الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / افضل انواع تنظيف البشره في العيادات

افضل انواع تنظيف البشره في العيادات

افضل انواع تنظيف البشرة في العيادات – تنظيف البشرة هو إجراء تجميلي يتم في العيادات المتخصصة وبعض مراكز التجميل الغير طبية ويتم فيه إخضاع البشرة إلى عملية تنظيف وتنقية شاملة سواء لطبقات الجلد السطحية أو العميقة.

يطبق تنظيف البشرة على الوجه والرقبة والكتفين والذراعين ويمكن إجراءه مرة كل مدة زمنية تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر ويوجد ما يقرب من 9 أنواع لتنظيف البشرة في العيادات النوع الأول تنظيف خاص باسترخاء البشرة، والنوع الثاني تنظيف يختص البشرة الحساسة، ويليه تنظيف مايكرو ديامابريجن، تنظيف البشرة بقناع الذهب، وتنظيف البشرة بالكافيار، وتنظيف البشرة بالأوكسجين، تنظيف البشرة عن طريق فيتامين سي، التنظيف عن طريق البوتوكس، والنوع الأخير هو التنظيف تحت العين.

ولكل منهم حالاته الخاصة ويوجد عدة أماكن بالإمارات ومصر وتركيا تعتبر من أفضل الأماكن لتنظيف البشرة وتقدم العديد من الأنواع التي تساعد على حل مشاكل البشرة إعادة الجاذبية المفقودة والتي تختلف أسعارها حسب تنظيف البشرة التي تطلبيه وتختلف أيضا تبعا للدولة ومحليا أيضا تبعا لشهرة الطبيب وخبرته وحالة العيادات.

افضل انواع تنظيف البشره في العيادات

 فوائد تنظيف البشرة في العيادات

هناك أوقات معينة تحتاج المرأة فيها إلى رؤية نفسها جذابة وأنها في كامل تألقها، وقد تتنوع تلك الحالات أحيانا يكون ذلك من أجل الأعياد أو حضور زفاف أو الرغبة في القضاء على علامات التعب والإرهاق.

افضل انواع تنظيف البشره في العيادات

– النوع الأول من تنظيف البشرة

التنظيف لاسترخاء البشرة يختص ذلك النوع بتنظيف البشرة النقية التي لا تعاني من أي مشاكل ويكون الهدف منه تدليك البشرة وعضلات الوجه، ويعتمد بشكل كامل على أقنعة تناسب البشرة ونضارتها ويستغرق من 30 إلى 40 دقيقة.

– النوع الثاني تنظيف البشرة الحساسة

يعمل على إفادة البشرة التي تعاني من الاحمرار الشديد والحكة والتهيج، ويتم تنفيذه بواسطة علاجات خالية من أي مواد قد تضر بالبشرة الحساسة مثل العطور والمواد الكيميائية بل مواد طبيعية بشكل كامل.

تستغرق جلسة تنظيف البشرة الحساسة 50 دقيقة، وينصح الطبيب الانتهاء بوضع واقي للشمس ومنتجات خالية من العطور.

– النوع الثالث تنظيف بشرة تحت العين

هذا النوع من التنظيف مفيد للبشرة التي تعاني من الهالات السوداء والتجاعيد، ويتم إزالتهم عن طريق أحماض الفاكهة ولتفتيح لون البشرة وأحيانا يتم استخدام الكولاجين لتوحيد اللون والتجاعيد.

– النوع الرابع التنظيف باستخدام البوتوكس

يختلف هذا النوع عن البوتوكس الخاص بالحقن فالبوتوكس هنا على هيئة قناع أو مصل وتكون نتائجه سريعة عقب انتهاء الجلسة الأولى ويعمل على شد العضلات الوجه ونفخ الخدود والشفاه ويناسب كل أنواع البشرة يتم تطبيقه كل أسبوع بواقع 5 جلسات.

النوع الخامس تنظيف البشرة عن طريق فيتامين سي

يحتوي هذا النوع على مقشر للبشرة وقناع من خلاصة الفواكه يتم وضعه على البشرة الدهنية لإزالة الكلف وآثار حب الشباب ويستغرق 4 جلسات بواقع جلستين كل أسبوع زمن الجلسة يتراوح بين 50 إلى 60 دقيقة.

النوع السادس تنظيف عن طريق الأوكسجين

يستخدم هذا النوع لتنظيف البشرة الجافة التي تفتقد النضارة والحيوية، يزيد من ترطيب البشرة عن طريق الأوكسجين ويستخدم القناع الأول للتنظيف مع تدليك البشرة، والقناع الثاني فيتامينات الفواكه ويستغرق التنظيف مدة 60 دقيقة.

النوع السابع التنظيف باستخدام قناع الذهب

يستخدم هذا النوع لمن تخطوا عمر الثلاثين حيث يحتوي على مادة الكولاجين والذهب ولا يفضل تطبيقه على البشرة التي تعاني من الكلف وفي خلال 5 جلسات يعطي البشرة لون برونزي خالي من التجاعيد، ويتم بواقع جلستين كل شهر.

يستعمل عقب انتهاء جلسات التنظيف عن طريق الذهب واقي للشمس وكريمات ومرطبات لإضافة النضارة الكاملة.

النوع الثامن تنظيف البشرة بالكافيار

يستخدم هذا النوع لمعالجة ترهل وتجعد البشرة ويتم تطبيقه على 5 جلسات بواقع جلسة كل أسبوع مع استخدام كريمات من مادة الكافيار لمدة ساعة تقريبا.

النوع التاسع تنظيف البشرة عن طريق مايكرو ديرمابريجن

يختص البشرة الباهتة حيث يعمل كمقشر من مادة الكريستال التي تعطي ترطيب ونضارة ويطبق كل جلستين إلى ثلاثة في الشهر لمدة 60 دقيقة.

 تجربتي مع تنظيف البشره بالعياده

العديد من العيادات وصالونات التجميل تقوم بعملية بتنظيف البشرة على عدة خطوات وتستمر الجلسة لمدة ساعة تقريبا للخروج من العيادة ببشرة نضرة متألقة.

  • الخطوة الأولى البدء بتنظيف عادي للبشرة عن طريق الصابون والغسول اليومي ثم تجفيفها.
  • الخطوة الثانية يتم تعريض البشرة إلى حمام بخار لمدة تصل إلى عشر دقائق ثم نقوم بوضع زيوت عطرية خاصة مثل زيت النعناع أو زيت القرنفل.

يتم تفتيح البشرة للتخلص سريعا من الشوائب والرؤوس السوداء ويمكن استنشاق بخار المعطر حيث يفيد الجهاز التنفسي.

  • الخطوة الثالثة، نقوم باستخدام مادة معالجة لتعمل على تنظيف المسام، ونقوم بتمرير جهاز التعقيم على البشرة.
  • الخطوة الرابعة، يتم استخدام مرطب أو مبيض لدقائق ثم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
  • الخطوة الخامسة، نخلص البشرة من التوتر عن طريق مساج خفيف لتنشيط الدورة الدموية وإضافة لون وردي للوجه.
  • الخطوة السادسة، يتم استخدام الكولاجين أو البوتكس السائل لتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة ثم يقوم الطبيب بإعطاء بعض النصائح حول الخروج في الشمس والمتابعة الدورية.

يجب انتقاء المركز والعيادة جيدا قبل الذهاب إليها، فالأمر لا يتحدد بأي مركز أو عيادة أقرب إلي لكي أقوم بالذهاب ولكن عن طريق الخبرات والأطباء كفاءة عالية فيجب أن يتم التنظيف تحت إشراف خبير تجميل أو متخصص ذو سمعة جيدة لتلاشي الأضرار الجانبية ويفضل أن يكون المكان من ترشيح أحد المقربين عن تجربة.

يوجد في السعودية العديد من عيادات البشرة الشهيرة، مثل عيادات كايا بمدينة جدة والتي توجد في الإمارات وعمان أيضا وتعمل على علاج تصبغات البشرة واختلاف ألوان الوجه، وتزيل آثار حب الشباب من الوجه بطرق حديثة بالإضافة للهالات السوداء حول العينين.

يوجد أيضا عيادات أدمة الطبية لشد الوجه والرقبة، وحقن البوتكس والتعبئة.

عيد كلينك والتي تعمل على علاج البشرة من التصبغات الجلدية وتنظيفها من آثار حب الشباب وتعالج التجاعيد أيضا بأحدث الأساليب.

افضل مكان لعمل تنظيف بشره في مصر

في مصر يوجد عيادة you clinic التي يوجد بها العديد من الأقسام التجميلية، ويوجد في تركيا  إنترناشيونال استاتيك التي تقدم خدمات تقشير البشرة وزيادة نضارة الوجه.

أما أسعار تنظيف البشرة فتختلف من عيادة إلى أخرى ومن مركز إلى أخر، فهناك مراكز وعيادات تضع أسعار موحدة دون النظر إلى حالة البشرة وهناك أخرى وهي الغالبية المنتشرة تحدد التكلفة حسب نوع البشرة ومتطلباتها فحالة البوتكس السائل تختلف عن حالة الكولاجين.

اسعار تنظيف البشرة فى مصر

تتراوح تكاليف تنظيف البشرة من 50 إلى 120 دولار أمريكي بالجلسة الواحدة أحيانا تزيد وأحيانا تقل ولكن يجب اختيار المكان جيدا.

عقب الانتهاء من تنظيف البشرة يجب استخدام غسول وصابون يوميا مع تجنب الصابون العادي.

يجب استخدام واقي من أشعة الشمس التي تضر الجسم مع كريم مرطب للوجه قبل النوم، وكريم للعينين.

يجب انتقاء أنواع جيدة من الماكياج مع عدم الإكثار منه حتى لا يعمل على الإضرار بالبشرة التي بذلنا جهد في تنظيفها لذلك يجب العمل على المحافظة عليها.

آخرون يقرأون:   فوائد تنظيف البشرة بالبخار في المنزل وفي الصالون

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *