كم المدة بين جلسات الليزر – المنزلي البكيني الروتوش – العلاج عن طريق تقنية الليزر من أحدث تقنيات التجميل الحديثة والتي عرفت بالضوء المركز الذي يخرج من خلالها ليستهدف بصيلات الشعر الغامق اللون والخشن ويكون أكثر فاعلية عليهم من الشعر الفاتح دون الإضرار بالطبقة الخارجية من البشرة.

كم المدة بين جلسات الليزر المختلفة - المنزلي البكيني الروتوش

كم الوقت بين جلسات الليزر

وتقوم الطبقة الخارجية من البشرة بامتصاص الضوء الصادر من الليزر عبر الشعر للتخلص من الشعر الزائد، ولكن عقب الانتهاء من الجلسة الأولى من الليزر بالمنطقة الحساسة والذراعين وباقي أعضاء الجسم توجد فترة زمنية يجب الالتزام بها قبل بدء الجلسة الثانية من عملية الليزر

وتختلف تلك الفترة الزمنية من شخص إلى آخر كما يختلف أيضا الوقت الذي يستغرقه أثناء القيام بعملية الليزر فقد يطول في حال الشخص لا يستطيع احتمال الألم وقد ينتهي سريعا

وتختلف المدة الزمنية أيضا التي يستغرقها الشخص الذي أنهى إتمام عملية الليزر وبين جلسته الثانية فتختلف حسب قدرات الجسد فبعض الحالات ينمو شعر الجسد سريعا مما يدفع إلى إجراء جلسة رتوش اضافية لإزالة الشعر.

كم المدة بين جلسات الليزر

قبل الذهاب إلى جلسات الليزر يوجد بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء للاستعداد لجلسات لليزر التي لا يوجد عدد ثابت لها فالطبيب يقوم بتحديد ذلك بناءا على الحالة ولون البشرة والشعر.

يجب تجنب أدوات التفتيح والتسمير عدا بعض منتجات التبييض لأصحاب البشرة السمراء ولمن يمتلكون التصبغات الجلدية، بالإضافة إلى تجنب بعض الأدوية وأشياء أخرى يمنع الطبيب استخدامها.

لا يوجد مدة محددة تم تحديدها بين جلسات العلاج عن طريق الليزر، لأنها تختلف من شخص إلى آخر وتكون بناءا على الاعتماد الكامل دورة النمو الشعر لكل شخص.

يقوم الليزر بتدمير بصيلات الشعر حتى تعود مرة أخرى إلى طور النمو.

يختلف طور النمو ويتفاوت في سرعته من شخص إلى آخر ونلاحظ أيضا بطء نمو الشعر عند العلاج بالليزر ويعود في أوقات كثيرة للنمو بعد عدة أشهر لتكون الفترة الثانية لجلسات العلاج عن طريق ليزر إزالة الشعر.

الفترة ما بين جلسات الليزر لإزالة الشعر تكون ستة أسابيع في العادة ما بين كل جلسة والأخرى ومتوسط الجلسات يكون 3 جلسات.

من أكبر الأخطاء التي يتم الوقوع فيها من جانب السيدات هي الانقطاع عن جلسات الليزر فجأة دون إكمالها والانتهاء منها عندما تبدأ النتائج في الظهور مباشرة.

يجب العلم أن النتائج التي تظهر سريعا هي نتائج أولية وعدم إكمال الجلسات ينتج عنه نمو الشعر مرة أخرى وعدم الوصول إلى النتائج المرغوبة فبعد انتهاء جلسات الليزر يظهر الشعر مرة أخرى لكنه يكون أقل سمكا وكثافة.

تظهر النتائج في أغلب الأوقات عقب انتهاء الجلسة الثانية أو الثالثة ويستمر الشعر في التساقط والتحسن حتى تنتهي الجلسات تماما ولكن يجب المتابعة مع الطبيب حتى مواعيد الجلسات الأخرى وذلك لضمان الحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة.

نصائح الطبيب عقب جلسة الليزر هي عدم إزالة الشعر بالطرق التقليدية والبعد عن الحكة في أماكن استخدام الليزر وتجنب الاستحمام لفترة قصيرة وتجنب وضع مساحيق التجميل والمقشرات القوية للبشرة فالطبيب هو المسئول الأول والأخير عن الحالة ويجب إتباع نصائحه.

كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

جلسات الليزر المنزلي تختلف تماما عن جلسات الليزر التي تتم في العيادات ومراكز التجميل، فعدد الجلسات يكون غير ثابت ويتم تقسيمها إلى ثلاثة مراحل للحصول على نتائج مؤكدة ومرغوب فيها.

يوجد أجهزة ليزر منزلي مضمونة مثل جهاز إي مووي الذي يعطي نتائج بعد متوسط عدد جلسات يتراوح بين 8 إلى 10 جلسات فقط.

أجهزة الليزر المنزلي تساعد على اختفاء الشعر بنسبة تتراوح بين 90 إلى 95% ولكن هناك الحاجة لجلسات أخرى متباعدة.

المرحلة الأولى، من الجلسات تكون في أول 6 جلسات، حيث يتم عمل جلسة كل أسبوع ليتم الانتهاء من الـ 6 جلسات عقب شهر ونص تقريبا من بدء استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر ويتم الانتهاء من الجلسات سريعا حسب الخبرة في استخدام الجهاز.

المرحلة الثانية، يتم عمل جلسة كل أسبوعين بدءا من الجلسة السابعة لأن النتائج الأولية تكون قد بدأت في الظهور وقد بدء الشعر في التساقط بالفعل، أي يتم عمل الجلسات مرتين كل شهر إلى أن تنتهي الجلسة العاشرة ويختفي الشعر بنسبة كبيرة.

يتم عمل جلسات أخرى في فترات متباعدة حتى لا يعاود الشعر مرة أخرى إلى الظهور، أما في المرحلة الثالثة يقل عدد الجلسات تماما حتى تنتهي فمن الممكن عمل جلسة كل شهرين أو 4 أشهر وأحيانا 6 أشهر حسب طبيعة الجسم ولون البشرة والشعر ونتائج الليزر.

في البداية تكون عدد الجلسات أقل لأن الشعر يكون أكثر كثافة ويحتاج إلى عدد جلسات أكثر في مدة أقل لضمان عدم إضاعة الوقت، وبعد أن يخف الشعر تدريجيا يقل عدد الجلسات تلقائيا ليصل إلى جلسة كل أسبوعين وبعدها جلسة كل عدة أشهر ولكن للوصول إلى تلك النتائج يجب في البداية شراء جهاز منزلي جيد بالإضافة إلى قراءة كتيب التعليمات جيدا.

لإقامة جلسات بنتائج جيدة يمكن استخدام جهاز الليزر الذي يعمل بالكهرباء والشحن أي سلكي ولا سلكي حتى لا يتعطل اللاسلكي في منتصف الجلسات ويحتاج إلى شحن مما يؤثر على نتائج الجلسة في النهاية ويضيع الوقت.

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني

منطقة البكيني هي المنطقة التي تقع على حواف الملابس الداخلية وداخلها، أي منطقة العانة وسائر المنطقة الحساسة من الأمام والخلف ويستطيع الليزر التوغل إلى تلك المنطقة لإزالة الشعر الخشن والدقيق الذي يملك فاعلية قوية لامتصاص الليزر.

تتم جلسات الليزر للبكيني كل شهر ونصف تقريبا، حتى يتم إعطاء الشعر الفرصة الجيدة للنمو وينتج عنه ألم لا يحتمل لذلك تقوم بعض المراكز بوضع دهان يتكون من مواد مرهم مسكن قبل بدء الجلسة بنصف ساعة لتخفيف الألم.

يصنف ليزر إزالة الشعر للبكيني بأنه طريقة أمنة يمكن عملها في مراكز متخصصة بعلاج الليزر أو في المنزل من خلال أجهزة الليزر المنزلية التي يتواجد معها عدسات مخصصة لتلك المناطق.

إزالة الشعر عن طريق الليزر للبكيني تتم لأصحاب البشرة السمراء حتى لا تقومين بإهدار الأموال، ويجب حلاقة الشعر قبل مدة زمنية تتراوح بين 3 إلى 5 جلسات من موعد الجلسة حتى يكون نمو الشعر 1 إلى 3 مللي وتكون النتائج فعالة.

يتم إزالة الشعر بالموس حتى لا يتم اقتلاع البصيلات، وتختلف عدد الجلسات تبعا لكثافة الشعر وقوة البصيلات التي يعمل جهاز الليزر لمنطقة البكيني على التأثير فيها وتتراوح مدة الجلسات بين 3 إلى 5 جلسات وتدخل كفاءة الجهاز وخبرة الطبيب واسم صالون التجميل والعيادة في الحسبان.

كلما كان الطبيب أكثر خبرة كلما استطاع أن يجعل النتائج مرضية أكثر، وكلما كانت العيادة أكثر نظافة كلما قلت الأعراض الجانبية التي تلازم مستخدم الليزر لمنطقة البكيني بالإضافة إلى الأمراض التي تتسبب فيها عدم نظافة المكان.

بعد شهر ونصف من انتهاء الجلسة الخامسة من الممكن أن ينصح الطبيب بجلسة سادسة إضافية أو جلستين فحتى النتائج أحيانا كثيرة لا يمكن التنبؤ بها لأنها تتوقف على مساحة المنطقة المعالجة.

يجب الانتباه أن الفترة التي تفصل بين جلسة الليزر والأخرى هي شهر ونصف يجب تجنب التعرض للشمس القوية في تلك الفترة إلا بواقي شمس قوي المفعول، بالإضافة إلى أن النتائج لا يمكن ضمان استمرارها أحيانا تكون عدة أشهر وأحيانا سنوات ولكن تكون مرضية وملحوظة.

بعد الانتهاء يكون الشعر أفتح لونا وأقل كثافة ولكن يجب المتابعة مع الطبيب حال تم إزالة الشعر بمنطقة البكيني عن طريق الليزر في عيادة وذلك لأنه يجب تكرار الجلسات كما ذكرنا كل فترة حتى لا تختفي النتائج.

كم المدة بين جلسة الليزر والرتوش

جلسة الرتوش هب جلسة يتم إجرائها في بعض العيادات ومراكز التجميل بهدف إزالة الشعر الزائد عن طريق الجذور بدل القص.

عند استهداف البصيلة تموت لتبدأ الشعرة في السقوط ولا تخلف ورائها أي جذر حي، ولذلك يختفي الشعر ولا يعاود الظهور مرة أخرى.

تكون جلسة الرتوش بعد الجلسة الأولى من بمدة زمنية تتراوح ما بين 4 أسابيع إلى 6 أسابيع، ويقوم الطبيب المختص بتحديد عدد الجلسات وفقا للمنطقة المراد إزالة الشعر منها، وحالة الشعر.

تتراوح عدد الجلسات دائما ما بين 3 إلى 8 جلسات يفصل بينهما كحد أدنى 4 أسابيع للتأثير القوى، مع ملاحظة أن التأثير يكون قوي على البشرة البيضاء والشعر الأسود.

تمر الشعرة عادة بعدد من المراحل، منها طور النمو ثم التساقط وتراجع الشعر التدريجي فالشعرة تمتلك عمر افتراضي تسقط بعده.

في مرحلة التراجع التي تأتي بعد فترة تنشط البصيلة من أجل إنبات الشعر والوقت الذي تنمو فيه الشعرة هو الوقت المناسب لإزالتها باستخدام الليزر في جلسة الرتوش.

يستعمل جلسات الرتوش بعدة أغراض ولكن يجب أولا معرفة أسباب زيادة ظهور الشعر بالجسم.

يستعمل الرتوش لدواعي العوامل الوراثية، وخلل بالهرمونات، بالإضافة لاضطرابات وظائف المبيضين والإصابة بالغدة الكظرية والغدة النخامية وبعض الأدوية والمستحضرات.

قبل بدء الجلسة الأولى من الرتوش يجب مراعاة طريقة نزع الشعر والابتعاد عن نزع الشعر من الجذور قبل بدء الجلسات بستة أسابيع كحد أدنى.

الابتعاد عن الشمس وعدم التعرض لها إلا في حضور واقي من الشمس قوي التأثير، ينصح بوضع طبقة من الجيل المرطب على المنطقة قبل بدء جلسة الرتوش.

يهدف المرطب إلى حماية الطبقات الخارجية للجلد من أي التهابات أو تهيج، وتسهيل وصول أشعة الليزر لجذور الشعر مباشرة مما يساعد على نجاح الجلسة  والانتهاء منها سريعا.

يجب الاطمئنان على قابلية الجسم من خلال إجراء تجربة بسيطة من خلال الليزر، لمعرفة هل ستتسبب أشعة الليزر في أي مضاعفات من تهيج بالبشرة أو احمرار ورؤية نتائج أولية قبل البدء بهدف الاطمئنان على صحة المريض.

اكتشفي المزيد من الأسرار لجمالِك  هل يؤثر الليزر على الحمل في الشهر الاول وما بعده