الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / شعر / طريقة استخدام الثوم لانبات و علاج تساقط الشعر

طريقة استخدام الثوم لانبات و علاج تساقط الشعر

 الثوم وزيت الزيتون لانبات الشعر من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر وعلاج تساقطه، خاصة أن شعر النساء في حاجة دائمة إلى اهتمام لكونه جزء لا يتجزأ من جمال أي امرأة فيعد الشعر من مقاييس الجمال

ودائما ما يتعرض الشعر إلى العديد من المشكلات التي يمكن حلها بسهولة أيضا عن طريق علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع للعمل على إنباته أكثر كثافة من ذي قبل، وتثخينه

إضافة إلى ذلك يمكن استخدام طريقة استخدام الثوم لانبات الشعر  للتخلص من تساقط الشعر الذي يقلق الكثير من النساء على مستقبل شعرها ودائما ما ينتج التساقط عن التوتر وكثرة التفكير

فاستخدام زيت الخروع مع الثوم أيضا لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته ولمعانه لكونه يعد من الحلول السحرية بالإضافة إلى كونه يقلل من تقصف الشعر، الثوم وحده قادر على إنبات الشعر سواء أكانت الطريقة تعتمد على إضافة إليه زيت الخروع أو زيت الزيتون فالثوم يعد هو المكون الأساسي للخليط فرغم تعدد أسباب تساقط الشعر إلا أن الثوم هو الحل السحري له.

طريقة استخدام الثوم لانبات و علاج تساقط الشعر

الثوم وزيت الزيتون لانبات الشعر

الثوم وزيت الزيتون لانبات الشعر – الشعر يحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام ولذلك يتم اللجوء إلى الوصفات الطبيعية لكون المواد الكيميائية لم تكن يوميا الحل الأمثل للتخلص من مشاكل الشعر التي تتمثل في توقف الإنبات والتساقط والجفاف.

يعد زيت الزيتون من أكثر المواد استعمالا في مجال العناية بالشعر، لكونه مليء بالفيتامينات خاصة فيتامين E أهم الفيتامينات التي تقوم بإفادة الشعر بشكل كامل، أما الثوم فيعمل بشكل أساسي على حماية الشعر وفروته من المشاكل التي يمكن أن يصاب بها.

أسهل الطرق التي يمكن أن يستخدم فيها الثوم والزيت لإنبات الشعر تتمثل في تقطيع حبتين من الثوم إلى قطع صغيرة، ومن الأفضل أن يتم استخدام ثوم حار في تلك الطريقة للحصول على نتائج أفضل.

يمكن تمييز الثوم الحار بكل سهولة عن طريق القشرة الحمراء الخارجية التي تغلفه، عقب ذلك نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون.

نلاحظ أن زيت الزيتون الذي تمت إضافته بدأ يطفو تدريجيا فوق قطع الثوم، لذلك يكون من الأفضل دائما التأكد من كون الزيت دافئ قبل إضافته للخليط.

 نقوم بتطبيق الخليط بداية من فروة الرأس حتى الأطراف ونتأكد من توزيعه على الشعر جيدا، مع قطع الثوم، وبعدها نغطي الشعر بغطاء حمام الزيت، لمدة تتراوح ما بين ساعة ونصف حتى ساعتين وبعدها نغسل شعرنا، ومن الممكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المرغوبة بالكامل.

زيت الزيتون والثوم لا يقتصرون على إنبات الشعر من خلال تحفيز البصيلات بل يعملان أيضا على زيادة كثافته بشكل ملحوظ و يمنحان الشعر الغذاء المطلوب الذي يزيد من طول الشعر بشكل مرئي وملحوظ.

يعمل الثوم وزيت الزيتون على تسهيل تمشيط الشعر بالفرشاة ومنحه اللمعان الذي يليق به خاصة للسيدات التي تضيع الكثير من الوقت في روتين العمل اليومي وهو ما يجعل تمشيط الشعر والاهتمام به كل صباح أمر صعب لذلك يتم اللجوء إلى زيت الزيتون والثوم للمساعدة على تمشيط الشعر بسهولة، ويتم أيضا تحصيل باقي الفوائد التي ذكرت.

علاج تساقط الشعر بالثوم فقط

علاج تساقط الشعر بالثوم فقط – يعاني الكثير من السيدات مشكلة تساقط الشعر بشكل ملحوظ وقلة كثافته وأثبتت الدراسات أن ثلث النساء يصابن بمشكلة تساقط الشعر في مرحلة من المراحل، وتتعدد أسباب التساقط ما بين التوتر والضغط الشديد، استخدام القوة أثناء تمشيط الشعر، الحمل، الإفراط في تناول فيتامين A.

إضافة إلى نفص الفيتامين ونقص البروتين والهرمونات وفقر الدم وخلل بالغدة الدرقية، لذلك يتم علاج أغلب مشكلات الشعر عن طريق الثوم ومن المشكلات التي يعمل على حلها:

يعمل الثوم على تقوية الشعر من خلال مساعدته على الإنبات بشكل صحي، لكونه يحتوي على الكبريت الذي يعمل على بناء الكيراتين المسئول بشكل مباشر عن نمو الشعر والأظافر.

يعمل الثوم على منع تساقط الشعر لكونه يحتوي على السيلينيوم ، الذي يقوم بتزويد الشعر بالاحتياجات الخاصة بفيتامين E.،

يساعد الفيتامين على منع تكسر الشعر وبذلك يساهم في التعزيز من صحة الشعر كله، يقوم الثوم بمحاربة قشرة الرأس بسبب ما يمتلكه من خصائص تجعله مضاد للفطريات.

 يمكن القول وبشكل مباشر أن الثوم أحد أهم العناصر الطبيعية  التي تساعد على تخليص الشعر من القشرة، بالإضافة إلى أنه يمكن بمساعدة الثوم إعادته نظيف وصحي كما كان.

طريقة استعمال الثوم على الشعر تتمثل في، الثوم فقط ومن الممكن إعداد تلك الطريقة في المنزل لكونها تقتصر على مكونين يتوافران في كل مطبخ وطريقة الصنع سهلة.

نقوم أولا بفرم كمية جيدة من الثوم ومن الممكن استعمال زيت جوز الهند حسب الرغبة وعقب فرم الثوم نقوم بوضع الثوم على الزيت ثم نعمل على حفظ المزيج في مكان بارد وجاف من الممكن أن يتم حفظه في الثلاجة أو بعيدا عن أشعة الشمس على الأقل.

عقب ترك الخليط لمدة تصب إلى 7 أيام على الأقل، نعمل على استعمال زيت الثوم ونضعه على الشعر ونقوم بتوزيعه جيدا للاستفادة منه.

يمكن استخدام الثوم أيضا لتقوية بصيلات الشعر عن طريق وضعه مع كمية بسيطة من العسل الخام الطبيعي لنحصل على عصير الثوم الذي نقوم بتوزيعه على الرأس ونتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة ومن الممكن أن يطول الوقت.

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع – زيت الخروع من الزيوت التي لا تمتلك أي لون، أحيانا يكون لونه أصفر باهت وذو رائحة كريهة، ويتم استخدامه بشكل تقليدي بسبب فوائده للشعر والبشرة.

فوائد الثوم وزيت الخروع للشعر تتمثل في زيادة كثافة الشعر، ولمعانه والتقليل من خطر القشرة، إضافة لذلك يعمل على التقليل من تقصف الشعر، ويساعد على ترطيب الشعر وتحسين الصحة العامة له.

زيت الخروع والثوم، يتكون من 8 فصوص الثوم، ونصف كوب زيت الخروع، وبصلة، في التحضير  نقوم أولا بهرس الثوم والبصل.

يمكن وضع الثوم والبصل في الخلاط بهدف الحصول على عجينة ناعمة الملمس، ثم نقوم بتسخين زيت الخروع في مقلاة.

 نقوم بإضافة  معجون الثوم والبصل إلى  مقلاة الزيت، ونتركه على النار حتى تمتلك العجينة لون بني، لنرفعه من على النار.

نترك  الزيت يبرد أولا ثم نثبته للتخلص من العجينة ونقوم بتدليك فروة الرأس بلطف عن طريق تطبيق ملعقتين من الزيت لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

نعمل على تغطية باقي الشعر بالزيت، ثم نتركه عليه لمدة نصف ساعة ونقوم بعدها بتغطية الشعر بالشامبو ويجب تكرار تلك الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا للتأكد من الحصول على نتائج مرضية.

الثوم، المكونات تتمثل في 6 فصوص من الثوم وملعقة عسل ومثلها من هلام الصبار، صفار بيضتين، ثلاثة أكواب من الماء، كيسان شاي بابونج.

أولا نعمل على تقشير الثوم ونهرسها جيدا، ثم نخلطه بالعسل ونغلي البابونج ونتركه حتى يختمر بعدها نضيف صفار بيضة إلى الثوم والعسل بعد تركه في الثلاجة قليلا ثم نضيف هلام الصبار بعدها.

نقوم بتطبيق المرهم على فروة الرأس مع الحرص على التدليك بلطف، ونلف الرأس بقطعة من القطن نظيفة، عقب ذلك نترك الخليط عليه لمدة  تصل إلى20 دقيقة.

نقوم بغسل الشعر عقب الانتهاء عن طريق شامبو مجرب من قبل،  ونقوم بأخذ صفار بيضة ونعمل على وضعها على فروة الرأس وتدليكها جيدا.

نعمل على غسل الرأس بالماء بعد التأكد من كونه دافئ ذلك ليساعد على التخلص من صفار البيض عن الشعر، ويجب الابتعاد تماما عن الماء الساخن حتى لا يطهو البيض على الشعر.

الثوم وزيت الزيتون لانبات الشعر

الثوم وزيت الزيتون لانبات الشعر – يوجد العديد من العوامل التي تتسبب في تلف الشعر وتتمثل في الجفاف، والتلوث البيئي، والتدخين، والتوتر والقلق وغيرها من الأسباب التي نتعرض لها يوميا.

 ينصح أخصائيين العناية بالشعر باستخدام المنتجات التي تهتم بالعناية بالشعر مثل الشامبو، والبلسم، والزيوت، وعلى العكس فهناك بعض المنتجات التي قد تسبب بعض الآثار الجانبية وتتسبب في تساقط الشعر وصعوبة إنباته.

تتعدد فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر وتتمثل في القدرة على زيادة نعومة الشعر، وهو ما يسمح باستخدامه بديلا للبلسم أو الصبغات حال الرغبة في توفير المال والاعتماد بشكل كامل على الطرق الطبيعية.

إضافة إلى المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية وتتسبب في أضرار بالغة للشعر على المدى القريب والبعيد، إضافة إلى كونه يساعد على زيادة  نمو الشعر وزيادة كثافته.

أما زيت الزيتون يعمل على زيادة قوة جذور الشعر بشكل طبيعي دون تدخل المواد الكيميائية؛ وذلك لكونه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية المفيدة للشعر.

إضافة لكونه يحتوي على العديد من لأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة، فيعمل على  تعزيز نمو بصيلات الشعر، كما ويقلل من تساقط الشعر خلال فترة قصيرة ليصبح الأمر ملحوظا سريعا.

زيت الزيتون يقوم بالتقليل من فقدان الماء في الجسم؛ وذلك لكونه يحتوي على أحماض أوميغا-6 الدهنية، ومن الخلطات التي يتم بها مزج الثوم مع زيت الزيتون:

نقوم بإحضار عدد من فصوص الثوم المقشرة، وزيت الزيتون، إضافة إلى زيت الخروع.، ونعمل على هرس فصوص الثوم في المفرمة أو في الخلاط الكهربائي.

 نقوم بتصفية فصوص الثوم من الشوائب ونترك العصارة، قبل ذلك يجب العمل على تقسيم الشعر بواسطة ليتم تطبيق العصارة على كل خصلة لسهولة وصولها إلى فروة الرأس.

 وتقوم العصارة بملأ فروة الرأس ثم ندلكها جيدا لمدة تصل إلى عشر دقائق، ونتركها فترة قبل القيام بغسل الشعر وفروة الرأس عن طريق الماء الفاتر.

نقوم بخلط كمية من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من زيت الخروع.، ثم نقسم الشعر إلى خصلات ونضع خليط الزيت على الرأس ونتأكد من وصوله إلى فروة الرأس بالتدليك.

طريقة استخدام الثوم لانبات الشعر

طريقة استخدام الثوم لانبات الشعر – العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة تساقط الشعر وهو ما يؤدي خلال فنره وجيزة إلى تقليل كثافة الشعر، وحال كان التساقط بمعدل كبير فإنه ينتج تشكل فراغات بين الشعر في الرأس.

الثوم يعد من الحلول الطبيعية التي يمكن استعمالها لإنبات شعر الرأس بدلا من العمليات الجراحية عالية التكاليف التي تعمل على إعادة الشعر وتسمى عمليات زراعة الشعر.

يمكن تبسيط الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر في التحامل على النفس والجسد بقدر كبير، الإفراط في تناول فيتامين أ بهدف إعادة النظر إلى طبيعته في المقابل يتسبب ذلك في تساقط الشعر.

الصلع الوراثي وهو ما يعاني منه الرجال والنساء إن كان الرجال يعانون بنسبة أكبر لوجود الهرمونات الذكورية والجينات والعوامل الوراثية، والهرمونات الأنثوية وتغيرها نتيجة تناول حبوب منع الحمل باستمرار أو تبديلها، وفقر الدم وهرمونات الغدة الدرقية.

يتم اللجوء إلى الثوم لكونه يشتهر بتجدد الخلايا، ويختص بقتل البكتيريا الضارة والفطريات التي تتسبب بشكل رئيسي في الإضرار بفروة الرأس.

إنبات الشعر عن طريق الثوم يحتاج إلى أتباع الطريقة كما هي وتتمثل في إحضار الكثير من فصوص الثوم المقشرة، وزيت الزيتون، إضافة إلى كمية من زيت الخروع.

نعمل على هرس فصوص الثوم في المفرمة أو عن طريق الخلاط الكهربائي، ثم نستخدم المصفاة للتخلص من الشوائب .

يجب التأكد من تقسيم الشعر عن طريق الفرشاة، ثم نعمل على توزيع العصارة على الشعر بشكل جيد للتأكد من وصولها إلى كافة جوانب الشعر، بالإضافة إلى التدليك والغسل بالماء الفاتر.

يمكن اعتبار زيت الزيتون والثوم أحد أقوى الوصفات التي تساعد على إنبات الشعر لسبب بسيط وهو كونها لا تتسبب في أي أضرار للشعر سواء أكان في وقت تطبيق الوصفة أو في المستقبل.

آخرون يقرأون:   ماء الاكسجين هيدروجين بروكسيد للبشرة و الشعر - فوائد و أضرار

شاهد أيضاً

فوائد سيروم فيتامين c سي للوجه و للشعر

فوائد سيروم فيتامين c سي للوجه و للشعر

عندما تشعر بنزلة برد فإن أول مايتبادر إلى ذهنك هو فوائد فوار فيتامين سي لعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *