ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها – تعتبر البشرة الخالية من الشوائب والعيوب مجرد حلم؛ يرجع ذلك إلى نمط الحياة السيئ، إضافة إلى التلوث، والتعرض المستمر لأشعة الشمس خاصة الضارة، والنظام الغذائي السيئ والغير متزن، والإجهاد، والتوتر، ومستحضرات التجميل الصناعية المتواجدة في الأسواق التي تحتوي على المواد الضارة والتي لا ينتج عنها إلا إضرار البشرة فلا تصبح البشرة جميلة ومشرقة إلا لفترة قصيرة فقط ثم تعود مرة أخرى مرهقة

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

جميع تلك العوامل السابق ذكرها ينتج عنها مشاكل عديدة للبشرة، أحد تلك المشاكل هي اللّون غير الموحد للبشرة، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة وتفتيحها مثل ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي، ماسك طحين الأرز والحليب، وماسك الطماطم

أما البشرة الدهنية فمن الممكن أن تنتج عن عدة أسباب وهي الوراثة، أو نظام غذائي معين، أو التعب وبذل جهد كبير، والتغيرات الهرمونية في الجسم بسبب سن البلوغ، عوارض المرأة وهذه التي تتمثّل في الدورة الشهريّة، أو الحمل، أو مرحلة انقطاع الطّمث، أو بسبب تناول حبوب منع الحمل بكثرة، لذلك تعد البشرة الدهنية من أصعب الأنواع التي تحتاج إلى جهد كبير في اختيار المستحضرات أثناء القيام بتنظيفها.

ماسكات لتنظيف البشرة وتفتيحها

ماسكات لتنظيف البشرة وتفتيحها – تعد مستحضرات التجميل و الماكياج أحد الخيارات السهلة التي يمكن أن تستخدم لتفتيح البشرة سريعا، ولكن على المدى البعيد الدائم فإنه لا يوجد أفضل من المنتجات الطبيعية التي تعد في المنزل  وتجعل الوجه أكثر إشراقا وتفتيحا، مثل الماسكات الخاصة بالوجه والبشرة.

  • ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي، يقوم البرتقال بتفتيح البشرة، لكونه غني بفيتامين سي، الذي يعمل على منع التصبغات وإزالتها، ومن الممكن استخدام هذه الوصفة لكل أنواع البشرة بمختلف أنواعها حتى البشرة الدهنية.

مكونات ماسك البرتقال، كمية قليلة من قشر ثمرة البرتقال، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي الغير منكه بأي طعم، في البداية نقوم بتجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

عقب ذلك نعمل على طحن قشور البرتقال حتى تصبح هشة تماما، لنضع ملعقة كبيرة منها مع لبن الزبادي حتى يصبح الخليط ناعم وأقرب إلى العجينة.

نقوم بوضع ماسك البرتقال والزبادي على البشرة بعد تنظيفها، ثم نتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ونشطف الماسك بالماء الدافئ، ونطبق ذلك الماسك قبل الذهاب إلى النوم.

  • ماسك طحين الأرز والحليب، داخل القارة الأسيوية استخدمت الكثير من النساء مياه وطحين الأرز للتأثير على البشرة وجعلها أكثر صحة ونعومة، وتفتيحها.

الأرز يقوم بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويحارب آثار التقدم في السن، فالحليب يعمل على تنعيم البشرة وتغذيتها لذلك يتناسب الماسك مع جميع أنواع البشرة حتى الدهنية منها.

يسمح باستخدام المياه بدلا من الحليب سواء أكان ماء عادي أو ماء ورد ذلك لأن هناك بعض الأشخاص بشرتهم حساسة ضد الحليب، وباقي المكونات هي نصف كوب من الأرز، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.

التحضير نقوم أولا بطحن الأرز بهدف الحصول على مسحوق ناعم، ثم نمزج طحين الأرز مع الحليب للحصول حتى نحصل على عجينة، ونطبق العجينة على البشرة، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونطبق تلك الطريقة 3 مرات أسبوعيا على الأقل حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

وتعد تلك الوصفات هي الطريقة الأمثل للحصول على بشرة نظيفة وفاتحة، لكونها أمنة تماما ولا ينتج عنها آثار جانبية.

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق – تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة حساسية، حيث تمتاز بالعديد من الصفات المختلفة المسام الكبيرة والسميكة واللامعة، إضافة لكونها تفرز الكثير من الزيوت والزيوت هي التي تعرض البشرة لظهور العديد من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والعديد من المشاكل.

أهم الماسكات الفعالة التي تعمل على تفتيح وتنظيف البشرة الدهنية:

  • ماسك العسل الذي يعمل على مقاومة جفاف البشرة التي تؤدي إلى اسمرارها، حيث يحتوي العسل على كمضاد للجراثيم ويساعد على التخلص من البقع والندوب الناتجة عن الحبوب في الوجه والتي تكثر في البشرة الدهنية.

إضافة لذلك يقوم ماسك العسل بإزالة الخلايا الميتة،  فيعمل على تجديد البشرة وتفتيحها، وذلك عن طريق وضع القليل من العسل على البشرة ثم غسله بعدها بعدة دقائق.

وهناك طريقة أخرى لتطبيق ماسك العسل، وهي بمزج ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقه عسل،  ونصف ملعقة زيت اللّوز، مع بعض عصير الليمون ويجب الحرص أثناء استخدام الليمون لأن الإكثار منه يتسبب في جفاف البشرة.

  • ماسك الزبادي، يعد اللبن أحد مشتقات الحليب لذلك يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على إفادة للبشرة.

و يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تبييض البشرة، ويتكون الماسك من ملعقة كبيرة من اللبن، ونصف ملعقة من العسل، وملعقة شوفان، وعصير الليمون.

أولا نقوم بخلط المكونات حتى نحصل على عجينة رخوة، ثم نطبق العجينة على الوجه والرقبة، ونتركها لمدة تبدأ من 10 دقائق وتنتهي عند 15 دقيقة ثم نشطفها بالماء وتطبق تلك الطريقة يوميا حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

  • ماسك البيض، يتكون من عصير الليمون وبياض البيض في البداية نقوم بخلط المكونات معا ثم نطبق الماسك على الوجه ونعمل على غسيل الوجه بالماء بعد مدة قليلة، أي عندما يجف الماسك تماما على الوجه وتمتاز تلك الطريقة بأنها تساعد على تفتيح البشرة لاحتواء بياض البيض على البروتين الذي يقوم بتنقية وترطيب البشرة.
  • ماسك البرتقال والكركم، يتكون من ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، نمزج المكونات ثم نطبق الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى النوم ومن الممكن تطبيقه على أعضاء الجسم مثل الوجه واليدين ثم نقوم بغسل الماسك بعد مدة تصل إلى نصف ساعة مع تكرار الماسك يوميا.

افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية بالبخار بالبيت

افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية بالبخار بالبيت – يوجد عدة طرق لتنظيف جميع أنواع البشرة , أما البشرة الدهنية يجب مراعاة تنظيفها بطرق خاصة والتي سنقوم بذكرها خلال المقال …

افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية بالبخار بالبيت

إن تنظيف الوجه بالبخار وخاصة للبشرة الدهنية من أهم أنواع التنظيف التي تعالج حب الشباب وأي حبوب تظهر في الوجه كما تعالج تقدم سن البشرة وتساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وقد أشار الكثير من أطباء التجميل إلى مراعاة المواظبة علي تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

تتعرض جميع أنواع البشرة لعوامل الطقس ولكن منهم من تتضرر بشرتهم من هذا سواء أكانت بالحرارة أو بالبرودة في أي مناخ إذ يحتوي الهواء الموجود في الجو علي الأتربة والجراثيم التي تضر بالبشرة مما يجعلها من الضروري لها أن تتعرض للبخار حتي نحافظ عليها من ظهور أي نوع من أنواع الحبوب التي تظهر في الوجه نتيجة التعرض للهواء الغير نقي .

 كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

  • أولاً يجب ربط  الشعر جيداً .
  •  ثم تنظيف أو غسل البشرة بما يتناسب معها من أنواع الصابون .
  •  ملئ الإناء المستعمل بكمية مناسبة من الماء .
  •  ثم ترك الإناء علي النار حتي يتم غليان الماء جيداً.
  •  ثم أخذ الإناء من علي النار ثم يتم وضع منشفة بالقرب من البخار .
  •  ثم تغطية الوجه بالمنشفة  .
  •  ثم نقرب الوجه قدر ما نستطيع علي البخار لمدة خمس دقائق .
  • بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد ثم يتم وضع أحد الكريمات المرطبة التي تناسب نوع البشرة بعد غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام بعد حمام البخارالذي قام بتنظيف البشرة والمسام.

فوائد تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

يساعد البخار على تقليل نسبة المادة الدهنية التي تفرزها المسام الدهنية , كما يعمل البخار أيضاً علي تفتيح المسام , يعمل تنشيط عمل الدورة الدموية بشكل منتظم وهذا يساعد في عمل المضادات الحيوية الطبيعية للبشرة ويحثها علي العمل بشكل منتظم وسليم , يعطي البشرة التفتيح اللازم ,  كما أنه يعطي البشرة النعومة ويعطيها الترطيب اللازم لها , مما يساعد علي عدم ظهور أي ندبات جديدة علي البشرة أو تحت الجلد إذا تم تكرار العملية لعدة مرات في الشهر .

فوائد تنظيف البشرة بالبيت

  • علاج حب الشباب أو منع ظهوره.
  • علاج تقدم سن البشرة أو تأخير ظهوره .
  • تنشيط الدورة الدموية .
  • يعطي البشرة الترطيب المناسب لها.

فوائد البخار في علاج البشرة الدهنية من حب الشباب

  • القضاء علي الحبوب التي تزعج كثير من  الشباب .
  • التنظيف الآمن للوجه لأنه يقوم بتنظيف المسام ويعطي البشرة النضارة .
  • كثافة البخار الخارج علي الوجه تقوم بتنظيف البشرة من الداخل .
  • منع تراكم الأتربة التي تتراكم علي الوجه وفي المسام .
  • يقوم البخار بإزالة الخلايا الميتة المتراكمة علي البشرة مما يجعلها قادرة علي امتصاص الغذاء والأكسجين الذي تحتاجه البشرة الدهنية وكل ما يتسبب في ظهور أي بثور علي الوجه .

محاذير عند تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

  • يجب عدم استخدام البخار علي مريض العد الوردي .
  • عدم استخدام البخار لمصاب العدوي الفطرية .

وهكذا نرجو أن نكون وُفقنا في المعلومات التي قدمناها في موضوعنا تنظيف البشرة الدهنية بالبخار كما نتمنى الاستفادة لكل من يقرأ المقال حيث أننا نبذل كل الجهد لتوصيل المعلومة الصحيحة حتي نوصل الاستفادة لكل من يقوم بقراءة المقال ويستفيد من الجزء الخاص بالاستفسار الذي يبحث عنه .

 طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت

تنظيف البشرة الدهنية في البيت – يعتبر تنظيف البشرة الدهنية شيء مهم جداً فعدم تنظيف البشرة من المكياج من أول العوامل التي تتسبب في انسداد مسام الجلد بالجراثيم والأتربة الموجودة في الجو ولهذا سنقوم بعرض معلومات تخص تنظيف البشرة الدهنية في البيت حتي تصبح البشرة نظيفة ومشرقة فإن التنظيف يساعد علي عدم ظهور أي آثار للحبوب و الحد منها بقدر الإمكان ولهذا فكرنا جدياً في وجود طريقة سهلة ومتاحة للجميع للقدرة علي العناية ببشرتك في المنزل .

تنظيف البشرة الدهنية في البيت

  • غسل الوجه باستمرار: بمعني غسل الوجه بطريقة منتظمة ينقي الوجه من أي أتربة تتعلق بالبشرة نتيجة لوضع المكياج على الوجه وتركه لمدة طويلة ولهذا يجب غسلها بطريقة مستمرة حتى تصبح المسام نظيفة دائماً لعدم تراكم الأوساخ فيها مما يسبب ظهور حب الشباب , ومن الأشياء يمكن غسل البشرة بصابون متعادل هيدروجينيا , كما يمكن غسله بأحد منظفات الوجه التي تحتوي علي العسل والحليب وغسلها بعد ذلك بماء دافئ , بالإضافة إلى غسل الوجه من مرتين الي ثلاثة حسب نوع البشرة .
  • عدم غسل البشرة أكثر من اللازم لأن ذلك يجعلها جافة ويمنع نضارتها .
  • كما يجب أيضاً تنظيف المكياج قبل النوم وذلك بالمناديل المبللة الخاصة بالوجه وإزالة المكياج  للحفاظ علي البشرة .
  • يجب تنظيف أدوات المكياج كل فترة من مرة إلى ثلاثة مرات خلال الشهر وذلك حتي تكون نظيفة عند الاستعمال حرصاً علي سلامة الوجه .
  • يجب وضع أحد الكريمات المرطبة للوجه وذلك بشكل يومي لترطيب الوجه
  • إذا كانت البشرة دهنية يجب اختيار المرطب المناسب لها حتي لا تتضرر البشرة .
  • يجب  الذهاب لأحد أطباء التجميل لمعرفة نوع البشرة للقدرة علي الاهتمام بها بالطريقة الصحيحة دون الإضرار بها .
  • يجب استعمال أحد مستحضرات التجميل لتقشير الوجه لإزالة الخلايا الميتة وتنقية مسام الوجه وذلك أيضاً بسؤال طبيب التجميل لاختيار الأنسب .
  • عند استعمال التقشير يجب  معرفة أن التقشير لا يزيل إلا الطبقة الخارجية فقط , ولايزيل حب الشباب فقط يزيل الخلايا الميتة المتراكمة علي الوجه ,
  • يجب تناول الأكل الصحي فهذا يؤثر علي نضارة البشرة ويجعلها صحية
  • يجب أكل الكثير من الفواكه لأنها مفيدة للجسم ككل ليس نضارة البشرة فقط ,
  • شرب الماء بنسب كبيرة يومياً فيما لا يقل عن ثماني أكواب علي مدار اليوم .

وصفات تنظيف البشرة الدهنية في البيت

  • من وصفات تنظيف البشرة الدهنية في البيت :

_ 2ملعقه كبيرة من بودرة الحمص .

–2ملعقة صغيرة من بودرة الكركم .

–ملعقة من اللبن .

-ثم تخلط كل المكونات جيداً جداً  ثم يدهن الوجه ويترك من 20 إلى 25 ثانية ثم يفرك من علي الوجه برفق شديد ويشطف .

–نحن نعرف ما للعسل من فوائد في وصفات التجميل وما له من فوائد للبشرة فهو يقوم بتنظيف البشرة بطريقة رقيقة وأمنه كما أنه يعطيها التغذية السليمة مما يحتويه  من فوائد لا تحصي كما يقوم بترطيب البشرة الجافة .

والمكونات هي :

-4ملاعق من العسل .

–ملعقة من اللبن .

– خلطهم جيداً حتي تمام التجانس وتدهن المكونات علي الوجه وتترك لمدة 20 ثانية ثم يفرك من الوجه برفق وبساطة .

  • زيت جوز الهند:

–يسخن بعض من زيت جوز الهند بمعني يكون دافئاً حتي لا يضر بالبشرة ثم نقوم بدهن البشرة بقطنة مبللة من الزيت علي الوجه كله مع مراعاة عدم ملامسة الزيت للعين وذلك لمدة دقيقة أو اثنين وتكرر مرتين يومياً.

هذه الوصفات أمنة علي البشرة ولكن يمكن سؤال الطبيب أولاً لما يتناسب مع نوع البشرة إن كانت البشرة حساسة أو دهنية أو جافة .

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بمواد طبيعية

يوجد العديد من المواد الطبيعية التي تكون مفيدة جدا لتنظيف البشرة وهذه المواد تكون كما وجدناها ودون أي تدخل كميائي فيها او تدخل بأي طريقة وهي مفيدة جداً وتقدم نتائج ملحوظة مع تكرار استعمالها بانتظام وسنعرض هنا بعض منها للإفادة واعتراف بقدرة الخالق حيث تقوم هذه الاشياء بتنظيف البشرة ويمكن استعمالها في المنزل وبتكلفة بسيطة دون الاضطرار للذهاب الي محلات التجميل .

مواد طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل

–الليمون هو من أهم الأشياء الغنية بفيتامين C  ونحن نعلم أهمية فيتامين C  بالنسبة للبشرة وفوائده الكثيرة لها فهو ينظف البشرة من الاتربة.

–كما يساعد علي إزالة الرؤوس السوداء .

– كما يعطي البشرة إشراقة ونضارة ونعومة .

كما يوجد أيضاً السكر وهو طبيعي جدا ولهذا سنعرض عليكم خلطة من الليمون والسكر:

-2ملعقة سكر ناعم .

–ملعقة عصير ليمون .

وتخلط المكونات مع بعضها ثم توضع علي البشرة, وتترك بعد ذلك علي البشرة لبضع دقائق .

يغسل الوجه بالماء الفاتر حتي إزالة المكونات .

–وهو من أهم الأشياء الطبيعية المفيدة حيث ذكرها الله العزيز في قرءانه وذكر فوائدهالمهمة للبشرة وللجسم ككل.

–ملعقة من العسل الابيض .

– مع ملعقة من زيت الزيتون .

ويخلط جيداً ثم يوضع علي البشرة ويترك بعض الوقت وبعد ذلك يتم غسله بالماء .

–هو أيضاً مكون طبيعي .

–نأخذ بياض بيضة واحدة .

ونضع عليهاملعقة من العسل الأبيض ويخلط جيداً ثم يدهن علي الوجه ويترك حتي يجف ثم يغسل الوجه بعدذلك .

  • دقيق الشوفان :

حيث يقوم هذا المكون بتقشير البشرة بسهوله .

–يوضع بعض من دقيق الشوفان.

  • مع بعض من زيت الزيتون .

_ونقوم بخلطهم ووضعهم علي الوجه ويترك لبعض الوقت ثم تُفرك المكونات علي  الوجه برفق ثم تغُسل بعد ذلك.

ملحوظة هامة يمكنكم ايجاد هذه المكونات عند كل عطار وهي متوفرة جدا وليس من الصعب العثور عليها .

  • الحليب:

–يمكن أيضاً وضع بعض الحليب في وعاء .

_ثم نبلل قطنة بالحليب ونقوم بدهن الوجه بالحليب البارد ثم يغسل الوجه بعد ذلك .

يمكن أيضاً عمل حمام بخار ماء في المنزل بإضافة بعض الزيوت العطرية وتعريض الوجه لبخار الماء عشر دقائق ثم تجفيفه بقطعة من القطن .

–يمكن خلط زيت اللوز مع زيت الزيتون وبعض من الجلسرين ووضعهم علي الوجه ثم يغسل .

كما يمكن استعمال بعض الكريماتالمرطبة علي الوجه للترطيب والنضارة

كما يمكن وضع بعض من قشر البرتقال المجفف مع بعض من اللبن ووضعهم علي البشرة لبعض الوقت  ثم غسلها بماء دافئ وهذا يساعد علي إزالة الخلايا الميتة .

  • عصير الطماطم:

–يمكن خلط بعض من عصير الطماطم .

–بعض من النشا .

–مع ملعقتين من الجلسرين .

–وبعض الماء ويخلط جيدا ثم يدهن الوجه  ويترك عشر دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

وهكذا حاولنا جاهدين اختيار بعض الخلطات التي تكون سهلة في استخدامها لنظافة الوجه في المنزل وبكل سهولة دون البحث المجهد للمكونات فقد وضعنا الكثير من  المكونات السهلة التي يمكنك الحصول عليها في أي مكان أو من العطارين بسهولة وبسعر مناسب وفي متناول يد الجميع بعيداً عن صالونات التجميل التي أصبحت باهظة جداً وغير مناسبة للبعض منا لكنليس فيما يخص التكلفة فقط ولكن من حيث الوقت فبعض الأشخاص العاملين الأن أصبح الوقت عندهم يمثل أحد المشكلات أيضاً ولهذا نحاول إيجاد حل يساعد الجميع.

آخرون يقرأون:   سعر و تجارب مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية للوجه