الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / بشرة / خلطات لـ ازالة و علاج تجاعيد البشره و لشد الوجه نهائيا

خلطات لـ ازالة و علاج تجاعيد البشره و لشد الوجه نهائيا

خلطات لـ ازالة و علاج تجاعيد البشره و لشد الوجه نهائيا – بغض النظر عن ما تسمونه ، فنحن جميعًا نعرفها باسم واحد… التجاعيد.

والحقيقة أننا سنواجه جميعًا التجاعيد في مرحلة ما من حياتنا. إنها جزء طبيعي من عملية التقدم في السن. في الواقع ، إنها واحدة من السمات المميزة للشيخوخة!

وجدت دراسة استقصائية شملت 2000 امرأة أجرتها شركة Superdrug ، إحدى متاجر البيع بالتجزئة في مجال الصحة والجمال ، أن النساء يبدأن في القلق بشأن علامات الشيخوخة في المتوسط عند بلوغ سن الـ 29 ، مع اعتبار التجاعيد وتراخي الجلد هما الشاغلان الرئيسيان لهن.

خلطات لـ ازالة و علاج تجاعيد البشره و لشد الوجه نهائيا

 علاج تجاعيد البشره

العديد من المنتجات والإجراءات تعد بـ  علاج تجاعيد البشره. البعض يفعل القليل أو البعض الآخر لا يفعل شيئا على الإطلاق.  (مثل المنتجات التي تدعي أنها تقلل من “ظهور الخطوط الدقيقة” ، مما يعني أنها لا تقلل من الخطوط نفسها). يمكن لبعض المنتجات الأخرى تحقيق قدر لا بأس به من النجاح.

على الرغم من أن جميع بشرتنا تقدم في العمر ، فإن التعرض لأشعة الشمس يعزز بشكل كبير معدل حدوث ذلك. التغييرات التي تحدث بسبب أضرار أشعة الشمس (الاشعة البنفسجية) تشمل الجلد الجاف، والضعف في بنية البشرة وترهلها ، والتجاعيد. 

تظهر معظم التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة على أجزاء الجسم التي يكون فيها التعرض لأشعة الشمس بشكل أكبر. هذه المواقع هي الوجه والرقبة وظهر اليدين .

تأتي التجاعيد في فئتين: الخطوط السطحية الدقيقة والأخاديد العميقة المرتبطة بانقباض العضلات. بعض الأخاديد العميقة هي تشريحية في الطبيعة وليس لها علاقة تذكر بالشيخوخة.  بشكل عام ، فقط تجاعيد الشيخوخة هي التي تزعج الناس حقًا.

هناك طريقتان أساسيتان لـ علاج تجاعيد البشره:

الوقاية والعلاج.

علاجات التجاعيد الموضعية 

أما التجاعيد العميقة قد تتطلب مزيدًا من الأساليب الجراحية ، مثل حقن المواد المالئة “الفيلر” أو الليزر التجميلي او الجراحة التجميلية.

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد – مميزات نصائح و اضرار شد الوجه بالخيط

ازالة تجاعيد الوجه نهائيا

  1. التقشير بحمض الجليكوليك: هذه القشور السطحية يمكن أن تحدث فرقًا بسيطًا في شدة التجاعيد الدقيقة.
  2. التقشير العميق للبشرة: تستخدم هذه الطريقة للتقشير مكونات مثل حمض الساليسيليك وحمض التريكلوروسيتيك وتخترق الجلد إلى حد ما. التقشير العميق يقوم بعمل أفضل في تجانس الخطوط الدقيقة. ومع ذلك ، كلما زاد عمق التقشير ، زاد خطر حدوث آثار جانبية مثل تصبغات الجلد العميقة (التغيرات في لون الجلد) والتندب. قد يتطلب هذا الاجراء تخديرا خفيف ليساعد على تخفيف الانزعاج الشديد على المدى القصير.
  3. كشط الجلد Microdermabrasion : هذا يشير إلى “سنفرة الجلد” بآلة تحتوي على بلورات السيليكا أو الألومنيوم ؛ يقدم العديد من خبراء التجميل هذه الخدمة ، عادة في “حزم” من ست أو سبع جلسات. لا يؤدي تغيير الجلد إلى تشريح الجلد ، على الرغم من أنه قد يجعل الوجه أكثر نعومة. منتجات مستحضرات التجميل التي يتم تسويقها على أنها “تقوم بكشط جلدي منزلي” هي مجرد مقشرات خفيفة – غير ضارة ولكن من غير المحتمل أن تحدث أي تغيير ذي معنى في التجاعيد.
  4. تسحيج الجلد Dermabrasion: هو عملية جراحية حقيقية ، وغالبا ما يتم تنفيذها تحت التخدير العام. يستخدم الطبيب المعالج أداة دوارة لكشط الجلد. بناءً على قدر كبير من مهارة المشغل وتجربته ، يمكن أن يؤدي تسحيج الجلد
    إلى تحسن ممتاز ولكنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى آثار جانبية كبيرة ، بما في ذلك تندب وتغيرات دائمة في لون البشرة.
  5. إعادة التسطيح بالليزر Laser resurfacing: باستخدام أدوات مثل ثاني أكسيد الكربون وأشعة الليزر الإربيوم ، يمكن للأطباء تحقيق نتائج مماثلة لتلك التي يحدثها كشط الجلد بمزيد من الموثوقية والدقة. يمر أخصائيون طبيون بالليزر عدة مرات فوق المنطقة لتتم معالجتها حتى يصل التلف إلى منتصف الأدمة ، وهي الطبقة الثانية من الجلد. هذا يساعد على تحفيز تخليق الكولاجين الطبيعي في الجسم. يقوم بعض أطباء الجلد بـ إعادة التسطيح بالليزر تحت “التخدير الموضعي الواعي” ، حيث يبقى المريض مستيقظًا ويتلقى أدوية عن طريق الوريد لتهدئة وتخفيف الألم. يجمع الأطباء بين هذا التخدير مع تطبيق الكريمات المخدرة الموضعية مثل EMLA ، بالإضافة إلى حقن المخدر الموضعي مثل يدوكائين. قد يحتاج المرضى إلى تكرار الإجراء لتعظيم التحسن. يستغرق الجلد وقتًا طويلاً للشفاء (أسابيع إلى أشهر). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب هذا الإجراء تغيرات دائمة في الصباغ وتندب.
  6. الفراكشنال ليزر: تعمل أشعة الليزر الحديثة على تعديل الظهور التقليدي لليزر. لا تؤثر العلاجات على الجلد كله بل على البقع التي تحيط بالبشرة التالفة. الشفاء في الفراكشنال ليزر أسرع بكثير من التقشير التقليدي ، ولكن  قد يحتاج المرضى إلى عدة علاجات لتحقيق الفائدة الكاملة.
  7. Non-ablative Laser Rejuvenation: تحاول الليزر الحديثة تحفيز تخليق الكولاجين تحت الجلد دون الإضرار بالبشرة. تشير الدراسات والتجارب السريرية إلى أن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تحسن التجاعيد الدقيقة. هذه الإجراءات تكاد تكون غير مؤلمة ولا يوجد أي احمرار أو تقشر.
  8. الحرارة والراديو فريكونسي: هناك تكنيك آخر لتجديد شباب الوجه موسعًا يتمثل في تسخين الأنسجة باستخدام أجهزة الترددات الراديوية ومصادر الضوء بالأشعة تحت الحمراء. لا تزال التقنيات قيد التطوير ، لكن النتائج حتى الآن تشير إلى أن هذه العلاجات آمنة ويمكن أن تؤدي إلى تحسن ملحوظ ودائم ، على الرغم من أنها ليست بقدر التقنيات الجراحية مثل عمليات شد الوجه .
  9. الجراحة التجميلية: عمليات شد الوجه الجراحية ، رفع الحاجب ، والعمليات المماثلة يمكن أن تكون مفيدة للغاية للمرضى المختارين.
  10. شد الخيوط: في هذا الإجراء ، يقوم المحترفون الطبيون بإدخال خيط صلب في بشرة الوجه في الاتجاه المناسب ويتم سحب الأنسجة للقبض على الاجاء المترهلة من البشرة وشدها، مما ينتج عنه ظهور البشرة بشكل مشدود. سواء كان التأثير مستدامًا أم لا ، فإنه أمر مثير للجدل ، ولكن لا شك في أنه يمكن أن يكون هناك فائدة تجميلية متواضعة على المدى القصير وفقط باستخدام مخدر موضعي.
  11. البوتوكس: حقن توكسين البوتولينوم ، سم العضلات ، يمكن أن يشل عضلات الوجه التي تنتج “خطوط التجهم” على الجبهة ، والخطوط الدقيقة حول العينين ، والتجاعيد الأخرى. يستمر التحسن لعدة أشهر ، ويجب أن يلتزم للمرضى بالحقن المتكررة للحفاظ على التحسن.
  12. الحشوات” الفيلر”: يقوم المحترفون الطبيون بحقن مواد حشو في الجلد لزيادة الحجم وتسطيح التجاعيد والطيات. في الماضي ، كان الحشو الأكثر شعبية هو الكولاجين. في الآونة الأخيرة ، يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية مواد حشو جديدة مثل حمض الهيالورونيك (Restylane ، Juvederm) و hydroxylapatite الكالسيوم (Radiesse) ، وحامض اللبنيك (Sculptra) ، وزرع الدهون الذاتية لأن آثارها قد تستمر من ستة إلى تسعة أشهر أو حتى لفترة أطول.

يجب على أي شخص يفكر في أي من الإجراءات التجميلية التأكد من استشارة الأطباء الذين لديهم خبرة في واحدة أو عدة من هذه التقنيات. يجب على المرضى توعية أنفسهم بالكامل بالمخاطر والفوائد المحتملة لكل إجراء.

علاج تجاعيد الوجه نهائيا

أحد أفضل الأشياء التي يجب الانتباه لها هو أن الوقاية دائما خير من العلاج.

لا تنتظر حتى تبدأ في رؤية خطوط صغيرة في بشرتك لكي تبدأ في استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة.

ادمج تلك التركيبات المعززة للشباب الآن لوقف التجاعيد حتي قبل أن تبدأ!

دعونا نلقي نظرة على بعض من أهم النصائح و وصفات للتجاعيد حول عادات العناية بالبشرة التي ستمنحك بشرة ناعمة وشابة إلي الأبد.

  • استخدم واقي الشمس يوميا.

وفقًا لـ Skincancer.org ،  فإن 90٪ من شيخوخة الجلد المرئية ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والأضرار اللاحقة.

عندما تتضرر بشرتنا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، فإن عمر الجذور الحرة يسبّب اسمرار الجلد عن طريق التسبب في فرط تصبغ البشرة ، وتعريض نسيج بشرتنا ، وتكسر الكولاجين والإيلاستين ، مما يؤدي إلى ترهل وتجاعيد.

كل ما عليك القيام به لتجنب شيخوخة الشمس هو التأكد من وضع حماية SPF اليومية! حتى في الأيام الغير مشمسة والملبدة بالغيوم.

نصائح SPF
  • استخدم مرطب يوميًا يشمل حماية UVA / UVB لا يقل عن 30 SPF.
  • ضع SPF قبل 15 دقيقة على الأقل قبل التوجه إلى الخارج لمنحه الوقت لامتصاصه في البشرة.
  • لا تنس رقبتك وصدرك. أنها تستفيد ايضا من مستحضرات العناية بالبشرة وحميها من الترهل بقدر ما يستفيد منها وجهك.
  • لا تبخل! ضع قدرا مناسبا من المستحضر لتوفير الحماية المثلى.
  • أعد تطبيق واقي الشمس وضعه على بشرتك كل 1-2 ساعات إذا كنت بالخارج لفترة أو كنت تتعرق كثيرًا. ودائما ما تكون
  • أستخدم القبعة والنظارة شمسية ، وابحث عن الظل خلال ساعات ذروة الأشعة فوق البنفسجية (من 10:00 صباحا وحتي 4:00 م).
  • ابحث عن هذه المكونات المضادة للشيخوخة، إذا كنت ترغب في الحصول على وصفة لتجاعيد الوجه من مستحضرات العناية بالبشرة ، ابحث عن التركيبة التي تتضمن هذه المكونات التي تتحدى الشيخوخة  وتقوم بـ ازالة تجاعيد الوجه نهائيا !

الريتينول

مشتق فيتامين (أ) ، الريتينول ، ينعم الجلد عن طريق التقشير بلطف لرفع خلايا الجلد الميتة وتشجيع دوران الخلايا الجديد.

وهذا بدوره يشجع إنتاج الكولاجين على تقوية البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة.

نصيحة: يمكن أن يجعل الريتينول والريتينويد البشرة حساسة لأشعة الشمس ، لذلك أوصي دائمًا باستخدامها في روتين العناية بالبشرة.

كما أنه قد يسبب بعض التهيج الطفيف للجلد وقد يستغرق بعض الوقت لضبط الجلد. وتأكد من مراجعة الإرشادات التي توصي باستخدامه مرتين فقط في الأسبوع.

حمض الهيالورونيك اسيد

تصبح الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا عندما تكون بشرتك جافة أو مجففة.

حمض الهيالورونيك هو مرطب قوي وفعال للبشرة ، مما يعني أنه يحتفظ بالرطوبة ويحملها على سطح بشرتك لتوصيل الماء.

يساعد هذا الترطيب أيضًا على تطرية البشرة لملء الخطوط الدقيقة واستعادة ليونة بشرتك والتخلص بالتالي من التجاعيد!

مضادات الأكسدة

أتذكر عندما ذكرت أن أضرار أشعة الشمس يمكن أن تجعل الجذور الحرة تدمر الكولاجين؟

حسنًا ، مضادات الأكسدة هي الأبطال الخارقين الذين ينقضون لدحرهم.

تعمل مضادات الأكسدة على وقف تلف الجذر الحر ودعم شفاء الجلد من خلال تشجيع إصلاح الخلايا وإعادة بناء الكولاجين والإيلاستين.

الببتيدات

الببتيدات هي سلاسل من الأحماض الأمينية التي تشكل بروتين الكولاجين.

من خلال مساعدة بشرتك على استعادة الببتيدات ، فأنت تعيد بناء كتل الكولاجين لتحصين البشرة واستعادة ثباتها.

فكر في الأمر على أنه بناء قلعة للدفاع ضد التجاعيد!

أكل الأطعمة الداعمة للبشرة

هل تعلم أنه يمكنك المساعدة في إصلاح وتغذية البشرة من الداخل أيضًا؟ وذلك من خلال تناول نظام غذائي متوازن مليء بالفيتامينات والفواكه والخضروات الشهية الغنية بمضادات الأكسدة.

وجدت دراسة أجريت عام 2007 على نساء تتراوح أعمارهن بين 40 و 74 عامًا أن أولئك الذين تناولوا كمية كبيرة من فيتامين C (أحد مضادات الأكسدة الطبيعية)كانت لديهم تجاعيد أقل وبشرة مرطبة وناعمة أكثر من غيرهن.

تأكد من حصولك على الكثير من الأطعمة الكاملة المغذية حتى تتمكن من إطعام بشرتك وازالة التجاعيد منها بشكل طبيعي وفعال!

ممارسة الرياضة و النوم لعدد ساعات كافٍ

عندما نتعرض للتوتر أو الإرهاق ، ، فإن أجسادنا يغمرها الكورتيزول.

عندما يحدث هذا بانتظام ، يمكن أن يسبب الكورتيزول التهابًا في أجسامنا مسببا انهيار الكولاجين والإيلاستين.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعلك تشعر أن بشرتك تبدو مرهقة عندما تكون شديد التوتر والارهاق.

تتمثل طريقتان رائعتان لتحييد الكورتيزول في التمرينات المنتظمة والكثير من النوم الجيد. 

تمرن لمدة 30 دقيقة على الأقل من تمارين ضخ القلب من 2-3 مرات في الأسبوع وتأكد من الحصول علي من 6 إلى 8 ساعات من النوم الجيد في الليلة.

آخرون يقرأون:   فوائد سيروم فيتامين c سي للوجه و للشعر

شاهد أيضاً

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم

وصفات لتقشير و تجميل الجسم – الجلد هو خط الدفاع الأول المسئول عن حماية الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *