تجربتي مع جهاز إزالة الشعر جنتل ليزر برو للبكيني ، يعد جهاز جنتل ليز برو أحد الأجهزة العلاجية التي تستخدم نوع ليزر يقوم بإزالة الشعر ويعالج التشوهات ودوالي الساقين وغيرها، ويتم استخدام قدرة ليزر برو في إزالة الشعر من منطقة البكيني فهي تعد من أصعب المناطق التي يتم التعامل معها لذلك تتجنب العديد من السيدات الموس والطرق البدائية لإزالة الشعر، ويعتمد الجهاز على ليزر الكسندرايت الذي حقق نجاح كبير في علاج آلاف الحالات حول العالم

فهو يتخصص في القيام بإزالة الشعر باستخدام الليزر إضافة إلى علاج الحالات التي تعاني من التشوهات والبقع المصطبغة و دوالي الساقين وعروق الوجه ويكون عدد الجلسات حسب الحالة وغالبا ما تتراوح مابين 6 أو 8 جلسات قد تطول أو تقصر.

تجربتي مع أفضل جهاز ليزر للبكيني في العيادات

إذا قررت التخلص من شفرات الحلاقة ومجموعات الشمع في المنزل والاستثمار بدلاً من ذلك في إزالة الشعر بالليزر لمنطقة البيكيني. دعني أكون أول من يهنئك على قرارك! إزالة الشعر بالليزر تجربة تستحق كل قرش! لا مزيد من حرق نفسك بالشمع لأن درجة الحرارة شديدة السخونة ، أو لعدم القدرة على إزالة الشمع من منطقة البكيني لأن الشمع لم يكن في درجة الحرارة المناسبة ، وبالتأكيد لم تعد هناك جروح من الحلاقة و / أو الشعر الصغير الذي لايمكن إزالته بالحلاوة من المنطفة الحساسة.

ما ستحصل عليه مع إزالة الشعر بالليزر بدلاً من ذلك هو منطقة البكيني الخالية من الشعر والتي تكون ناعمة مثل بشرة الطفل بعد بضع جلسات فقط (نوصيك بالحصول على 6 جلسات على الأقل للتخلص من الشعر نهائيًا). ولكن على غرار الشمع والحلاقة ، يمكنك التحكم في كمية الشعر الذي تريد إزالته من منطقة البكيني.

والذي يطرح السؤال بعد ذلك: ما ماهو افضل جهاز ليزر للبكيني في العيادات المناسب لك؟

ماهو افضل جهاز ليزر للبكيني في العيادات

يرسل الليزر نبضات ضوئية إلى بصيلات كل شعرة ، ويدمر الجذور حتى لا يتمكن الشعر من النمو. ينمو الشعر الفردي بمعدلات مختلفة ، لذلك تتطلب إزالة الليزر عدة جلسات لإزالة الشعر بالكامل

أكثر آلات إزالة الشعر بالليزر فاعلية للشعر الوبري الخفيف والأشقر و افضل جهاز ليزر للبكيني في العيادات تشمل GentleMax Pro ، التي تستخدم تقنية Alexandrite 755nm ، و Lumenis LightSheer DUET ، التي تستخدم Diode 810nm. لقد أثبتت هذه التقنيات أنها فعالة جدًا في إزالة الشعر ذي اللون الفاتح بشكل دائم.

الفرق بين جهاز جنتل ليز وجنتل ليز برو ماكس

عمل العلاج بالليزر عن طريق استهداف بصيلات الشعر من الجذور. يدخل شعاع الليزر الجلد ويتم امتصاصه في البصيلة الموجودة تحت سطح الجلد. يدمر الليزر بصيلات الشعر بالحرارة التي يولدها. ثم تتساقط خيوط الشعر المدمرة داخل الجلد أو تسقط من الجسم في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

الفرق بين جهاز جنتل ليز وجنتل ليز برو ماكسGentleMax Pro؟ تم تصميم GentleMax Pro بنظام ليزر مزدوج الطول الموجي وهو مزيج ثوري من اثنين من أسرع وأقوى أجهزة الليزر – ليزر 1064 نانومتر Nd: YAG وليزر ألكسندريت 755 نانومتر. يتميز النظام بقدرات علاجية عالية الأداء من حيث الأمان وسهولة الاستخدام والفعالية والأداء المتميز ورضا المريض والسرعة.

يكمن الفرق بين جنتل ليزر وجنتل ليزر برو أن الثاني مزود مصمم بجهاز تبريد لزيادة الأمان وتقليل الألم الناتج عن الاستخدام، ووقت النبضة يختلف وتصميم يد الجهاز التي تستخدم لتحريكه.

آخرون يقرأون:   هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان

جهاز ليزر جنتل برو للبشره السمراء – بمجرد أن يتم توجيه طاقة الليزر إلى البصيلة ، يتم امتصاصها من خلال صبغة الشعر ، مما يؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر من الجذور ، ومنع إعادة النمو. يتميز النظام أيضًا بجهاز تبريد ديناميكي حاصل على براءة اختراع ، مما يقلل بشكل كبير من الانزعاج الناجم عن نبضات الليزر أثناء العلاج. وقد يعد الجهاز أفضل نسبيا للبشرة البيضاء منه للبشرة السمراء

حيث أنه تم تصميم جهاز GentleMax Pro Laser من Candela ليكون آمنًا لأنواع البشرة الداكنة ، حيث يوفر مجموعة مختارة من الأطوال الموجية: 1064 نانومتر و 755 نانومتر. 755 نانومتر هو الأفضل لأنواع البشرة من الأول إلى الثالث ، و 1064 نانومتر لأنواع البشرة من الرابع إلى الرابع.

إلى جانب إزالة الشعر ، يمكن أيضًا استخدام GentleMax Pro من أجل:

  • إزالة الكلف والنمش والبقع الشمسية
  • تجديد شباب البشرة وتصحيح لونها
  • شد الجلد
  • علاج احمرار الوجه والأوعية الدموية المكسورة

لماذا يعتبر GentleMax Pro أفضل؟

  • لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة

تم تصميم GentleMax Pro مع كل من ليزر 1064nm Nd: YAG و 755nm Alexandrite Laser. ألكسندريت 755 نانومتر هو المعيار الذهبي لأنواع البشرة 1 و 2 و 3 ، في حين أن Nd: YAG مثالي لإزالة الشعر من أنواع البشرة 4 و 5 و 6.

  • لا يجب استخدام الجل أو المخدر الموضعى

ليزر جنتل برو بالتبريد – تم تصميم GentleMax Pro بجهاز تبريد ديناميكي ، والذي يستخدم دفعات تبريد من الكريوجين السائل ، مما يجعله أحد أكثر علاجات إزالة الشعر بالليزر اللطيفة وغير المؤلمة المتوفرة اليوم. علاوة على ذلك ، لا يتطلب العلاج أي جل ، وبالتالي يوفر لك الوقت والفوضى التي تأتي مع وضع الجل وتنظيفه وإعادة دهنه.

  • الأداء والسرعة

يأتي نظام إزالة الشعر بالليزر هذا أيضًا مع قبضة كبيرة ، بأحجام موضعية 24 مم ، 22 مم ، و 20 مم. تمكنك من استهداف مساحات واسعة من الجلد فى المرة ، مثل الظهر والساقين بسرعة وفعالية وكفاءة. جهاز GentleMax Pro هو أحد الأجهزة الوحيدة التي توفر أداءً فائقًا مع وقت جلسات قصيرة.

  • استهداف لكل الشعيرات فى المنطفة بشكل أدق و أفضل

يمكن تعريف مدة النبض على أنها المقدار الإجمالي لوقت وصول طاقة الليزر إلى الجلد. وفقًا لنظرية TRT أو وقت الاسترخاء الحراري ، كلما زادت سرعة توصيل طاقة الليزر ، زاد امتصاصها بواسطة الهياكل الأصغر الموجودة داخل الجلد ، مثل البصيلات. ومن ثم ، لتحقيق أقصى قدر من الانتقائية ، من الضروري أن تكون مدة النبض أقصر من TRT للهدف.

تم تصميم معظم أنظمة إزالة الشعر بالليزر المتوفرة اليوم مع فترات نبض تدوم لأكثر من 10 مللي ثانية. حتى لو كانت تقدم فترات نبض أقل ، فإنها تفتقر إلى معلمات الليزر الأخرى الضرورية لإجراء إزالة الشعر بكفاءة ، مثل الطلاقة القابلة للتسليم. ولكن ، يوفر GentleMax Pro مدة نبضة تبلغ 3 مللي ثانية!

جنتل ليزر برو للبكيني

  • يعمل جنتل ليزر برو على إزالة الشعر من مناطق مختلفة منها منطقة البكيني، و يساعد على إزالة البقع والتصبغات العالقة بالبشرة وإزالة بقع الشيخوخة.
  • يتخلص من دوالي الوجه والساقين، ويزيل الوحمات ويعالج الآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة فترة طويلة، ويزيل النمش.
  • يساعد الجهاز على معالجة آمنة للبشرة وغير مؤلمة عن طريق منع النيتروجين السائل قبل إصداره كل نبضة ليزر وذلك لتبريد طبقات الجلد العليا فهذه تعد الخطوة الأولى.
  • يتم بعد ذلك تخفيف الآلام عن ريق نظام تبريد عالي ويساعد الخبير على استخدام الجهاز لوقت طويل وذلك دون اللجوء إلى التخدير.
  • لا يجب القلق عند استخدام جنتل ليزر برو سواء للبكيني أو بقية الجسم وذلك لأنه مزود بالتبريد التلقائي ويعني وجود درجة عالية من التبريد.
  • حيث يساعد التبريد على إزالة أي آلام و توفير راحة عالية خلال فترة المعالجة.
  • بعض السيدات اللاتي يستخدمن الليزر يقلقن من التعرض للحروق بمنطقة البكيني أو غيرها.
  • ويمكن القول أن نسبة أمان جهاز جنتل ليز برو على البشرة تعد عالية ولا تسبب أي ضرر بالجلد أو البشرة التي تحيط به.
  • يساعد أيضا على انتهاء الجلسة سريعا حيث تحتاج الجلسة إلى فترة زمنية حدها الأقصى 30 دقيقة فقط ولذلك تعتبره السيدات جهاز توفير الوقت.
  • يناسب الجهاز جميع درجات البشرة، وهو آمن على اللاتي يمتلكن بشرة فاتحة.
  • وكذلك على البشرة السمراء حيث يوفر نظام تبريد يجعله مريح وبدون ألم إلى أقصى درجة.
  • ليزر برو فعال في إزالة الشعر ويقلل معدلات ظهوره ثانية بنسبة عالية جدا، و يسهل استخدامه لكن قبل البدء باستخدام الجهاز.
  • يجب أولا تحديد لون البشرة و لون الشعر ومدى سماكته وما هي نسبة التصبغات إن كانت موجودة كي يمنحنا الليزر افضل طريقة ونتيجة دون أي أضرار جانبية.
  • تتلخص عيوب جنتل برو للبكيني في التسبب بعدد من اللسعات وجود لون أحمر خفيف على البشرة ولكنه يزول سريعا.
  • يتسبب في ظهور انتفاخ بسيط في المكان المعالج ويجب الحذر لأنه ن تم استخدامه بشكل خاطئ يمكن أن يتسبب في مخاطر تتمثل في تغير لون البشرة، أو ظهور الشعر أكثر كثافة في تلك المنطقة.
  • يجب استخدام جهاز جنتل ليزر برو بالطريقة الصحيحة وإتباع التعليمات الخاصة بالجهاز و الخبيرة.
  • يمكن أيضا اختيار مركز و خبيرة يكون نثق في خبرتهم، ومن الممكن الاعتماد على الطريقة المنزلية واستخدام الجهاز مع وجود خبيرة للتوجيه فقط.
آخرون يقرأون:   تجارب ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه للرجال والنساء على المدى البعيد

درجة حرارة الليزر جنتل برو

جهاز جنتل لير برو هو نظام مبتكر لإزالة الشعر بالليزر تم اختباره وإثبات فعاليته على كل من الرجال والنساء من جميع أنواع الشعر والبشرة المختلفة. كما يوحي اسم الجهاز(جنتل)، فإن الإجراء لطيف للغاية وغير مؤلم ويزيل شعر الجسم غير المرغوب فيه حتى تتمكن من وضع حد لألم إزالة الشعر بالشمع والحلاقة والنتف.

هناك خمس أشياء أساسية يجب على الممارس مراعاتها عند ضبط درجة حرارة الليزر جنتل برو

الأول: الطول الموجي.

يختار الممارس الطول الموجي لاستخدامه بناءً على الهدف أو حامل اللون الذي يعالجونه. باستخدام أجهزة الليزر أو الضوء ، هناك ثلاثة أهداف خارجية مختلفة يمكن للممارس علاجها: الميلانين أو الدم أو الماء. يُعرَّف الميلانين بأنه: صبغة بنية داكنة توجد في جلد الإنسان وشعره وقزحية العين. يتكون الدم من الهيموجلوبين ، والذي يعرف بأنه: بروتين أحمر موجود في الأوعية الدموية. يشير الكروموفور المائي إلى الماء الموجود في الأنسجة البشرية.

ليست كل الأطوال الموجية آمنة لجميع أنواع البشرة.

بشكل عام ،

  • كلما كان الطول الموجي أقصر ، زاد امتصاص الميلانين والدم للطول الموجي. وبالتالي ، فإن الطول الموجي 755 نانومتر ليس آمنًا لأنواع البشرة الداكنة مثل الطول الموجي 1064 نانومتر ، نظرًا لامتصاص الميلانين (الصبغة البنية في الجلد).
  • كلما كان الطول الموجي أطول ، كلما تمتصه المياه أكثر وأقل من الميلانين ، وهذا هو السبب في أن الطول الموجي 1064 نانومتر يكون أكثر أمانًا لأنواع البشرة الداكنة. مثال على الطول الموجي الذي يمتصه الماء هو الطول الموجي 1550 نانومتر ، والذي تقدمه Candela على قضيب Frax 1550.

ثانيا الذي يجب على الممارس مراعاتها عند تشغيل جهاز الليزر أو الضوء هي حجم البقعة.

اعتمادًا على الهدف (الماء أو الدم أو الميلانين) وعمقه في الجلد ، من المهم أن تتذكر أنه كلما زاد حجم البقعة ، زاد عمق الاختراق. مع حجم البقعة الكبيرة ، سيحدث تشتت أقل لضوء الليزر داخل الأنسجة  لذلك ، إذا كان الممارس يحاول استهداف كروموفور يكمن في عمق سطح الجلد ، فقد يرغبون في التفكير في استخدام أكبر حجم موضعي من شأنه أن يعطي نقطة نهاية سريرية مناسبة.

ثالثا التي يجب على الممارس مراعاتها عند تشغيل درجات حرارة ليزر جنتل برو هي مقدار الطاقة المهدرة.

حيث بأنه طاقة نبضات الليزر لكل حجم موضعي مستخدم. عند التفكير في الطريقة التي يتم بها استخدام جهاز الليزر ، سيحدد هذا مقدار الطاقة المستخدمة لتدمير الهدف (الدم أو الماء أو الميلانين).

رابعا التي يجب مراعاتها هي عرض النبضة ، والمعروفة أيضًا باسم مدة النبضة.

يشير عرض النبضة إلى مقدار الوقت الذي يتعرض فيه الهدف لليزر أو الطاقة الضوئية. اعتمادًا على حجم الهدف ومساحته ، سيتم تعديل مدة النبض.

  • مع أهداف أكبر أو أكثر كثافة أو أكثر سمكًا ، قد يرغب الممارس في التفكير في إطالة عرض النبضة
  • مع أهداف أصغر وأكثر دقة ، قد يرغب الممارس في تقصير مدة النبض.
  • يحتاج الهدف الأكبر والأكثر كثافة إلى مزيد من وقت التعرض لليزر أو الطاقة الضوئية ليتم تدميره بنجاح مقابل هدف أصغر وأدق. على جهاز GentleMax Pro® ، يتم قياس مدة النبض بالمللي ثانية ويمكن تعديلها. على جهاز PicoWay® ، تُقاس مدة النبض بالبكو ثانية ويتم ضبطها تلقائيًا.
آخرون يقرأون:   نصائح قبل جلسة إزالة الشعر عن طريق الليزر

خامسا  التبريد.

التبريد باستخدام الأجهزة القائمة على الطاقة يسمح للممارس بحماية البشرة. يتم تشجيع الممارس على تحديد حامل اللون وعمقه داخل الجلد ونوع جلد المريض وطبيعة الكروموفور الذي يتطلعون إلى علاجه. مع طلاقات عالية أو أنواع البشرة السمراء ، قد يرغب الممارس في استخدام إعدادات تبريد عالية. إذا كان الممارس يتطلع إلى استهداف الميلانين في البشرة الفاتحة ، فقد يرغب في استخدام القليل من التبريد أو عدم استخدامه.

تجارب كانديلا جنتل ليزر برو

  • يستخدم جنتل ليزر برو في إزالة الشعر من العديد من الأماكن مهما اختلفت مساحة الجلد مثل الساقين، ويزيل الشعر من مناطق الظهر ويتخلص من آثار البقع.
  • يقوم الجهاز بإزالة آثار التقدم في السن وإخفاء الأوعية الدموية الظاهرة علي البشرة.
  • ويعالج دوالي الساقين ويتخلص من الشعر الزائد ويعالج أضرار الشمس، والنمش.
  • قبل استخدام جنتل ليزر برو يجب تجنب استخدام كريمات التقشير لمدة لا تقل عن يومين ومن الممكن أن تزيد قبل بدء الجلسة.
  • ولا يجب إزالة الشعر الزائد قبل بدء جلسة جنتل برو بأي طريقة من الطرق التقليدية بل يجب أن نتركه  كما هو قبل الجلسة بأسبوعين علي الأقل.
  • تجنب التعرض إلى درجة حرارة عالية قبل الليزر بثلاثة أيام علي الأقل، وذلك مثل  الماء الساخن أو حمامات البخار.
  • إضافة إلى عدم استخدام أي برفيوم أو مزيلات عرق بعد انتهاء جلسة الليزر.
  • ترك الماكياج مدة يوم كامل دون أن يمس وجهنا، ونحرص على استخدام مضادات الشمس و عدم التعرض للشمس بعد انتهاء الجلسات.
  • تتمل مميزات الجهاز في إنه يمكن استخدامه من مختلف الفئات المادية.
  • حيث يتوفر منه أجهزة مستعملة في السوق وتلاقي قبول كبير لأنه يسهل إصلاحها وتنظيفها والتعامل معها.
  • يظن الأطباء أن جنتل برو يعد أفضل نوع ليزر متوفر إلى الوقت الحالي في الأسواق وأكثرهم أمانا، ومتعدد الاستخدامات.
  • ميزات الجهاز أيضا أن نسب الأمان فيه تعتبر مرتفعة، ولا يضيع الكثير من الوقت.
  • حيث أن الجلسة الواحدة تستغرق نصف ساعة تقريبا وهو أقل من الوقت الذي تستغرقه كثير من الأجهزة الأخرى.

تجربتي مع جهاز جنتل ليزر برو للشعر الوبري

جهاز جنتل ليزر برو للشعر الوبري – يصلح جنتل ليزر برو مع معظم أنواع البشرة، فهوذو تأثير فعال حيث يمكنه إزالة الشعر الوبري الخفيف والشعر الناعم.

  • إضافة إلى قدرته على تخفيف ظهور الشعر بمستوي مرتفع عند أكثر الحالات.
  • يعمل جنتل برو بطريقة حيث أنه إذا ما تم مقارنته بأجهزة أخرى يمكن أن يتخطاهم بسبب العديد من المميزات منها أنه لا يسبب أي أضرار للبشرة بسبب الطريقة التي صنع بها وكونه يلاءم جميع أنواع البشرة.
  • يحتوي جنتل برو علي خاصية التبريد التلقائي أي يعطي الفرصة للاستمرار في الجلسة لمدة أطول دون الشعور بالألم أو اللجوء لإعطاء أي مخدر أثناء الجلسة.
  • تجنب الشعور بأي ألم حال القيام بأخذ جلسات ويشعر المريض براحة كبيرة أثناء الجلسة ولا يتسبب بأي أضرار لأنسجة الوجه.
  • يوجد عدة أنواع من جنتل ليزر برو منها جهاز أندياج لإزالة الشعر، الذي يعمل على قياس مقاييس الليزر وامتصاص الميلانين.
  • والمعدل الذي يتم فيه تناول ضوء وحرارة الليزر عن طريق الميلانين، والصبغة في الجلد والشعر ويعد أكثر أمان للبشرة الداكنة.
  • جهاز كانديلا لإزالة الشعر، ويستخدم في العيادات للبشرة الفاتحة أو متوسطة اللون لذلك هو لا يتناسب مع البشرة الداكنة.
  • جهاز ليزر دايود، هو أفضل جهاز ليزر يمكن اللجوء إليه لازالة الشعر في العيادات حيث يناسب البشرة الفاتحة إلى متوسطة اللون.
  • ويحتاج المرضى اللاتي يمتلكن البشرة الداكنة إلى علاجات وعدد أكثر من جلسات التي لا يمكن الاستغناء عنها للمتابعة والرتوش.
  • ولا تزال تقنية جديدة إلى حد ما، لذلك لا يمكن تحديد كمية مناسبة من البيانات حتى يتم تقييم نتائجها على المدى الطويل.
  • جهاز الليزر روبي، وهو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات خاصة الفاتحة جدا، هو واحد من أقدم أنواع الليزر التي تستخدم لإزالة الشعر.
  • حيث يتمتع بمعدل امتصاص الميلانين بمعدل يفوق معظم أجهزة الليزر الأخرى الموجودة في السوق.
  • ذلك مما جعل ليزر روبي مناسب للغاية لإزالة شعر البشرة الفاتح والخفيف أو كما يسمى الشعر الوبري أو البيبي هير.