الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها – تعتبر البشرة الخالية من الشوائب والعيوب مجرد حلم؛ يرجع ذلك إلى نمط الحياة السيئ، إضافة إلى التلوث، والتعرض المستمر لأشعة الشمس خاصة الضارة، والنظام الغذائي السيئ والغير متزن، والإجهاد، والتوتر، ومستحضرات التجميل الصناعية المتواجدة في الأسواق التي تحتوي على المواد الضارة والتي لا ينتج عنها إلا إضرار البشرة فلا تصبح البشرة جميلة ومشرقة إلا لفترة قصيرة فقط ثم تعود مرة أخرى مرهقة

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق وتفتيحها

جميع تلك العوامل السابق ذكرها ينتج عنها مشاكل عديدة للبشرة، أحد تلك المشاكل هي اللّون غير الموحد للبشرة، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة وتفتيحها مثل ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي، ماسك طحين الأرز والحليب، وماسك الطماطم

أما البشرة الدهنية فمن الممكن أن تنتج عن عدة أسباب وهي الوراثة، أو نظام غذائي معين، أو التعب وبذل جهد كبير، والتغيرات الهرمونية في الجسم بسبب سن البلوغ، عوارض المرأة وهذه التي تتمثّل في الدورة الشهريّة، أو الحمل، أو مرحلة انقطاع الطّمث، أو بسبب تناول حبوب منع الحمل بكثرة، لذلك تعد البشرة الدهنية من أصعب الأنواع التي تحتاج إلى جهد كبير في اختيار المستحضرات أثناء القيام بتنظيفها.

ماسكات لتنظيف البشرة وتفتيحها

ماسكات لتنظيف البشرة وتفتيحها – تعد مستحضرات التجميل و الماكياج أحد الخيارات السهلة التي يمكن أن تستخدم لتفتيح البشرة سريعا، ولكن على المدى البعيد الدائم فإنه لا يوجد أفضل من المنتجات الطبيعية التي تعد في المنزل  وتجعل الوجه أكثر إشراقا وتفتيحا، مثل الماسكات الخاصة بالوجه والبشرة.

  • ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي، يقوم البرتقال بتفتيح البشرة، لكونه غني بفيتامين سي، الذي يعمل على منع التصبغات وإزالتها، ومن الممكن استخدام هذه الوصفة لكل أنواع البشرة بمختلف أنواعها حتى البشرة الدهنية.

مكونات ماسك البرتقال، كمية قليلة من قشر ثمرة البرتقال، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي الغير منكه بأي طعم، في البداية نقوم بتجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

عقب ذلك نعمل على طحن قشور البرتقال حتى تصبح هشة تماما، لنضع ملعقة كبيرة منها مع لبن الزبادي حتى يصبح الخليط ناعم وأقرب إلى العجينة.

نقوم بوضع ماسك البرتقال والزبادي على البشرة بعد تنظيفها، ثم نتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ونشطف الماسك بالماء الدافئ، ونطبق ذلك الماسك قبل الذهاب إلى النوم.

  • ماسك طحين الأرز والحليب، داخل القارة الأسيوية استخدمت الكثير من النساء مياه وطحين الأرز للتأثير على البشرة وجعلها أكثر صحة ونعومة، وتفتيحها.

الأرز يقوم بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويحارب آثار التقدم في السن، فالحليب يعمل على تنعيم البشرة وتغذيتها لذلك يتناسب الماسك مع جميع أنواع البشرة حتى الدهنية منها.

يسمح باستخدام المياه بدلا من الحليب سواء أكان ماء عادي أو ماء ورد ذلك لأن هناك بعض الأشخاص بشرتهم حساسة ضد الحليب، وباقي المكونات هي نصف كوب من الأرز، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.

التحضير نقوم أولا بطحن الأرز بهدف الحصول على مسحوق ناعم، ثم نمزج طحين الأرز مع الحليب للحصول حتى نحصل على عجينة، ونطبق العجينة على البشرة، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونطبق تلك الطريقة 3 مرات أسبوعيا على الأقل حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

وتعد تلك الوصفات هي الطريقة الأمثل للحصول على بشرة نظيفة وفاتحة، لكونها أمنة تماما ولا ينتج عنها آثار جانبية.

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق – تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة حساسية، حيث تمتاز بالعديد من الصفات المختلفة المسام الكبيرة والسميكة واللامعة، إضافة لكونها تفرز الكثير من الزيوت والزيوت هي التي تعرض البشرة لظهور العديد من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والعديد من المشاكل.

أهم الماسكات الفعالة التي تعمل على تفتيح وتنظيف البشرة الدهنية:

  • ماسك العسل الذي يعمل على مقاومة جفاف البشرة التي تؤدي إلى اسمرارها، حيث يحتوي العسل على كمضاد للجراثيم ويساعد على التخلص من البقع والندوب الناتجة عن الحبوب في الوجه والتي تكثر في البشرة الدهنية.

إضافة لذلك يقوم ماسك العسل بإزالة الخلايا الميتة،  فيعمل على تجديد البشرة وتفتيحها، وذلك عن طريق وضع القليل من العسل على البشرة ثم غسله بعدها بعدة دقائق.

وهناك طريقة أخرى لتطبيق ماسك العسل، وهي بمزج ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقه عسل،  ونصف ملعقة زيت اللّوز، مع بعض عصير الليمون ويجب الحرص أثناء استخدام الليمون لأن الإكثار منه يتسبب في جفاف البشرة.

  • ماسك الزبادي، يعد اللبن أحد مشتقات الحليب لذلك يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على إفادة للبشرة.

و يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تبييض البشرة، ويتكون الماسك من ملعقة كبيرة من اللبن، ونصف ملعقة من العسل، وملعقة شوفان، وعصير الليمون.

أولا نقوم بخلط المكونات حتى نحصل على عجينة رخوة، ثم نطبق العجينة على الوجه والرقبة، ونتركها لمدة تبدأ من 10 دقائق وتنتهي عند 15 دقيقة ثم نشطفها بالماء وتطبق تلك الطريقة يوميا حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

  • ماسك البيض، يتكون من عصير الليمون وبياض البيض في البداية نقوم بخلط المكونات معا ثم نطبق الماسك على الوجه ونعمل على غسيل الوجه بالماء بعد مدة قليلة، أي عندما يجف الماسك تماما على الوجه وتمتاز تلك الطريقة بأنها تساعد على تفتيح البشرة لاحتواء بياض البيض على البروتين الذي يقوم بتنقية وترطيب البشرة.
  • ماسك البرتقال والكركم، يتكون من ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، نمزج المكونات ثم نطبق الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى النوم ومن الممكن تطبيقه على أعضاء الجسم مثل الوجه واليدين ثم نقوم بغسل الماسك بعد مدة تصل إلى نصف ساعة مع تكرار الماسك يوميا.
آخرون يقرأون:   اضرار سيروم فيتامين سي للبشره علي الحامل وفوائده أيضاً

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *