجود تهيج أو حكة، فإن ذلك يدل على بشرة حساسة. وبهذا الاختبار البسيط، يمكن للشخص تحديد نوع بشرته بكل دقة والتعرف على أفضل طريقة للعناية بها.

3. تعرف على أنواع البشرة المختلفة
Source : www.alrakia.com

تعرف على أنواع البشرة المختلفة

تتفاوت أنواع البشرة من شخص لآخر، وتحديد نوع البشرة بدقة يمكن أن يفيدك في اختيار المنتجات والعلاجات المناسبة لرعاية بشرتك. من بين الأنواع المختلفة، تشمل البشرة الجافة التي تفتقر إلى الزيوت الطبيعية وتشعر بالتقشر، بالإضافة إلى البشرة الدهنية التي تفرز الزيوت بشكل زائد مما يؤدي إلى الندبات وحب الشباب. وتتضمن البشرة المختلطة مزيجًا من البشرتين الجافة والدهنية، وتحتوي على المناطق الجافة والمناطق الدهنية في نفس الوقت. أما البشرة الحساسة فهي الأكثر رقة وتفاعلية مع المنتجات وتعاني عادةً من الاحمرار والحكة والجفاف. هناك أيضًا البشرة العادية التي تكون متوازنة وتفتقر إلى أي مشاكل ملحوظة. عليك الآن معرفة نوع بشرتك، وذلك لتتبع الرعاية الصحيحة لها.

4. كيف تعرف نوع بشرتك بنفسك دون الحاجة لخبير جلدية
Source : i.ytimg.com

كيف تعرف نوع بشرتك بنفسك دون الحاجة لخبير جلدية

يهتم الكثير من الناس بمعرفة نوع بشرتهم، وقد يتساءلون عن كيفية الحصول على إجابة دقيقة دون الحاجة لاستشارة خبير جلدية. هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتحديد نوع البشرة بنفسك.

  • أولاً، يمكن الاعتماد على التفاصيل الواضحة لكل نوع بشرة. على سبيل المثال، تتميز البشرة الجافة بظهور خطوط الجفاف والتقشر، فيما تتميز البشرة الدهنية باللمعان والحبوب. كما تؤثر العمر والتغذية والجو والوراثة على حالة البشرة ونوعها.
  • ثانيًا، يمكن تجربة اختبار سهل لتحديد نوع البشرة. يتضمن هذا الاختبار مسح الوجه بمنديل بعد ساعة من غسل الوجه بالماء وتجفيفه. إذا لاحظ الشخص أن المنديل يحمل بقعًا دهنية من الجبهة والأنف والذقن، فهذا يعني أن لديه بشرة دهنية. أما إذا كان المنديل يحمل بقعًا جافة أو قشور جافة، فهذا يعني بشرة جافة. وإذا كان المنديل تحمل بقعًا جزئيًا من الزيت مع بقع دهنية، فهذا يعني بشرة مختلطة.
آخرون يقرأون:   شاي و قشر الرمان المطحون - فوائد و اضرار و كيفية استخدامه

بتبني هذه النصائح، يمكن للشخص تحديد نوع بشرته بنفسه واتخاذ الإجراءات اللازمة للعناية بها. وبتطبيق النصائح اللازمة، سيتمكن من الحفاظ على بشرة صحية وجميلة.

5. الاختبار البسيط لمعرفة نوع البشرة
Source : rjeem.com

الاختبار البسيط لمعرفة نوع البشرة

يعد الاختبار البسيط لمعرفة نوع البشرة من أسرع وأسهل الطرق المتاحة لكشف نوعية البشرة. للقيام بهذا الاختبار، يجب غسل الوجه بالماء وتجفيفه بشكل جيد قبل مسحه بورق المناديل الجافة. يتم وضع ورق المناديل في مناطق مختلفة من الوجه، ويتم ملاحظتها تحت الضوء لتحديد نوع البشرة. إذا لم تظهر أي دهون ولم يتواجد أي نوع من الإفراط في الجفاف أو الدهنية بعد تمرير ورق المناديل على وجهك، فهذا يدل على أن بشرتك جافة. وإذا وجدت بقع زيتية فقد يدل ذلك على أن بشرتك دهنية، بينما يشير الظهور الجزئي للدهون إلى بشرتك المختلطة. ومن أهم مزايا هذا الاختبار، هو أنه يفيد في اختيار أفضل مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة. وحيث يعد تحديد نوع البشرة أمراً هاماً، عليكِ الإهتمام بالبشرة والحفاظ عليها لإبقائها صحية ومشرقة.

تأثير نوع البشرة على استخدام مستحضرات التجميل

يمكن أن يؤثر نوع البشرة على استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية، قد تحتاج إلى استخدام منتجات خفيفة لتجنب النتوءات والإفراط في إفراز الزيت. ومن ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك جافة، فإنه من المهم استخدام المرطبات المثبتة لتفادي التشققات والجفاف. وفيما يتعلق بالبشرة الحساسة، يجب البحث عن منتجات خالية من المواد الحساسية وغير المهيجة.

علاوة على ذلك، فقد تضطر إلى تغيير مستحضرات التجميل التي تستخدمها باستمرار، حسب الظروف الجوية ومواسم السنة. وهذا يعني أن مستحضرات التجميل التي تستخدمها في فصل الشتاء قد تختلف عن تلك التي تستخدمها في فصل الصيف، حيث يمكن أن تكون درجات الحرارة ومستويات الرطوبة مختلفة.

بشكل عام، من المهم أن تختاري مستحضرات التجميل التي تناسب نوع بشرتك، حيث تقدم بعض الشركات مجموعة مختارة من المستحضرات المناسبة لمختلف أنواع البشرة. وينبغي أن تأخذي الوقت اللازم لاختيار المستحضرات التي تناسبك، لتحصلي على تأثير مثالي للمستحضرات التجميلية التي تستخدمينها.

كيفية الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة

بعد معرفة نوع البشرة وتطبيق النصائح المناسبة له، يمكن الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. تتضمن بعض الإجراءات الأساسية للعناية بالبشرة إزالة المكياج بشكل جيد قبل النوم، وتنظيف الوجه بانتظام بمنتجات مناسبة لنوع البشرة، وترطيب البشرة بالكريمات الملائمة وللحفاظ على المرونة والشبابية.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب العوامل الوقائية دورًا مهمًا في الحفاظ على البشرة صحية ومشرقة. يجب تجنب التعرض المفرط للشمس واستخدام واقي الشمس الملائم لنوع البشرة، وتجنب التدخين والمشروبات الكحولية والغذاء غير الصحي. يمكن أيضًا الحفاظ على البشرة نظيفة عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون بشكل متكرر.

يجب الاهتمام بالتغذية الصحية لتحسين صحة البشرة ومحاربة الشيخوخة المبكرة. يجب تناول الكثير من الفواكه والخضروات وشرب الماء بشكل كافي. وأخيرًا، يجب الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتحسين الدورة الدموية وتحفيز تجديد الخلايا.

بهذه الطريقة، ستتمكن من الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة مهما كان نوعها، وستتمكن من الاستمتاع بمظهر صحي وجميل.

تأثير العوامل الخارجية على نوعية البشرة

تؤثر العوامل الخارجية بشكل كبير على نوعية البشرة، فالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي إلى جفاف وتقشر الجلد وظهور التجاعيد والشوائب. كما يؤدي التلوث البيئي والروائح القوية، إلى تهيج البشرة وظهور الحبوب والبثور وزيادة درجة الحساسية.

بالإضافة إلى ذلك، فالتغذية تلعب دورًا هامًا في صحة البشرة، فالأطعمة المفرطة في السكر والدهون والملح تؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم والتعرض للتجاعيد والآثار الجانبية الأخرى. وعلى النقيض من ذلك، فتناول الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالفيتامينات يساعد على ترطيب الجلد وإبقائه صحيًا ونضرًا.

لتحافظ على بشرتكِ، يجب عليكِ تفادي التعرض المفرط للشمس واستخدام كريم حماية شمسية معتدل واستخدام غطاء للرأس والعينين والأذنين في الأماكن الخارجية. كما يجب عليكِ تناول وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية الأساسية لصحة الجلد.

بالتالي، يجب على النساء والرجال الاهتمام بحماية بشرتهم والاهتمام بتغذيتها وحمايتها من العوامل الخارجية الضارة. ويمكن الاعتماد على مستحضرات التجميل المخصصة لنوع البشرة للحفاظ على صحتها ونضارتها.

انواع البشرة وكيفية معرفتها

– البشرة العادية

هي أفضل أنواع البشرة لكون البشرة العادية لا تقوم بإفراز الدهون بكميات كبيرة مثل البشرة الدهنية، ولا تعاني من الجفاف أيضا كالبشرة الجافة.

– يعتبر أصحاب البشرة العادية محظوظون لكون مشاكل البشرة تكون قليلة، المشكلة الوحيدة فقط هي إفراز الدهون في فصل الصيف بمناطق معينة بالوجه.

– في حالة إفراز الدهون يجب استعمال غسول للوجه من أجل الحصول على نسبة من الجفاف لحماية الوجه من البثور التي ستنتشر فيه.

– البشرة الدهنية

 هي الأكثر سوءا بين أنواع البشرة لكونها زيتية تقوم بإفراز الكثير من الدهون، نجد البشرة دائما لامعة وتتصف بمسامات كبيرة واضحة للعين.

– على الأغلب يوجد بها الكثير من البثور والرؤوس السوداء، وتحتاج دائما إلى استخدام غسول للعمل على إكساب البشرة جفاف لتنشيف كمية الدهون المتراكمة.

– تحتاج البشرة الدهنية بشكل دائم إلى عمل حمام بخار لتنظيف الرؤوس السوداء والتخلص من الدهون العالقة.

– تزداد مشاكل البشرة الدهنية في فصل الصيف، وتهدأ قليلا في فصل الشتاء وحال إهمالها تسبب الكثير من المشكلات.

– تتراكم طبقة من الدهون كل صباح حال الاستيقاظ من النوم بالبشرة الدهنية، وأهم ما يميزها هو عدم ظهور أي أعراض للشيخوخة.

– البشرة الجافة

تعرف البشرة الجافة من الخشونة الموجودة بها والقشور التي تغطي أجزاء منها.

– تكون البشرة الجافة مشدودة بشكل دائم، ويغطيها التشققات والتقشف لعدم احتوائها على أي دهون فهي عكس البشرة الدهنية.

– يتم اعتبار البشرة الجافة بيئة غير مناسبة لتكون  البثور والحبوب، ولكنها التجاعيد المبكرة والشيخوخة هي أكثر العيوب التي توجد بها.

– تحتاج إلى كريمات ومرطبات للإنعاش، واكتساب النضارة والحيوية.

– البشرة المختلطة

 هي نوع يخلط بين نوعين متضادين وهما البشرة الجافة والبشرة الدهنية، وتعرف بأن مناطق الخدود تكون جافة ولا تعاني أي رؤوس سوداء أو بثور ولا تفرز دهون أي تكون جافة.

– الأنف والذقن والجبهة يعانون من إفراز كميات من الدهون، ولذلك تحتاج إلى غسول للمناطق الدهنية لوضعه على هذه المناطق وغسول للبشرة الجافة لوضعه على الخدود.

– قد تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية والبشرة العادية.

– البشرة الحساسة

 هي الأكثر وضوحا بين أنواع البشرة حيث يتوجب في الغالب احمرار بها.

– تتهيج البشرة الحساسة نتيجة استخدام كريمات أو عطور، لينتج عنها الحكة.

– يجب التأكد من المكونات الخاصة بمستحضرات التجميل قبل استخدامها لأنها أحيانا تكون غير ملائمة.

آخرون يقرأون:   افضل كريم تنعيم مرطب ومبيض للبشرة و لليدين شديدة الجفاف وتشققها من الصيدلية 

– يوجد بها خطوط حمراء كأنها عروق، وقد تظهر أنها بشرة عادية في حال عدم ظهور الاحمرار لكونها لا تعاني دهون أو جفاف.

– تحتاج عناية شديدة جدا لكونها معرضة للالتهابات.

 انواع البشرة وكيفية معرفتها

كيف اعرف نوع بشرتي للرجال

لمعرفة نوع بشرتي كرجل، أبدأ بغسل وجهي بشكل جيد باستخدام غسول البشرة المناسب. ثم، استخدم منشفة نظيفة لتجفيف وجهي بلطف. بعد ذلك، فرك الجلد بلطف لمدة 30 ثانية وانتظر لمدة 5 دقائق. إذا كان الجلد يبدو لامعًا ويكون له مسام كبيرة وواسعة، فهذا يعني أن بشرتي دهنية. إذا كانت المسام غير واضحة ولا يوجد لمعان، فهذا يدل على أن بشرتي جافة. إذا كانت المسام غير واضحة وكنت أشعر بشعور ملساءة على سطح البشرة، فهذا يعني أن بشرتي عادية. بشرتي الحساسة يمكن التعرف عليها بوجود حساسية أو التهاب في الجلد. بمجرد معرفة نوع بشرتي، سأتمكن من تحديد نظام العناية المناسب لها.

اسهل طريقة معرفة نوع البشرة للرجال

– هناك عدة اختبارات تساعد على تحديد نوع البشرة وجميعها يمكن أن نقوم بهم في المنزل بسهولة تامة.

– الاختبار الأول – كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل

– باستخدام الماء وغسول الوجه نقوم بتنظيف بشرة الوجه من المكياج جيدا وتنشيفه عن طريق منشفة ناعمة.

– نترك الوجه لمدة 60 دقيقة دون وضع كريم أو زيت أو مكياج عليه.

– نقوم بإمساك منديل ورقي ونقف أمام المرأة ونضغط على مناطق متفرقة من الوجه بالمنديل الجبين، الذقن، الخدود، الجبهة.

– نتفحص الآثار الموجودة على المنديل بدقة لتحديد نوع البشرة، في حال بقى المنديل نظيف دون أي آثار للدهون والقشور فبشرتك تمتاز أنها عادية.

– إن وجد آثار زيوت دهنية في الأنف والجبين والجبهة وكل مناطق الوجه إذا البشرة دهنية.

– في حال أن آثار الدهون اقتصرت على مناطق الأنف والجبين، وباقي الوجه جاف فبشرتك مختلطة دهنية جافة.

– إن كانت آثار الدهون مقتصرة على الأنف والجبين، بينما باقي الوجه عادي لا يتواجد به شيء فالبشرة مختلطة تجمع بين الدهنية والعادية.

– إذا كانت البشرة من النوع الجاف فلن يتواجد أي آثار للدهون على الوجه، بل يكون المنديل جاف وتوجد قشور بيضاء.

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

الاختبار الثاني كيف اعرف نوع بشرتي اختبار المعرفة

– لتحديد نوع بشرتك يجب الإجابة عن بعض الأسئلة التي تسهل عملية تحديد نوع البشرة.

– السؤال الأول، هل تعاني من أكزيما أو حكة بالبشرة ؟

– إن كانت الإجابة نعم فالبشرة جافة.

– السؤال الثاني، هل البشرة باهتة وخالية من الحياة؟

– في حال كانت الإجابة لا فالبشرة عادية، وإن كانت نعم فهي جافة.

– السؤال الثالث، هل بعض المناطق في الوجه دهنية أكثر من باقي المناطق؟

– في حال كانت الإجابة فالبشرة مختلطة.

– السؤال الرابع، هل تعاني من التهابات بالبشرة أو احمرار لأوقات طويلة؟

– في حال كانت الإجابة نعم فالبشرة حساسة.

– السؤال الخامس، هل تلاحظي أن بشرتك دهنية في الصباح ويظهر بها بثور؟

– في حال كانت الإجابة نعم فالبشرة دهنية.

الاختبار الثالث – كيف اعرف نوع بشرة جسمي

– نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء ونمتنع عن وضع أي مستحضرات تجميلية لمدة ساعتين.

– بعد مرور الساعتين نتعرف على نوع البشرة من خلال عدة دلائل.

– حال كانت البشرة نضرة وناعمة تخلو من الجفاف والإفرازات الدهنية تكون البشرة عادية.

– إن كانت البشرة باهتة تخلو من الحياة والإفرازات الدهنية، ومشدودة فالبشرة الجافة.

– البشرة زيتية، يوجد بها بثور ورؤوس سوداء بشكل مستمر فالبشرة بشكل مؤكد دهنية.

– البشرة يوجد بها إفرازات دهنية في بعض المناطق وباقي البشرة جافة وخشنة بشكل واضح فالبشرة مختلطة أو مركبة بين نوعين من البشرة.

– إن كانت البشرة جافة، لديها القابلية للتعرض للالتهابات والاحمرار بسهولة فبدون شك هي بشرة حساسة يصعب التعامل مع في العناية.

الاختبار الرابع – اسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

– نقوم بغسل الوجه بغسول عن طريق توزيعه على الوجه جيدا.

– تجفيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة عن طريق الطبطبة عليه.

– ترك الوجه لمدة 30 دقيقة ثم معاينة الوجه عن طريق المرأة.

– الانتظار لمدة 30 دقيقة أخرى وبعد ذلك ننظر إلى المرأة ونتعرف على نوع الوجه من خلال النتيجة.

 كيفية العناية بالوجه طبيعيا

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة – يوجد عدة أنواع للبشرة، البشرة الدهنية، والبشرة المختلطة، والبشرة الجافة، والبشرة الحساسة ومن الممكن أن يتغير نوع البشرة فالبشرة العادية نسبتها زائدة في فترة الشباب عن فترة كبر السن

ولكل نوع من البشرة طرق خاصة بالعناية بها فالبشرة الدهنية تحتاج إلى طرق تحتوي مكوناتها على عصير الليمون الذي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ، بينما البشرة المختلطة وسميت كذلك لأنها تجمع بين البشرة الجافة والمختلطة تتطلب عناية خاصة حتى لا تظهر التجاعيد والتشققات كثيرا ويستعمل مع خلطات يدخل الموز وبياض البياض في مكوناتها للحفاظ على رطوبتها

أما البشرة الجافة فيجب أن يشرب أصحابها الكثير من المياه ويمارسوا التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ليعود الوجه مورد والبشرة براقة وجاذبة، أكثرهم تسببا في المشكلات البشرة الحساسة بسبب التهيج والحكة من أشياء يعتبرها البعض أساسية مثل مستحضرات التجميل على سبيل المثال، ولا تحتاج العناية بها إلى استخدام خلطات يكفي سماع نصائح الطبيب بحذافيرها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة

أولا طريقة تحديد نوع البشرة

– قبل البدء في أي وصفة أو طريقة للعناية بالبشرة يجب أولا تحديد نوع بشرتك، من خلال الخطوات التالية:

– الخطوة الأولى

إزالة المكياج وغسل الوجه جيدا لتنظيفه من الزيوت ثم استخدام منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيفه.

– الخطوة الثانية

 ترك الوجه لمدة ساعة دون وضع أي نوع من المستحضرات عليه.

– الخطوة الثالثة

 قومي بالضغط على بعض مناطق الوجه من الأنف والجبين بواسطة منديل ورقي نظيف.

– النتيجة

 الآثار الناتجة عن الضغط على الوجه هي التي تحدد نوع بشرتك، فإن كان المنديل نظيف فأن بشرتك من النوع العادي، والحساس.

– في حالة كانت المناديل تحتوي على قشور بيضاء جافة فإن نوع بشرتك جاف.

– في حالة وجود زيوت دهنية فأن بشرتك تكون دهنية ووجود زيوت وقشور فيدل على البشرة المختلطة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة

طرق العناية بالبشرة الدهنية

  • البشرة الدهنية

– تقوم بإفراز الكثير من الزيوت، وفي أغلب الأوقات يوجد بها رؤوس سوداء، ووجود مشاكل جلدية مثل البثور.

– تكون البشرة لامعة بسبب إفراز الغدد الدهنية.

– المسام تكون كبيرة وواضحة.

  • طرق العناية بالبشرة الدهنية باستخدام عصير الليمون مع الحليب

 – نقوم بوضع كميات مناسبة من عصير الليمون والحليب والعسل في وعاء.

آخرون يقرأون:   تجارب كريم يوني دوف كولاجين للتفتيح للمنطقه الحساسة unidove collagen whitening cream

– نمزج المكونات معا، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة تزيد عن عشر دقائق.

– نقوم بغسل البشرة بالماء البارد.

  • طرق العناية بالبشرة الدهنية باستخدام عصير الليمون والماء المقطر

– نقوم بخلط عصير الليمون مع الماء المقطر ونتجنب استخدام الماء العادي.

– باستخدام كرة قطنية نقوم بوضع الخليط على البشرة برفق.

– نترك الخليط لمدة تزيد عن عشر دقائق، ثم نقوم بتنظيف الوجه بالماء وبعدها نضع المرطب.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

– البشرة المختلطة جزء منها جاف والأخر دهني، ودائما ما تشكل الأجزاء الدهنية فيه على هيئة حرف T.

– المسامات تكون واسعة ولكن ليست في اتساع البشرة الدهنية، ولا تكون ضيقة مثل البشرة العادية.

– يوجد بها رؤوس سوداء، ومظهرها لامع مثل البشرة الدهنية.

نصائح العناية بالبشرة المختلطة

– التوقف عن استخدام الصابون.

– استخدام واقي الشمس باستمرار.

– إزالة المكياج سريعا بعد العودة إلى المنزل.

– العناية بالبشرة في الليل عن طريق الكريمات وتركها على الوجه حتى الصباح.

– استخدام وصفات طبيعية في المنزل.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

  • طرق العناية بالبشرة المختلطة باستخدام الموز وبياض البيض

– نقوم بهرس حبة موز مع بياض بيضة ونخلطهم معا لتكوين عجينة.

– نقوم بوضع الخليط على الوجه والتركيز على مناطق الوجه الجافة.

– نترك الخليط عدة دقائق، ثم نقوم بغسله بالماء ويجفف جيدا بعدها.

  • طرق العناية بالبشرة المختلطة باستخدام الزبادي واللوز والشوفان

– نقوم بنقع 10 حبات لوز في الماء لمدة 12 ساعة، وبعد ذلك نقوم بطحنهم بشكل جيد.

– نضيف ملعقة من الشوفان ومن العسل ومن حليب الزبادي إلى اللوز المطحون.

– نقوم بالتقليب لنحصل على عجين متماسك، يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.

– يغسل الوجه بالماء ويجفف جيدا.

  • طرق العناية بالبشرة المختلطة باستخدام عصير الخيار والعسل

– نقوم بضرب حبة خيار ونستخرج منها العصير.

– نضيف العسل إلى عصير الخيار ونقلب المكونات جيدا.

– نضع الخليط على الوجه حتى يجف تماما.

– نقوم بغسل الوجه بالماء ونجففه جيدا.

  • طرق العناية بالبشرة المختلطة باستخدام البابايا والموز

– نقوم بهرس ثمرة موز وبابايا مع بعضهم.

– نضيف القليل من العسل مع التقليب الجيد للخليط.

– نضع الخليط على الوجه ويترك إلى أن يجف.

– نقوم بغسله بالماء ونجففه بمنشفة ناعمة جيدا.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة

طرق العناية بالبشرة الجافة

-البشرة الجافة تقوم بفرز كمية من الزيت أقل من الكمية التي تفرزها البشرة العادية.

– تعاني من نقصان في كمية الدهون التي تحافظ على رطوبة البشرة باستمرار.

– تتسم البشرة الجافة بوجود مسامات ضيقة جيدا غير مرئية.

– ملمسها خشن لليد.

– يوجد بقع حمراء على الجلد.

– لا تنفصل عنها التجاعيد والخطوط الدقيقة.

نصائح العناية بالبشرة الجافة

– الحرص على تناول الطعام الصحي كالخضار والفاكهة.

– شرب الماء بكميات كافية لحماية خلايا الجسم التي يتضمنها البشرة من الجفاف.

– الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر لتنشيط الدورة الدموية.

– استخدام الكريمات المرطبة قبل النوم وتركها عل الوجه لساعات.

– الابتعاد عن الشمس دون واقي خاصة في فترة الظهيرة.

– استخدام خلطات طبيعية لترطيب البشرة مثل خلطة عصير الخيار والعسل التي ذكرت من قبل.

– التقليل من استخدام الشامبو والصابون حتى يتم التأكد المواد الكيميائية المكونة للمنتج عن طريق طبيب مختص  فالبعض منها يسبب جفاف البشرة.

طرق العناية بالبشرة الجافة

  • طرق العناية بالبشرة الجافة باستخدام قناع زبدة الشيا

– تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة الجافة.

– تقوم الأحماض الدهنية بدورها والتغلغل داخل المسام وترطيب الجلد بشكل فعال.

– نقوم في البداية بتنظيف الوجه، ثم وضع كمية من زبدة الشيا والتدليك بحركات دائرية لدقائق.

– نغسل الوجه بالماء وتستخدم تلك الطريقة مرة في اليوم للحصول على مفعول سريع.

– وضع نسب متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز المر.

– نقوم بخلطهم جيداً ثم نغمس قطنة في الخليط ونمسح بها الوجه

– نتركه لدقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

طرق العناية بالبشرة الحساسة

– البشرة الحساسة تتصف بأنها سريعة الاحمرار والالتهاب.

– جافة ورقيقة في معظم الأوقات وتعطي الشعور بالحكة باستمرار.

– يثيرها التعرض لمستحضرات التجميل ولذلك تحتاج لنوع خاص من التغذية.

طرق العناية بالبشرة الحساسة

– استخدام واقي الشمس باستمرار لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

– تجنب استخدام معظم الخلطات وخاصة التي تحتوي على مواد التبييض لكونها تتسبب في تلف خلايا البشرة الحساسة.

– تجنب استخدام العطور المصنعة لما تحتويه على نسبة عالية من الكحول، التي تسبب الحكة وتهيج البشرة.

– الإكثار من شرب المياه لترطيب البشرة بطريقة طبيعية.

– استخدام مقشرات طبيعية وتجنب المقشرات العميقة.

– الحرص على اختيار منتجات البشرة الخالية من الكحول والأمونيا والأحماض.

– استخدام الصابون الطبيعي مثل صابون زيت الزيتون.

– التعامل برفق مع البشرة أثناء إزالة الشعر والابتعاد عن المناشف الخشنة.

– استخدام اللبن وماء الورد والزبادي عند الشهور بتهيج في البشرة أو احمرار لأنهم يساعدوا في تهدئتها.

سر جمال البشرة الصافية

 كيفيه العنايه بالبشره وتبيضها – من أهم ما يميز المرأة وتعطي الانطباع الأول عن الجمال هو جمال الوجه ولهذا تحب اي امرأة المحافظة علي جمالها وأن يكون جمالها طبيعياً وأن تظهر بوجه نضر ومشرق دائما ومن أهم الأشياء التي يمكن أن تعطي انطباعاً مخالفاً لما نقوله هو وجود بعض الحبوب او البقع او تجاعيد التي تظهر علي البشرة أو تعطي سن اكبر للمرأةولهذا سنتحدث عن علاج الوجه بوصفات طبية وطبيعية حتي يظهر الوجه دائما نضر .

طرق العناية ب جمال الوجه والبشرة

للحصول علي ما نتمناه من نضارة وحيوية للوجه يجب إتباع عدة طرق ومنها .

علي السيدة التي تضع المكياج أن تقوم بإزالته قبل النوم لأن هذا يؤثر علي نضارة الوجه فكلما طالت مدة تركه علي وجهها تكون المسامات عرضة إلى أن تُسد بسبب المكياج الذي تُرك طوال الليل علي الوجه ويؤدي هذا أيضاًإلى وجود حبوب علي الوجه وظهور الرؤوس السوداء, كما يجب علي المرأة أن تقوم بعمل تقشير للوجه اسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة.

نصائح لـ كيفية العناية بالوجه طبيعيا و جمال الوجه بدون مكياج

يجب وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل لأن أشعة الشمس تضر بالبشرة وتخفي نضارتها .

القيام بمجموعة من التمارين الرياضية للمساعدة علي تنشيط الدورة الدموية .

النوم المدة الكافية يومياً لأخذ الراحة الازمة حيث أن قلة النوم من أهم المؤثرات علي الوجه ونضارته .

غسل الوجه يومياً قبل النوم ثم وضع عليه نوع مناسب للبشرة من أنواع المرطبات .

محاولة إيجاد الغسول المناسب للوجه لعلاج أي حبوب تظهر وعدم وضع اليدين عليها ممايزيد الوضع سوءاً .

تناول كمية كافية من الماء يومياًلأن الماء مفيد للغاية لإشراق الوجه.

استشارة أحد أطباء التجميل عن الوصفات التي تناسب البشرة وتفيد الوجه بين الحين والأخر .

تناول الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم والبعد عن الوجبات السريعة والمليئة بالزيوت والشحوم لأن نوعية الطعام المُتناول تؤثر علي البشرة  .

وصفات الجمال السحرية و سر جمال البشرة الصافية

زيت جوز الهند , يحافظ علي نضارة وجهك وتغذيته ويحافظ علي نعومته ومنعه من الحفاف , وذلك بتسخينه ووضعه علي الوجه مع التدليك بعض الوقت ثم تركه حتي الصباح وتكرر يومياً.

جل الألوفيرا , وهو يساعد البشرة علي تجديد الخلايا التالفة وتغذيتها .

مكوناته :

ملعقة من جل الألوفيرا.

–بعض من الكركم البودر .

–ملعقة عسل نحل .

–ملعقة لبن ويخلط كل المقدار خلطاً جيداً ويدهن الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً ثم يغسل بالماء الفاتر ويمكن عمل هذه الخلطة مرتين بالأسبوع .

بابايا مع بعض من العسل الأبيض , تقوم البابايا مما لها من فوائد حيث تقوم بإزالة الجلد الميت وتراكمات الزيوت التي يمكنها أن تسد مسامات الجلد بسبب التراكم فتقوم البابايا بإزالتها كما تقوم بحمايته من ظهور الحبوب الصغيرة التي يشتكي منها الكثير كما أن العسل من منعمات الوجه الطبيعية .

الطريقة :

نقوم بتقشير البابايا وتقطيعها مع العسل وقليل من بودرة الصندل وتخلط جيداً  جداً ثم توضع علي الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالماء البارد ويمكن أن تستعمل مرة واحدة في الأسبوع .

اكل يزيد جمال الوجه البشرة وتفيد باقي الجسم ايضاً

سنذكر بعض من الأطعمة وليس جميعها حيث يوجد كثير من الأطعمة التي خلقها لنا الله إذا استخدمناها بالشكل الصحيح كانت مفيدة جداً , ومنها زيت الزيتون في الطعام , الطماطم في السلطة , الأسماك الطازجة  , اللحوم الحمراء ولكن بالمعدل الطبيعي  , الماء البيض وهكذا علي سبيل المثال لا الحصر .

شاهد أيضاً

أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة موس الوجه وعد التركي للبنات أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه شفرات فلامنجو للوجه Tinkle

ازالة شعر الوجه بالموس أو شفرات فلامنجو للوجه

هل تشعرين بالإحراج بسبب شعر الوجه الزائد وتبحثين عن طريقة سريعة وآمنة للتخلص منه؟ قد …

13 تعليقات

  1. تعقيبات: وكيل جهاز كانديلا في مصر معتمد لـ بيع أجهزة إزالة الشعر بالليزر و أسعارها 2023

  2. تعقيبات: افضل مجموعة منتجات رجالية للعناية بالبشرة - بشرة وشعر

  3. تعقيبات: تجربتي مع عيوب و مميزات جهاز الليزر سيناشور - ليزر إزالة الشعر - بشرة وشعر

  4. تعقيبات: خلطة ماسكات طبيعية سهلة قبل الاستحمام لتقشير الجسم من السواد - بشرة وشعر

  5. تعقيبات: فوائد جلسات تنظيف البشرة و الوجه العميق في العيادات بالليزر - بشرة وشعر

  6. تعقيبات: فوائد تنظيف البشرة في الصالون و مراكز التجميل بالبخار - بشرة وشعر

  7. تعقيبات: كم سعر تنظيف البشرة في مستشفى وعيادات أدمة بالمملكة - موقع بشرة وشعر

  8. تعقيبات: فوائد سيروم فيتامين c سي للوجه و طريقة استخدامه - بشرة وشعر

  9. تعقيبات: جلسة الرتوش للبكيني هل هي ضرورية لمنع ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر - بشرة وشعر

  10. تعقيبات: بعد جلسة الليزر الاولى للوجه أو للبكيني ؟ - بشرة وشعر

  11. تعقيبات: خطوات و كيفية تنظيف البشرة بعمق وازالة الرؤوس السوداء بطريقة الصالونات - بشرة وشعر

  12. تعقيبات: افضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسه السمراء مع كريم اساس وكم سعره - بشرة وشعر

  13. تعقيبات: خلطات ترطيب الجسم العميق بعد الاستحمام و ترطيب الجسم من الداخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *