هل يمكن الاستحمام بعد الليزر – الاستحمام بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر مباشرة هو أمر غير مستحسن. فعندما يكون لديك جلسة علاج بالليزر ، سيبقى الجلد حساسًا للحرارة لمدة تتراوح بين 24 و 48 ساعة ، لذلك من المهم أن يبقى الجلد باردًا وخاليًا من المنتجات المعطرة وعدم تعريض البشرة للمواد الكيميائية بمستحضرات التجميل كافة خلال هذه الفترة الحساسة.

هل يمكن الاستحمام بعد جلسة الليزر مباشره

 الاستحمام بعد الليزر

بعد كم من الوقت يمكننى الترويش و الاستحمام بعد جلسة الليزر؟

من الناحية المثالية بعد مرور 24 ساعة ولكن إذا كان يجب الاستحمام ، انتظر 6-8 ساعات على الأقل بعد جلستك. استخدم الماء الفاتر وتجنب استخدام أي من المنتجات القاسية أو الدعك أو قفازات التقشير أو اللوف أو الإسفنج في منطقة المعالجة. استخدم غسولًا غير معطر وجففي منطقة علاجك بمنشفة ناعمة جدا لتجنب التهابات الجلد.

 افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر

إن استخدام 100٪ Aloe Vera مباشرة بعد الاستحمام يعتبر افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر حيث أنه سيساعد البشرة على الشفاء بعد الليزر. قم بتخزينها في الثلاجة للحصول على فوائد تبريد ومهدئة إضافية.

ماذا تفعل بعد إزالة الشعر بالليزر

بعد الليزر للبكيني قد يظهر الجلد أيضًا باللون الأحمر وقد تصبح المنطقة المحيطة بالبصيلة نفسه ملتهبة، وعادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية الطبيعية بعد 24 إلى 48 ساعة بعد كل جلسة. ستلاحظ أن هذه الآثار الجانبية تكون أكثر وضوحًا بعد الجلسات الأولى عندما يكون الشعر في المنطقة سميكًا وخشنًا. خلال فترة علاجاتك ، سيبدأ الشعر ويصبح أكثر سمكا وخشونة مما سيؤدي إلى أن تصبح هذه الآثار الجانبية أقل وضوحًا بعد كل جلسة ليزر.

آخرون يقرأون:   الليزر للوجه واضراره

ماذا تفعل 24-48 ساعة مباشرة بعد الجلسة الخاصة بك

  1. ارتداء ملابس قطنية فضفاضة
  2. تجنب لمس الجلد في منطقة العلاج
  3. تطبيق جل نقي 100 ٪ الألوة فيرا فقط إلى منطقة العلاج الخاصة بك
  4. تجنب الذهاب إلي الصالة الرياضية وغرفة البخار والساونا والجاكوزي و المسبح بعد الليزر
  5. في حالة الاستحمام بعد جلسة الليزر ، حافظ على الماء فاترًا 
  6. تجنب القيام بجميع أشكال التمرينات البدنية
  7. لا تستخدم المكياج المعدني بعد علاجات إزالة شعر الوجه بالليزر
  8. ضع SPF 50 + على جميع مناطق العلاج المعرضة للأشعة فوق البنفسجية ، وقم بتغطية المناطق حيثما أمكن ذلك

ما يجب القيام به في الأسابيع التالية وبين جلسات الليزر

  1.  التقشير بعد الليزر – قشر الجلد في منطقة العلاج بعد 4-5 أيام من العلاج. يمكن أن تتسبب البشرة الميتة أو الجافة في بعض الأحيان في احمرار بسيط بعد العلاج ، وبالتالي الحفاظ على بشرتك في أفضل حالة ، سيجعلك تحصل على أفضل النتائج من جلسات ازالة الشعر بالليزر.
  2. عندما يبدأ نمو الشعر بين الجلسات ، فإن الحلاقة واستخدام كريمات إزالة الشعر هي الأشكال الوحيدة لإزالة الشعر المسموح بها خلال فترة العلاج.
  3.  متى اقدر اسوي تان بعد الليزر – تجنب تعريض منطقة المعالجة لأشعة الشمس أو أجهزة الاستلقاء للتشمس طوال فترة العلاج و التوقف عن تطبيق منتجات تان ملونة إلى مناطق العلاج الخاصة بك قبل 7 أيام من الجلسة التالية
  4. ضع واقيًا SFP 50+ واقيًا من أشعة الشمس في جميع الأوقات إذا تعرضت مناطق المعالجة للضوء فوق البنفسجي 
  5. أبلغ المركز إذا بدأت في تناول أي أدوية طوال فترة خضوعك لجلسات ازالة الشعر بالليزر
  6. ارجع إلى جلستك التالية خلال الإطار الزمني الموصى به من قبل معالج الليزر

ما يجب القيام به بعد جلسة الليزر الخاص بك لا يقل أهمية عن التحضير من قبل. من الضروري أن تتبع جميع نصائح العناية لأن ذلك سيمنع أي ردود فعل سلبية من علاجات إزالة الشعر بالليزر.

إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول إزالة الشعر بالليزر ، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا. لدينا فريق من المتخصصين في إزالة الشعر على استعداد للإجابة على أي من أسئلتك.