افضل خلطة و ماسك لتقشير للجسم من السواد قبل الاستحمام – تهتم كل امرأة في الوقت الحالي بالظهور على أفضل حال ببشرة خالية من أي عيوب بداية من الحبوب أو السواد والهالات السوداء وغيرهم.

لذلك يتوافر العديد من الخلطات والوصفات التي تساعد على تقشير الجسم من السواد العالق به، وتكون طبيعية بشكل كامل فهناك العديد من المكونات الكيميائية التي تقوم بإضرار الجسم على المستوى القريب أو على المستوى البعيد عندما تتخذ هيئة آثار جانبية.

وهناك نوعان من الوصفات الطبيعية النوع الأول هو الوصفات السهلة التي تحتاج إلى مكون أو مكونين على الأكثر وتستغرق عدة دقائق وتعد وسيلة للتخلص من السواد بالجسد قبل الذهاب إلى العمل أو الخروج ولكن هناك وسائل أخرى تعتمد على وصفات طبيعية.

افضل ماسك للجسم و خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

أسهل خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام تتمثل في تطبيق كمية من زيت الزيتون على الجسم والتركيز على المنطقة السوداء ننتظر حتى يتشرب الجلد زيت الزيتون ثم يتم فرك المنطقة باستخدام نصف ليمونة بها ملح طعام ناعم، ثم يتم غسل الجسم جيدا أثناء الاستحمام.

طريقة أخرى، يتم فرك المنطقة السوداء بالجسم عن طريق نصف ليمونه عقب غمسها بمادة بيكربونات الصوديوم، ويتم شطف الجسم جيدا أثناء الاستحمام.

الطريقة الأخيرة تعتمد على خلط كميات مناسبة من عصير الليمون، وخل التفاح، وماء الورد وتطبيق الدهان المنطقة السوداء، وتركه لدقائق وغسل الجسم جيدا أثناء الاستحمام.

الجليسوليد والليمون قبل الاستحمام من خلطات تقشير الجسم وتوحيد اللون للتخلص من المناطق السوداء:

نقوم أولا بخلط ملعقة من عصير ليمون، ومثلها من زيت زيتون، إضافة إلى ملعقة من ملح ناعم، وسكر خشن ونتأكد من مزجهم جيدا.

يتم دهن الجسد والتركيز على المناطق السمراء بالخليط ونتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ولا تقل عن ذلك، يتم فرك الجسم داخل حمام ملئ بالبخار ثم مسح المنطقة الداكنة من الجسد.

يتم بعد ذلك شطف الجسم بماء نحرص أن نكون دافئ ونستخدم جل الاستحمام، ونفرك الجسم عن طريق الصنفرة أو الليف ويتم غسله جيدا أثناء الاستحمام.

نحرص على تكرار تلك الوصفة للشعور بنعومة ونلاحظ بعد فترة ليست طويلة توحيد لون الجسد واختفاء المناطق الداكنة والسواد الموجود بها بعدما كنا نعاني منها.

طريقة أخرى وهي خلطة قبل الاستحمام كويتيات

نقوم بغلي كوب من ماء البقدونس ونضع فيه ملعقة فكس، مع ملعقة جلسوليد، وملعقة من زيت اللوز الحلو، إضافة إلى ربع كوب من مبشور صابون الغار الطبيعي، ملعقتين من قشر برتقال مطحون.

ثم نقوم بوضع ملعقتين من الشوفان المطحون، وفي النهاية يضاف ربع كوب من عصير الليمون.

عقب الانتهاء من وضع المكونات وغليان الماء نأخذ كمية مناسبة لتطبيقها على الجسم ونضع الكمية التي تم تحضيرها في الثلاجة لحين الاحتياج لاستخدامها.

نعمل على دهان الجسم داخل حمام مليء بالبخار وعقب مرور 15 دقيقة نقوم بتقشير الخليط من الجسم بحركات دائرية ثم غسل الجسم عن طريق الماء وجل الاستحمام وبعد الانتهاء يمكن اللجوء إلى معطر.

يجب تكرار تلك الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل، ونلاحظ بعد فترة وجيزة أن الجسم أصبح بدرجة واحدة من اللون وأن المناطق الداكنة أخذت في الاختفاء.

الطريقة الثالثة لـ خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

نقوم بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من العسل، ونضيف في النهاية ملعقة كبيرة من الشوفان ونحرص على الخلط جيدا ليصبح المكون متجانس وجاهز للتطبيق على الجسم.

نقوم بترك الخليط لمدة قصيرة حتى يصبح الشوفان ناعما تماما، ونعمل بعدها على تطبيق الخليط على المناطق الداكنة من البشرة والتي تحتاج إلى عناية فائقة.

نقوم بشطف البشرة عن طريق الماء البارد وبعدها مباشرة نقوم بفرك الجسم عن طريق في حركات دائرية باستخدام الأصابع.

نحرص على تكرار تلك الطريقة من 2 مرات إلى 3 مرات أسبوعيا بهدف الحصول على بشرة فاتحة تماما ولون موحد لكامل خالي من المناطق السوداء.

ماسك الجسم قبل الاستحمام

ماسك الجسم قبل الاستحمام – يتواجد العديد من الماسكات التي تساعد على ترطيب الجسم قبل الاستحمام يرجع ذلك لكون أن العديد من أطباء الجلدية أثبتوا أن الاستحمام المتكرر في فصل الصيف يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف وتكاثر الجراثيم خاصة مع وجود بخار الماء يسمح للجراثيم باختراق الجلد بسهولة بعد تفتح المسام

بالإضافة لكونه يضعف المناعة بسبب التخلص من الزيوت الطبيعية التي تتواجد بالبشرة، لذلك يعد العناية بالبشرة عن طريق الترطيب قبل الاستحمام من الأمور الهامة وتختلف أنواع الترطيب في الوقت الحالي ما بين الكريمات واللوشن أو الوصفات الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل وتمتاز بأنها فعالة بشكل سريع ولا ومكوناتها زهيدة وتتوافر في أغلب المنازل

لذلك يمكن القول أن صنع الخلطات الخاصة بترطيب الجسم في متناول الجميع، ومن أمثلة الخلطات التي تصلح لأن تستخدم لترطيب الجسم قبل الاستحمام ماسك الزيت والسكر، ماسك عصير الليمون والماء.

خلطات ترطيب الجسم قبل الاستحمام

استخدام ماسك و خلطات ترطيب الجسم قبل الاستحمام يساعد على تجنب الاستحمام لعدة أيام وهو ما يناسب البشرة خاصة أن كثرة تعريض البشرة إلى الماء يؤدي إلى الإضرار بها أكثر من كونه مفيد لها.

الماسك الأول يعتمد على نوع البشرة لتحديد أي الزيوت سيدخل في تكوينها فالبشرة الدهنية يتم استعمال زيت البندق بها أو زيت العصفر أو أي نوع من الزيوت التي تناسبها، أما البشرة الجافة يفضل أن يتم استخدام زبدة الشيا أو زيت جوز الهند.

نقوم بمزج السكر الأبيض مع الزيت الذي يتم اختيار بكميات مناسبة حيث يجب أن يتم مضاعفة مقدار السكر وإضافة ثلاثة قطرات من الزيت العطري ويتم ذلك مع كل ملعقة كبيرة.

بعد ذلك يتم غسل الجسم بالصابون والماء بدرجة الحرارة التي أعتاد عليها الجسم ولكن يفضل الدافئ، ثم يتم تطبيق الخليط على الجسم بحركات دائرية يستمر التدليك برفق لمدة تتراوح ما بين دقيقتين وثلاث دقائق.

نحرص في تلك الدقائق القليلة على دهن كل أجزاء الجسم، ثم يتم غسل الجسم باستخدام لماء الدافئ، وللحصول على نتائج مرضية يجب العمل على تطبيق ذلك الماسك مرة كل أسبوعين على الأقل.

يستطيع ماسك عصير الليمون والماء العمل على تبييض الجسم عن طريق إتباع عدد من الخطوات البسيطة التي يسهل تطبيقها، وتتمثل تلك الخطوات في تحضير عدد من المكونات وهي:

عصير الليمون، الماء، قطعة قطن، نعمل أولا على مزج عصير الليمون والماء بنسب مناسبة ليتم غمس قطعة القطن في المحلول وتطبيقها على الجسم وتمريرها ليتم غسل الجسم عقب مرور فترة تصل إلى ربع ساعة بالماء الدافئ ويجب تكرار تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيا على الأقل حال رغب الفرد في الحصول على نتائج مرضية بوقت قصير.

ماسك الشاي الأخضر والعسل والسكر يمكن صنعها وتطبيقها للاستفادة منها في عدة خطوات بسيطة لكونها تعتمد على أدوات لا يخلو منها أي منزل، أولا نقوم بوضع ثلاثة ملاعق كبيرة من الشاي البارد الثقيل، كمية قلية من العسل، إضافة إلى ملعقة صغيرة من السكر.

التحضير يعتمد على  مزج الشاي، مع العسل وإضافة السكر في النهاية لنحصل على عجينة سميكة القوام ثم نقوم بتوزيع العجينة على الجسم دون إغفال جزء ثم نتركها لمدة تصل إلى 10 دقائق، ومن الممكن أن تزيد ليتم بعد غسل الجسم عن طريق استعمال الماء الدافئ.

تعد تلك الماسكات من أفضل الماسكات التي يمكن أن تستخدمها السيدات لترطيب الجسم خاصة لذوات البشرة الجافة التي تحتاج إلى الكثير من العناية، وما يميز تلك الخلطات أنها طبيعية تماما ولا يتواجد بها أي أضرار جانبية أو آثار قد تؤدي لنتائج غير مرغوبة فقط يجب الالتزام بالوصفة التي تناسب الجسم.

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير الجسم

تقشير الجسم يعرف بكونه عملية إزالة خلايا الجلد الميت المتراكم على سطح الجسم، حيث يتسبب تراكم خلايا الجلد الميت في سد مسام الجسم  بالكامل مما يعجل من ظهور أعراض الشيخوخة.

تتعدد خطوات تقشير الجسم ولكنها في النهاية عملية بسيطة خالية تماما من أي تعقيد وبعد الانتهاء نحصل على جسم منتعش وصحي خالي تماما من الحساسية والتهيج أو البقع الحمراء ولكن يجب الاعتماد بشكل كامل على مكونات طبيعية.

يتم أولا استعمال طريقة تقشير الجسم بالكريمات من الصيدلية ولكن يجب الحرص أثناء الاختيار البعد تماما عن كريمات التقشير التي يدخل في تكوينها مواد كيماوية ضارة تسبب الحساسية تلك تعد أولى الطرق، أما الطرق الأخرى فهي الطرق المنزلية التي تتمثل في زيت الزيتون والشوفان والحليب  و تقشير الجسم بالقهوة.

يجب استخدام ليف ناعم للتأكد من النظافة التامة للجسم قبل بداية عملية التقشير ويجب الحرص على حك الجسم بلطف شديد حتى لا نتسبب في احمرار الجلد، يتم التخلص من الجسم المتصلب عن طريق حجر الخفاف للتخلص من التصلب المتواجد بكعب القدم وفي النهاية يتم استعمال كريم مرطب لأن التقشير  عامل من عوامل جفاف البشرة.

خلطات طبيعيه للجسم قبل الاستحمامإ

إحدى وصفات لتفتيح الجسم كله والتي تساعد على تقشير الجسم هي، الأفوكادو والشوفان تعمل على تقشير الوجه وتمنحه اللمعان المطلوب وتتكون تلك الوصفة من ملعقة من العسل وملعقة ونصف من الأفوكادو وملعقتان من الشوفان بعد أن يتم طحنه جيدا.

التحضير، نقوم بسكب الأفوكادو والعسل والشوفان في وعاء ونتأكد من خلطهم مع بعضهم، بعد ذلك نطبق الخليط على الوجه وثم نقوم بتحريك الخليط حركة دائرية على الوجه لفترة ليست بطويلة وبعد الانتهاء من التدليك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات تجميل منزلية للتخلص من المناطق الداكنة

يمكن أيضا استعمال خلطة الليمون  والعسل لتقشير الجسم بشكل كامل، وتتكون من ملعقة من السكر الخشن، وليمونة صغيرة الحجم، ملعقتان من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

  • خطوات تقشير الجسم

التحضير، نقوم أولا بعصر الليمون ونضعه داخل وعاء متوسط الحجم،  نضع بعد ذلك السكر الخشن والعسل وزيت الزيتون ونقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض.

 أولا نستخدم الليف لتنظيف الجسم الجاف قبل عملية التقشير، فالتقشير على الجلد الجاف تكون نتائجه أفضل من التقشير على الجلد الرطب والمبلل، لذلك يجب التأكد من تقشير جسمك وهو جاف قبل الاستحمام.

يساعد ترطيب الجسم الجاف أثناء التقشير على التخلص من الخلايا الميتة التي تتسبب في إغلاق مسام البشرة إضافة إلى إعداد الجسم لعملية التقشير.

ثانيا، يتم فرك الجسم عن طريق ليف بطريقة دائرية بداية من كعب القدمين حتى أعلى الجسم لمدة 15 دقيقة نقوم بعد ذلك بتدليك الوجه بنعومة خاصة منطقة حول العينين والوجنتين.

 تدليك الوجه يساعد على التخلص من البقع التي يصعب التخلص منها إضافة إلى الأنسجة الصلبة  التي تتواجد على كعب القدمين ويمكن استخدام حجر الخفان كما ذكرنا من قبل.

عقب ذلك نقوم بإزالة كريم التقشير عن طريق استخدام منشفة جافة خاصة بالجسم، ونغسل الجسم بماء فاتر ثم نتبعه بماء بارد ونكرر تلك الطريقة مرتين بالشهر.

وصفات تجميل الجسم

تزايدت طلب المرأة خلال السنوات الأخيرة على الطرق المتنوعة التي تعمل على إبراز جمالها وتوضحه، مما دفع العديد من النساء خوض تجارب ليست محمودة العواقب مثل تجارب عمليات التجميل التي انتشرت بكثرة ورغم أنها من العمليات المنتشرة إلا أن هناك نسبة منها لا تنجح رغم كونها تكلف أموالا يمكن القول أنها طائلة ويرى البعض كونها مبالغ بها.

تعد الوصفات التجميلية للجسم بديل فعال لعمليات التجميل ولكنها تحتاج إلى عناية فائقة ومداومة على الاهتمام بالجسم

 خلطة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت

أولى تلك الوصفات تتمثل في البرتقال والليمون، تتكون الوصفة من كوب من اللبن الزبادي، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ثلاث ملاعق من عصير البرتقال.

نعمل على مزج الزبادي والبرتقال والليمون بشكل جيد ثم نقوم بدهان الوجه بالمزيج لمدة تصل إلى 20 دقيقة ونتركه حتى يجف ثم نغسله جيدا بالماء.

نقوم بخلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم، نصف ملعقة من العسل، وكمية قليلة من الحليب السائل في طبق يصلح لأن يتم وضعه في الميكروويف لنتركه عدة دقائق، ثم نقوم بدهان الوجه من خلاله بعد التأكد من برودته نغسله بالماء الفاتر بعد وضع قطعة من القماش المبللة بالحليب.

  • وصفة إزالة التجاعيد، نقوم بسلق حبة البطاطس  عن طريق تركها في ماء ساخن لمدة 30 دقيقة ثم نقشر البطاطس ونعمل على هرسها مع أربع ملاعق من اللبن الزبادي، ويتم تطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يتم إزالتها وتنظيف الوجه تماما.
  • وصفة شد البشرة، يتم فيها مزج ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، فور أن يتم المزج جيدا نحصل على عجينة بقوم متماسك، قوم بفرك البشرة لمدة دقيقتين، ونتركها مدة تصل إلى خمس دقائق قبل أن يتم غسلها بالماء.
  • إزالة الهالات السوداء، نقوم بغلي كمية من الشاي الأخضر، مع كوب من الماء الساخن، عقب ذلك نحتفظ به داخل الثلاجة حتى يبرد تماما،  نض عدد من شرائح البطاطا داخله، وتعيده إلى الثلاجة حتى المساء.

نقوم  أولا بوضع شرائح البطاطا على العين ويلزم الاسترخاء التام مدة تصل إلى عشر دقائق، حتى تعمل البطاطا مضاد للالتهابات لكونها مضاد قوي يصلح لإزالة الهالات السوداء التي تسبب الكثير من الاحراج.

 خلطات تقشير الجسم وتوحيد اللون

وصفات لتقشير و تجميل الجسم – الجلد هو خط الدفاع الأول المسئول عن حماية الإنسان من البيئة الخارجية، حيث يعمل وبشكل مؤثر على منع انتقال الجراثيم لذلك تعمل خلايا الجلد على التجدد باستمرار بهدف تكوين عدد من الخلايا الجديدة وتساعد عملية التقشير على ذلك عن طريق إزالة الجلد الميت المتراكم على سطح الجسم نتيجة العوامل الخارجية والذي يتسبب في انسداد مسام البشرة وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة عليها، وينطبق الأمر أيضا على وصفات تجميل الجسم.

أولا نقوم بخلط  ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، خمسون غرام من الماء في محضرة الطعام ثم نقوم بإضافة نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من ملح البحر.

نقوم بتطبيق هذه الوصفة على اليدين وأي مناطق داكنة تعاني من الاسمرار بضع دقائق، لكون ذلك يساعد بشكل ايجابي على تقشير اليدين.

  • وصفة تكبير الخدود وتسمين الوجه نقوم ولا بمزج أربع ملاعق صغيرة من زبدة الشيا، مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر ويجب التأكد من مزج تلك المكونات جيدا.
  • نقوم بالاحتفاظ بتلك المكونات في الثلاجة لمدة ليلة كاملة دون التعجل باستخدامها، نعمل على فرك الوجه بالمزيج لمدة تصل إلى 5 دقائق قم ننظف الوجه عن طريق استخدام الماء الفاتر.
  • زيادة حجم الشفاه، نقوم بمزج ملعقة من الفازلين وبضع قطرات من زيت النعناع ، وزيت الفلفل الحار عقب ذلك  نقوم بتطبيق طبقة خفيفة منه على الشفاه، تعمل تلك الوصفة على زيادة حطم الشفاه طبيعيا حال أرادت السيدة أن تزيد من حجم شفاهها وتعد بديل جيد لعمليات التجميل التي يخضع لها المشاهير وتعتمد على حقن الشفاه بالدهون، لذلك يمكن التأكيد أن كل الحلول التي تتعلق بتجميل الجسد يوجد منها العديد من الطرق الطبيعية التي يعتمد عليها
آخرون يقرأون:   أفضل غسول للبشرة الجافة الحساسة من الصيدلية واسعارها