الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / ماهي فوائد وضع العسل على الوجه و للبشرة

ماهي فوائد وضع العسل على الوجه و للبشرة

ماهي فوائد وضع العسل على الوجه و للبشرة – العسل الطبيعي يتواجد به العديد من الفوائد ومنها أنه يعد من أدوات العناية بالبشرة لكونه خالي من المواد الكيميائية، حيث يتم استخدام العسل بعدة طرق بسيطة، حيث يدخل العسل في الكثير من الوصفات والمكونات التجميلية الطبيعية

ومن فوائد العسل للبشرة أنه يعمل على ترطيب الجلد وتقشيره ويساعد في التخلص من الندوب ويعالج حب الشباب ويعمل على حماية البشرة وتهدئتها من الحروق، وبسبب احتواء العسل على خصائص مطهرة للبكتيريا يستخدم لعلاج البشرة الدهنية والحفاظ على رطوبتها، أما للبشرة الجافة فالعسل يعد مرطب جيد لها كما يعالج الكثير من الأمراض مثل الأكزيما والصدفية

ويعمل العسل النحل أيضا على علاج مرض مثل الصدفية الذي ينتج عنه احمرار وحكة بالبشرة وبثور، بالإضافة إلى حب الشباب، أما البشرة الحساسة فيدخل العسل في الكثير من الماسكات التي تعمل على تخليص البشرة من الالتهابات وترطبها ويعمل أيضا كمضاد للبكتيريا لها، وإضافة لكل ذلك يفيد العسل البشرة المختلطة والسمراء والملتهبة دون ترك أي آثر جانبي أو ضرر.

ماهي فوائد وضع العسل على الوجه و للبشرة

فوائد العسل للبشرة

العسل من المواد الغنية بالمعادن حيث يحتوي على البوتاسيوم، والماغنسيوم، والكالسيوم، والصوديوم،  والكبريت، والحديد، والكلور، بالإضافة إلى الفوسفات.

يحتوي العسل أيضا على الفيتامينات وهي ، فيتامين ج، وفيتامين ب3، وفيتامين ب2، وفيتامين ب1، وفيتامي5 لذلك العسل  يعد مطهر طبيعي للجلد ويعمل كمحفز لتحسين المظهر العام للبشرة.

 يساعد العسل في مقاومة حب الشباب، لكونه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم التي تعمل علي التئام الجروح ويمكن استخدامه بعدة طرق  للوجه مثل مقشر الوجه وأقنعة الوجه.

يعمل العسل كمرطب طبيعي للجلد ويحافظ على رطوبة الجلد لعدة ساعات بعد تطبيقه ليحول البشرة ويجعلها ناعمة كملمس الحرير، ويمكن ذلك عن طريق تنظيف البشرة ثم تطبيق ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي عن طريق تدليك الجلد، وبعد الانتهاء من التدليك نترك العسل علي الجلد لمدة ربع ساعة.

عقب ذلك يتم غسل الوجه بالماء النظيف، وتعمل تلك الطريقة كمرطب طبيعي ومغذي للجلد وللتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

هناك عدة ملاحظات يجب مراعاتها قبل تطبيق أي ماسك وهي أهمية تنظيف الوجه والرقبة بالماء بهدف التخلص من أي أثار مستحضرات التجميل والكريمات ونترك البشرة بعدها حتى تجف.

يمكن أخذ دش ساخن أو حمام البخار حيث يساعد على تنظيف وفتح المسام، وأحيانا يكون البخار بالنسبة للكثير أفضل حل متاح.

تنظيف المسام، يعمل العسل علة تنظيف المسام لامتلاكه خصائص القضاء على للبكتريا و الإنزيمات المضادة للالتهابات وهو ما يساعد  على مقاومة الاختلال البكتيري والتسمم ليحافظ علي المسام نظيفة.

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من العسل النقي، وملعقتان من زيت جوز الهند ويمكن استبداله بزيت الجوجوبا ثم نقوم بتطبيق المزيج علي البشرة وتدليكها في حركة دائرية.

 يجب الحرص على تجنب منطقة العين عقب غسل الوجه بالماء الفاتر  ، وتعتبر تلك الطريقة أمنة لامتلاك العسل السر الطبيعي لتنظيف الوجه والمسام بنسبة لا تقل عن 100%.

تقشير الجلد، العسل غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات لذلك هو يمتلك قدرة فائقة على تقشير الجلد، عن طريق مزج العسل مع صودا الخبز لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت المتراكم والحصول على بشرة مشرقة.

فوائد العسل للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى العديد من الرعاية والاهتمام لأنها تكون معرضة دائما لظهور حبوب الشباب والبثور لذلك يستخدم العسل لعلاجها لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، بالإضافة إلى الضغط على الخلايا البكتيرية من خلال التركيز العالي للسكر وتوفير بيئة حمضية يستحيل أن تتكاثر البكتيريا فيها.

يقوم العسل بترطيب البشرة الدهنية ويعالج الكلف والبقع البنية أيضا، ومن وصفات علاج البشرة الدهنية عن طريق العسل.

ماسك العسل والشوفان، نقوم بخلط نصف كوب من الشوفان، وكمية من الماء الساخن ثم نمزج مزج عجينة الشوفان الناتجة مع ملعقة كبيرة من العسل.

نقوم بعدها بأخذ الخلطة باليد وتدليك الوجه بها لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم غسل الوجه، من الممكن ترك الماسك مدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة قبل غسله، ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ ونتركه حتى يجف.

ماسك العسل والقرفة، نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة،و نطبق القليل من العجين على الجزء الخلفي من اليد لعدة دقائق حال تطبيق الماسك للمرة الأولى، وحال تعرض للحكة أو التورم أو الاحمرار ذلك يعني أن البشرة تعاني من الحساسية.

عقب تطبيق الماسك على اليد وعدم حدوث أي ضرر، نطبقه على مناطق البشرة المتضررة أو على جميع نوزعه على بشرة الوجه، عن طريق أطراف الأصابع النظيفة أو قطعة قطن صغيرة.

نترك العجينة على الوجه طول الليل، وفي حال تطبيق الماسك صباحا نتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع العسل وزيت الخروع والليمون، نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، قبل البدء نقوم بغسل الوجه، ثم نجفف البشرة بمنشفة ناعمة بلطف شديد حتى لا يتضرر الوجه خاصة أماكن الكلف.

نستخدم فرشاة بعد التأكد من نظافتها لتطبيق المزيج على الوجه أو أماكن الكلف والبقع البنية، وعقب الانتهاء من توزيعه  نتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ، ونطبق القناع على البشرة ونكرر تلك الطريقة لعدة أسابيع حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

فوائد العسل للبشرة الجافة

يستخدم العسل لترطيب البشرة الجافة لكونه مرطب جيد يحافظ على نضارة البشرة، ويمنع العسل أيضا الأمراض الجلدية والحروق والالتهابات، ومن الوصفات التي تساعد على إفادة البشرة الجافة التالي:

وصفة العسل وزبدة الشيا

 المكونات هي ملعقة صغيرة من العسل العضوي، ونصف كوب من زبدة الشيا، وثلاث ملاعق كبيرة من هلام الصبار، وخمس قطرات من زيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة ماء الورد.

أولا نقوم بإذابة زبدة الشيا في وعاء، ثم نعمل على إضافة العسل وهلام الصبار وزيت شجرة الشاي وماء الورد.

ثانيا، نقوم بنقل الخليط إلى وعاء زجاجي، ونتركه  حتى يبرد، ونخفقه جيدا لمدة تصل إلى خمس دقائق لنحتفظ به في وعاء ونستخدمه حال احتاجت البشرة إلى مرطب.

وصفة العسل وزيت الزيتون

 المكونات هي ملعقة صغيرة من شمع العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، وخمس قطرات من زيت اللافندر،  وخمس قطرات من اللبان، وربع كوب من زيت الزيتون،  ملعقة كبيرة من زيت الأركان، ملعقة صغيرة من عسل.

التحضير، نقوم  أولا بمزج زيت الأركان وشمع النحل في الميكرو ويف لعدة ثواني فقط. ثم نتركه يبرد، عقب ذلك نعمل على إضافة  شمع العسل وزيت فيتامين هـ وزيت اللافندر، وزيت الزيتون، العسل.

ثانيا، نحتفظ بالخليط في الوعاء كما هو دون التدخل، ونستخدمه ككريم ليلي.

وصفة زبدة الشيا والعسل

 المكونات تتمثل في ملعقة ونصف من العسل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة ونصف من شمع العسل، بالإضافة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، ومثلها من زيت اللوز.

المكونات، نقوم بإذابة العسل وزيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الشيا وزيت اللوز في غلاية، نترك المكونات حتى تذوب تماما ثم نحركها، حتى تصبح خليط ليبرد و يتصلب ثم نحتفظ به في وعاء مصنوع من الزجاج ونستخدمه عند الحاجة.

وصفة العسل والليمون

 نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من العسل الخام، مع  خمس عشرة قطرة من زيت الليمون، ومثلهم من زيت اللافندر، وربع كوب من زيت زيتون، وكوب سكر عضوي، بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من إكليل الجبل المجفف ونضع المكونات في علبة زجاجية للاستخدام عند الحاجة.

فوائد العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

يوجد العديد من الخلطات التي تساعد على إزالة حب الشباب من البشرة الدهنية التي تؤرق أصحابها لكونها ملازمة دائما لذلك النوع من البشرة، وحتى حين علاجها تظهر آثارها والبثور ومن طرق علاج حبوب البشرة الدهنية التالي:

صودا الخبز والعسل

 تحتوي على مضاد للالتهابات وتقشر خلايا الجلد وتعمل على تقليل ندوب حب الشباب وتعتبر مضاد للبكتيريا حتى لا تنتشر الحبوب بالوجه.

نقوم بخلط ملعقتان صغيرتان من العسل الخام، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ثم نضع الخليط على المنطقة المصابة بحب الشباب عن طريق الأصابع ثم نقوم بفرك المنطقة بلطف لمدة تصل إلى ثلاث دقائق ونغسلها بالماء.

الكركم والعسل

 الكركم يعد مطهر حيث يساعد على الشفاء، وقد تم استخدمه الصين عدة قرون بمجال الطب، وينصح الأطباء بمزج الكركم مع بكونه يشكل تركيب قوي قادر على التعامل مع حب الشباب.

طريقة العلاج تعتمد على وضع الخليط على المناطق المصابة بالحبوب لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.

العسل و القرفة

 تعتبر القرفة مضادة للالتهابات والميكروبات، وتستخدم للعلاج عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من العسل، و ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة للحصول على عجينة تتصف بأنها سميكة ثم نقوم بوضعها على ندوب حب الشباب ونغسلها بالماء بعد دقائق ومن الممكن توزيعها على الوجه باكمله.

الاسبرين والعسل

 يعرف الأسبرين لدارسي علم الكيمياء بأنها حمض أسيتيل الساليسيليك الذي يعمل على تجفيف البثور، وتقليل حجم المسام، وإخفاء الندوب.

مكونات الوصفة هي قرصان إلى ثلاثة أقراص من الأسبرين، ملعقة صغيرة من العسل.، مثلها من الماء، تعتمد طريقة التحضير على سحق أقراص الأسبرين جيدا، ثم إضافة العسل، والماء إ للحصول على عجينة متماسكة.

 نقوم بوضع قطعة صغيرة من خليط القناع على أماكن تواجد الحبوب ثم نغسل الوجه بعدها بأقل من عشر دقائق.

يوجد بعض الوصفات التي تعمل على علاج الصدفية للبشرة الدهنية وهي استخدام ملعقة صغيرة من العسل. مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من شمع العسل.

نضع المكونات في وعاء ثم نعمل على تسخين  الميكروويف حتى يذوب شمع العسل ونحرك المكونات جيدا ونتركها بعد ذلك لتبرد ويمكن استخدامها عدة مرات لنضعها على المناطق المصابة بالبشرة الدهنية.

فوائد العسل للبشرة الحساسة

يعد العسل النحل أحد العلاجات المهمة التي تعمل على إفادة البشرة الحساسة، وذلك يكون عن طريق دخوله على هيئة ماسكات تكون كالتالي:

قناع الجزر والعسل

 يناسب البشرة الحساسة ويعطيها بريق قوي، يتكون من ثلاث حبات من الجزر المطبوخ، وملعقة أو ملعقتان كبيرتان من العسل.

أولا نقوم بإحضار وعاء، ونضع ثلاث حبات جزر وملعقتان عسل داخله، ثم نخلط المكونات حتى نحصل على معجون يتميز بكون ناعم.

قبل البدء بتطبيق المعجون على الوجه يجب التأكد من نظافته تماما، وبعد التطبيق نتركه لمدة تتراوح  بين 10 إلى 15 دقيقة وعقب جفاف الخليط نقوم بغسل الوجه بالماء العادي فلا يشترط مرور ربع ساعة تماما.

قناع العسل والأفوكادو

 يتم  اعتبار العسل والأفوكادو من المواد المفيدة للبشرة الحساسة لأنهما يعملان على تنعيم الجلد من أول استعمال لاحتواء الأفوكادو على فيتامين هـ ويعد من ألطف الثمار على البشرة.

التحضير، المكونات عبارة عن نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقتان كبيرتان من العسل الطّبيعي أولا نقوم بوضع نصف حبة الأفوكادو في وعاء، ثم هرسه.

نقوم بإضافة العسل إلى  الأفوكادو. ونضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ونكرر تلك الوصفة مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا مع الحرص على غسل الوجه بالماء الدافئ عقب تطبيقها.

قناع العسل والأفوكادو والموز

 نقوم بوضع ربع حبة أفوكادو، ونصف حبة موز، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثم نعمل على مزج  المكونات بشكل مثالي بهدف الحصول على مزيج ناعم.

نقوم بتطبيق المزيج على كامل الوجه، مع تجنب منطقة الفم وما حولها والعينين ونترك المزيج لمدة تبدأ من 15 دقيقة وتنتهي بعدها بخمس دقائق كحد أقصى لنشطف الوجه بالماء الدافئ ونستخدم مرطب اعتادت عليه البشرة.

قناع العسل والبيض

 نعمل بمزج بيضة واحدة، مع ملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء، وعقب الانتهاء من المزج نطبق الخليط على منطقة الوجه والرقبة ونحاول الاسترخاء التام حتى يجف تماما من الرقبة.

عقب الانتهاء من فترة الاسترخاء والتأكد من الاختفاء التام للخليط ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء ونحرص على عدم ترك أي آثر، ويمكن القول أن تلك الوصفات تعد إحدى أفضل الوصفات التي يدخل فيها العسل لعلاج البشرة الحساسة.

فوائد العسل للبشرة المختلطة

تتعدد فوائد العسل للبشرة المختلطة حيث يعمل على تغذية البشرة بالعناصر المهمة، وتخليصها من آثار الحبوب والبثور لاحتوائه على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى تخلصه من الكلف والتجاعيد وأي مظهر يتعلق بالتقدم في السن.

وصفة العسل والزبادي وماء الورد

 أولا نقوم بمزج ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وماء الورد.

نضع المزيج على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم نغسلها بالماء البارد، لمساعدة البشرة على التخلص من الزيوت الزائدة.

وصفة العسل بالحليب

 نقوم بمزج ثلاث ملاعق من الحليب مع ثلاث ملاعق من العسل، وثلاث نقاط من ماء الورد في وعاء.

عقب التأكد من مزج المكونات جيدا نضع المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق، بعد ذبك نضيف ثلاث نقاط من عصير الليمون، وليصبح المزيج جاهز ليطبق البشرة لمدة ساعة، بعد ذلك نقوم بغسلها جيدا للمساعدة على لتوحيد لون البشرة المختلطة.

 وصفة العسل وزيت اللوز والحليب

 نقوم بوضع ملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من العسل في وعاء.

نعمل على مزج المكونات ونتأكد من ذلك ثم نطبق المزيج على البشرة المختلطة لتفتيح لونها.

وصفة العسل مع الخيار، نقوم بمزج القليل من العسل مع القليل من عصير الخيار، بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الوجه لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

نقوم بتكرار هذه الوصفة 4 مرات كل شهر للعمل على تفتيح لون الوجه بشكل قوي وملحوظ ولا يتم التوقف عن تطبيق الوصفة إلا بعد الحصول على النتائج المرغوبة.

وصفة العسل مع الليمون

 نقوم بوضع ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الليمون، ثم نطبق المزيج على الشفاه لمدة 15 دقيقة لترطيبها.

وصفة العسل لتفتيح لون البشرة وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع خمس ملاعق من العسل، وتحريك المكوّنات جيداً، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس نتيجة احتواء الوصفة على عصير الليمون، وغسل الوجه بالماء الدافئ، والحرص على تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

فوائد العسل للبشرة السمراء

يتم اعتبار البشرة السمراء من علامات الجمال التي تملكها السيدات، ولذلك تسعى العديد من السيدات إلى تفتيح لون البشرة قليلا وتصبح أقرب إلى البياض ظنا منها أنها تجعلها أكثر جمالا، عن طريق مستحضرات التجميل.

يتم اللجوء أيضا لتفتيح البشرة السمراء إلى صابون خاص أو مكملات غذائية أو فيتامينات وأحيانا ماسكات وخلطات يدخل العسل فيها لكونها أقل المواد ضررا على البشرة.

يعمل العسل على ترطيب البشرة السمراء ويحميها من الجفاف، ويعالج علامات التقدم بالسن ويتخلص من التجاعيد والترهلات.

ماسك العسل والبيض

 يتكون من قطعة من العجين، وزلال بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، وخميرة، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من القشطة، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، و طحين، وقطرتان من عصير الليمون، إضافة إلى اللبن الرائب، وماء الورد.

نقوم بخفق البيضة، وقطرة من ماء الور، ثم نعمل على  إذابة النشا في الحليب، ثم الخميرة، ونضع قطعة العجين في الخلاط الكهربائي، عقب ذلك نضيف النشا المذاب، البيض المخفوق.

ثم نعمل على إضافة الطحين حتى تتجانس المكونات، وعند تماسكها نضع كمية قليلة من اللبن حتى يساعد على جعل رخو الخليط.

 عقب ذلك نضع الخليط على البشرة لفترة سبع دقائق، ثم نقوم بإزالة الخليط بواسطة الماء الفاتر وماء الورد، ثم نكرر الماسك حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

ماسك العسل والليمون

 نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة من عصير الليمون، قطع من البطاطا المشرحة.

أولا نقوم بخلط زيت اللوز مع العسل، وعصير الليمون، ثم نقوم  بوضع الخليط على البشرة لمدى تصل إلى 15 دقيقة.

ثانيا نعمل على غسل الوجه، عقب ذلك نضع شرائح البطاطا للحصول على نتيجة أفضل ويجب تكرار تلك الطريقة يوميا للحصول على أفضل نتائج.

ماسك العسل واللوز

 يتكون من نصف ملعقة من زيت اللوز، وملعقة عسل الطبيعي، وملعقة من عصير الليمون، إضافة إلى  قطع من البطاطا المشرحة.

أولا نقوم بخلط زيت اللوز مع عصير الليمون والعسل، ثم نقوم بتطبيق الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة تقريبا، ثم نشطف الوجه ونضع شرائح البطاطا للحصول على نتائج مرغوبة.

فوائد العسل للبشرة الملتهبة

تتعدد الخصائص العلاجية للعسل خاصة على البشرة الملتهبة التي لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة للبشرة مثل فيتامين ج وفيتامين ب، ولذلك هو يمتلك خصائص مضادة للبكتريا والفطريات ويساعد على شفاء الجروح وذلك عن طريق دخوله في العديد من الأقنعة.

قناع العسل والجزر

 يتكون من ثلاث حبات من الجزر المطبوخ، وملعقة أو ملعقتان كبيرتان من العسل.

نقوم بتحضير وعاء، ثم نضع حبات من الجزر المطبوخ، وملعقة أو ملعقتان كبيرتان من العسل ونعمل على المكونات جيدا بهدف الحصول على معجون ناعم.

 قبل وضع الخليط على الوجه نقوم بتنظيفه جيدا، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة تصل إلى 15 دقيقة وعقب ذلك نغسل الوجه بالماء العادي فور بدء الخليط في الجفاف.

قناع العسل والأفوكادو

 يتكون من نصف حبة أفوكادو ناضجة.، وملعقتان كبيرتان من العسل الطّبيعي.

 أولا نقوم بوضع نصف حبة الأفوكادو في وعاء، ونهرسه جيدا ثم نضيف العسل إلى هريس الأفوكادو. ونمزج المكونات معا حتى يتكون مزيج يصلح للتطبيق.

 نطبق المزيج على منطقة الوجه والرقبة ونعمل على توزيعه جيدا ثم نتركه لمدة تصل إلى  15 دقيقة، نكرر تلك الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا وفي النهاية نقوم بغسل الوجه وتنظيفه جيدا.

قناع العسل والأفوكادو والموز

نقوم بإحضار وعاء، ثم نضع ربع حبة أفوكادو، ونصف حبة موز، وملعقة كبيرة من العسل داخله.

 نقوم بمزج المكونات من أجل الحصول على مزيج يمتاز بأنه ناعم، ثم نقوم بوضع المزيج على كامل الوجه، مع تجنب المناطق المحيطة بالفم والعينان.

نترك المزيج حتى يجف لمدة تراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ، ثُم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ، وفي النهاية نضع المرطب المناسب للبشرة.

يجب الحذر أثناء التعامل مع البشرة الحساسة حيث يوجد العديد من العوامل التي تعمل على تهيج الحساسية ومنها جفاف البشرة، مرض الأكزيما، والتهاب الجلد التماسي، والتهاب الجلد التماسي التحسسي، بالإضافة إلى وردية الوجه، ومرض الشري ويعمل العسل والماسكات التي يدخل في صنعها على معالجة أغلب تلك الأمراض ويساعد في عودة البشرة لطبيعتها مرة أخرى.

آخرون يقرأون:   كريم حب الشباب للحامل و علاج حب الشباب للحامل بالاعشاب

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *