افضل كريم مرطب طبي للبشره الجافه المقشره – يتواجد العديد من الاستخدامات للكريمات الطبية، منها الكريمات المرطبة الطبية الخاصة بالبشرة الجافة حيث تعمل على ترطيبها مثل مصل الريتينول الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ومصل مضاد الأكسدة الذي يزيد من إنتاج الكولاجين بالبشرة الجافة

ويتواجد أيضا كريمات للبشرة الجافة المقشرة والتي تتم منزليا مثل استخدام زيت الزيتون أو ترطيب البشرة عن طريق استخدام الخيار، إضافة إلى استخدام العسل للبشرة الجافة والمقشرة، يتواجد أيضا كريم فيشي أكواليا ثرمال كريم الغني الذي يقوم بترطيب البشرة الجافة ويتم استخدامه لتدليل البشرة حيث يطبق على الوجه والرقبة وينصح به في فصل الصيف لأن الشمس تكون ضارة بالبشرة.

افضل كريم مرطب طبي للبشره الجافه

افضل كريم مرطب طبي للبشره الجافه المقشره

يعد مصل الريتينول من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة التي تتواجد بالبشرة الجافة، ويكون ذلك عن طريق إنتاج خلايا جديدة شابة، تتميز تلك الخلايا أنها خالية من أي علامات للشيخوخة.

أما مصل مضاد الأكسدة، يمتاز يكون يهتم بالبشرة الجافة، ويشجع على إنتاج مادة الكولاجين لتكون البشرة صحية وجميلة وبراقة.

  • كريم الحليب

هو كريم منزلي يحتوي على حمض اللاكتيك المسئول عن تقشير البشرة الجافة إضافة إلى كونه يتخلص من الشوائب، ويلطف ويرطب البشرة يتكون الكريم من عصير الليمون الطازج، والحليب وكريمة الحليب.

التحضير: نقوم بخلط قطرات من عصير الليمون، وملعقة من الحليب، وملعقتان من كريمة الحليب ثم نطبق الخليط على البشرة واليد والساقين مع الفرك بلطف.

نترك الكريم على البشرة بعض الدقائق ثم نقوم بالاستحمام لتنظيف البشرة جيدا على أن يتم ذلك بماء عادي ونكرر ذلك مرة في اليوم فقط.

  • كريم الأفوكادو

يتكون من نصف حبة أفوكادو ناضجة ونصف كوب عسل يتم هرس الأفوكادو و نخلط العسل بشكل جيد.

عقب هرس المكونات لصنع كريم نقوم بتطبيقه على البشرة الجافة ثم نتركه عليها لمدة تتخطى 15 دقيقة ونغسل الجلد بعد ذلك بالماء العادي.

نكرر تلك الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا مع تطبيق بعض النصائح التي تتمثل في حماية البشرة بالكامل من أشعة الشمس حيث تعرضها للجفاف والتلف، إضافة إلى تقشير  البشرة الجافة حيث يساعد التقشير بشكل معتدل على التخلص من خلايا الجلدية الميتة.

يجب الاستمرار في تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا مع ملازمة ذلك بالترطيب بشكل مستمر بعد تعرضها للتنظيف لحمايتها من الجفاف والضرر.

  • ماسك البابايا والكركم

يمكن ترطيب البشرة الجافة عن طريق استخدام كريم ماسك البابايا والكركم يتكون من حبة بابايا ومسحوق من الكركم إضافة إلى جل ورقة الألوفيرا.

نمزج المكونات في وعاء ثم نوزعها على الوجه فقط ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء البارد لنحرص على تنظيفه جيدا ويجب تكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة وجه جيدة خاصة لكون البشرة الجافة تحتاج الكثير من العناية لأنها متعبة.

افضل كريم للبشره الجافه المقشره

افضل كريم للبشره الجافه المقشره – يمكن ترطيب البشرة الجافة والمقشرة عن طريق الترطيب العميق والمنتظم للحفاظ على نسبة الرطوبة الكافية في البشرة لكون البشرة الجافة ليست مثل باقي أنواع البشرة الدهنية والعادية والحساسة.

يجب رعاية البشرة الجافة بطريقة خاصة وحمايتها لأن هناك عوامل عديدة تعمل على زيادة جفافها وخشونتها لذلك تعمل تلك الطرق على الحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.

  • يتم ترطيب البشرة الجافة المقشرة عن طريق زيت جوز الهند حيث يعمل على ترطيب البشرة لكونه يحتوي على عناصر مغذية تحتاجها البشرة كي يتم ترطيبها.
  • زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي للبشرة الجافة المقشرة إضافة لذلك يمتلك فوائد جمالية أخرى للبشرة إضافة إلى العلاج حيث يعالج العديد من المشكلات الخاصة بالبشرة.
  • يتم أولا تدليك البشرة بالقليل من زيت الزيتون بهدف ترطيبها بعمق ليتم بعد ذلك غسلها عن طريق الماء الدافئ.
  • أما الخيار يعد من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها للبشرة الجافة، والعسل يستخدم للبشرة الجافة المقشرة حيث يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة.
  • يحتوي العسل على عناصر مغذية مرطبة، يمكن تطبيقه على البشرة ثم تدليكها ونتركها لمدة 3 دقائق قبل أن يتم شطفه بالماء.
  • أما الأفوكادو يحتوي على فيتامين فيتامين A بنسبة عالية، إضافة إلى الأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ذلك للحصول على بشرة نضرة.

يتم استخدام ثمرة الأفوكادو عن طريق الهرس ويجب أن تكون ناضجة بالشكل الكافي، عقب ذلك يتم تطبيقها على البشرة الجافة ونتركها لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 10 دقائق قبل أن يتم غسلها بالماء الدافئ.

  • زيت جوز الهند، يحتوي على العناصر المغذية التي تحتاج إليها البشرة للترطيب، ولا يتطلب الكثير من المجهود فقط يتم تطبيقه على البشرة والتدليك بلطف.
  • الحليب يعمل كمضاد للالتهابات وهو أيضا مهدئ يعمل على المساعدة على التخلص من جفاف وتهيج الجلد والحكة، يعمل أيضا حامض اللبنيك الموجود في اللبن على تقشير خلايا الجلد الميت.

إضافة إلى أنه يعمل على التخلص التام من الجلد الميت ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، نقوم أولا بتدليك البشرة بالحليب عقب تطبيقه لمدة تصل إلى 5 دقائق عن طريق قطعة قطن نظيفة.

افضل كريم مغذي للبشرة الجافة

يجب أن يمتلك أصحاب البشرة الجافة أفضل كريم يعمل على التغذية، خاصة في أيام الصيف للوقاية من أضرار أشعة الشمس الحارة، ويمكن ذلك عن طريق استشارة خبراء بالبشرة وفي أغلب الأوقات يقوم خبراء البشرة باقتراح عدد من الكريمات ومنها فيشي أكواليا ثيرمال الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة خاصة في الصيف.

كريم فيشي أكواليا ثيرمال يعد افضل كريم مغذي للبشرة الجافة ومن مميزاته، أنه من الكريمات النهارية المثالية للبشرة الجافة، حيث يعمل الكريم على بترطي البشرة لمدة تبدأ ما بين 24 ساعة ومن الممكن أن تمتد حتى 48 ساعة متواصلة.

يقوي كريم فيشي أكواليا ثيرمال البشرة الحساسة للبشرة الجافة ويجب أن يتم تطبيقه بشكل متكرر حتى يمتلك القدرة على تقوية الخلايا الخاصة بالبشرة الجافة أوالحساسة وحمايتها من العوامل المحيطة بها والتي تتسبب في ضررها.

يتميز كريم فيشي أكواليا ثيرمال بأن مياه ﭬيشي الحرارية تدخل في مكوناته، والتي تحتزي على أكثر من 15 معدن يمتازان بكونهما يهدئان وينشطان البشرة.

يحتوي كريم فيشي أكواليا ثيرمال أيضا على أكوابيوريل وهو مكون من المكونات الفعالة الشديدة الترطيب والذي يزيد من الشعور بالراحة و النعومة ويمتد ذلك لفترات طويلة.

أما زبدة الشيا المهدئة التي تدخل في تركيب كريم فيشي أكواليا ثيرمال تساهم في جعل ملمس البشرة الجافة مخملي إضافة إلى ذلك لا تساهم في إعطاء مظهر لامع أو غير محبب.

كريم فيشي أكواليا ثيرمال يعمل على تدليل البشرة الجافة ويتم تطبيق نقاط منه على الوجه والرقبة ثم يتم توزيعها من الداخل إلى الخارج حتى تغطي كامل الوجه.

أما عن الرقبة فمن الأفضل أن يتم تطبيق كريم فيشي أكواليا ثيرمال من الأسفل إلى الأعلى أي عكس الجاذبية الأرضية وذلك للحصول على نتيجة مرضية من الكريم.

آخرون يقرأون:   تجربتي مع فوائد لبان الذكر المر للوجه و للبشرة للمنطقة الحساسة

يتم تطبيق كريم فيشي أكواليا ثيرمال مرة في الصباح ومرة في المساء، إضافة إلى الالتزام ببعض التعليمات مثل شرب كميات مياه كافية للجسم لحماية البشرة من الجفاف، وعدم التعرض المفاجئ للحرارة أو البرودة.

يجب العلم أن التقدم في العمر يلزمه العناية بالبشرة فمن الممكن أن يكون جفاف البشرة نتيجة التقدم في العمر خاصة عند السيدات.

احسن مرطب للبشرة الجافة

تصنف البشرة الجافة بأنها ثاني أصعب أنواع البشرة التي من الممكن التعامل معها عقب البشرة الدهنية مباشرة، فالبشرة الجافة يعاني منها الكثير من النساء والرجال ويكون السبب الرئيسي هو قلة  كمية المياه المتواجدة في طبقات الجلد وتعرف البشرة الجافة من التشققات التي تميزها والشعور بالحكة المستمرة

والبشرة الجافة لا يشترط أن تكون ذلك طبيعيا ولكن هناك عوامل تؤثر عليها تتمثل في العوامل الجوية كالبرودة والصقيع والآثار الجانبية التي تكون نتاج تناول بعض العقاقير الطبية والأدوية ولأجل تلك المشكلات يتواجد العديد من المرطبات التي تعد أفضل مرطبات تصلح للاستخدام لذوات البشرة الجافة، ويوصي بتطبيق تلك المرطبات كروتين يومي للعناية بالبشرة، ويمكن علاج البشرة الجافة عن طريق عدد من الأساليب المتنوعة مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل دائم، وتناول الفاكهة باستمرار.

احسن مرطب للبشرة الجافة

احسن مرطب للبشرة الجافة – يتواجد العديد من المرطبات الجيدة التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة والنوع الأول من تلك المرطبات يتمثل في مصل مضاد للأكسدة، ويعمل المصل على العناية بالبشرة على التقليل من خسارة مادة الكولاجين بالبشرة الجافة ويدعم نظام حمايتها.

كريم الببتيدات يعمل على علاج الخطوط الدقيقة التي تتواجد أسفل العين، ويؤخر من ظهور أي علامات للشيخوخة المبكرة إضافة إلى منع خسارة مادة الكولاجين والعمل على زيادة لإفادة البشرة، أما الريتينول فدوره يقوم على تقشير الجلد، إضافة إلى القيام بإزالة خلايا الجلد الميتة، ومنع تكون الخطوط الدقيقة تحت العين والتجاعيد.

أما المرطبات الطبيعية فتعد من أفضل أنواع المرطبات للبشرة مثل العسل الطبيعي الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ويتكون الخليط من العسل الطبيعي وشمع العسل إضافة إلى زيت الزيتون.

يتم أولا تحضير زيت الزيتون والعسل وشمع العسل بمكونات متساوية ثم يتم تذويب شمع العسل عن طريق وضع مقلاة على النار ووضعه بها ثم يتم إزالته وإضافة العسل وزيت الزيتون، يتم تطبيق المرطب على الجسم لمدة 10 دقائق كاملة ثم يتم شطف الجسم بالكامل جيدا ويجب مراعاة تطبيق المرطب باستمرار ليبدأ المفعول في السريان بالبشرة سريعا.

مرطب الزبادي والبابايا، يعرف الزبادي بأنه من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على ترطيب البشرة، وتعد من المواد التي تعرف بكونها مضاد للالتهابات.

تعمل الزبادي أيضا على القضاء على البكتيريا والجراثيم، ويتم تحضير المرطب عن طريق تحضير نصف كوب من الزبادي، وثلاث ملاعق من البابايا المهروسة بضع قطرات من العسل، وعصير الليمون.

يتم أولا خلط نصف كوب من لبن الزبادي مع ثلاث ملاعق كاملة من البابايا المهروسة، يتم بعد ذلك إضافة قطرات العسل وعصير الليمون.

نقوم بترك المزيج على البشرة لمدة تبدأ من 10 دقائق قبل أن يتم غسل البشرة بالماء البارد أثناء الاستحمام، ويجب أن يتم تكرار تلك الطريقة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

مرطب الحليب يعمل الحليب كمرطب للبشرة الجافة بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتقشير البشرة الجافة، ويهدئها عقب التعرض لأشعة الشمس. يتم صنع المرطب عن طرق تحضير عدد بسيط من قطرات من عصير الليمون، وملعقة من الحليب، إضافة إلى ملعقتان من كريمة الحليب.

نقوم أولا بمزج كريمة الحليب مع عصير الليمون والحليب ثم نقوم بتطبيق المزيج على اليدين والساقين، ونترك المرطب بعد ذلك لمدة 5 دقائق وقد تزيد ثم يتم شطف الجسم جيدا أثناء الاستحمام، ونحرص على تكرار تلك الوصفة يوميا كروتين حتى يتم التخلص من جفاف البشرة.

علاج للبشرة الجافة

البشرة الجافة يمكن علاجها عن طريق عدة طرق والتي تتمثل في الكريمات الطبيعية التي يتم صنعها منزليا للحفاظ على البشرة الجافة، ودائما من يتم البحث عن العلاج للبشرة الجافة بسبب الشعور المصاحب لها من عدم الراحة والحكة.

يصاحب البشرة الجافة أيضا الشعور بخشونة في الجلد مع وجود الأجواء الجافة سواء كانت صقيع أو حرارة شديدة، تسبب البشرة  الجافة الكثير من الإحراج لكونها باهتة وغير نضرة.

تعرف البشرة الجافة أيضا بكونها رقيقة تظهر بها التجاعيد الصغيرة بسهولة خاصة المناطق الموجودة بالوجه أماكن التعبير بالإضافة إلى أماكن ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها.

دائما ما تصاب البشرة الجافة بالاحمرار عقب القيام بالتنظيف ويظهر ذلك على سطحها عن طريق خطوط رفيعة أو تجاعيد، ومن أكبر عيوبها أنها سهلة التهيج والاحمرار عند تعرضها لبعض المواد.

الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج البشرة الجافة

تتمثل في القيام بمزج كمية من زيت زيتون وزيت ومثلها من جوز الهند، إضافة إلى زيت البلح والجليسرين وزيت لوز وزيت قشر الرمان وفي النهاية نقوم بإضافة العسل الطبيعي.

يتم مزج المكونات جيدا للحصول على خليط سائل يعرف بأنه جاهز للتطبيق على البشرة عن طريق تماسكه، نعمل على تطبيق الخلطة على الوجه والرقبة ونوزعها جيدا ثم نتركها حتى الصباح لنعمل بعد ذلك على شطفها بماء بارد وحال كان هناك بعض الوقت المتاح يمكن الاستحمام لغسل الجسد جيدا.

مرطب لبن الزبادي والموز لـ علاج للبشرة الجافة

يتم التعامل مع اللبن أنه أحد المكونات الطبيعية المهمة التي تعمل على علاج مشكلة جفاف البشرة  ويعتبر اللبن غني بمادة الزنك و حمض اللاكتيك، الموز أيضا يساهم في علاج جفاف البشرة لكونه يحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والعناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة بشكل أساسي.

التحضير أولى خطواته تتم عن طريق القيام بهرس حبة موز ناضجة، عقب هرسها نعمل على مزجها بإضافة ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، لتحصلي على عجينة متماسكة.

يجب التأكد من القيام بتنظيف الوجه عن طريق فركه بالقشرة الداخلية لثمرة الموز لمدة دقيقتين ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة برفق عن طريق التربيت لكون التخلي عن الرفق يسبب الألم في المناطق التي يتواجد بها تشققات يتم بعد ذلك تركه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ويتم بعد ذلك غسله عن طريق الماء أو الاستحمام بالماء الفاتر.

العسل وزيت الجوجوبا لـ  علاج للبشرة الجافة

 العسل يعد أحد أفضل المرطبات الطبيعية لكونه غني بمضادات لأكسدة، ومضادات الميكروبات، حيث يساعد على جعل البشرة  لينة وناعمة، وحين يضاف إلى زيت الجوجوبا يعملان كمرطب للبشرة الجافة جدا.

يتم أولا غسيل الوجه وتنظيفه جيدا ثم يتم تطبيق العسل الطبيعي على الوجه لصنع طبقة سميكة ونتركه حتى يجف  تماما دون تدخل منا، ثم نعمل على فرك الوجه عن طريق زيت الجوجوبا ونتركه حتى يجف.

حال لم يتواجد أي مخطط للخروج من المنزل سواء لأسباب طارئة أو تتعلق بالعمل يمكن إكمال الخطوة الأخيرة من الطريقة وهي ترك الزيت على الوجه لمدة ساعة كاملة ومن ثم غسله عن طريق الماء الفاتر.

وصفة الخيار لـ علاج للبشرة الجافة والمتقشرة

عمل عصير الخيار أيضا على تنعيم البشرة الجافة وتنظيفها ليخلصها من البقع العالقة بها، ومزجه مع الشوفان الغني بالألياف يجعلهما قادران على ترطيب البشرة وتغذيتها بكل العناصر الغذائية التي تنقصها.

نقوم أولا بعصر حبة خيار باستخدام الخلاط بعد ذلك يتم تصفيتها وإضافة كمية مناسبة من الشوفان وخلطهما جيدا لنحصل على عجينة متماسكة  ثم نقوم بفرك الخليط على الوجه بحركات دائرية تتصف بكونها لطيفة ومن ثم نتركها لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة قبل أن يتم شطفه بالماء الفاتر.