الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / بشرة / خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع

خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع

خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع – يعتبر الغار شجرة كبيرة معمرة يعود منشأها الخاص في الأساس إلى منطقة الشرق الأوسط، واستخدمها اليونانيون والرومان كمادة طبية سحرية تستطيع علاج العديد من الأمراض من الأمراض، وبسبب احتواء الغار على الفيتامينات يعمل على تغذية البشرة

ويدخل صابون الغار في العديد من الوصفات الخاصة بتبييض الجسم منها جل الاستحمام لتبييض الجسم بصابون الغاز، أما خلطة تبييض الجسم عن طريق الثلج وتتكون من عدة مكونات منها نصف كوب من الماء العادي، ونصف كوب من ماء الورد، وكمية قليلة من الجلسرين السائل تصل إلى بضع مليلتر، وسبع ملاعق من الجليسوليد ومكونات أخرى

وتستخدم لتبييض الوجه والرقبة خاصة للعروس المقدمة على الزواج لتمنحها بياض أقرب لبياض الثلج الناصع، أما تبييض الوجه والجسم فمن الممكن تبييض الجسم عن طريق خلطات مثل خلطة السكر والليمون والخميرة، أو خلطة الملح والليمون، أو خلطة الحليب واللوز.

خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع

خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع

– يعتبر الغار شجرة كبيرة معمرة تعود إلى الشرق الأوسط في المنشأ بشكل رئيسي، واستخدمها اليونانيون والرومان في العلاج الطبي للعديد من الأمراض، وتستعمل أيضا كتوابل بالمطبخ وتحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و Cو  B، بالإضافة لكونها تحتوي على الكثير من المعادن وتحتوي على زيوت تعتبر مطهرة ومضادة للفطريات والبكتريا ومضادة للأكسدة.

– الغار مفيد للبشرة بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات يقوم بتغذية البشرة، وبسبب وجود كمية زيوت به يعتبر مرطب، بالإضافة لاستخدامه لأغراض طبية في علاج مرض الصدفية وحب الشباب والبثور البيضاء والسوداء كما يخلص من الخلايا الميتة بالجلد ويفتح البشرة.

طريقة استخدام صابون الغار للجسم

– هناك العديد من الوصفات التي تقوم بتبييض وتفتيح مناطق متفرقة من الجسم ويدخل الغاز فيها، ومنها جل الاستحمام لتبييض الجسم بصابون الغار وتتكون من زجاجة ماء ورد طازجة وصابونة غار، وكوب من الماء.

طريقة استعمال صابون الغار لتبييض الجسم

– التحضير، نقوم ببرش قطعة الصابون ونسكب فوقها ماء الورد، ونتركه بعدها منقوع لليلة كاملة في الماء، وفي اليوم التالي نقوم بخلط المكونات في الخلاط لنحصل على جل للاستحمام يعمل على ترطيب وتبييض الجسم حال تطبيقه عليها.

– صابون الغار لتبييض الجسم، المكونات هي، صابونه من الغار، بياض بيضة واحدة، عصير ليمونة، ملعقتين من ماء الزهر، التحضير أولا نقوم ببرش صابونه الغار ثم نضيف باقي المكونات عليها.

– بعد إضافة المكونات نعمل على مزجها جيدا بالخلاط، ومن ثم ننظف الجسم بالماء الفاتر ونتركه رطب ومن بعدها نطبق الخليط على الجسم وأثناء التوزيع يجب التركيز على الأماكن الداكنة كالركب والمرافق في النهاية بعد مرور 30 دقيقة نقوم بغسله بالماء الفاتر.

– الغار والجليسرين وزيت اللوز وزيت الخروع، يتكون من صابونه غار مبشورة ، علبة جلسرين نقي، ربع كوب من زيت زيتون، ربع كوب من زيت اللوز، ربع كوب من زيت الخروع، نصف كوب من ماء الزهر، ملعقتين من بودرة الكركم الطازجة.

– نقوم ببرش صابونه الغار أولا ومن ثم ننقعها في ماء الزهر، ونخلط جميع المكونات جيدا مع بعضها لنحصل على خليط متجانس يصلح للتطبيق على الوجه، نطبق الخليط على جسمك وندلكه بواسطة ليف حجمه متوسطة بلطف لمدة 10 دقائق ومن ثم نترك الخليط على الجس لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم نغسل الجسم بالماء الفاتر.

خلطة صابون الغار والكركم والبابايا

– البابايا والكركم ونشاء الدرة صابون الغار، المكونات عبارة عن نصف صابونه تم برشها ، وملعقتين من البابايا المهروسة، وملعقة من الكركم، وملعقة من نشاء الدرة

– التحضير، نقوم بخلط جميع المقادير بالخلاط المنزلي، ومن ثم نوزعها على الجسم بالتساوي مع الفرك البسيط عبر فرشاة متوسطة النعومة، ونترك الخليط على الجسم لمدة تصل إلى 60 دقيقة كاملة قبل أن نقوم بغسله بالماء البارد.

خلطة صابون الغار المبشور لتبييض الجسم و الوجه في اسبوع

خلطة بياض الثلج للجسم والوجه

 خلطة صابون الغار المبشور

خلطة بياض الثلج من أهم الخلطات التي تعمل على توحيد لون البشرة وتنقيتها، وتجعلها خالية من البقع وآثار الحبوب وتعتبر خلطة بياض الثلج من أفضل الخلطات ليس لقوة مفعولها فقط بل لسرعة مفعولها مقارنة بالعديد من الخلطات كالآتي..

مكونات خلطة بياض الثلج بصابونة الغار

– نصف كوب من الماء العادي، ونصف كوب من ماء الورد، ومائة مليلتر جليسرين سائل، وسبع ملاعق كريم الجليسوليد، وعلبة كريم فيكس صغيرة الحجم، بالإضافة إلى خمس ملاعق من الفازلين، وخمس ملاعق من زيت اللوز الحلو، وأربع ملاعق من زيت الخروع، وملعقة كبيرة نشا، وسبع ملاعق من بودرة الجسم الخاصة بالأطفال.

– في البداية نقوم بوضع الجليسرين السائل و كريم الجليسوليد و بودرة الأطفال في وعاء جاف ثم نخلط المقادير معا، وبعد الانتهاء من الخلط نضع الوعاء جانبا، نخلط كمية من الماء مع ماء الورد والنشا في وعاء ونتركه على نار خفيفة لدقائق حتى يصبح ذو قوام متماسك.

– بعد دقائق نرفع الوعاء من النار ونتركه حتى يبرد ثم نحضر وعاء آخر حتى يبرد ونضع فيه علبة كريم فيكس، وزيت اللوز الحلو، مع زيت الخروع، بالإضافة إلى  الفازلين.

– نقوم بخلط كل المكونات جيدا لمدة دقائق ولا ننتهي حتى يغدو الخليط متجانس ثم نضيف الخليط لوعاء خليط الأول الذي تم تحضيره ويحتوي على الجليسرين و الجليسوليد و بودرة الأطفال.

– نضيف إليهم الوعاء الثاني الذي تركناه ليبرد ويحتوي على خليط ماء الورد و الماء و النشا بعد التأكد أنه برد تماما ثم نحرك كل المكونات جيدا ونحتفظ في الثلاجة بعد أن نضعها في زجاجة نظيفة وذلك يرجع لكون استخدامها متعدد ما بين الجسم والوجه والرقبة.

طريقة استخدام صابون الغار للجسم

– أولا، الجسم نضع خليط بياض الثلج على كامل الجسم لمدة 120 دقيقة أي ساعتين،  قبل الاستحمام  ثم نضع القليل من الملح الخشن، وبعض من عصير الليمون على ليف الاستحمام.

– نستخدم الليف في فرك الجسم جيدا ثم غسله بالصابون كما أعتدنا، وعقب الاستحمام نرطب الجسم بكريم مرطب مع المداومة على استعمال تلك الطريقة عند الاستحمام.

– للوجه و الرقبة، نقوم بتقشير الوجه والرقبة بمقشر الوجه في البداية، ثم نضع كمية من خلطة بياض الثلج على الوجه والرقبة ونتركها لمدة 15 دقيقة.

–  بعد ذلك نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر وحده أولا، ثم الصابون والماء الفاتر ونمرر قطعا من الثلج على الوجه لإغلاق المسام ثم نجفف الوجه بمنشفة نظيفة وناعمة ثم نعمل على ترطيبه بكريم ترطيب.

خلطة بياض الثلج للعروس

– للعروس، تقوم أولا بأخذ حمام قبل النوم و ثم تجفف جسدها جيدا من الماء، بعد ذلك يتم وضع خلطة بياض الثلج على كامل الجسم وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمتصها بشرة الجسم.

– يتم ارتداء الثياب والعودة إلى النشاط اليومي، وفي اليوم التالي يتم أخذ حمام وفرك الجسم جيدا بلطف عن طريق ليف الاستحمام مع وضع القليل من الملح والليمون عقب الاستحمام ليتم إعادة توزيع الخليط على الجسم مرة أخرى بعد تجفيفه جيدا.

– في اليوم التالي يتم الاستحمام وبعد الانتهاء يجب تجفيف الجسد جيدا ثم تطبيق الخليط لملاحظة الفارق، ويمكن الاستعمال قبل الاستحمام.

– خلطة الوجه، المكونات هي ملعقة كبيرة من الكركم، مع كوبين من الحليب، و4 ملاعق نشا، بالإضافة إلى عصير الليمون.

– نقوم بمزج المكونات أولا ثم نضع الخليط على النار إلى أن يتجانس، نقوم برفعه من على النار حتى يبرد، ونطبقه على الوجه والرقبة حتى يجف بعد ذلك نقوم بإزالة الخليط من على الوجه عن طريق الماء الدافئ.

– بعد ذلك نعيد غسل الوجه الماء البارد كي نقوم بإغلاق المسام، ونقوم بتجفيف الماء من على الوجه بلطف باستعمال منشفة نظيفة وناعمة حتى لا يتضرر الوجه.

– يمكن استعمال مرطب للبشرة بعد تطبيق الخلطة في حال المعاناة مع البشرة الجافة، ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استعمال الخليط حيث أن  الخليط يحتوي على على الليمون ومن المحتمل أن تتسبب أشعة الشمس مع الليمون في اسوداد البشرة، كما يمكن تقشير الوجه والرقبة قبل استعمال الخلطة للحصول على نتائج أفضل.


خلطات تبييض الوجه والجسم في اسبوع 

خلطة بياض الثلج للعروس

– تبحث المرأة دائما عن الخلطات الطبيعية التي تعمل على زيادة نضارتها وتألقها وتزيد من بياضها وتعمل على استعمال مواد طبيعية آمنة حتى تتجنب الإضرار بالجسم، وتعتبر الوصفات الطبيعية أسهل الطرق للوصول إلى بياض الجسم والوجه في مدة أقل من 7 أيام خاصة إن كانت فتاة مقبلة على الزواج.

– طريقة السكر والخميرة والليمون، المكونات نصف كوب من السكر الأبيض الخشن، وملعقتين من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون، نقوم بوضع السكر الأبيض الخشن في وعاء عميق قليلا ومتوسط الحجم، ثم نمزج الخليط معا حتى نحصل على عجينة متماسكة القوام.

– نطبق العجينة على الجسم مع القليل من الماء ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نعمل على غسل المناطق التي تم وضع العجينة عليها بالماء الفاتر مع تطبيق تلك الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع ويمكن وضعها على الكوع أو الركبة وأي منطقة تعاني من البشرة الغامقة.

خلطة صابون الغار لتوحيد لون الجسم

– الملح والليمون، تحتوي الخلطة على الملح الذي يقوم بتقشير الجلد الميت والمسبب للون الداكن، بالإضافة إلى الليمون الذي يساعد على تفتيح البشرة ويزيد من نضارتها ونعومتها.

 – نخلط مقدار ملعقتين من الملح مع ملعقة من الليمون الطازج، ونمزج المكونات جيدا مع تطبيق المزيج على المناطق المراد تفتيحها ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نغسل الجسم واليدين بالماء الفاتر، ونضع الكريم المرطّب المناسب للبشرة عقب الانتهاء.

– الحليب وزيت اللوز، يسمي البعض تلك الوصفة بحمام الحليب بسبب أنها تتكون من كوب من الحليب كامل الدسم وملعقة من زيت اللوز وورد بلدي مطحون الذي يقوم بتفتيح البشرة وترطيب الجلد عقب إزالة الاسمرار والجلد الميت.

– نقوم بمزج الحليب الكامل الدسم مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون ونضع المزيج بالمايكرويف لمدة 60 ثانية ليتغير لون الحليب ورائحته فنضيف عقب ذلك الجليسرين ونطبق الخليط على اليد والجسم.

– صفار البيض وزيت الزيتون، نقوم بمزج مقدار صفار بيضة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ونضيف إليهم ثمرة واحدة من الموز، ثم نضع هذا المزيج على الجسم لمدة ثلاثين دقيقة وبعد الانتهاء نغسل الجسم بالماء البارد.

طريقة استعمال صابون الغار لتبييض الجسم

– أما عن تفتيح الوجه واليدين فيمكن ذلك عن طريق جل الألوفيرا حيث نقوم بقطع الطبقة الخارجية الخاصة بورقة الألوفيرا ونضغط عليها للحصول على الجل الخاص بها.

– نقوم بوضع الجل على بشرة الوجه ونتركه لمدة تصل إلى  ثلاثين دقيقة ثم نغسله بالماء ويمكن الحصول على الجل الجاهز من السوبر ماركت أو الصيدلية.

آخرون يقرأون:   خلطات و وصفات تجميل طبيعية للوجه نضارة اشراق و تفتيح

شاهد أيضاً

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

افضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، هناك عدد لا حصر له من الخطوات و المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *