الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / خلطات و وصفات تجميل طبيعية للوجه نضارة اشراق و تفتيح

خلطات و وصفات تجميل طبيعية للوجه نضارة اشراق و تفتيح

خلطات و وصفات تجميل طبيعية للوجه نضارة اشراق و تفتيح – يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على إشراق الوجه وتعيد النضارة إليه مرة أخرى، دون الحاجة إلى شراء العديد من مستحضرات التجميل غالية الثمن، فبعدة مكونات تتواجد في المطبخ باستمرار يمكن إعادة البشرة مرة أخرى إلى حالتها السابقة وبكل سهولة

وصفات تجميل طبيعية للوجه

تجميل الوجه بمواد طبيعية – إحدى تلك الوصفات هي خليط قشر البرتقال والزبادي الذي يعمل على إزالة الرؤوس السوداء من البشرة وتبييض الوجه وكل ما يتطلبه الأمر هو وضع المكونات معا ثم تطبيق الخليط على البشرة مع استخدام أسلوب التدليك الدائري

أما البشرة الدهنية فيوجد بعض المكونات التي لا يمكن استعمالها خاصة التي تحتوي على زيوت، بينما يوجد خلطات أخرى تصلح وتكون فعالة مثل ماسك الموز ذو التأثير الساحر أو ماسك الكركم وغيرهم من المكونات التي تصلح للبشرة الدهنية

يوجد أيضا العديد من الوصفات التي تصلح للتطبيق على الوجه الجاف لتقوم بترطيبه وإعادة النضارة إليه بسهولة تامة مثل ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون والزبادي، وماسك الشاي الأخضر والعسل.

خلطات لنضارة الوجه واشراقه وتفتيحه

خلطات لنضارة الوجه والبشرة واشراقه وتفتيحه

تتميز الخلطات الطبيعية بأنها غير مكلفة وسهلة التحضير والاستخدام، لذلك تكون دائما ذات أثر مميز ومن أمثلة الخلطات التي تعمل على نضارة الوجه واشراقه وتفتيحه:

وصفات لتجميل الوجه

  • خلطة قشر البرتقال والزبادي

تعمل تلك الخلطة على إزالة البقع الداكنة، والرؤوس السوداء والعمل على تفتيح البشرة، نحضر بعض من قشر البرتقال الجاف، ثم نقوم بوضع القشور الرطبة في مكان تصل إليه أشعة الشمس القوية وننتظر حتى تجف القشور تماما ثم نستعملها عن طريق طحنها جيدا ونمزجها مع ملعقة من الزبادي الطازج ونضع الخليط كماسك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بعدها.

  • خلطة العسل واللبن والليمون

 من الخلطات السهلة التي تتوافر في كل منزل تقريبا لأنها تتكون من عسل وكمية قليلة من اللبن والليمون، نقوم في البداية بإحضار ملعقة من اللبن الطازج، وملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون ثم نمزج المكونات لصنع ماسك، نقوم بتطبيق الماسك عقب غسل الوجه والتأكد من نظافته جيدا ونتركه لمدة تبدأ من 15 دقيقة وتصل إلى 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه.

–  الليمون من العناصر الطبيعية التي تمتلك العديد من الفوائد مثل التبييض الطبيعي وإزالة النمش ولكن عيبه الوحيد أنه يعمل على زيادة حساسية البشرة ضد أشعة الشمس لذلك عن تطبيق ماسك الليمون يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس أي تجنبها بشكل تام، ومن الممكن ارتداء نضارة شمسية حال حتمت الضرورة الخروج بالنهار.

– نقوم بعصر قليل من الليمون ونضع الليمون على المنطقة المراد تبييضها من الوجه والجلد ونتركه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الجلد بماء فاتر.

  • خلطة البيض للوجه مع الزنجبيل

 -تتكون الخلطة من بياض البيض ونصف ليمونة وملعقة من الزنجبيل المطحون عقب خلط تل المكونات نقوم بتطبيق الماسك مرة في الصباح ومرة في المساء مدة كل ماسك تصل إلى 30 دقيقة.

– من فوائد ماسك الزنجبيل والبيض أنه يعمل على شد البشرة، ويقضي بشكل تام على التجاعيد، ويقوم بتقشير الجلد، ويخلصه من الخلايا الميتة، بالإضافة إلى التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العين ويعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه فتزداد نسبة نضارة واحمراره الصحي.

خلطات لنضارة الوجه الدهني

يوجد العديد من الخلطات التي تعمل على إفادة البشرة الدهنية، خاصة أن البشرة الدهنية تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام، وتلك الخلطات تتمثل في:

وصفات للوجه طبيعية

  • خلطة الموز لعلاج حساسية الوجه

 -ثمرة الموز لها تأثير سحري على البشرة لكونها غنية بمضادات الأكسدة وتمتلك كمية كبيرة من الفيتامينات.

– يعتبر الموز ملطف للبشرة حيث أنه لا يسبب أي مشاكل من تتعلق بتهيج لذوي البشرة الحساسة، ومن فوائد ماسك الموز أنه يقوم ب تقشير البشرة بلطف ويزيل الخلايا الميتة ويغذي البشرة وفي النهاية يقوم بتوحيد لونها.

–  نقوم بخلط  ثمرة موز ناضجة مع ملعقة صغيرة من العسل ثم نضع الخليط المتماسك على الوجه بعد التأكد من نظافته لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر ونكرر الوصفة أسبوعيا للحصول على النتائج المرغوبة.

  • الكركم

 – يعد الكركم من أسرار الهنود لجمال البشرة ونضارتها، والكركم بشكل خاص يفيد البشرة الدهنية لكونه يساهم في التحكم بالزيوت التي تعمل على إفرازها بالإضافة لكونه يعمل كمضاد طبيعي للبثور والشوائب.

– يستخدم الكركم في علاج آثار حب الشباب وحروق الشمس وهو من المكونات الرخيصة والمتوفرة في كل بيت الماسك الأول، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة من العسل، وثم نفرده على الوجه لمدة تصل إلى 15 دقيقة ونقوم بغسله، ونكرر الخلطة مرة أسبوعيا.

–  الماسك الثاني نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من جل الصبار وعدد قليل من قطرات عصير الليمون مع الملاحظة أن الليمون يضاف فقط حال لم تكن البشرة حساسة.

– نقوم بفرك الماسك على الوجه والرقبة ونتركه لمدة تتراوح بين15 إلى 20 دقيقة ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونرطب الوجه بكريم خاص بالبشرة الدهنية قمنا بتجربته من قبل ونعلم أنه غير ضار للبشرة.

– نعمل على تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع، ونحرص على ألا نكون في حاجة للخروج من المنزل عقب تطبيقه مباشرة، ذلك بسبب أن الكركم أحيانا يترك لون بسيط على البشرة يحتاج إلى شطفه جيدا بالماء ومرور بعض الوقت حتى يزول بشكل تام وتعود البشرة إلى طبيعتها.

خلطات لنضارة الوجه الجاف

البشرة الجافة تعاني من نقص الدهون والزيوت وهو ما يؤثر عليها بشكل كبير، ويسبب لها الكثير من الضرر لذلك يجب استخدام مرطبات طبيعية مركزة وعلاجات منزلية.

وصفات لجمال الوجه

  • خلطات للوجه بالزبادي مع الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون

 -زيت الزيتون والأفوكادو يحتويان على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تسبب التشقق في الخلايا الجلدية وتحدث عند جفاف البشرة ويستخدم الزبادي كمرطب أيضا.

– يتكون الخليط من كمية مناسبة من الأفوكادو تكفي لتطبيق الوصفة على الوجه، ملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل العضوي.

– نقوم أولا بقطع حبة الأفوكادو بهدف إزالة البذرة، واستخراج ما بداخلها، ثم نضع ثمرة الأفوكادو في وعاء، ونقوم بهرسها باستخدام شوكة لتصبح ناعمة.

– نضيف المكونات الأخرى إلى الأفوكادو، ونحركها عن طريق ملعقة للحصول على معجون ناعم،ثم نضع كمية إضافية من الأفوكادو إلى الخليط ليزداد سمك الخليط في حال كان مازال سائلا.

– نضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة؛ لكي حصل الوجه على الاستفادة الكاملة من الأحماض الدهنية التي تتواجد في الأفوكادو وزيت الزيتون، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ، ونزيل المزيج بمنشفة ناعمة.

  • كريم التنظيف والسكر

 يعملان على إغلاق المسام الخاصة بالبشرة الجافة بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، المكونات، ملعقة كبيرة من كريم التنظيف، و ملعقتان كبيرتان من السكر.

نقوم برش القليل من الماء الدافئ على الوجه ثم نعمل على مسحه باستخدام قطعة قماش ناعمة، ونفركه بلطف حتى يجف تماما.

نضع كريم التطهير في وعاء، ونضيف إليه السكر ونعمل على مزجهم للحصول على عجينة، نطبق المزيج على الوجه، ونتأكد من وصوله إلى الخطوط الصغيرة، والبقع الجافة، والمنطقة الجانبية للأنف.

يحذر تماما استخدام المزيج للعينين، ثم نقوم بفرك الوجه بحركات دائرية، وترطيبه بمنشفة ناعمة عن طريق الماء الدافئ لإزالة المزيج، ونقوم برش الوجه بالماء البارد كمرة أخيرة.

  • زيت جوز الهند والليمون

–  تتكون من نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتان كبيرتان من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

– نقوم بمزج المكونات، بعد ذلك نعمل على وضع المزيج على الوجه بعد التأكد من نظافته، ثم نقوم  بفرك المزيج على الوجه، وغسله بالماء البارد.

آخرون يقرأون:   فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *