offer

فوائد زيت البرتقال للشعر والبشرة – يتميز زيت البرتقال برائحته الجميلة والمنعشة، ويوجد نوعين من زيت البرتقال زيت حلو وزيت مر، وكل منهم لديه العديد من الفوائد للبشرة، فهو مطهر ومضاد للجراثيم كما يقوم بتحفيز جهاز المناعة، ويعالج مشاكل البشرة وينظفها، لذلك يتم إضافته إلى العديد من مستحضرات التجميل والصابون وشامبو الجسم

وبالإضافة إلى كريمات مكافحة الشيخوخة لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، وله تأثير شديد لذلك يساعد في تخفيف حب الشباب والتخلص من البقع التي يسببها لاحتوائه على مكونات مطهرة تساعد في تقليل البكتيريا

كما يعتبر زيت البرتقال من العناصر المفيدة للبشرة لذلك يستخدم في تركيبة الشامبو والبلسم لأنه غني بفيتامين C الذي تمتصه البشرة بسهولة لذلك يستخدم لتدليك الشعر حتى يقوم بتعزيز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تحسين تغذية بصيلات الشعر، فيساهم في تعزيز نمو الشعر.

 فوائد زيت البرتقال للشعر والبشرة

فوائد زيت البرتقال للبشرة

يخفف زيت البرتقال من وجود البقع السوداء لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، فعند تدليك الزيت على الوجه أو مزجه مع الحليب والقشدة ووضعه لعشر دقائق سيقوم بإعادة النضارة والحيوية إلى الوجه ويقلل من ظهور البقع والشوائب السوداء على البشرة.

زيت البرتقال يتميز بأنه يخفف البقع الداكنة على البشرة, كما أنه يساعد في التقليل من الأماكن الداكنة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تقوم بمهاجمة خلايا البشرة.

زيت البرتقال لتفتيح البشرة

عند تدليك البشرة ببعض من زيت البرتقال فإنه يساعد في تبييض والتخلص من مشاكل البشرة. وذلك لاحتوائه على الكثير من حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في إضافة التوهج للبشرة.


offer

يعد زيت البرتقال من الزيوت المفيدة لمكافحة الشيخوخة بسبب ما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى كونه يعمل كمضاد للأكسدة، ومضاد للبكتيريا التي تؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة.

 يستعمل زيت البرتقال لمكافحة الشيخوخة، ويساعد في القضاء على البكتيريا، كما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، مما يقلل من تجاعيد البشرة.

إضافة إلى كل ذلك يحمي زيت البرتقال البشرة خاصة الحساسة منها، من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يوفر الحماية للبشرة.


offer
آخرون يقرأون:   أحسن وصفات لتطويل الشعر الخشن والجاف وترطيبه بسرعة جدا

 يقوم زيت البرتقال أيضا بتخفيف تلف الجلد الذي ينجم عن الأشعة فوق البنفسجية لكونه يحتوي على خصائص تعمل على التئام الجروح، وتحسن من ترميم الأنسجة.

يمكن استخدام زيت البرتقال لتدليك الوجه والرقبة وبشرة الجسم ليعمل على تحسين الدورة الدموية وليزيد من ضخ الأكسجين للبشرة ثم يحفز إنتاج الكولاجين المسئول بشكل كامل عن إعادة الشباب البشرة.

يعمل زيت البرتقال على إفادة البشرة لاحتوائه على أحد أهم الفيتامينات، وهو فيتامين C الذي يعرف بقدرته الكبيرة على تبييض البشرة دون تدخل كيميائي.

يعمل زيت البرتقال أيضا على التخفيف من إفراز البشرة الدهنية للدهون والزيوت مما يساهم في تقليل ظهور الحبوب على الوجه.

إضافة لذلك زيت البرتقال يقلل من التهابات الجلد وبعض الأمراض الجلدية كمثل لصدفية والأكزيما بسبب لخصائصه المطهرة القوية.

يعمل زيت البرتقال على علاج آثار أشعة الشمس الضار، أو كما تسمى فوق البنفسجية لكونه يحتوي على حمض الستريك الذي أقوى حمض يمكن أن يمنح البشرة التوهج والإشراق

زيت البرتقال يعمل على ترطيب البشرة ويزيد من نعومتها ليصبح ملمسها أقرب للحرير.

يقوم بتخفيف مظاهر الشيخوخة التي تظهر بالجلد  على هيئة تجاعيد وخطوط، ويعزز  إنتاج الكولاجين وهو ما يعطي الجلد الحيوية ويحارب التجاعيد بنجاح.

يمكن استعمال زيت البرتقال كمزيل ماكياج حيث يستخدمه بعض السيدات  للتخلص من آثار الماكياج  عقب انتهاء اليوم الحافل، والميل الدائم لاستخدامه يعود لكونه يخلص البشرة من الجراثيم والبكتريا.

خلطة زيت البرتقال للتخلص من حب الشباب:

يعد زيت البرتقال أحد أفضل الوسائل للتخلص من حب الشباب عن طريق القضاء على البكتريا والفطريات استغلال لكونه مطهر جيد، ولكن يجب إدخاله في عدد خلطات وتتمثل في خلط ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من زيت البرتقال .

آخرون يقرأون:   فوائد كريم جليسوليد الاحمر و الليمون للوجه و للبشرة

عقب إضافة زيت البرتقال والشوفان نقوم بتطبيقه على الوجه والرقبة ثم فركه مع التركيز على أماكن توزع حب الشباب.

 يحذر استخدام زيت البرتقال للتخلص حب الشباب حال كان ملتهب ومفتوح حيث سيعمل في النهاية على إضرار البشرة والوجه.

خلطة زيت البرتقال لترطيب البشرة الجافة:

نقوم بمزج ملعقة من زيت البرتقال مع ملعقة صغيرة من زيت المونجوجو

نقوم بعد ذلك بتدليك بشرة الوجه عن طريق الأصابع بحركات دائرية مع مراعاة عدم استخدام القوة على الوجه والرقبة وأن يكون بعكس اتجاه عقارب الساعة من الأسفل للأعلى، ونقوم بتطبيق تلك الطريقة مرة كل مساء للحصول على نتائج مرضية.

فوائد زيت البرتقال للشعر

يعمل على تغذية بصيلات الشعر من الجذور لكونه غني بفيتامين سي، إضافة إلى قيامه بتنشيط الحركة الدموية في فروة الرأس، وهو ما يعمل على تغذية المسام والخلايا والمساعدة في نمو الشعر.

يصلح للاستعمال كمرطب للشعر حيث يعمل على تنعيمه ومنحه لمعان مميز، ومن خلطات زيت البرتقال للبشرة والشعر يوجد بعض الوصفات الفعالة والقوية التي يدخل زيت البرتقال في تركيبها بشكل مباشر ومنها.

يمكن صنع مكيف شعر بطريقة بسيطة تتمثل في خلط القليل من زيت البرتقال مع عدد من الزيوت الأخرى التي تتمثل في زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند.

عقب ذلك نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من العسل لنحصل على مكيف ممتاز يمكن تطبيقه على الشعر.

نقوم بتطبيق الخليط على الشعر نتركه مدة تبدأ من 5 وتصل إلى 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا للحصول على شعر صحي ولامع.

زيت البرتقال لعلاج الشعر الجاف والمتقصف، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من زيت الشاي مع ملعقة من زيت البرتقال، ثم نقوم بغسل الشعر عن طريق الشامبو المناسب.

 نحصل في النهاية على نتيجة مرضية وللحفاظ عليها نقوم بتطبيق زيت البرتقال على الشعر مرتين في الأسبوع.

فوائد زيت البرتقال للسيلوليت

 زيت البرتقال أحد أفضل فوائده بشكل عام أنه يعمل على تحسين المزاج، حيث يقوم بتطهير الجسد من أعراض اضطرابات الاكتئاب والتي تكون نفسية في أغلب الأوقات.

يعمل زيت البرتقال أيضا على زيادة مناعة  الجسم، ويقيه بشكل شامل ويساعد على زيادة مرونة الجلد، عن طريق منع  تجفيفه، وتبادل الدهون في خلايا الجلد.

يفضل دائما تطبيق زيت البرتقال على الجلد أثناء حمامات الشمس في فصل الصيف لكونه يساهم في الحصول على تان جذابة وهو ما ترغب فيه العديد من السيدات.

استخدامه يتم عن طريق خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت البرتقال المر مع كريم مكافحة السيلوليت ثم استخدام أصابع اليد لفرك الخليط في الجلد بلطف شديد.

حمام مع تأثير الاسترخاء، يعد أحد أفضل الطرق وأكثرها تأثير للسيلوليت هي إضافة عدد قليل من قطرات الزيت العطري في حمام دافئ بالماء.

حيث تضمن تلك الخطوة تحقيق تأثير أكبر حال إضافة إليها زيت البرتقال وعدد من الزيوت الحمضيات الأخرى.

يمكن وضع  فروت والليمون واليوسفي،  لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

عشر قطرات من زيت البرتقال أو خليط من الزيوت المختلفة تكون كافية لتلك الطريقة التي لا تحتاج إلى أي جهد إضافي.

يمكن استبدال زيت البرتقال بزيت الليمون، حيث نقوم بإضافة زيت الليمون مع زيت اللافندر، وزيت الصنوبر، وزيت إكليل الجبل الروز ماري بكميات متساوية تماما، وعقب التأكد من الخلط ندلك المنطقة المصابة لمساعدة الجلد على التخلص من السموم ونجد في النهاية رائحة الجسم فواحة تستمر لأكثر من يوم.

التدليك، دائما ما تؤدي كثرة التشنجات إلى مشاكل خطيرة ومزعجة وأحيانا تسبب الإحراج،  تشمل التشنجات المستمرة السعال والإسهال الشديد والتشنجات العضلية وغيرها.

يمكن تجنب مشكلة التشنجات عن طريق استعمال زيت البرتقال الذي يمنع حدوث الأعراض، ويسيطر عليها عند استخدامه في مرحلة مبكرة.

حيث أن استخدام زيت البرتقال يريح الأعصاب ويساعد على الاسترخاء ويزيل التشنجات العصبية والعضلية بل ويقلل من احتمالية حدوثها.

نقوم بإضافة ملعقتين من اللوز الحار أو زيت الزيتون ثم نخلطهم مع ثلاث قطرات من زيت البرتقال الحلو، وثلاث قطرات من زيت الجريب فروت، بالإضافة إلى قطرتين من زيت الليمون.