طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل – النشا من المواد الطبيعية التي يمكن تطبيقها على الشعر، ولكن لا نستطيع استخدامها بشكل يومي لما تمثله من تأثير مكثف على الغدد الدهنية لذا يتم استخدام فقط عند الضرورة

ولتطبيق النشا على الشعر يلزم أن نكون خليط من البداية فمن الممكن أن نقوم بمزج النشا مع البيض وتعتمد المكونات على طول شعر السيدة التي تقوم باستخدامه حيث يختلف طول الشعر من سيدة إلى أخرى، ويمكن أيضا أن يتم استعمال النشا مع زيت اللوز والجيلاتين

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

فوائد النشا للشعر:

ويمتاز النشا أنه يغرق الشعر بالعديد من الفوائد التي تتمثل في أنه من أفضل المركبات التي يصلح تطبيقها على الشعر الدهني لعلاجه ويقوم بالتقليل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ يكاد أن يمنعه تماما، من أكبر الفوائد للنشا القيام بتنعيم الشعر عن طريق خلط النشا مع مكونات طبيعية متوافرة في العديد من المنازل مثل عسل النحل الطبيعي، أما فرد الشعر عن طريق النشا فيختلف من طريقة إلى أخرى حيث يمكن فرد الشعر عن طريق خلط جوز الهند وزيت الزيتون والليمون.

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

يستحيل تطبيق النشا على الشعر للحصول على فوائدها عدة مرات متتالية ذلك لتأثيرها المكثف على الغدد الدهنية ولهذا السبب يتم استخدام النشا عند الحاجة إليها فقط، وتختلف طرق فرد الشعر بالنسا حسب الطريقة المستخدمة حيث يتواجد عدة طرق وتتمثل في:

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل – فرد الشعر بالنشا والبيض، يمتلك البيض خصائص ترطيب عالية تعمل على إفادة الشعر وتعطيه جرعة عالية من التغذية.، أما النشا فتعمل مع البيض على لفرد الشعر طبيعيا.

أولا نقوم بوضع كمية من بياض البياض اعتمادا على طول الشعر، فكلما زاد طول الشعر زادت الكمية ونخلطها مع ملعقتين من نشا الذرة.

نعمل على الخلط حتى تتشكل عجينة سميكة، ثم نطبق المزيج على الشعر بداية من الجذور والاستمرار حتى الأطراف، نقوم بترك المزيج حتى يجف تماما بشكل طبيعي على الشعر ومن الممكن الوقوف في الهواء تلك الفترة ثم يغسل  الشعر عن طريق شامبو معتدل.

نقوم بتمشيط الشعر برفق ونتركه دون استعمال المجفف الكهربائي، وسنلاحظ النتيجة على الفور بعد أن يجف الشعر.

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل مع زيت اللوز والجيلاتين

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل –  يعمل النشا وزيت الزيتون بالإضافة إلى الجيلاتين على إبقاء الشعر ناعم ومفرد ولكن يشترط أن يتم تطبيق الخلطة بطريقة صحيحة.

المكونات تتمثل في  ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين، ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، ومثلهم ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

التحضير، نعمل أولا على تسخين الجيلاتين في مقلاة حتى يذوب ويصبح في شكل سائل، والخطوة التالية نقوم بمزج زيت اللوز ونشا الذرة مع الجيلاتين، نترك الخليط ليفقد جزء من حرارته ثم نطبقه وهو ساخن قليلا على الشعر من الجذور وصولا إلى الأطراف.

عقب ذلك نترك الخليط على الشعر حتى يبرد ويجف لمدة تبدأ من 60 دقيقة وتصل إلى ساعة ونصف، ثم نقول بغسل الشعر عن طريق الماء ويجب الحرص على استخدام شامبو الشعر إلا عقب ذلك بأسبوع أو المجفف الكهربائي.

نتيجة لتلك الخلطات نستنج أن النشا من أكثر المواد الطبيعية المفيدة للشعر ولكن يجب أن يأخذ الشعرة فترة من الراحة عقب تطبيقها عليه تصل إلى 7 أيام متتالية لضمان النتائج المرغوبة.

فوائد النشا للشعر

النشا للشعر – النشا عبارة عن خليط ذرة يتكون من مادة بيضاء جافة، ويدخل في تكوين العديد من الأطعمة والأطباق ويستخدم لعلاج بعض المشاكل الصحية والجمالية في جسم الإنسان وتنقسم النشا حسب نوع الذرة الذي أشتق منه في الأساس.

تعد النشا أحد أفضل المركبات التي يمكن استخدامها في علاج المشاكل التي تواجهنا وتتعلق بالشعر وأنواعه المختلفة وخاصة  من يمتلك نوع الشعر الدهني الذي يسبب الكثير من المشكلات لصعوبة التعامل معه.

تعد نشا الذرة أحد البدائل المناسبة للصابون أو الشامبو حال كان الشعر يحتاج إلى تغيير نوع الشامبر لكونه غير ملائم معه، لأن نشا الذرة  تعمل على تجفيف البشرة، وتخفف من إفراز الزيوت وتؤثر بالسلب على المظهر الجمالي للشعر.

يمكن وضع النشا على فروة الرأس مباشرة، ونتركها حتى يتم غسلها جيدا، لتقوم بالتقليل من تساقط الشعر، الذي ينتج عن ضعف البصيلات والجذور والهيشان.

النشا مادة غنية بالعديد من الفيتامينات والأحماض ولذلك تعمل على تحفيز وتقوية الشعر وزيادة  طوله وكثافته، وتعتبر من أفضل العناصر المساعدة على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تمنع من تساقطه.

تعد النشا من أفضل العناصر المضادة للأكسدة، حيث تقوم بإصلاح الخلايا المتضررة، وتعمل إعادة التغذية إلى بصيلات الشعر، وهو ما يجعلها أكثر قوة، وتتسبب في النهاية في منع تساقطه.

آخرون يقرأون:   مركز العناية بالشعر والبشرة فرع العروبة الرياض

النشا تعمل على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، إضافة إلى ذلك وتقوم بزيادة إشراقه ولمعانه، لكونها تغذي الجذور وتعمل على امتصاص الزيوت التي تقوم بضبط لون البشرة والمظهر الخارجي.

تساعد النشا في التخلص من تجعد وتزيل الخشونة، وتعطيه شكل لائق ومظهرا انسيابي جذاب، ومن الممكن الحصول على نتائج أفضل عن طريق مزج نشا الذرة مع الليمون ويدخل في صناعة المراهم الخاصة بالجروح.

يتم تقسيم النشا إلى عدة أنواع تتمثل في نشا الذرة وهو النوع الأكثر شيوعا واستخداما لعلاج الشعر، ونشا القمح، ونشا الارز.

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

تنعيم الشعر بالنشا

تنعيم الشعر بالنشا – تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف الشعر وتقصفه، وذلك يحدث لعدة أسباب أهمها، المناخ السيئ، والتغيرات التي تطرأ على الجو والصبغات  الصناعية المتكررة للشعر التي تضره بنسبة أكبر من إفادته لأن فوائدها مؤقتة، إضافة إلى غسل الشعر بمستحضرات غير آمنه، والقيام بالتغذية غير المتوازنة، وغير الصحية، كل تلك الأمور كافية لتفقد أجمل الشعور قوتها وصلابتها.

يمكن استخدام النشا لتنعيم الشعر عن طريق دخولها في عدد من الخلطات التي تعتبرها هي مكونها الرئيسي وتتمثل في:

أولا خليط النشا مع زيت الشعر، نعمل على غسل الشعر عن طريق الماء ثم الشامبو، عقب ذلك نعمل على تجفيفه ونتأكد من ذلك جيدا.

 نقوم بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام، عقب ذلك نضع ثلاث ملاعق من النشا على كل خصلات الشعر التي قمنا بتقسيمها، بمعدل ملعقة لكل قسم.

نترك الشعر لمدة تصل إلى خمس دقائق، ثم نضيف زيت الشعر ونمشطه جيدا وبرقة.

نتركه لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة إضافية ومن الممكن أن تقل حسب الوقت المتاح، ثم نعمل على غسله بالماء والتأكد من نظافته تماما وخلوه من آثار النشا.

طريقة النشا مع عسل النحل، نقوم بوضع ست ملاعق من النشا في إناء يكون من الزجاج، ونضيف كمية من زيت الذرة، ثم نقوم بإغلاق الإناء بإحكام شديد.

 نضيف عقب ذلك ملعقة من عسل النحل عقب ترك الخليط فترة، لنقوم بعدها بدهان الشعر بالخليط ونتركه لمدة تكاد تصل إلى ساعتين، نعمل بعدها على غسل الشعر بالماء جيدا، ثم نتركه حتى يجف دون تدخل السشوار.

عجين النشا، أولا نقوم بوضع كمية من النشا في وعاء زجاجي، وثم نضيف بعض الماء ونعمل على تحريك الخليط حتى يتكون عجين لين تماما.

 نعمل على تطبيق عجين النشا على الشعر بالكامل ونتركه لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة حتى 30 دقيقة قبل غسله بالماء وتنظيفه جيدا.

النشا لفرد الشعر

النشا لفرد الشعر – يوجد العديد من الطرق لفرد الشعر وتتمثل في حليب جوز الهند وزيت الزيتون إضافة إلى الليمون والمكون الرئيسي النشا.

يفيد النشا وعصير الليمون والنشا وزيت جوز الهند والليمون الشعر المموج لكونها تعمل على فرده ولكنها تعجز أمام الشعر شديد التموج.

يتميز ذلك الخليط بالترطيب المكثف للشعر الذي يحمي الشعر من الحرارة الزائدة في أشد الأجواء حرارة؛ لكونه يحتوي احتوائها على حليب جوز الهند الذي يتكون من الدهون والألياف إضافة إلى المغذيات، وفيتامين E.

 أما زيت الزيتون البكر يعمل على  ترطيب الشعر، لكن يجب الحذر لكون تلك الخلطة يدخل في تكوينها عصير اللّيمون الذي يمنع استعماله على الشعر المصبوغ لأن حموضة الليمون تكون سبب رئيسي في تلاشي لون الشعر.

 طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

  • أولا نقوم بإضافة كوب من حليب جوز الهند، مع ملعقتان من زيت الزيتون البكر و ثلاث ملاعق من النشا، إضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، و شامبو خال  تماما من الكبريتات.
  •  ثانيا التأكد من وجود قبعة الاستحمام، ومجفف الشعر الكهربائي “ستشوار”، نقوم بعدها بخلط حليب جوز الهند وزيت الزيتون بمقلاة، ثم نضيف النشا وعصير الليمون في وعاء؛ لتكوين خليط أقرب للطين.
  • نعمل على إضافة خليط النشا وعصير الليمون، بجانب خليط حليب جوز الهند وزيت الزيتون ثم نضع الخليط على النار ونهتم بتحريكه جيدا.
  •  نقوم بالتقليب حتى يتكون خليط كثيف القوام، ثم نقوم بإزالة الخليط عن النار، ونتركه حتى يأخذ وقته في التحول إلى خليط بارد.
  • نعمل على تطبيق الخليط على الشعر، ونتأكد من توزيعه جيدا ثم نقوم بتغليف الشعر جيدا عن طريق قبعة الاستحمام المجهزة أو كيس بلاستيكي.
  • نطبق الحرارة باستخدام مجفف الشعر “سيشوار” بعد التأكد من خفض حرارته أو حال عدم توافره يمكن العمل بمنشفة ساخنة للعمل على تدفئة الشعر.
  • يساعد الهواء الساخن على التقليل من تموج في الشعر، ثم نقوم بغسل الشعر عن طريق بالشامبو والماء الدافئ.
  • نعمل على وضع بلسم عميق للشعر، ونمشط الشعر برفق تام لفك تشابك الشعر والعمل على فرد الشعر.