الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر

فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر

 فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر – تعد صابونة الكركم من أفضل أنواع الصابون في العالم، حيث يعمل على إمداد البشرة بالتغذية المناسبة لها التي تقوم بتحويلها إلى بشرة مشرقة لتصبح في أفضل أحوالها ولا تسبب الكثير من الإحراج لصاحبتها، ويعتبر صابون الكركم مضاد حيوي يستطيع قتل البكتيريا والميكروبات التي تسبب حب الشباب

 فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر

فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه و للوجه و للبشرة و للشعر

ويمكن استعمال صابون الكركم للوجه عن طريق نقوم بغسل الوجه في الصباح كما نقوم بذلك بأي نوع من الصابون الأخر، ويتم ملاحظة في وقت قصير أن البشرة تصبح أكثر إشراقا، ويمكن استعمال صابون الكركم للجسم أيضا حيث يعمل على نمو الشعر وتبييض وتفتيح البشرة

إضافة إلى معالجة العديد من الأمراض التي يطلق عليها أمراض جلدية وتنتقل للعديد من الأسباب ومنها العدوى، الأمراض هي الأكزيما والتحسس والصدفية والتهيج الذي ينتج عن حروق التعرض لأشعة الشمس الضارة الكثير من الوقت، ويصلح صابون الكركم لذوي البشرة الدهنية الذين يعانون من البحث عن المنتجات التي لا تقوم بالإضرار ببشرتهم، بالإضافة لكون صابون الكركم يعتبر فعال مع المناطق الحساسة.

فوائد صابون الكركم

فوائد صابون الكركم – النساء تستخدم الماكياج بشكل روتيني لكي تجعل نفسها أكثر جمالا وإشراقا ولكن الماكياج بعد فترة تحتاج البشرة إلى التنظيف بسبب كثرة استخدامه، ولذلك توجد بعض الطرق لجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقا إحدى تلك الطرق هي استخدام صابون الكركم.

يعمل صابون الكركم على تقشير البشرة وتنظيفها بالإضافة إلى إزالة الجلد الزائد أو الخلايا الميتة التي تتكون بالبشرة لتصير البشرة أكثر حيوية ونعومة ويعمل صابون الكركم على تنشيط البشرة و تمدها بالفيتامينات.

يعمل صابون الكركم على منع نمو الشعر في الجلد، ويجعل لون البشرة أكثر بياضا عن طريق العمل على تفتيحها بشكل فعال.

يعمل صابون الكركم على علاج معالجة العديد من الأمراض التي يطلق عليها أمراض جلدية وتنتقل للعديد من الأسباب ومنها العدوى، الأمراض هي الأكزيما والتحسس والصدفية والتهيج الذي ينتج عن حروق التعرض لأشعة الشمس الضارة الكثير من الوقت.

يعمل صابون الكركم على منع جفاف الجلد، حيث يقوم بترطيب الجلد ويمده بفيتامين E الذي يقوم بتحويل البشرة لتصبح مثل بشرة الفنانات في السينما والتلفزيون، وذلك من دون استخدام مستحضرات التجميل.

يعمل صابون الكركم أيضا على تنشيط الدورة الدموية، ويتم اعتباره من جانب بعض الأطباء علاج فعال للالتهابات، وخاصة التهابات الجلد والمفاصل والروماتيزم.

صابون الكركم يدخل بتكوينه العديد من المواد التي تعمل على إصلاح البشرة وجعلها أكثر إشراقا إضافة إلى أنها تمدها بالفيتامينات اللازمة لتكون أكثر نضارة.

 ومن المواد التي تدخل في صناعة صابون الكركم، زيت السمسم، وزيت جوز الهند، وزيت البالميرا، وزيت الكركم، وزيت خشب الزان، وزيت الصبار، وزيت الخروع إضافة إلى القليل من الماء.

 إضافة إلى وجود عدد كبير من المكونات التي يتم ذكرها، فصابون الكركم يدخل في تكوينه كم هائل يفيد البشرة.

يمكن ملاحظة أن أهمية صابون الكركم تظهر في أهمية كل عنصر من العناصر التي تحتويها صابون وكل عنصر من تلك العناصر يعمل كأداة سحرية وحده وفي حال اجتماعهم معا تكون النتائج مذهلة.

يعتبر صابون الكركم هو الحل الأمثل لذوي البشرة الحساسة الذين يعانون من المشكلات مع العديد من المنتجات الغير مضمونة، فكل الأدوات التي تدخل في صناعة صابون الكركم طبيعية وفعالة.

فوائد صابون الكركم للوجه

فوائد صابون الكركم للوجه – قبل ملايين السنين استخدم الكركم في جميع أنحاء العالم، في البداية استخدم كنوع من التوابل في الطعام وفي المكملات الغذائية، إضافة إلى أنه تم استخدامه أيضا في الماضي بغرض العلاج، واستعمل في صناعة منتجات التجميل والأدوية بسبب أن خصائصه العلاج والتجميل طغت على خصائص التوابل.

يستعمل صابون الكركم لغسل الوجه وذلك لأن الكركم مضاد قوي للبكتيريا ويوفر للبشرة فيتامين E الذي يقوم بترطيب وتنشيط البشرة وخلاياها

يساهم فيتامين E في الحصول على بشرة خالية من العيوب وحب الشباب لتصبح متوهجة، أما صابون الكركم فيملك العديد من الفوائد للبشرة، مثل أنه  يستعمل كعلاج طبيعي لحب الشباب إضافة إلى أنه يحمي البشرة من الطفح الجلدي، ويمنع ظهوره مرة أخرى.

يعمل صابون الكركم على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وخلق شعور رائع بالتوهج والصحة حيث أن يكون  لها العديد من الفوائد لعلاج حالات عديدة من مشاكل الجلد، والتي تتمثل في تخفيف الإكزيما والصدفية لكونها تعتبر مضاد طبيعي للأكسدة والبكتيريا والميكروبات.

 يساعد صابون الكركم للوجه على تقشير البشرة بلطف، إضافة إلى حماية خلايا الجلد من ضرر الجذور التي تسمى “جذور حرة” مما يجعلها تقلل من عوامل ظهور الشيخوخة، وتبطئ من تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمتلك الكركم خصائص مضادة للالتهابات، حيث يساعد على علاج مرض الصدفية، عن طريق تثبيط مستويات السيتوكينات والتي تعتبر سبب رئيسي في ظهور مرض الصدفية.

يساعد الكركم على علاج حبوب الشباب من الوجه، فهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم تعمل على تقليل حب الشّباب، إضافة إلى المضادة للالتهابات التي تعمل على علاج الالتهابات التي تنتجعن البثور.

يمكن استخدام الكركم لعملية تنظيف الوجه وعلاج البشرة عن طريق إزالة علامات التّمدد، بسبب وجود الكركمين الذي يعمل على اختراق أغشية الخلايا.

يستعمل صابون الكركم للوجه مثل استخدام الصابون العادي تماما، ومن الممكن تصنيع صابون الكركم من المنزل عن طريق مكونات بسيطة وهي صابون الجلسرين، أو صابون زبدة الشيا أو صابون حليب الماعز، وقطعة صابون شفاف نعمل على تقطيعها من البداية إلى قطع صغيرة ونضعها في الميكرويف عدة ثواني حتى تذوب تماما.

فوائد صابون الكركم لحب الشباب

فوائد صابون الكركم لحب الشباب – يمكن تعريف صابون الكركم أنه إحدى أنواع الصابون المصنع الذي يحتوي على مواد طبيعية تماما تمتاز بأنها خالية من المواد الكيميائية، ويمكن استخدامه أيضا في أمور عديدة تتعلق بالعناية الشخصية والجمال وصحة البشرة.

صابون الكركم يحتوي على مكون أساسي وهو الكركم الطبيعي الذي يشتهر بكونه أحد أنواع النباتات التي تستخدم لمحاربة البكتيريا والجراثيم، ذلك لكونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

فوائد صابون الكركم لحب الشباب أنه يعمل على تطهير البشرة بعمق، ثم تنقيها، والقضاء على البكتيريا التي تسبب في ظهور الحبوب، وتقضي على الرؤوس السوداء.

إضافة إلى محاربة صابون الكركم لحب الشباب، عن طريق معالجتها تماما، هي والآثار الناتجة عنها، وتهدئة البشرة المتهيجة.، عن طريق نظم إفراز الدهون، وقبض المسامات الواسعة.

المكونات، تتكون صابونة الكركم من ثلاث ملاعق من الكركم الناعم، ومائة غرام من صابونه زيت الزيتون المبروش، ونصف كوب من مغلي البقدونس، وملعقة من الجليسرين السائل، وزيت اللوز، وماء الورد.

التحضير، أولا نقوم بوضع مغلي البقدونس في قدر صغير، ثم نضيف إليه القليل من مبشور صابون زيت الزيتون، ونضع القدر على نار هادئة.

نقلب المكونات برفق، حتى نلاحظ أن شرائح الصابون تذوب،  ثم نضيف زيت اللوز والجليسرين إلى المزيج، ونحرك المكونات حتى تصبح متجانسة الشكل.

 نقوم بإضافة الكركم، وماء الورد، ونقلب المكونات جيدا قبل ترك المزيج على نار متوسطة حتى يكون المزيج متماسك ثم نقوم بإزالة القدر عن النار.

 نترك المزيج حتى يرتاح لبضع دقائق، ثم نقوم بسكبه في قالب بلاستيكي، و نترك المزيج في القالب لعدة دقائق تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق حتى يأخذ شكل القالب.

نقوم بقلب القالب، ثم نضع بداخله الصابون المتشكل في الهواء حتى يجف، وبعد ذلك يتم استعماله في الاستخدامات المتنوعة بداية من علاج البشرة وعلاج حبوب الشباب، وعلاج البشرة.

أما عن أضرار صابونه الكركم نتيجة استخدامها لغرض علاج حب الشباب فأثبتت العديد من الدراسات أنه لا يتواجد أي ضرر عضوي، صحي لمن يقوم باستخدام صابون الكركم ولكن تناول الكركم مع أدوية ميوعة الدم يسبب الكثير من المشكلات لمن يعانون من حموضة الدم.

فوائد صابون الكركم للبشره الدهنيه

فوائد صابون الكركم للبشره الدهنيه – تعد البشرة الدهنية أحد أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام وعناية خاصة، ويرجع ذلك بسبب إفراز الغدد كميات كبيرة تعتبر زائدة عن الحاجة من الدهون.

 إضافة لذلك تظهر البثور على الوجه، وحال التهاب البثور تقوم بترك أثار وندوب تكون واضحة لمدى الحياة، بينما ينصح الأطباء أصحاب البشرة دهنية بأن يقوموا بالامتناع عن تناول المحفزات الخاصة بإفراز الدهون في الجسم، بل يقوموا معالجة الحبوب بطرق آمنة وطبيعية لتفادي تفاقم المشاكل، وتعتبر صابونه الكركم أحد أفضل المستحضرات الآمنة التي تستعمل للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.

صابون الكركم يتكون بشكل رئيسي من زيت الكركم، مع زيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الصبار، وزيت الصندل، وزيت الخروع، وزيت السمسم، وزيت نخالة الأرز، إضافة إلى بعض القلويات والماء.

يساعد صابون الكركم على تنظيم إفراز الزهم الذي يعرف بالمادة الزيتية التي تنتجها الغدد الدهنية التي تمد البشرة الدهنية باللمعان المفرط وتعرضها للإصابة بالبثور.

يعد صابون الكركم مضاد للالتهابات الجلدية التي تتعدد أشكالها وأسبابها، ويعمل كمطهر حيث يقوم بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تقوم بتحريض البشرة على ظهور البثور والحبوب.

يعتبر صابون الكركم علاج فعال لحبوب الشباب التي تظهر بالبشرة الدهنية، فيعمل على تهدئة البشرة والتقليل من إفرازها.

يساعد صابون الكركم على تخليص البشرة الدهنية من خلايا الجلد الميتة، وهو ما يمنع تراكم الخلايا فوق بعضها وانسداد المسام، إضافة إلى كونه يمنع التهابات الجلد.

يعمل صابون الكركم على تبطئ ظهور علامات الشيخوخة على البشرة الدهنية عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتجديد الخلايا، هو ما يتسبب في تأخر ظهور الخطوط الخفيفة والتجاعيد.

 للحصول على أفضل النتائج يمكن خلط صابون الكركم مع مسحوق الأرز، ومع إضافة  بعض عصير الطماطم الطازج، ووضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة.

يتم عقب ذلك تنظيف الوجه جيدا عن طريق الماء الدافئ، لمنع تشقق الجلد، وظهور علامات التمدد، ويتم تفتيح المناطق الداكنة وتبيضها.

 غالبا ما يوحد لون البشرة المختلف لدى أصحاب البشرة الدهنية، لذلك يحتوي صابون الكركم على المواد المضادة للأكسدة، مما يساهم في حماية البشرة من الأضرار، كما يحميها من سرطان الجلد.

فوائد صابون الكركم بياري

فوائد صابون الكركم بياري –  اكتشف الكركم في الثقافة الهندية والإندونيسية منذ قديم الزمان، عرف كمسحوق لونه أصفر بني، يتم استعماله كلبخة للجلد تعالج في الكدمات والورم.

يتواجد بالكركم مادة Curcumin وهي صبغة صفراء ولها تأثير يفوق تأثير مادة الكورتيزون في الأمراض الجلدية، بالإضافة لكونها مضادة للأكسدة وأشد من فيتامين E.

يعمل صابون الكركم  بياري على علاج حب الشباب المنتشر في البشرة أيا كان نوع البشرة حتى لو كانت دهنية وكذلك آثار حب الشباب و البقع السوداء وبعد ذلك يعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ.

يعتبر خلط الكركم مع زيت جوز الهند، صابون الايورفيدا من أقوى الخلطات التي تمتلك مقومات حماية البشرة من حيث قوة الرائحة، ويحتوي الكركم على العديد من الزيوت التي تعد زيوت أساسية حيث تعمل كعنصر لا غنى عنه في العناية بالبشرة.

تركيبة صابون الكركم تعتبر رقيقة من حيث التأثير على الجلد ولا تسبب أي ضرر أو تهيج للبشرة، وتساعد على علاج الالتهابات والطفح الجلدي، إضافة لذلك  تتسبب في إشراق البشرة بشكل كبير.

فوائد صابونة الكركم بياري للمنطقه الحساسه


 صابونة الكركم بياري للمنطقه الحساسه – يتم صنع صابون الكركم لتهدئة ويحمي البشرة الحساسة, وتحتوي الصابونه على زيت عطري و زيت الكركم، وهو من العناصر لا غنى عنه في صناعة بعض مستحضرات العناية بالبشرة، لكونه طبيعي ولم تظهر أي أبحاث تثبت ضرره للبشرة.

قالب الصابون بياري يمر أولا على اختبارات صارمة لمراقبة الجودة الخاصة بنظام التصنيع منقطع النظير، ويستخدم كنظام التصنيع المنزلي الذي لا بديل له، حيث  يعتمد على الخبرة واستخدام أساليب تعتمد على المزج وحفظ محتويات الغليسيرين لضمان خاصية الترغية الناعمة.

صابون الكركم بياري يناسب جميع أنواع البشرة سواء أكانت مختلطة أو جافة أو دهنية، ويتم استخدام صابونة  الكركم بياري عند الاستحمام.

البداية يتم أخذ كمية قليلة من الصابون في اليدين، ثم نفرك بها الجسم بشكل كامل، ونحرص على وضعها بالوجه والرقبة والمناطق الحساسة، ثم نتركها على الجسم بعض الوقت لمدة تصل إلى ثلاث دقائق.

 نقوم بشطف النتيجة بعد الثلاث دقائق فورا، ونلاحظ أن النتيجة تظهر بشكل فوري، حيث يتم الحصول على بشرة بيضاء ناعمة، تتمتع بالحيوية.

فوائد صابون الكركم للشعر

فوائد صابون الكركم للشعر – دائما ما يتم استخدام الكركم في منتجات العناية بالبشرة لتجميل الشعر وتسريع نموه ومعالجة الالتهابات التي تصيب فروه الرأس، فأولا يقوم صابون الكركم  يساعد في علاج قشرة الرأس.

يمكن للكركم علاج القشرة و مشاكل فروه الرأس الأخرى عن طريق صنع صابون الكركم وتطبيقه، بمزج الكركم وزيت الزيتون على فروه الرأس قبل الاستحمام ثم تركه على الرأس لمدة 15 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو.

تعمل تلك الطريقة على إزالة القشرة من فروة الرس وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس إضافة إلى توفير التغذية المناسبة لبصيلات الشعر.

صابون الكركم لمنع تساقط الشعر، لا يوجد سبب واحد ومحدد يؤدي إلى فقدان الشعر، بل هناك أسباب مختلفة مثل المواظبة على نظام غذائي غير صحي والتسبب في إجهاد النفس أو الإهمال إلى درجة انتشار الأمراض المختلفة بالجسم.

 ولذلك يساعد الكركم في التخلص من تساقط الشعر بسب احتوائه على الكركمين التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، لذلك تستعمل صابونه الكركم للتخلص من تساقط الشعر عن مزج الكركم مع العسل والحليب ودهن الشعر به لمدة تصل إلى 60 دقيقة قبل الاستحمام.

الكركم هو صبغة طبيعية للشعر، اللون الأصفر الخاصة بالكركم يجعله مفيد في العديد من الأشياء منها صبغ الشعر باللون الأشقر عن طريق مزج الكركم مع الأعشاب التي تقوم بتفتيح للشعر مثل الزعفران وشاي البابونج ثم العمل على غلي هذه المكونات تركها تبرد ثم تطبيقها على الشعر لمدة تبدأ من 15 دقيقة حتى 20 دقيقة.

 الكركم وعلاج مشاكل فروه الرأس، يمكن استخدام الكركم في علاج مختلف مشاكل التي تواجه فروة الرأس مثل التهاب الجلد والأكزيما التي يمكن أن تسبب الكثير من الحكة، إضافة إلى قشرة الرأس والتهاب فروة الرأس وعدم نمو الشعر والالتهابات الفطرية.

والالتهابات الفطرية تعتبر خطيرة لأنه دائما ما ينتج عنها تسبب فقدان الشعر لأن الكركم يحوي الكركمين وهو عنصر فعال ضد الفطريات والالتهابات، والحساسية بالإضافة إلى كونه مضاد الأكسدة ومطهر ومضاد للبكتيريا.

تعد كل تلك الطرق صالحة للتطبيق على فروه الرأس لمعالجة المشكلات، عن طريق صنع صابون الكركم والكريم المنزلي.

فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه

فوائد صابون الكركم للمناطق الحساسه – يعمل صابون الكركم على إفادة المناطق الحساسة عن طريق تفتيحها وتبييض البشرة بشكل كامل، وتعد صابونه الكركم أحد أفضل المنتجات التي من الممكن تطبيقها على المناطق الحساسة.

حيث يعمل صابون الكركم على تفتيح المناطق الحساسة في الجسم؛ بسبب ما يتمتع به من خواص قوية تتعلق بتفتيح وتنقية من الشوائب والاسوداد، إضافة إلى استخدام مركبات مصاحبة له تساهم بشكل مباشر في مزيد من التفتيح لتشبه الليمون وخل التفاح وبيكربونات الصودا.

يعمل صابون الكركم أيضا على تجديد خلايا البشرة، ويعمل على إعادة ترميمها، بفضل المواد المضادة للأكسدة التي تتواجد في صابون الكركم، فهو لا يسهم في تفتيح المناطق الحساسة، وإنما يعمل على منع ظهور التصبغ مرة أخرى، بحيث يحمي من الإصابة بسرطان الجلد.

حال وجود جروح أو أي آثار نتيجة معالجة الجروح يصعب معالجتها في المناطق الحساسة، فإن صابون الكركم يساعد على التئام الجروح وإزالة آثارها بشكل نهائي لتصبح غير ملحوظة للعين.

صابونة الكركم للمنطقه الحساسه

صابونة الكركم للمنطقه الحساسه – صابون الكركم يقوم أيضا بتقشير البشرة ليتركها ناعمة الملمس، ويقوم بإزالة أي بقع تظهر نتيجة التقدم في العمر ، خاصة تلك التي تظهر أسفل منطقة الظهر.

حال كان هناك شخص يعاني من مرض الإكزيما أو الصدفية، فإن صابون الكركم يعد ملاذ أمن للتخلص من المشاكل الجلدية حتى التي يصعب علاجها.

يتم تطبيق صابونه الكركم بشكل خاص، حيث أن أنه لا يتم وضعها على منطقة الجسم مباشرة، حيث من الممكن أن تتسبب صابونه الكركم بالحساسية  والتهيج لبعض مناطق البشرة عن طريق القيام بتقشير الطبقة الحامية.

كل ما يجب  فعله هو فرك هذا الصابون في يديكِ جيدا ثم استخدام الرغوة في تنظيف المنطقة المرغوبة، مع مزج كمية قليلة من الأحماض بكميات مناسبة مثل عصير الليمون أو خل التفاح.

بعد ذلك نقوم بشطف المنطقة عن طريق الماء الفاتر ثم البارد وبعد ذلك نقوم بتجفيفها جيدا ونضع القليل من لبودرة مع إضافة القليل من الكريمات والمرطبات.

يعد تطبيق الكركم عل المناطق الحساسة أحد أفضل مميزات الكركم، لكون المنطقة الحساسة يصعب كثيرا إيجاد مكونات أو مواصفات تلاءم التطبيق عليها.

آخرون يقرأون:   حقن الميزوثيرابي للشعر تجارب فوائد و اضرار

شاهد أيضاً

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل – النشا من المواد الطبيعية التي يمكن تطبيقها على الشعر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *