هل زيت الزيتون للوجه يسمر ولا يبيض البشرة و الجلد – زيت الزيتون يعد من أهم أنوع الزيوت الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها على عدة نطاقات في مختلف الميادين، فالزيوت الطبيعية تدخل في صناعة ماسكات البشرة والشعر وتعمل على إفادة الجسم بشكل كامل حتى في مجال التغذية

هل زيت الزيتون للوجه يسمر ولا يبيض البشرة و الجلد

هل زيت الزيتون للوجه يسمر ولا يبيض البشرة و الجلد

ويستخدم زيت الزيتون حسب ما أشارت إليه الأبحاث التي صدرت مؤخرا عن المراكز التي تتخصص بصحة الجلد والبشرة أن زيت الزيتون من الزيوت الأساسية التي لا يمكن إغفال دورها في الحفاظ على اللون الطبيعي للجسم يرجع ذلك إلى احتواء زيت الزيتون على فيتامين أ الذي يختص بتفتيح البشرة ويقاوم البثور والندوب ويعمل على علاج الحروق أيضا ولكن انتشر مؤخرا أن زيت الزيتون للوجه يعمل على اسمرار.

هل زيت الزيتون يغمق الجلد ؟

المثبت فعليا من فوائد زيت الزيتون للوجه والشعر من قبل الباحثون والدارسين أن زيت الزيتون يعمل بشكل أساسي على الحفاظ على اللون الطبيعي للجسم وهي ميزة يفتقدها البعض بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس لنتائج مختلفة ما بين السفر لأجل الاستمتاع أو لظروف العمل.

 زيت الزيتون يسمر ولا يبيض ؟

 هل زيت الزيتون يسمن الوجه – زيت الزيتون من الزيوت الغنية بفيتامين أ لذلك يعمل زيت الزيتون لتفتيح الجسم و البشرة ويقوم بدور المعالج أيضا في بعض الأوقات، بالإضافة لكون زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E وهو من الفيتامينات التي تعمل كمضاد للأكسدة وهو ما يجعله فعال ضد علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد التي تصيب البشرة والتعرجات والخطوط الرفيعة.

زيت الزيتون يحرق البشره !

انتشرت عدة أقاويل مؤخرا أن زيت الزيتون يعمل على اسمرار البشرة وهو اعتقاد خاطئ حيث لا يعمل زيت الزيتون على التسبب في أي أضرار للون الطبيعي للبشرة ويؤدي إلى تحويلها إلى بشرة داكنة.

آخرون يقرأون:   خلطة البيض لتكثيف الشعر و وصفات لتثخينه

 فوائد زيت الزيتون للوجه والشعر

هناك العديد من الفوائد لزيت الزيتون حيث يعمل كمرطب للجسم ويمنحه الملمس الناعم ليقترب من ملمس بشرة الأطفال، يعمل زيت الزيتون أيضا على تخليص الجسم من أي آثار للحبوب، ويحافظ على شباب الجلد وحيويته.

  • يمكن استخدام زيت الزيتون أيضا كمزيلٍ للماكياج بالإضافة لكونه يغذي الأظافر طبيعيا ويعالج مشاكل الشعر، إضافة إلى تغذية  فروة الرأس و ترطيبها، ومنع أي ظهور للقشرة.
  • يعمل زيت الزيتون أيضا على تغذية بصيلات الشعر، يساعد بشكل أساسي على النمو، ويدعم القلب محافظا على صحته من الأمراض الخطيرة، ويلعب زيت الزيتون دور قوي في منع الإصابة بمرض السرطان بمختلف أنواعه.
  •  يقوم زيت الزيتون أيضا بنقية الدم من السموم، ويحسن من عمل بعض الأجهزة داخل جسم الإنسان مثل الجهاز الهضمي حيث يقي بشكل أساسي من مرض الإمساك المزعج.

 فوائد زيت الزيتون للوجه والشعر – يعتبر زيت الزيتون أحد أهم مضادات الأكسدة ويدخل في العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية بعدة صور والتي تتمثل في:

  • أن الاستحمام بزيت الزيتون يساعد على خوض تجربة جديدة للعناية بالجسم والبشرة عن طريق الحفاظ على لونها، على أن يتم مزج ما بين 5 إلى 7 ملاعق من زيت الزيتون الخام في ماء الاستحمام.

عقب وضع الزيت يتم نقع الجسم في الماء لمدّة كافية تسمح بأن يؤثر زيت الزيتون على بشرة الجسم بالكامل لما له من فوائد في محاربة التجاعيد خاصة عند النساء التي تحاول إيجاد العديد من الطرق لحماية البشرة.

  •  الطريقة الأخرى يتم فيها القيام بمزج زيت الزيتون مع كمية مناسبة من الخل ويتم تطبيق الخليط على  على المناطق المراد تفتيحها من الجسم على هيئة دهان بالأصابع.

 يتم غسل البشرة جيدا بعد ذلك بعد ضمان أن الجسم قام بتشرب الخليط ليؤثر عليه بطريقة مباشرة خاصة أن زيت الزيتون من الزيوت سريعة التأثير.

  • الطريقة الأخيرة تعتمد على القيام بخلط زيت الزيتون، وعصير الليمون ليتم تطبيقها على الجسم لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 دقائق، على أن يتم التكرار أسبوعيا حتى نحصل على النتائج المرغوبة.