الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / افضل ماسكات طبيعية للوجه قبل النوم لتفتيح و نضارة البشرة

افضل ماسكات طبيعية للوجه قبل النوم لتفتيح و نضارة البشرة

افضل ماسكات طبيعية للوجه قبل النوم – بشرة الجلد يمكن اعتبارها أحد أكبر أعضاء الجسم، ولذلك دائما ما تتعرض للعديد من العوامل الخارجية الضارة التي تتحملها حفاظا على أعضاء الجسم الأخرى، مثل تعرض البشرة للتلوث، أو التغيرات المناخية في التي تصيب الطقس باستمرار، وأحيانا أشعة الشمس الضارة، أو استعمال منتجات العناية بالبشرة السيئة

ويمكن القول أن كل تلك العوامل تتسبب بمشاكل متعددة للبشرة، لذلك يجب إتباع روتين مناسب للاهتمام والرعاية المناسبة للبشرة مثل ماسكات الوجه التي يتم تطبيقها قبل النوم، أو إتباع نظام غذائي صحي بهدف مساعدة البشرة على التغذية السليمة للخلايا، فالالتزام بكل ذلك ينتج عنه الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والبقع والندوب

وتتعدد استعمالات الماسكات الطبيعية البسيطة غير المكلفة، فنجد أنه يمكن صنع ماسك عن طريق الليمون والعسل أو ماسك الألوفيرا مع الحليب الذي يعمل على تفتيح البشرة وتبيضها بالإضافة إلى ماسك زيت الزيتون الذي يستعمل كمنظف للبشرة يعمل على إزالة الزيوت وبالإضافة لذلك يعمل على تغذية البشرة وتقشيرها لذلك يعد متعدد الاستعمال.

افضل ماسكات طبيعية للوجه قبل النوم لتفتيح و نضارة البشرة

ماسكات للوجه قبل النوم بالبرتقال

ماسكات للوجه قبل النوم – يعتبر البرتقال أحد أهم العناصر التي تفيد البشرة لاحتوائه على فيتامين C ويعد البرتقال أحد أهم المصادر للحول على فيتامين C لكون البرتقال يحتوي على الخصائص الخاصة بتبييض البشرة مما يؤدي إلى جعله ملائما لتطبيقه على البشرة للقيام بتفتيحها.

ومن الممكن تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام بدلا من استخدامه في صنع الماسكات، وهو ما يؤدي إلى تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر صحة ويكسبها نعومة واضحة ويوجد طريقتان لتطبيق البرتقال على الوجه قبل الخلود إلى النوم.

  • الطريقة الأولى تبدأ بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع كمية قليلة من مادة الكركم، يمكن قياس الكمية عن طريق ملء ثلاثة أصابع من اليد بكمية قليلة ورشها على عصير البرتقال.

بعد الانتهاء من خلط البرتقال مع الكركم نقوم بوضع الخليط على الوجه والرقبة والعمل على توزيعه جيدا على الوجه حتى تكون النتيجة متساوية، نترك الماسك على البشرة لمدة تبدأ من 20 دقيقة وتصل إلى 30 دقيقة ومن الممكن استخدام ذلك الماسك لباقي أعضاء الجسم مثل الساق واليد.

نقوم بتكرار طريقة عصير البرتقال والكركم يوميا كل ليلة حتى نحصل على النتائج التي نرغب فيها، وفي حال انتهاء مدة دوام النتيجة يمكن العودة إلى تلك الطريقة وتنفيذها مرة أخرى، ولكن يفضل المداومة على شرب عصير البرتقال عقب الانتهاء من تنفيذ الطريقة للحفاظ على البشرة.

  • الطريقة الثانية، تعتمد تلك الطريقة على قشور البرتقال المجففة والزبادي، حيث نقوم بخلط كمية من قشور البرتقال المجففة مع معلقة كبير من الزبادي الطازجة، بعد الانتهاء من الخلط جيدا نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة تبدأ من 15 دقيقة وتصل إلى 20 دقيقة بعد مرور الوقت نقوم بغسل الوجه بالماء ونعمل على تكرار تلك الطريقة مرة كل أسبوع أو مرتين أسبوعيا كحد أقصى.

يمكن تنفيذ الطريقة الثانية بمواد أخرى بالإضافة إلى قشر البرتقال، وتلك المواد هي خشب الصندل وماء الورد لتعود البشرة إلى الإشراق مرة أخرى، نعمل على إضافة ملعقتان من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع كمية قليلة من ماء الورد و ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق خشب الصندل بعد خلط المكونات معا للحصول على معجون.

نطبق المعجون على البشرة ونتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ونقوم بتكرار تلك الطريقة بانتظام حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

ماسك الحليب للوجه قبل النوم

ماسك الحليب للوجه قبل النوم – الحليب يفيد البشرة لكونه يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والفيتامينات لذلك يدخل في العديد من الصناعات التجميلية ومواد التجميل، ويعمل الحليب على إزالة البقع الداكنة من البشرة وتنقيتها من الشوائب وتنظيفها من الزيوت خاصة البشرة الدهنية بالإضافة إلى منع ظهور الحبوب والبثور.

يساهم الحليب أبضا في تصغير مسامات البشرة، ويمنحها النضارة والجمال المفقودين. كما يعمل على تهدئة تهيج البشرة، وتخفيف احمرارها والتهاباتها، بالإضافة إلى شد البشرة، مما يعمل على بطأ ظهور علامات الشيخوخة .

يوجد عدة خلطات يدخل في صنعها الحليب، خلطة تختص في تبييض البشرة، وأخرى في تنظيف البشرة، بالإضافة إلى خلطات تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، والبقع الداكنة وحب الشباب والشيخوخة.

  1. أولا تنظيف البشرة، نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وفي النهاية نضيف ملعقة كبيرة من النشا في وعاء ثم نعمل على خلط المكونات جيدا، قبل تطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ونحاول تكرار تلك  الوصفة مرتين أسبوعيا قبل النوم.
  2. ثانيا تبييض الوجه، نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الحليب السائل، مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء، ونعمل على مزج تلك المكونات بشكل جيد وغمر قطعة قطن بالمزيج، لنقوم بمسح الوجه بها، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار تلك الطريقة مرة صباحا ومرة مساءا.
  3. ثالثا إزالة الخلايا الميتة، نقوم بإضافة 3ملاعق كبيرة من الحليب السائل، مع أربع ملاعق صغيرة من السكر الأسمر، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض في وعاء، ونعمل على مزج المكونات معا وبعدها يتم  تطبيق المزيج على الوجه، وتركه مدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر بعد الانتهاء من الوقت المخصص ونكرر تلك الطريقة مرة أسبوعيا.
  4. رابعا إزالة البقع الداكنة، نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الحليب،  وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض في وعاء، ونعمل على مزج المكونات معا، نقوم بعدها بتطبيق المزيج على الوجه، ونتركه طوال ليلة كاملة حتى نشطف الوجه في الصباح.
  5. خامسا محاربة الشيخوخة، نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة في وعاء، بعد خلط المكونات جيدا نعمل على تطبيقها على الوجه، ونترك الخليط لمدة ربع ساعة، ونغسل الوجه ونجففه بمنشفة ناعمة.
  6. سادسا إزالة آثار حبوب الشباب، نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الحليب، ثم ملعقة كبيرة من خشب الصندل في وعاء، ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الدافئ ونكرر تلك الطريقة حتى يتم إزالة الحبوب تماما.

ماسك الزبادي للوجه قبل النوم

ماسك الزبادي للوجه قبل النوم – الزبادي من الأغذية المفيدة للجسم والبشرة، وحين صنع ماسك من الزبادي يعمل على تقليل التجاعيد وخطوط تقدم العمر التي تظهر بالوجه، ويخلص البشرة من الجلد الميت المتجمع بالمسامات، بالإضافة إلى كونه مرطب طبيعي للبشرة، ويحارب حبوب الشباب والتصبغات ويغلق مسام البشرة.

لصنع ماسك الزبادي في البداية نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي الطازج في وعاء، يفضل استخدام اللَبن كامل الدسم، حيث يعتبر أكثر ترطيبا من اللَبن الخالي من الدسم.

يحذر استخدام أي نوع من الزبادي  ذو نكهة بسبب أنه يتكون من الكثير من المحليات والمكونات المضافة الأخرى، في النهاية نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل فوق اللَّبن، ثم تخلط العسل مع اللَّبن حتى يتجانس بشكل كامل ويصبح مهيأ للاستعمال.

يتم غسل الوجه بالماء الدافئ قبل أن يتم تطبيق الماسك؛ حيث يعمل الماء الدافئ على فتح المسام، ويجعل القناع أكثر فعالية عقب تطبيقه على الوجه.

نستخدم  أصابع اليد لوضع الماسك على الوجه ، مع تجنب المنطقة المحيطة بالعيون حتى لا تتضرر العين، ثم نترك القناع على الوجه لمدة تصل إلى 20 دقيقة حتى يتم غسل الوجه بالماء الدافئ؛ لإزالة القناع ثم نغلق المسام التي فتحت عن طريق الماء الدافئ بشطف الوجه بالماء البارد.

الزبادي والشوفان والعسل، تستعمل الزبادي العادي كقناع طبيعي مع العديد من المواد الأخرى التي تتوافر في أي منزل بسهولة لمساعدة البشرة في أي وقت، حيث أن قناع الزبادي يمكن أن يناسب كل أنواع البشرة عكس مستحضرات التجميل التي تناسب بشرة واحدة.

تتكون الوصفة من الزبادي والشوفان والعسل حيث يتم في البداية خلط العسل والشوفان والزبادي مع بعضهم بكميات مناسبة ثم نقوم بوضعها على الوجه لمدة تصل  إلى خمس عشرة دقيقة.

 بعد الانتهاء من تطبيق الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، يتم غسله بالماء حيث يعمل هذا القناع على تفتيح وتنعيم البشرة والتخلص من الخلايا الميتة فتصبح البشرة أكثر إشراقا وتقل حبوب الشباب أو التصبغات الموجودة بالبشرة.

يمكن استخدام ملعقتان من الخميرة مع ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي وملعقة من ماء الورد ونطبق القناع لمدة عشر دقائق مرتين أسبوعيا، فهو يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت بفعل وجود الخميرة.

ماسك العسل للوجه قبل النوم

ماسك العسل للوجه قبل النوم – يعتبر العسل مرطب جيد للبشرة حيث يعمل على تجديد خلاياها بالإضافة إلى اللمعان والنضارة ومداواة حروق الشمس والتهيجات التي تحدث لأسباب متعددة، ويكون العسل في الوصفات الجمالية الخاصة بالماسكات المغذية والتقشير، بالإضافة لمداواة البشرة من التصبغ والتبقع لذلك ينصح دائما بإدخال العسل في الماسكات مرتين أسبوعيا على الأقل.

ومن فوائد العسل النحل أنه يقوم بإعادة تجديد خلايا البشرة التالفة، أيا كانت أسباب التلف أما التعرض لأشعة الشمس الضارة أو مياه الكلور بالمسبح أو كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية، لذلك يجب الحرص على دهن الوجه بالعسل وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة، ومن ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ ثم البارد ونضع الكريم المرطب الذي تعتاد عليه البشرة.

للعسل فوائد على الوجه الدهني، حيث يقوم لموازنة الدهنيات والزيوت في البشرة، عن طريق دهنه عليها، ويجب التأكد من كون وصفة العسل بالليمون تطبق مرتين أسبوعيا على الأقل عن طريق مزج ملعقة كبيرة من العسل مع عصارة نصف ليمونة ونترك المزيج على الوجه 30 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

يعمل العسل على ترطيب البشرة الجافة، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من الحليب المكثف المحلى ثم نترك المزيج على الوجه أربعين دقيقة بعد شطفه بالماء الدافئ من بعده البارد، ثم نضع طبقة من الكريم المرطب المناسب للبشرة الجافة.

أما البشرة الحساسة يعد العسل أكثر الخيارات الآمنة للبشرة الحساسة، ويتم مزجه  مع اللبن الزبادي عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ثم وضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة وقد تزيد ثم  نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر فالبارد ونضع المرطب المناسب للبشرة الحساسة.

خلط العسل والليمون معا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ بالإضافة إلى إزالة التصبغ وفروق اللون الواضحة التي توجد بين أجزاء البشرة الواحدة، ونقوم بذلك عن طريق مزج كمية متساوية من الطرفين معا ومن ثم نترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، نكرر الأمر مرتين كل أسبوع على الأقل.

ماسك زيت الزيتون للوجه قبل النوم

ماسك زيت الزيتون للوجه قبل النوم – منذ قديم العصور يستخدم زيت الزيتون للعناية بالبشرة بسبب فوائده العديدة للبشرة ولباقي أعضاء الجسم، وكقيمة غذائية يحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الكثير من النباتيات وأحماض الهيدروكسي، وأكثر من ثلاثة أرباعه يكون على هيئة دهون تأخذ أوميغا 9 وحمض الأوليك.

أبرز فوائد زيت الزيتون أنه يعمل على علاج البشرة الجافة، ويخلصها من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، بالإضافة لذلك يعالج زيت الزيتون الشفاه المتشققة والجافة، وذلك بإضافة قطرة من زيت الزيتون قبل النوم لترطيبها ومنحها لمعانا.

كريم زيت الزيتون للوجه، نقوم بخلط نصف كوب من زيت الزيتون، مع ربع كوب من الماء. ثم نضيف ربع كوب من الخل، بعد التقليب الجيد للمكونات لنحصل على عجينة ناعمة القوام، نضع العجينة على الوجه قبل النوم مباشرة ونتركها حتى الصباح لنقوم بغسل الوجه بماء دافئ ونجففه بمنشفة ناعمة.

زيت الزيتون وزيت الورد، يعمل على تخليص البشرة من التجاعيد ويقوم بشدها في البداية نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع 6 قطرات من زيت الورد ثم نضع قوام الخليط على الوجه بعد التأكد من كونه جاف ونظيف تماما، مع التدليك بلطف لعدة دقائق للمناطق التي تنتشر بها التجاعيد.

نطق الخليط في الليل، ونتركه على الوجه لصباح اليوم التالي، ثم نقوم بغسل وتنشيفه جيدا، ويجب بالمداومة على استعمال الخليط لشد البشرة من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند، يساعد زيت الزيتون وجوز الهند على التخلّص من تجاعيد الجبين التي تعد من أكثر الأماكن الظاهرة والتي تسبب الكثير من الإحراج، في البداية نقوم بضع قطرات من زيت جوز الهند ومثلهم من زيت الزيتون وبعد خلطهم جيدا نضع الخليط على الجبين منطقة وجود التجاعيد مع تدليك التجاعيد بلطف ونترك الخليط على الوجه حتى الصبح لنحصل على النتائج المرغوبة ثم نغسله بالماء صباحا ونجففه.

زيت الزيتون والثوم، يعمل على تخليص الوجه من حب الشباب والندوب حيث يحتوي الثوم على مركب الأليسين وهو مضاد فعال للجراثيم والالتهابات.

أولا نقوم بتقشير فصوص الثوم ثم نعمل على فرمها جيدا، عقب ذلك نقوم بتسخين زيت الزيتون على النار ثم نضيف الثوم المفروم إلى زيت الزيتون الساخن ويترك على النار لمدة لا تتخطى15 دقيقة.

نضع الخليط على المناطق المتأثرة قبل النوم مع القيام بالتدليك بحركات دائرية بمناطق متفرقة بالوجه، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي، و تنشيفها جيدا عن طريق منشفة ناعمة مع تكرار الخليط كلما أمكن.

ماسك طبيعي للوجه قبل النوم

ماسك طبيعي للوجه قبل النوم – تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية الخاصة والاهتمام، خاصة قبل النوم فدائما ما يتم الربط بين جمال البشرة والنوم الصحي، خاصة أن خلايا البشرة وخلايا الجلد تجدد نفسها خلال فترة الليل أثناء النوم.

انتفاخ الوجه وشحوب البشرة وعلامات الإجهاد تعد من المشاكل التي تلاقيها المرأة عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة، وبسبب ضيق الوقت يصبح عمل الماسكات الطبيعية في الصباح صعبا خاصة بسبب التزام البعض بمواعيد العمل أو المواعيد الشخصية لذلك يعتبر الليل أكثر الأوقات المناسبة في الليل.

من أفضل الماسكات الطبيعية التي يمكن تطبيقها خلال فترة الليل، ماسك الليمون وبياض البيض الذي يعمل على شد البشرة، وتنقيتها من الشوائب العالقة بها والرؤوس السوداء بالإضافة إلى القضاء على البكتيريا التي تتسبب في ظهور البكتيريا.

يحتوي بياض البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية البشرة وشدها بلطف لتعود إليها نضارتها وحيويتها، أما الليمون الذي يدخل في  صناعة الماسك فإنه يساعد على زيادة نضارة البشرة بالإضافة إلى كونه يقوم بتنقيتها من الشوائب وينظف خلايا البشرة العميقة بلطف.

في البداية نقوم بتحضير بياض بيضة واحدة، ونصف ليمونة، نخفق بياض البيض جيدا ونضيف إليه عصير نصف الليمونة ونعمل على خلط المزيج جيدا، نطبق الخليط على البشرة برفق بعد غسلها جيدا ونتركه طوال الليل.

نقوم بغسل الوجه في الصباح بالماء الفاتر، مع استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة والتي تم الاعتياد على استخدامه، نقوم بتطبيق ذلك الماسك 3 مرات أسبوعيا حتى نحصل على النتائج المرغوب فيها.

وصفة النشا وماء الورد، تتكون من ملعقة من كبيرة من النشا وملعقتين من ماء الورد نقوم بخلطهما معا للحصول على خليط سائل غير متماسك، نقوم بتطبيق الخليط على الوجه بعد التأكد من كونه نظيف تماما عن طريق غسله بالماء وتجفيفه بقطعة قطن.

يترك الماسك لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بإزالته عن طريق ماء بارد، ونقوم بإحضار قطعة ثلج ونمررها على الوجه حتى تغلق المسام تماما.

عقب الانتهاء من تنفيذ الماسك يجب التأكد من أن المسام الخاصة بالوجه قد تم إغلاقها حتى لا تكون النتيجة الخاصة بتطبيق الماسك سلبية وتتراكم الأتربة بالمسام بدل من تنظيفها تماما.

ماسك لتبييض الوجه قبل النوم

ماسك لتبييض الوجه قبل النوم – تحلم كل النساء بالبشرة النضرة التي تخلو من أي شوائب ولكن يصب الوصول إلى تلك البشرة بسبب صعوبات الحياة ومسؤولياتها حيث أن تطبيق الماسك على الوجه يأخذ الكثير من الوقت، وبالرغم من ذلك توجد العديد من الماسكات السحرية التي تعمل على تبييض الوجه.

الماسكات الطبيعية لتبييض الوجه لا تستغرق الكثير من الوقت للتطبيق ولا للصنع حيث أن كل الماسكات الطبيعية من السهل تصنيعها من المكونات التي تتواجد في المطبخ الخاص دون اللجوء إلى الصيدليات.

ماسك الطماطم والزبادي ودقيق الشوفان، تتناسب مكونات الماسك مع جميع أنواع البشرة العادية أو الدهنية أو المختلطة دون ظهور أي أعراض جانبية تؤثر على البشرة أو تمنع النتائج من الظهور.

تتماثل فوائد الطماطم للبشرة في كونها تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة وتزيد من إشراقها ونضارتها حيث تحوي الطماطم مادة الليكوبين التي تحارب أعراض التقدم بالعمر التي تصيب البشرة، بالإضافة إلى كون الطماطم تقي الجسم من سرطان الجلد.

أما الشوفان فيعتبر مقشر خفيف التأثير على الوجه، حيث يعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنظيفها من الشوائب والجراثيم ويدخل في العديد من المستحضرات والمنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة لذلك يدخل مع الطماطم في صنع تلك الوصفة.

تتكون تلك الوصفة من ثمرة طماطم وملعقة من الزبادي الطبيعية بالإضافة إلى ملعقة من دقيق الشوفان نقوم في البداية بعصر ثمرة الطماطم في مصفاة لكي نستخرج ملعقتين من العصير المصفى.

نضع عصير الطماطم على ملعقة من دقيق الشوفان المعد مسبقا ونضيف ملعقة الزبادي في النهاية قبل خلط المكونات، ونغسل الوجه وننظفه ونطهره.

نضع الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء الدافئ ونقوم باستخدام الماسك ثلاث مرات أسبوعيا حتى نحصل على النتائج المرغوب فيها.

يمكن صنع ماسك لتفتيح البشرة عن طريق طحين الحمص، وماء الورد والزبادي ويمكن استبدال ماء الورد بالزبادي، ويمتلك طحين الحمص خاصية حماية الجلد من الميكروبات فتظل البشرة صحية مع إزالة الدهون من الجلد دون الإخلال برطوبة البشرة.

نمزج ملعقتان من طحين الحمص مع ثلاث ملاعق من ماء الورد أو الزبادي، بعد خلط المواد جيدا نطبق الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا ونكرر تلك الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا.

ماسك لتسمين الوجه قبل النوم

ماسك لتسمين الوجه قبل النوم – يؤثر مظهر الوجه على جمال المرأة، وتعد من علامات صغر السن والصحة الجيدة الوجه الممتلئ الأقرب للسمين، وذلك يرجع إلى وجود كمية من الدهون على طول الخدود بالوجه.

للحصول على وجه سمين وممتلئ يجب إتباع العديد من الخطوات والتمارين المنزلية التي تعطب الوجه مظهر جميل بدلا من الاكتفاء بتكديس الدهون بالوجه، ومن الماسكات الليلية الخاصة بتسمين الوجه ماسك ماء الورد والجليسرين.

يحتوي ماء الورد والجليسرين على مواد مفيدة للوجه تعمل على الإنعاش الكامل للبشرة وزيادة ترطيبها بسبب الخصائص التي تحملها ويتم تحضير الماسك عن طريق عدد من الخطوات وهي، خلط كمية من الجليسرين مساوية لكمية من ماء الورد.

بعد مزج المكونات معا نقوم بتطبيق الخليط على الوجه قبل النوم، ونتركه لمدة يوم كامل ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ونكرر تلك الطريقة يوميا.

ماسك التفاح، التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للوجه والبشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على منع التجاعيد وإبقاء البشرة ناعمة وطرية.

نقوم بقطع نصف تفاحة جيدا حتى تصبح أقرب للعجين في القوام، ثم نضع العجين على الوجه ونقوم بتدليكه بلطف بالأصابع لمدة تصل إلى 5 دقائق.

نترك الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 15 دقيقة  إلى 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء الفاتر مع تكرار تلك الطريقة يوميا مع أكل التفاح بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والبشرة.

ماسك جل الألوفيرا، يحتوي جل الألوفيرا على مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الترهل، والتجاعيد؛ بالإضافة إلى عمله على شد الوجه، وتغذيتها عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعطي المرأة عمر أصغر من عمرها.

استخدام جل الألوفيرا نقوم بتدليك الوجه خاصة الخدود عن طريق أصابع اليد برفق، نترك الجل على الوجه بعد لمدة تصل إلى عشر دقائق أخرى، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر تلك الطريقة مرتين في اليوم.

 يمكن استخدام طريقة  أخرى وهي وضع ملعقتين من الألوفيرا مع الماء أو العصير وشربه بدلا من وضع جل الألوفيرا على الوجه مباشرة للحصول على نفس النتائج.

ماسك للوجه الدهني قبل النوم

ماسك للوجه الدهني قبل النوم – يعمل الحليب كمقشر للبشرة الدهنية، خاصة أن ماسك الحليب يحتوي على أحماض مثل ألفا هيدروكسي، تحافظ الألفا هيدروكسي على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة،وهو ما يجعل من الحليب منظف فعال على البشرة.

يزيل الحليب أبضا فائض الزيوت عن البشرة الدهنية، ويتركها نضرة مشرقة، بالإضافة إلى ذلك أن الحليب يصلح ليوضع كماسك ليلي على الوجه لصاحبات البشرة الدهنية.

تتكون الوصفة من ملعقتان كبيرتان من الحليب، بجانب قطرتان أو ثلاث قطرات من زيت اللافندر، في البداية نقوم بخلط الحليب مع زيت اللافندر ثم نطبق الخليط على الوجه عن طريق قطعة صغيرة من القطن وندلك البشرة بلطف للعمل على تعزيز الدورة الدموية.

نترك الخليط على البشرة طوال الليل ثم نشطف البشرة في صباح اليوم التالي عن طريق الماء البارد ونجفف الوجه بالمنشفة الناعمة ثم نكرر تلك الطريقة عدد من المرات حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

البابايا والعسل، تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على إذابة الجلد الميت، وإزالة الأوساخ من البشرة، مما ينتج عنه تفتيح لون البشرة وذلك عن طريق إنزيم بابين وألفا هيدروكسي، تعمل البابايا أيضا كمضاد للبكتيريا وتحمي البشرة من الجراثيم.

تلك الطريقة تتكون من نصف كوب من قطع البابايا الطازجة، وملعقة صغيرة من العسل في البداية نعمل على هرس قطع البابايا جيدا في وعاء نظيف لتنتج عجينة لينة تصلح لأن يتم تطبيقها على الوجه.

نضيف ملعقة االعسل الصغيرة إلى البابايا ونعمل على التقليب والخلط جيدا، نقوم بتطبيق العجينة على الوجه عن طرق الفرد، نتركها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد عقب ذلك مباشرة للعمل على إغلاق المسام.

يجب تكرار تلك الطريقة مرة واحدة يوميا على الأقل قبل النوم للحصول على النتائج المرغوبة.

يمكن استخدام البابايا أيضا كماسك ولكن بإضافة عصير الليمون إليها بدلا من العسل عن طريق إتباع الخطوات السابقة من هرس البابايا جيدا ثم تطبيق كمية من عصير الليمون تقدر ببضع قطرات وذلك الماسك المتكون من البابايا والليمون يساعد على إزالة الفائض الزيتي من البشرة دون ترك آثار جانبية.

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح البشرة

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح البشرة – الليل يعتبر الوقت المتاح لإعطاء البشرة الكثير من الرعاية والاهتمام لنصبح البشرة نضرة ومتألقة في الصباح وتعتبر من أهم المشاكل لدى المرأة معاناتها مع بشرتها وعدم إيجاد الوقت الكافي للعمل على تفتيح البشرة وإصلاحها أو مساعدتها بالمكونات الطبيعية لتعود إلى طبيعتها وتستمرين في روتينك اليومي.

ولكن قبل تطبيق الماسك يجب معرفة العوامل التي تؤدي إلى قتامة لون البشرة والبحث عن وصفات طبيعية للعمل على تفتيحها مرة أخرى، خاصة أن أحيانا نكون المستحضرات التجميلية غير مضمونة لنوع البشرة فتكون نتائجها مجهولة إلا في الحالات التي يتم اللجوء فيها مباشرة إلى الطبيب بسبب سوء الحالة.

ومن العوامل التي تؤثر سلبا على لون البشرة الإكثار من استعمال المنتجات التجميلية، التي تحتوي على مواد كيميائية خالصة في تكوينها، بالإضافة إلى التوتر والإجهاد، والتعرض المفرط لأشعة الشم، التلوث البيئي وآخر تلك الأسباب هي جفاف الجلد.

يمكن الاستفادة من الحليب والقطن دون إضافة أي مواد أخرى، عن طريق غمس قطعة من القطن بالحليب البارد مع تدليك بشرة الوجه بحركات دائرية لمدة تصل إلى 5 دقائق في النهاية بعد مرور الدقائق نقوم بغسل الوجه بالماء البارد ونحرص على تطبيق ذلك القناع يوميا قبل النوم للحصول على النتائج المرغوبة.

يمكن استخدام معجون الأسنان أيضا للعمل على معالجة الحبوب والبثور الخاصة بالبشرة عقب تفتيح البشرة وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على أماكن انتشار الحبوب والبثور، وندعها طوال الليل ثم نغسل الوجه بالماء ونلاحظ اختفاء الاحمرار والالتهاب ونكرر ذلك الماسك حتى تختفي الحبوب تماما.

زيت اللوز ومجموعة زيوت أساسية، يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، تلك الفيتامينات تساعد على الاحتفاظ في الرطوبة في البشرة،

تعمل الفيتامينات أيضا على  تغذية البشرة وجعلها أكثر نعومة، بالإضافة إلى كونها تقلل من ظهور التجاعيد وتتكون من 0.03 جرام من زيت اللوز الحلو، ثماني قطرات من زيت خشب الصندل، مع أربع قطرات من زيت الليمون.

نقوم بوضع المكونات مع بعضها جيدا في زجاجة، ثُم نعمل على رجها جيدا ونضع  ثلاث قطرات من المزيج على البشرة قبل النوم ونكرر تلك الطريقة يوميا قبل النوم.

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح البشرة

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح البشرة – تفتيح البشرة الدهنية يعد تحدي من أكثر التحديات التي تسعى النساء لتحقيقها خاصة من يمتلكن بشرة دهنية، ولذلك يوجد عدة ماسكات طبيعية تؤدي إلى تفتيح البشرة الدهنية من أول مرة.

ماسك الحليب واللوز لتفتيح البشرة الدهنية، يتكون من خمس حبات من اللوز، مع ملعقتين من الحليب، طريقة التحضير تبدأ بطحن حبوب اللوز في الخلاط ومن ثم مزجها مع الحليب ، ثم وضع الماسك على الوجه  لمدة 15تصل إلى  دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

يمكن  تطبيق ماسك الحليب واللوز 3 مرات في الأسبوع للحصول على وجه أبيض ناصع بعد أسبوعين من التطبيق على البشرة الدهنية.

ماسك الشوفان وورود اللافندر ونشاء الدرة وبودرة الحليب لتفتيح البشرة الدهنية، يتكون من ملعقة من الشوفان المطحون، وملعقة صغيرة من ورود اللافندر المجففة، وملعقة من بودرة الحليب، وملعقة من نشا الدرة، ثم نضيف في النهاية ملعقة صغيرة من الماء النقي

طريقة التحضير، نقوم بمزج الشوفان وورود اللافندر ونشاء الدرة وبودرة الحليب معا ونفرك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله  بالماء البارد ونرش عليه القليل من ماء الورد.

مدة التطبيق،  يمكن تطبيق الماسك مرتين بالأسبوع للحصول على وجه أبيض ورائع في مدة تقل عن 14 يوم.

ماسك الليمون والكركم والحلبة والخميرة لتبييض البشرة الدهنية، يتكون من نصف كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحلبة، وملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الخميرة.

طريقة التحضير، نقوم بمزج الليمون والكركم والحلبة والخميرة ، ومن ثم نفرك الوجه بالخليط لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لتحصلي على وجه أبيض ومنتفخ مليء بالشباب والنضارة.

مدة التطبيق، في جميع الأحوال سوف تقوم بتفتيح البشرة من أول مرة، ولكن من الممكن تطبيق هذه الوصفة مرتين كل 7 أيام للحصول على وجه أبيض ورائع بعد أسبوعين من تطبيق الوصفة.

ماسك الشاي الأخضر والشوفان لبشرة دهنية بيضاء، نقوم بمزج ملعقة من الشاي الأخضر، مع نصف كوب من الماء،وملعقتين من بودرة الشوفان

طريقة التحضير،  نقوم بنقع الشاي في الماء طوال الليل ومن ثم نقوم بتصفيته وخلطه مع الشوفان، وندهن الخليط جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة، ومن ثم نمدها على بشرة الوجه أو المنطقة المطلوبة لمدة تصل إلى  25 دقيقة، ثم نقوم بإزالته عن الماء البارد وتطبق لمرة واحدة.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب – هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب ومنها، ماسك الخيار والبيض والليمون والطين الأخضر لتبييض البشرة.

يعتبر ماسك الخيار والبيض والليمون والطين الأخضر من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية، وذلك لدور الخيار والليمون في تبييض البشرة، حيث  يعمل الطين الأخضر على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة. 

المكونات، حبة خيار،  بياض بيضة واحدة، نصف ملعقة صغيرة من الطين الأخضر، نصف ملعقة صغيرة من الليمون، طريقة التحضير، نقوم بتقشير حبة الخيار ومن ثم عصرها للحصول على عصير الخيار، ثم إضافة بياض بيضة واحدة وعصير الليمون والطين الأخضر ومزج الخليط جيدا، ثم نقوم بتوزيع الخليط على بشرة الوج والرقبة بشكل متساو لمدة تصل إلى 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء البارد.

نقوم بتطبيق الخلطة مرتين في الأسبوع لتبدئي ثم تبدأ الملاحظات الإيجابية والنتائج عقب مرور 14 يوم.

الكركم وجل الصبار لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب، يمكن اعتبار الكركم من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة لماسكات البشرة الدهنية، ذلك لكونه يساهم في تفتيح البشرة و لتحكم بإفراز الزيوت التي تسبب ظهور حب الشباب.

جل الصبار يستخدم بشكل رئيسي في الترطيب وتعزيز وظيفة البشرة وزيادة تبييضها، طريقة التحضير هي أن نقوم بمزج ملعقة من بودرة الكركم الطازج مع ملعقة من جل الصبار الطازج ومن ثم نقوم بتوزيعها على الرقبة والوجه بالتساوي ونتركها لمدة تصل إلى  30 دقيقة.

عقب ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية في مدة تقل عن 30 يوم.

القرفة وماء الورد، القرفة تملك خصائص تبييض للبشرة وتساهم بشكل مباشرة في التخلص من حبوب البشرة الدهنية، بينما يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وتبييضها لكونه غني بفيتامين c.

طريقة التحضير، نقوم بمزج ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة من ماء الورد الطازج والعضوي، حال كانت البشرة حساسة نجرب هذه الوصفة على الذقن أولا ثم نتركها لمدة 10 دقائق.

 نقوم بمد الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي ونتركها لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، بهدف الحصول على نتيجة مرضية.

التطبيق، يجب تطبيق هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات كل 7 أيام  للحصول على بشرة دهنية فاتحة وخالية من الحبوب في مدة تقل عن 30 يوم.

آخرون يقرأون:   تنظيف البشرة الدهنية في البيت

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *